مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ارجوكم ساعدونى .. اتمنى ان ارضع طفلتى رضاعه طبيعيه والكل يقولى لبنى قليل

اخواتى فى الله
انا اريد ان ارضع ابنتى رضاعه طبيعيه بدون اى لبن مساعده خارجي .... كيف ادر لبن صدرى ... الكل يقول لى لبنى قليل ولازم اشترى لبن مساعد وانا رافضه بس ثقتى فى نفسى الان صفر ولا اريد اى لبن صناعى لمولودتى ... ساعدونى .. كيف ادر لبن صدرى .... الموضوع مهم جدا بالنسبه لى ارجوكم لا تهملونى .... انا صدقت انى ما عندى لبن فى مولودى الاول وفعلا اعطيته صناعى ولحد الان اعض الارض من الندم انى ما صبرت شويه يمكن كنت ارضعه طبيعى بس قله خبرتى والالحاح من الناس الاغبياء الى كانوا حولى هى الى سوت فيه كدا ... منتظره نصائحكن بالله عليكم... لا اريد ان اكرر خطئى....وكيف اعرف ان طفلتى شبعت منى مع العلم انها ما تريد تترك صدرى ابدا ولا لحظه

سحاب المزن

أختي صراحة إنتي تقريبا مثل مشكلتي ... وصراحة كلام الناس وااايد ويطفش اللي مايطفش... صراحة أنا بقولك شو صار معي...
بنتي الأولى كنت حاسة وأشوف أن في حليب مكفي ماشاء الله بنتي ترضع وتنام وعموما البكر يكون لبنها زيادة لكن مثل ما قلتي الناس صاروا سوسه والكل يقولي بنتك صغيرة وحجمها ضئيل وهاي البنت ماتكبر...الخ من الكلام اللي إنتي أكيد سامعتنه وتعرفينه المهم أختك كانت قوية ومارديت على حد ورضعت بنتي لمدة سنة بعدين كنت بسافر الحج فدخلتلها مرضعة وسافرت عنها إسبوعين الحج وكنت أول الأيام أشفط الحليب بعدين قل فصرت ماأشفط وبعد ما رجعت كملت أرضعها 4 شهور يعني القاعدة الذهبية اللي تعلمتها أن الطفل كل ما رضع زيادة كل ماتحفزت الغدد اللي تنتج الحليب زيادة.
هذا مع الطفلة الأولى أما الطفل الثاني فنفس القصة ونفس الكلام سمعته لكن صراحة كان حليبي أقل فدخلت الحليب الصناعي بعد 5 شهور وبعد الستة بدأ الطفل ياكل فقللت الرضعات الصناعية وخليته يعتمد على صدري لين كمل سنة وبعدين رجعت الصناعي عشان أفطمه وكان عمره سنه وأربع شهور.
أما بنتي الثالثة فبعد فرضعتها طبيعي لمدة 3 شهور بعدين حبيت أسوي ريجيم ورياضة فعطتني الدكتورة قاعدة إذا كانت الأولى ذهبية فهاي ألماسية لأنك مابتصدقين لين تجربين وهي أن الرضاعة تعتمد بالأساس على شرب الماء تخيلي نعم الماء وعشان الرضاعة لازم تاكلين شوية بروتين مع خزان ماء إذا قدرتي وببيزيد عندك الحليب وفعلا ياأختي الحمدلله عمر بنتي ألحين سنة ونص وأرضعها طبيعي ونزل وزني أكثر من 10 كيلو بس للأمانة من إسبوعين دخلت شوي الصناعي لأني أريد أفطمها..
وهي هي القصة ياحبيبتي كاملة وسامحيني على الإطالة بس حبيت أفيدك

والله يا حبيبتى سحاب المزن لو كتبتى عشر صفحات ما بتكونى مطوله وواضح من كلامك انك حاسه فينى جدا لانى خلاص تعبت من كثر الاتهامات ان البنت صغيره وانى ما فينى لبن وكلام مزعج كثير ... انا فعلا والحمد لله اشرب ماى كثير لانى اعرف انه اهم شى السوائل بس اول مره اسمع عن موضوع البروتين واعرف ايضا ان كل ما الطفل سحب لبن كل ما زاد افراز اللبن .... لكن شو تقولين للناس الجاهله الى تخليك تفقدين ثقتك فى نفسك لدرجه والله احس اللبن فعلا مهما شربت قليل.... و يا مزنتى لو مهما اشكرك على ردك ما بوفيك ... احبك فى الله
.. وان شاء الله اروح اذبح بقره واكلها لوحدى عشان عيون بنتى الحلوه ههههههههههههههههه واروح اشرب تنك الماء كله ... بس المهم ارضع طبيعى وما ادخل هذا اللبن البودره ابدا ان شاء الله .. احبك فى الله :icon26::icon26::icon26::icon26::icon26:............

