مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اخواتي المشرفات و لا يهونون البلقيسيات عشان حبه بطاطس شوفو وش صار لي

السلام عليكم اخواتي العزيزات اتمنى انكم تشاركوني بمشكلتي و تساعدوني القى لها حل آخر مشاكلي مع الشمالي صارت اليوم قهرني حسبي الله عليه و طير النوم من عيوني اقول لكم السالفه و عطوني رايكم شغالتي حسبي الله عليها لها فتره و هي شغلها زي وجهها و اليوم قلت لها تنظف سله الخضار و تطلع البطاطس الخربانه و شكلها الحيوانه ما طلعتها و انا انشغلت بعيالي اعشيهم و انومهم مره نسيت الموضوع وجا زوجي بالليل و قال لي فيه ريحه في المطبخ قومي شوفيها طبعا طرت علي البطاطس و قمت اشوفها ونظفتها و شلت الخربان و استلمني تهزيء ما فيه كلمه شينه ما قالها واني وصخه و مهمله و ما ادري عن شي و انه تعب معي الكذاب حسبي الله عليه و الله اني انظف من وجهه بس عشان حبه بطاطس خربانه قوم الدنيا طيب اوكي انا بعد ما احب الوصاخه و انقهرت اكثر منه من الشغاله بس هو قال كلام فظيع ما ينقال و قال لي يا تتعدلين او انقلعي لبيت اهلك و هذي الكلمه دايم يسمعني اياها اذا زعل و الله يا بنات اني تعبت معه اذا صارت اي غلطه تافهه و غير مقصوده يقلب البيت علي و يتهمني بكل التهم الشينه و يحط ان هذي الغلطه دايم تصير و ينسى كل اللي اسويه و يمسك على اللي صار تكفون شورو علي وش اسوي احس اني مجروحه من كلامه و احس ما فيه امل يتعدل يعني انا حاولت اسوي كل الاشياء اللي تخليه يتغير معي و تجي له فترات يتحسن لكن بس يصير شي غلط في البيت خلاص يجيب الاولي و التالي على قولتهم و ما فيه بيت ما تصير فيه اخطاء او تقصير يعني حتى اذا اخطو عيالي يعاقبني انا تكفون قولو لي وش رايكم اروح بيت اهلي ظنكم يتعدل و يحس بقيمتي خصوصا انه دايم يقول مالكي اي دور في البيت و لا اي فايده و هذي الكلمه ترفع ضغطي من جد ودي اروح و اخليه يشوف اذا لي دور ولا لا انتظر ردودكم عشان اقرر و ش اسوي قبل ما يطلع النهار

[أنا أقولك ايش تسوين الان
ـ قومي توضأي وصلي التهجد وادعي الله يسخره لكي ويحنن قلبه عليكي
ـ وبعدها اقرأي سورة البقرة والزمي الاستغفار طول اليوم
ـ وطنشيه لاتردي عليه ولاتروحي لاهلك على حاجة تافهة لاتعطي مجال للشيطان يخرب حياتك
ـ ياما حريم متحملين ضرب واهانة وخيانات وسفر زوج وجالسين مع اولادهم
ـ والله انا منك مااطلع ابدا ولما يقولي روحي قولي له هذا بيتي انا واولادي ماراح اطلع منه لوتحلم
ـ والله يفرج همك/SIZE]

najw2

اذا قال مالك دور بالبيت
قولي
انا دينمو البيت ياحبي اذا رحت او وقفت كل اللي بالبيت يتلخبط ,, واذا تعبتي ريحي نفسك على الاخر وخل يشوف الفرق
وموفقه يالغلا

خلآص...!

صيري اكبر منه ومن تفاهاته ..
بس لاتكلميه ولا تنظري بوجهه قومي بشغلك وواجبك وانتي ساكته بس تسولفي وتضحكي مع عيالك
اذا بعد كم يوم راق ورجعت المياه لمجاريها بنظره انتي اثقلي واذا تاسف او عاتب
قولي له سو اللي تبيه فيني بس لاتجرحني انا عندي بيت اهلي تحملوني صغيره مو عجزانين عني كبيره
حتى لو انك زعلان ثمن كلامك تعبت وانا اتحمل بيجي اليوم اللي انبط واتركك انت وعيالك اذا انا ماني فايده
وسولفي وعاتبي واسمعي له ..

