مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اتمنى ان يكون حل مشكلتي ........بين يدك يا استاذتي

السلام عليكم

ترددت كتير قبل ما اكتب قصتي .....بس الي شجعني حكمه الاستاذه ناعمه وقدرتها على ايجاد الحل لمشاكل الزوجيه
استاذتي قرات قصه ام بسمه قبل سنتين على ما اظن واستفدت منها كثيرا ومن فتره قصيره وجدتها مره اخرى باحدى المنتديات وعلمت عن طريق هذا المنتدى ان لديك موقع على النت ولا تتصوري مدى فرحتي بحثت عن الموقع وقرات معظم الموجود فيه من قصص واستشارات

واحسست باني قد افقت من غيبوبه ..........من غيبوبه اهمال نفسي ودثر شخصيتي .....ثقتي بنفسي
استرجعت ثقتي بنفسي التي فقدتها من فتره

استاذتي

قصتي

انا متزوجه من 4 سنوات من قريب لي وفي ليله الزواج احسست بان هذا الانسان لديه علاقات قبل الزواج
وبصراحه لم احس باني عروس ابدا كان اسوع نكد في نكد
ولكني توكلت على الله وقررت بان استمر وخاصه باني عروس ولم اكن انوي ان ازعج اهلي بمشاكلي

وفي ليله سفري بعيدا عن اهلي لاتي للبلد التي يعمل بها وهي الامارات اكتشفت وانا ارتب شنط السفر بانه يشرب الخمر
وهنا اغلق اول باب من ابواب قلبي
غادرت من بلدي متوجهه للامارات كلي امل بان تكون حياتي كما تمنيتها

وعند وصولي منزلنا وفي اول يوم لي في بيت الزوجيه وجدت في خزانتي بطاقه من فتاه لزوجي تدعوه فيها بحبيبي وهنا انغلق الباب الثاني من ابواب قلبي

وبعد فتره ليست بالطويله لاجد صوره فتاه اخرى في المنزل بين اوراقه ومسجات في الموبايل عملت بعد ذلك انها لصاحبة الصوره

وعندما واجهته مزق الصوره وقال لي بانها ماضي وانتهى

ومرت سنوات زواجي وهو يهدم كل شي جميل في انت سمينه ويجب ان تخففي وزنك (مع العلم انه وزني كان 57ك وطولي 161 ) يعني مناسب جدا واظن بانه كا يتحجج ........ وحاوت وفعلا نزل وزني

زوجي ينتقد بطريقه لاذعه وجارحه جدا تاجل حملي سنتين وبعدها انجبت طفلي الاول وكانت فتره الحمل من اروع ايام حياتي فزوجي قريب مني لدرجه كبيره واحسست بحبه لي لاول مره

ولكن بعد الولاده بعد عني كثيرا واصبح ينتقدني اكثر وللاسف زاد وزني اثناء الحمل 24 ك ولم استطع ان اعمل رياضه بعد الولاده مباشره لان ولادتي قيصري وكانت اول ولاده وليس لدي احد من اهلي قريب مني ليعتني بي كان يسهر للساعه 3-4 الصبح كل يوم مع العلم انه يحب طفلنا جدا جدا وطفلي متعلق بوالده لابعد درجه رغم انه لم يكمل العام الاول من عمره

وطبعا الحياة الجنسيه بيننا ومن ايان الزواج الاولى لا تتعدى مره في الاسبوع او مرتين وهذا نادر جدا ويخصص لهذا يوم محدد في الاسبوع

وبعد الولاده زادت سوءا ............اعلم بانه معه في بعض ما ينتقدني فيه وخاصه مساله الوزن لاني انا نفسي لم اكن راضيه عن نفسي

انا اعمل ووتقريبا بنفس مواقت عمله نعود للبيت يجب ان يكون الغداء جاهز بسرعه البرق لكي يذهب لينام
اما انا فاهتم بطفلي اثناء نومه وارتب البيت ويصحى من النوم يبدا النكد الوز شبرين ومعصب وفي حال نمت انا كمان حتى ارتاح شوي يصحى منكد ولي مو عامله كدا والبيت مو مرتب وهاد الشي ما بصير الا وانا تعبانه مو قادره اتحرك

مشاكلي كبرت ولم استطع احتوائها كما كنت احتويها بالسابق ولم اعد اطيق البعد والامبالاه بمشاعري ولم اعد اطيق اهماله لي

ضاعت مني الكلمات

نبذه عن شخصيتي

انا اكبر اخوتي .(بيت والدي بيت الدين والاصول والمحبه والاخلاق والكرم كل شي جميل اتعلمين كم اتمنى لو لم اتزوج وبقيت في ذلك البيت ).......كنت مدلله والدي وقد جعل مني والدي شخصيه جذابة جدا بعقلها المنفتح وتصرفاتي الحكيمه ومثقفه جداا ....... والحمد لله ربي منحني من الجمال ما جعل من الرجال يتمنون ان اكون سيده بيتهم ( طلبني للزواج الكثير الكثير فاحيانا كان يصدف ان هناك اكثر من خاطب لي بنفس اليوم ولكن النصيب جعله قدري مع اني والله احبه من كل قلبي وهو يحبني اعلم ذلك فهو يتحدث عني لاخواته ولكن لا يظهر هذا الحب لي ولكن بعد ولادتي ........لم اعد اعلم

