مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اختي ومشاكلها النفسيه

السلام عليكم

أولآ انا ما أفكرت أكتب هالموضوع هنا الا و أنا أبغى منكم تسااعدوني

و القى المشورة الحسنى منكم جزااكم الله خير

و المشكلة تخص أختي

أختي الكبرى متزوجة و لديها أطفاال

و حاامل بالشهر الساابع

هي في المرحلة الثانوية كاانت الأولى على دفعتهاا و لكن أصيبت بالعين

مما أدى الى نأنخفاض مستوى تحصيلها العلمي و نجحت و دخلت الكلية

و كااانت معها أحدى قريباتنا و طول فترة الدرااسة تعاني من الضغط النفسي خاصة انهاا

كانت بسكن الطالباات و سببت لها أحدى قريباتنا ببعض المشاكل مما أدى في سنة ثالثة ترك

الكلية بالمقااابل تخرجت بنت عمي و توظفت بالرغم من أنها أقل جدآآآ من مستواها

ثم جلست فترة طويلة تعااني و تشعر بالنقص و الحسرة على عدم تحقيق طموحاتها

و بعد فترة رزقت بزوج صاالح يحبها جدآآآ و يحترمها و عوضهاا عن ما عانته سابقآ

عاشت معه في بيت مستقل عن العااائلة ’ ثم أجبروه أهله على أن ينتقل و يستقر

معهم في بيت العاائلة الجديد ،،، فأصبح هناااك بعض المشااكل و الرتوش مع أخواات زوجها

ثم أنتقلت الى مدينة أخرى بسبب عمل زوجها لمدة ثلاث سنواات و كاانت تشعر برااحة عظيمة لأستقلالهاا

و لكـــــــــــــــن في السنة الأخيرة تعرضت عاائلتنا لمشكلة أثرت نفسيآآ و بجدارة عليهاا

مما جعلها تعااني من أكتئااب حااد و أصبحت غير قاادرة على السيطرة على أفكاارها التشاؤمية و غير قاادرة على أدارة منزلهاا

رااجعت دكتور نفسي هنااك و و صف لها جرعة علاجية و برنااامج و تحسنت لفترة محددة علمآآآ أن مشكلتنااا ما زاالت مستمرة

و لكن سرعاان ما عادت لمرضهاا عندما رجعت مرة أخرى للأقاامة ببيت العائلة

و رااجعت دكتور أخر و وصف لها علاج مختلف و أرتااحت نوعآآ ما عليه و بعد ذلك قاامت أختي بخطوة جريئة و هي رمي العلاج بسلة القماامة

و حملت بعد ذلك ،،،، و الأن هي بالشهر الساابع و عاادت مرة أخرى لما كاانت عليه

سابقآآ من مرض و أكتئااب و ما زلناا نقف أمامها مكتوفين الأياادي و لا نعلم كيف نعالجها؟؟؟؟

علمآآآ بأن مشكلتنا ما زالت مستمرة ،،،،و ما زاالت تعااني من النقص بسبب عدم نولهاا

الشهادة التي تحلم بهاا ...................

أريد منكن أخوااتي العزيزات

النصيحة البناااءة التي تفيد بأذن الله أختي

و تعيدهااا كما كاانت لبيتهاا و زوجهاا

أسأل الله أن يفرج همومكن و يدخل السرور لقلوبكن

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
غاليتي بماان اختك الان حامل فان الادوية قد تكون ضارة عليها

حاولوا انتم ان تقفوا معها وتشدوا من ازرها ورفع معنوياتها

ثم عليكم بتوصيتها بالاكثار من قراءة القرآن والاذكار وتحضصين نفسها

وعليها بمعاودة مراجعة طبيبها اوطبيبتها واعلامها ما تحس به وعليكم بتشيجعها ان لاتخجل من مراجعتها للطبيب النفسي
فهو امر عادي