أعانك الله عزيزتي

أغلب الرجال اللي نمطهم شمالي يتصرفون بشراسة وخاصة عند الخطـأ وتصير الزوجه كأنهــا ماعملت شيء
حلو بحياتهـا ,,, وكل هذا لانهم معصبين بس مجرد مايهدون تتغير فكرتهم ويندمون لكن مستحيل يوضحون ندمهم

شوفي أختي أنتي إلزمي الصمت تماما والهدوء ولايبين على وجهك العصبية أبد لانهم يثورون زياده
خليك رايقة وواثقة من نفسك ولاتدافعين عن خطأك أبد لانك اذا دافعت ركبك الخطأ مية بالمية اسكتي هاليومين
واستمري على نصايح العزيزة - اولادي كل حياتي - ولو تكلم معك عااااادي ردي ولا كأن شيء صار -
ولو عاد الموضوع ابتسمي وقولي الحمدلله ربي مايحاسب على الخطأ والنسيان لكن المتعمد يستاهل وابتسمي بثقة
الشمالي صعب معه الحوار أحلا طريقة معه الصمت والهدوء لكن للاسف من وين نجيبهم اذا كنا حنا شماليات هههه

ربي يعينك ويصبرك ويسخره لك وشوفي هذا رابط موضوع راح يفيدك كثير بإذن الله

دلوعةزوجي

الزوج اذا عصب يرمي كلام مايقصده وهذا من الشيطان فلا تعطين الشيطان مجال
الاخت خلاص اعطتك المفيد الله يوفقها

احلا وحده

زين اختي الله يعينك والله كلامه يقهر
بس اسمعي عديهاا هالمره ..وخليك اقوى شوي وانقديه مثل ماينقدك بس بأدب مو مثله ..يعني اذا ركبتي السياره قولي اشم ريحه مو حلوه بالسياره انت ماتغسلهاا
او انت مار مطعم شي او سوق خضاار اذا سألك ليش قولي اشم معاك ريحة بصل
من هالكلام الي يجرح بس بأسلوب
قوليله احسك ماتعرف تزين الشماغ سوه كذا اوكذا ابدي رايك فيه من زين اوشين وحاولي تمسكي نفسك اذا عصبتي اختي هذي حيااتك ماتضر احد غيرك اتمنى انك فهمتيني واولا واخيرا استعيني بالله بكل امورك وادعيله بكل موقف

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
طبعا لاتروحي بيت أهلك ولا على بالك.. سبحان الله في نوعية من الرجال إن أخطأت الزوجة مرة أو قصرت ودون قصد نسي كل محاسنها .. لكن صدقيني لاتزعلي ولاتقيمي وزنا لكلامه لأنه قاله في ساعة غضب.. لأنه شخص دقيق يهتم بالتفاصيل.. في المرة القادمة اتبعي الاسلوب الآتي:لاترتبكي ولاتظهري أنك خائفة من هفوتك.. بنفس الوقت لاتشعريه أنك لاتعيرين انتقاده أدنى اهتمام.. بل عكس اهتمي وقولي فورا:معك حق حبيبي الله يلعن الشيطان ..لاتآخذني الشيطان جعلني أنساها ..ومهما تكلم بعدها لاتجيبي .. المهم أن يشعر أنك لاتستخفي بانتقاده ولابكلامه.. وغالبا هذه النوعية من الرجال تعشق المرأة النشيطة ..الدائمة الحركة..تعمدي أن يراكي وأنت تعملي في بيتك..تنظفي هنا وترتبي هناك.. وتكلمي أمامه عن بعض ماقمتي به من أعمال خلال اليوم.. تحدثي أمامه مثلا مع والدتك أو معه بشكل مباشر لايهم.. تحدثي عن أنك تقومي بأغلب العمل وأنك لو اتكلتي على الخادمة كان البيت في خبر كان.. تكلمي كيف أن بعض النساء لايحببن أعمال البيت في حين أنك تعشقين الترتيب والتنظيف .. يعني مشي نفسك بكلمتين وكوني واثقة من نفسك .. ربي يختار لك الخير.