بعد الزواج

عدم الثقه بالنفس
الخوف من نقده وكثرت اخطائي لكثره هذا الخوف
عدم الثقه بجمالي وجسمي .........او بالاصح كره جسمي
عدم الثقه بثقافتي ومعرفتي ( تحصيلي العلي اعلى بكثير من زوجي ولكنه يحاول ان يجعل مني اقل منه معرفه او يحسسني بذلك)

اعلم بان كلماتي مبعثره وغير منسقه اظن انها تعكس نفسيتي المبعثره

ارجو منك يا استاذتي ان لا تهملي رسالتي .........هل الخطا مني اريد ان استرجع ذاتي ولكني لا ارى بداية الطريق فالضباب كثيف ولم اعد استطيع الرؤيا

ارجو منك ان تدليني على بدايه الطريق

حبيبتي زوجج يحااااول يبرر لخيانته لج بطريقه انتي المقصر العيب فيج عشان كذا انا اخووووووونها

طبعا عشان يرضي نفسه وانتي ما قصرتي بعد أكدي له هذا الشي بعدم الثقه بالنفس وانج فعلا مقصره وهذاااا كله

خطأ..

لازم تثقين بنفسج انتي الاجمل وانتي الحسن اتقيتي الله بنفسج وحافظتي على نفسج ..
اكثرين الدعاء وقيام الليل بس مثل ما قلتج هذي كلهااا مبريرات والله يهديه..

ام محمود

اختى العزيزه ربنا معاكى بس اتمنى انك لا تهتمى لتجريحه لكى بل انظرى الى نفسك اولا وحبى نفسك اولا وابتعدى عنه فكريا قدر المستطاع وفكرى فى نفسك وحاولى تخسسى نفسك باراتك قبل ما تزيدى مره اخرى من حمل تانى ويبقى ساعتها النزول اصعب واهتمى بالزينه وبملابسك اكترو بالروائح الجميله هتلاقى رجلك بإذن الله معاكى دائما

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
المثل يقول اذا اتتك المذمن من ناقص ...فاعلم انك كامل

اختي .... انتبهي تهتز ثقتك في نفسك ....لانها بداية الضياع لك

زوجك باين عليه انسان متسلط .... خليك قوية ولكن بحكمة ....

اقرائي كثيرا في هذا المنتدى الرائع وراح تلاقي اشياء مفيده لك هنا

دللي نفسك امامة ...خليه يشعر بانك تحبي نفسك عشان هو يحبك ...هذه اول خطوة

حبي نفسك حتى اكثر من حبك لزوجك....وصدقيني ...راح يحبك هو ايضا

لا تقبل بالاهانه منه ... حتى لا يتمادى

قولي له ...انا حلي حالك تعبانة من العمل ...واذا كان ولا بد ..خلاص ...انا راح استقيل عشان اتفرغ لك وانت عليك الصرف بالكامل و تحمل كل الاعباء المادية ...

او انك تساعدني في اعمال المنزل

وشوفي وش يقول لك

اهم شي ...لا تتركي هذا المنتدى الرائع و خليك على صلة دائمة بالاميرات هنا وراح تستفيدي

وطمنينا عنك اختي

مرمورة

ملكة متوجة
غاليتي إهدأي واسترخي وفكري بروية بعيدا عن الضغوط الدائمة التي تفرضها عليك شخصية زوجك

أشعر بشعورك عزيزتي و مشكلتك كما فهمتها تتلخص في النقط التالية:

1"- اكتشفت علاقات لزوجك قبل الزواج أثرت على حبك وتقبلك له

2"-زوجك من الشخصيات المحقرة المتطلبة التي تطلب الكثير من الطرف الآخر ولاتجود بعدها حتى بكلمة شكر

3"- زوجك ذو شخصية شمالية قوية تميل للتسلط وأنت شخصيتك جنوبية تتأثر بآراء الآخرين به

إذا ما الحل؟؟؟

1"- بالنسبة لعلاقاته السابقة لم تشيري لأي استمرارية لها بعد زواجكم إذا غاليتي إنسيها مرحلة في حياة زوجك ومرت

وهو بنفسه أخبرك أنها انتهت فلم تشغلين نفسك بها؟؟أغلب الشباب إلا من رحم ربي لهم علاقات قبل الزواج

والجيد منهم هو الذي يتخلى عنها بعد أن يتزوج,,,,, عائلتك المثالية المتدينة ليست مقياسا للمجتمع وإن كنا نتمنى أن يكون مجتمعنا المسلم كله كذلك

2"-زوجك من الشخصيات المحقرة ولذلك أسباب كثيرة ليس هذا مكان شرحها

مايهمك هو كيف تحمي نفسك من التحقير والتأثر بكلامه لدرجة أنك كرهت جسمك وفقدت ثقتك بجمالك كما ذكرت!!!

