مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اتفاق مسبق

عضو سابق

ملكة نشيطة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الاخت /تناغيم

الموضوع من هنا

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=31675

اخواتي الاستشاريات هذي مشكلتي
انا وزوجي ندرس الدكتوراه في الخارج وعندي منه بنتين وولدين
منذ شهر ونصف طلبت منه ان اوفر راتب البعثة بحجة انني اريد ان اعمل بزنس في المستقبل حيث ان هناك اتفاق مسبق بان يكون راتبي وراتبه لمصروف البيت ولكن هو يعتبرني بانني اخليت بالاتفاق وصارت حكاية واتهمني انني اعايره براتبي مع ان راتبي يروح على البيت وعلى عيال من 8 سنوات وانا لم ابدي اي تذمر وفجاة طلبت توفير فلوسي وهذا يشمل راتي الاساسي اللي في بلدي
هو اتهمني باني لااقدر المجهود الذي يبذله وان هو عليه ديون ويجب ان اشارك في البيت مع العلم انه طلب مني ان نستخدم راتب البعثة الخاص بي من قبل ان يصبح عليه دين وطلب ان يوفر هو راتب البعثة الخاص به حتى نوفر للمستقبل عندما ننهي الدراسة
بعد ان صارحته تغير كثيرا واحس انني اتمرد عليه واصبح يتكلم في امور تافهة ليدلل على اني مسرفة ولااراعيه مثل ليش الدرج مليان مكسرات من كل نوع؟ انتي الشهر هذا سحبت سحوبات كثيرة هذا غير التهديد بالطلاق ضمنيا مثل مرة قال والله انك وصلتيني لقناعة اني اخليج اتجربين شخص ثاني عشان تعرفين قيمتي
انا حاليا مارد عليه واقوله انك انت ظالمني انا قلتلك اسبابي وانا مب قصدي اهانة
اخر ردوده انه يريد يفتح حساب خاص بالبيت وقال انت مصروفك من حسابك وانا مصروفي من حسابي والحساب الجديد يكون للبيت وهو اللي بيحط فيه فلوس يعني كانه يقول مابتصرفين على البيت اذن انا ما بدفعلك واشتري من راتبك
المشكلة انه الحين مش مرتاح من اي تصرف انا اقم فيه حتى لو ماله علاقة بالفلوس ودايما يكرر ان الحرمة ماتنعطى على كيفها
ماادري كيف احل هذي المشكلة والاجواء متعكرة
الحين انا ماادري ماهو السبب الرئيسي للزعل هل المفاجاة في طلبي ام احساسه باني تخليت عنه بسبب الدين اللي عليه
اتمنى ردكم علي واملي فيكم كبير

اذا عزيزتي..

منذ شهر ونصف طلبت منه ان اوفر راتب البعثة بحجة انني اريد ان اعمل بزنس في المستقبل حيث ان هناك اتفاق مسبق بان يكون راتبي وراتبه لمصروف البيت ولكن هو يعتبرني بانني اخليت بالاتفاق وصارت حكاية واتهمني انني اعايره براتبي مع ان راتبي يروح على البيت وعلى عيال من 8 سنوات وانا لم ابدي اي تذمر وفجاة طلبت توفير فلوسي وهذا يشمل راتي الاساسي اللي في بلدي
هو اتهمني باني لااقدر المجهود الذي يبذله وان هو عليه ديون ويجب ان اشارك في البيت مع العلم انه طلب مني ان نستخدم راتب البعثة الخاص بي من قبل ان يصبح عليه دين وطلب ان يوفر هو راتب البعثة الخاص به حتى نوفر للمستقبل عندما ننهي الدراسة

ردة فعل زوجك طبيعية جدا.. عزيزتي.. فأنتي عودتيه لمدة 8 سنوات على التعاون ما بينكما .. وهذا كان بمثابة التخفيف من وزر وثقل الاعباء على زوجك.. و8 سنوات ليست قليله .. حتى تفاجأئه بعد ذلك بأنك ستلغين الاتفاق بينكما وتتفرغي فقط لنفسك ومشارعيك بالمستقبل.. ولكنه بالاخير من حقك. ان اردتي انتي ذلك... ولكن هذا الامر بالبداية كصدمه وية على زوجك.. أولا خوفا بأن تزيد عليه الاعباء كما ذكرت لك سابقا .. ثانيا .. خوفا من تغيير تفكيرك المفاجأ..