دانة الشام

أما ماذا تفعلي صباحا..لاتنتظري للصباح .. صلي واستغفري وروحي نامي جنب زوجك وانسي كلامه لأنه غالبا سينسى ماقاله .. على فكرة الرجل أكثر مايثير غضبه أن تهملي شيئا من الاكل ..كالخضراوات والفاكهه فتخرب.. اذكر أني سمعت قصة عن زوجين كادت أن تصل بينهما للطلاق لأنه وجد حبة طماطم معفنة في الثلاجة هههههههه,,بس على فكرة أبو الزوجة حين علم أنّب ابنته تأنيبا شديدا قال لها زوجك يتعب ويشتري لك كي تحافظي على النعمة لا أن تهمليها حتى تخرب.. الله يصبرنا على أزواجنا..

أم رزونه

كلام زعل بس هذا الشمالي إذا زعل طنشي وهو بيعتذر منك على طريقته الخاصة

شوفي ياقلبي طنشي صح ان الحركه ترفع الضغط بس بطبيعة الشمالي اذا عصب يقول كلام مقصود وغير مقصود

والشمالي بطبعه دقيق في كل شي راح تتعبين معه

بس مالك الا التطنيش ولاتردي عليه حتى يهدا وبعدها ناقشيه باسلوب

واشرحي له موقفك ..

والله يعيننا على هالشمالي ..

والله يسخره لك يارب

رندا كووول

الشمالي الله يعينك عليه في ساعة الغضب ..اتحملي ولا تتركي بيتك ..الله يهديه ويسخره لك

ما قصرتو حبيباتي اشكركم من كل قلبي بس انا مفكره اترك البيت عشان يمكن يحس و يبطل هذا الاسلوب المشكله ان الخطاء وارد في كل بيت يعني كل مره يصير خطاء بتحمل هالاهانات و المشكله انها اشياء غير مقصوده انا ادري انها طبيعته بس الى متى تعبت مليت يقول لي انتي محد يصبر عليك وانه خلاص ما عاد يتحملني و السبب تافه خلاص احس اني كرهته من جد ما عاد اتحمل عصبيته و كلامه الجارح حنا بعد بشر ولنا طاقه ما فيه شي ما سويته عشان ارضيه وفي الاخير يقول لي سوي شي مفيد في حياتك انتي مالكي اي دور في البيت ميته بالله كيف اتحمل هالكلام صرت اخاف يخرب شي او يخطي احد من عيالي عشان ما اتهزاء حتى عيالي صارو يخبون عنه اي خطاء او شي يخرب صرنا نخاف منه الله يعيني عليه بس لا و يقول محد يتحملني الا هو اللي لا يطاق**

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
يا اختي تتركين البيت علشان حبة بطاطس... ما شاء الله دندونه و دموع السحر ما قصروا... و بقولج شي يمكن انتي غافله عنه.... قطره على قطره على قطره تسوي بحر... هو اساسا شمالي يعني ما يحتاج يجمع القطرات علشان يسوي البحر... بس واضح ان في تراكمات وااايده...

الحين طنشي و بعدين اقعدي بهدوء و تكلمي معاه إذا انتي وااايد متضايقه منه.. و طبعا ما تلامين على الضيق...

يمكن هو شايف انج تعتمدين على الخدامه في كل شي... المره اليايه اشرفي على شغلها و تأكدي منها...

و لا تعتقدين إنج إذا طلعتي من بيتج راح يردج و يراضيج بسهوله... هو في منطقه و عقله الباطن ما غلط... فما راح يفهم ليش ترك البيت.. ترك البيت يكون للشديد القوي يا حبيبتي...

سويها مره فيه ...عقي عياله عليه وروحي بيت ابوك .... عشان يتادب

بس شغالتك خذيها معك ....

أعلى