غاليتي لاتستطيعي تغيير شخصية زوجك ولكنك تستطيعين تغيير شخصيتك أنت وجعلها أكثر قوة وثقة

زيدي كثيرا من جرعة ثقتك بنفسك قفي يوميا أمام المرأة وانظري لنفسك بحب وإعجاب وقولي أنا جميلة أنا مميزة

هذا الفستان رائع علي ,,,,لدي الميزة الفلانية إبحثي بصدق عن ميزاتك وأظهريها لنفسك وكبريها

صاحبي دوما الشخصيات المحفزة التي تدعم شخصيتك وتطورها وترى أجمل مافيك فهم يرون ميزاتك ويدفعونك إلى الأمام

وابتعدي عن الشخصيات المحبطة فهم ينقلون لك عدوى التشاؤم والإحباط

وعندما يقول لك زوجك أنت سمينة أنظري له بهدوء وقولي ولكن جسمي يعجبني وصديقاتي يمدحونه دوما

ثم وبابتسامة : عزيزي أنت لاتواكب العصر موضة عارضات الأزياء الأشبه بالهياكل العظمية انتهت

الرجال الآن يريدون أنثى بمعنى الكلمة بكل التضاريس الأنثوية الجميلة

فيما تعملين أنت على إنزال وزنك دون إخباره أو أخذ رأيه وقومي بتمارين الشد وصقل الجسم فنتائجها سريعة ومبهرة

وليراك وأنت تمارسي التمارين ولاتخشي نقده بل استعرضي أمامه بكل ثقة

فالثقة أساس الجمال وكلما رأى أنك واثقة من جمالك رآك جميلة

أفلا ترين العشيقة كيف تستحوذ على لب الرجل ولو كانت بكرش مندلق أمامها إنها الثقة

وكذلك فيما يتعلق بثقافتك كوني واثقة بنفسك وبمعلوماتك وإذا شعرت أنه يريد التقليل من شأنك لاتسمحي له

وذكريه أنك لو كنت غبية لما حصلت على هذه الشهادة العالية قولي له بثقة

ودون شجار بل مع ضحكة هادئة : حبيبي إنها لاتوزع في المساجد ولا تستطيع

أي واحدة أن تتخرج من هذه الكلية أو الجامعة فهي للمميزات فقط

أهم نصيحة أنصحك بها عندما يقوم بتحقيرك لاتنطوي على نفسك حزينة مصدقة ولاتنفجري في وجهه باكية نائحة

بل اثبتي في أرض المعركة وناقشيه فيما قاله بهدوووء وعقلانية فالرجال عامة يستجيبون للحوار العقلاني

وهكذا سيحترمك فالرجل والشمالي خصوصا يحتقر المرأة الضعيفة ذات الشخصية المهلهلة ويحترم المرأة القوية التي تأخذ حقها بأسلوب راقي

ولزيادة معلوماتك في هذا الموضوع إليك رابط دورة الأستاذة موزة خلفان المجانية عن شخصية الرجل المحقر ستفيدك جدا

3"-غاليتي زوجك شمالي ويميل للتسلط إذا سمحت له فلا تسمحي له بإرهابك

عندما يعلو صوته مطالبا بالغداء بسرعة متهما إياك بالتقصير

قولي له ولم لاتساعدني إذا كنت جائعا أنا أيضا جائعة وقد عدنا معا منذ قليل

فهل تنتظر مني أن أحضر الغداء عن بعد!!!

أنا أيضا أريد أن أرتاح فعلي أن أهتم بجمالي

بشرتي لايناسبها الإجهاد وليكن ذلك بدلع وابتسامة وثقة

ثم بما أنك تعملين حبيبتي فلم لاتأتي بخادمة بالساعة لتعينك ماذا تفعلي بالنقود؟؟

متعي نفسك بها رفهي نفسك أحبي نفسك

وسيحبك هو تلقائيا كوني شخصية قوية واثقة هادئة مرحة وسيحبك ويحترمك مرغما فهكذا هو الشمالي

وهذا رابط لموضوع الأزواج الشماليين لإمرأة لاتنسى إقرأيه سيفيدك

حبيبتي ستقولي لي التغيير صعب سأقول لك عندما تبدأين بسم الله متكلة على الله سبحانه وتعالى وبنية إصلاح زوجك وإسعاده والسعادة معه

فلن تكون هناك صعوبة لأنك عندما تناجي رب العالمين في وقت السحر وتدعيه أن

(( اللهم لاسهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا ))

فسيكرمك ويعينك لأنه القائل وقوله الحق (إدعوني أستجب لكم)

وعندما تقرأي سورة البقرة كل 3 أيام في منزلك تغلقيه في وجه إبليس وأعوانه

وعندما تلزمي الإستغفار يجعل لك الله سبحانه وتعالى من كل ضيق مخرجا

فابدأي غاليتي وستنجحي بإذن الله

التعديل الأخير:

ريح الشمال

شخصيته متسلطة دائما حتى في خياناته حتى لا تتهمية فيقوم هو بعمل مشكله لك

حسبي الله ونعم والوكيل

ضياء القمر

اخيتي

مرومورة ............ما قصرت وفت وكفت

وانا من المؤيدين لما كتبت اناملها الرائعة

أعلى