taimaa

هلا عزيزتي ،،،، كلام الأخت سحاب المزن صحيح بالفعل فالرضاعة المستمرة تحفزغدد الحليب على زيادة الكمية كما وأن الحلبة مدرة للحليب و كذلك ( حلاوة الطحينية " الرهش " ) . أعانك الله . اهتمي بطعامك وشرابك. وبالتوفيق.

حبيبتي الله يساعدك .خليك قويه ولا تنجري ورى كلام الناس:showoff:

لان الرضاعه الصناعيه تفقد الطفل المناعه المكتسبه من الرضاعه الطبيعيه . وراح تعاني مثل ما انا اعاني مع ولدي كل اسبوع حرارته مرتفعه او عنده التهاب في الاذن اواو او عمر ولدي خمس سنوات
ومازال على نفس الحال.... لكن مع بنتي اللي عمرها شهرين راح اطنش كلام الناس واستمر في الرضاعه الطبيعيه الى السنتين ان شاء الله تعالى .والله يساعدني ويساعد كل ام تخاف على صحة اولادها.:nosweat:

تيما و ماما حنونه اشكر لكم معلوماتكم وتشجيعكم ... احبكم فى الله ... انا احاول فعلا اكل كل ما ياتى فى يدى .... بس الله يستر وما اندم ....

هلا اختي ,,,,,
حبيت افيدج ,,,,
*** أثبتت دراسات بأن إدرار لبن الام ليس له علاقه بالتغذيه ,,, صدقيني ,,, انما المخ يعطي اوامر للغدد اللي في صدر المرآه لإدرار الحليب !!!!
ولو فكرتي شوي لتأكدتي انه كلامي صح ,,, شوفي مثلا الام في الصومال ,,, دائما في مجاعه ,,, بس ما سألتي نفسج كيف هذي الي بدون تغذيه تقدر ترضع طفلها !!!!!! هذي يأختي كله من رحمة الله في عبده ومعجزه
سبحــــــــــــــــــانـــــــــــــــك ياربـــــــــــــــــي
واذا تبين صدرك يدر بالحليب اتبعي تجربتي ,,,, مرات ما احس انه فيني حليب ,,, بس مجرد ما ترضع بنتي شوي مني اغمض عيني شوي وأسرح بحنان بنتي ,,,, واحظنها شوي ,,, وفجأه القي الحليب مغرق البنت ,,,
ترا التفكير يلعب دور صدقيني ,,,,

يااااااااه يام شما .... الله يبشرك بالخير ....انا املى فى الله كبير انى ما استخدم حليب صناعى بس شو تقولين للناس الى دوم يتهمومنى انى اجوع بنتى وانها صغيره وانى عنيده و و و و و........ ان شاء الله انا فعلا ماشيه فى فكره انى اقنع نفسى بالتفكير انى عندى لبن كثير فى صدرى والله المستعان.....جزاك الله خير يا ام شما والله يخليلك شما ويباركلك فيها

إختـي حـاسـه بمشـكلـتج من نـاحية حنـّـه النـاس ،، و لازم تدخلين صناعي وحليبـج ما يكفي و غيرها من هالسـوالف ،، بس خلج قويه و عطيهم إذن من طين و إذن من عجين مثل ما يقولون صحـة عيالج وتغذيتهم من مسئولياتج و الغير مـاله شغـل فيهم ..

كثـري من : الخضروات + الماء + العصاير الطبيعية + الهردة ( الطحينيه ) + الرهش + الحـلبة + الينسون ..

كل هالأشياء تزيد الحليب إن شاء الله ..
ومـره على مـره بيزيد حليبج بإذن الله ..

:showoff:​

المنورة

حبيبتي لاتاكلين رهش يمتن بس عليش بالسوائل و خاصة العصير الكوكتيل فليل و شوفي الصبح شو بيستوي

أعلى