انظري ما هي كانت ردة فعله حيث كان يحاول بأفعاله ان تتراجعي عن قرارك حيث قلتي:

بعد ان صارحته تغير كثيرا واحس انني اتمرد عليه واصبح يتكلم في امور تافهة ليدلل على اني مسرفة ولااراعيه مثل ليش الدرج مليان مكسرات من كل نوع؟ انتي الشهر هذا سحبت سحوبات كثيرة هذا غير التهديد بالطلاق ضمنيا مثل مرة قال والله انك وصلتيني لقناعة اني اخليج اتجربين شخص ثاني عشان تعرفين قيمتي
انا حاليا مارد عليه واقوله انك انت ظالمني انا قلتلك اسبابي وانا مب قصدي اهانة

أنه قول وفعل .. فقط من صدمته من قرارك له.. ردة فعله ان يريد ان يصدمك مثلما صدمتيه .. ولكن جيد انك لم تردي عليه بشكل غير مناسب.. وكنتي حكيمه في هدوئك.. ونتيجة هدوئك وصبرك .. أطمئن قليلا .. انك لن تتمردي عليه .. فقام بالتالي.. بعدما استرخت اعصابه قليلا:

اخر ردوده انه يريد يفتح حساب خاص بالبيت وقال انت مصروفك من حسابك وانا مصروفي من حسابي والحساب الجديد يكون للبيت وهو اللي بيحط فيه فلوس يعني كانه يقول مابتصرفين على البيت اذن انا ما بدفعلك واشتري من راتبك
هذا جيد دعيه يصرف اولا على بيتك وأولادك.. وهذا واجبه الطبيعي نحوكم.. وليس من واجباتك انتي.. ومن واجبه ايضا ان يصرف عليك انتي وليس البيت والابناء فقط.

المشكلة انه الحين مش مرتاح من اي تصرف انا اقم فيه حتى لو ماله علاقة بالفلوس ودايما يكرر ان الحرمة ماتنعطى على كيفها
ماادري كيف احل هذي المشكلة والاجواء متعكرة
الحين انا ماادري ماهو السبب الرئيسي للزعل هل المفاجاة في طلبي ام احساسه باني تخليت عنه بسبب الدين اللي عليه
اتمنى ردكم علي واملي فيكم كبير

هذا كله نتيجة ما ذكرته سابقا عزيزتي.. اعطيه مهله حتى يرتاح ويتأقلم على الوضع الجديد .. فقط الصبر والتروي..

لا اعرف ماالذي يحصل الان هو هادئ تماما ولايتكلم في موضوع المال ابدا وتغير في بعض افعاله كان يوصلني الى السوق بنفسه واللي عمره ماسواها الا ماندر ويرفه عن اولاده بكثرة واوامرهم مجابة
مثال: لما اكتب المشتريات في ورقة احيانا لايحضرها كلها كمن يقول انا من يقرر نوع المشتريات ولكنه تغير فاصبح يحضر المشتريات المكتوبة كلها لا ويزيد عليها بعد!!!!
احس انه تغير للاحسن من بعد مااستقليت بفلوسي
هل في تفسير لهذي الظاهرة???

هذا جيد جدا.. لانه في مرحلة التأقلم عزيزتي..
وهذا جيد.. تعاوني معه ليس بالمال .. انما بروحك الطيبه .. والهدوء التام معه.. ارخي اعصابك معه .. حتى لا يتوتر مر أخرى عليك.. ولا تذكري له لما تفعل ذلك وانت لا تفعل ذلك من قبل.. بل اثني عليه واشكريه بلباقة .. ولكن بشكل طبيعي.. احسسيه انه يقوم بواجبه.. ومن واجبكم ان تشكروه على ما يقوم به .. وتقدرون ما يفعله لكم..

أعلى