وعليكم بالدعاء المستمر لها دعواتي الصادقة بان يفرج الله عنها كل شر وأذى

اختي .. العقاقير الطبية فترة الحمل يحددها الطبيب ...
لكن بعد ولادتها اتوقع انها بحاجة لها ويكون الكورس لمدة اطول ..لات المدة اللي تعبت فيها طويلة ...
وبعد محتاجة لـجلسات سلوكية ...
نصيحة اذا الشخص اخذ كورس ضروووووري يستمر فيه وما ينقطع الا باستشارة الطبيب ..لانها قد تسبب نكسة ..واتوقع انه هذا اللي صار مع اختك ..
اختي حاولو تدعمون نفسيتها عن طريق ادخالها نشاطات او تجارب تحس فيه بذاتها ...
ايضا عليكم بالرقية وفراءة القران ...ليس من اجل الحسد فقط ...فالقران شفاء من الامراض النفسية والعضوية...
ولا تنسون تعضونها على طبيب جييييد...

اختي حاولي بعد ولادة اختك
تدخل دورات تعليمية حفظ القران او تصميم في دورات حلووة
تاني شي
لية تسكن في بيت العائلة حق اهل زوجها
لحظت انها ساكنة ببيت العائلة وهذا لوحدة يسبب مشاكل وضغط نفسي
خاصة اذا كان هناك بنات بعمرها او اخوات زوجها

وسلامتهاااا يااااارب

oscarlady

اختي الكريمه..الاكتئاب هو جذع الشجرة بينما جذورها القلق!! والامراض هي الاوراق
ينبغي معالجة الجذر وهو القلق فهو المسبب للإكتئاب..ولايكون القلق موجود بوجود الاسترخاء ..فهو المضاد له ولايجنمع الاثنان معا..
حاولوا تخلونها تعمل وتعيش اي شي مريح ..مثل قراءة القران الكريم ففيه طمأنينة النفس ألا بذكر الله تطمئن القلوب
التنزه بمكان بعيييد عن الضغوط..رؤية البحر والماء والتأمل فيها..يريح الاعصاب بسبب الحركة الاتوماتيكه للماء..والامواج..صوت الماء والعصافيير
الطببيعه والخضرة والورد مزيل الاكتئاب ومريح للنفس..عمل مساج بانواعه ..الابتعاد عما يسبب الضيق مثل مراعاتها حاليا والاستقلال عن بيت العائلة فوحده الحمل يكفي!
زيارة الحرم المكي والمدني ..السفر ..الخروج من الجو اللي عايشه فيه.. شوفوا وش تاكل؟؟!!
فنقص السيراتونين يسبب الاكتئاب وتقلب المزاج ..الشكولاته والموز تعدل المزاج وتزيد من انتاج الهرمون..القرفه والزيوت العطريه خصوصا الخزامى
كثرة الابتسام ..حتى لو مصطنعه ..يصدقها العقل الباطن ..خصوصا لما تشوف شكلها بالمرايه
خايفين من بنت عمكم خذوا من أثرها ..خلوها تدعوا لها بالبركة وعليكم بالرقيه الشرعيه..افكارها تشاؤميه اتوقع يبغى لها مختص بالعلاج المعرفي العقلي لتغيير الفكرة ورد فعلها
الله يشفيها ويعافيها وتولد بالسلامه يارب

oscarlady

الإنتباه لها كيف تقضي وقتها وماذا تشاهد!!
خصوصا الاخبار لااازم تنقطع عنها فترة لإستعادة توازنها النفسي..بس مع هذا لاااازم تشوف دكتور نفسي شاطر..انصحك بالبرفسور طارق الحبيب ..مع انه الله يهديه يستخدم العلاج الدوائي ..حاولوا يكون علاجها بغير الادويه والله يسهل يارب

عزيزاتي ..........................
جزاكن ربي كل خير على هذه النصائح و أدخل السرور في قلوبكن , و فعلا هي بحاجة انها تسافر وتدخل دورات حتى تكسر الروتين
في حياتها .....

أعلى