مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ابني يتحرش بأخته

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مرة من المرات رأيت ابني ذو 8 سنوات يتحرش بأخته 4 سنوات .. كانت صدمة بالنسبة لي نهرتهم وضربتهم بطريقة هستيرية وخصوصا اني كنت على يقين بأن ابني يكذب في نفيه ان كان رأى هذا الفعل من احد او تعرض له..انا ادرك ان تصرفي كان خاطئ لكني لم اتحمل صدمة ما رأيت ... وعدني ابني بأن لا يكرر هذا ثانية .. الا انني رأيت الموقف ذاته مرة اخرى وكانت ردة فعلي اقوى من المرة الأولى وحققت معهما كثيرا واعترفا بأنهماكررا هذا الفعل كثيرا قبل النوم وان ابني كان يقلد زملاء له في الصف ... وما زاد من هول المشكلة ان ابني يقول ان اخته هي من تطلب هذا واخشى ان تكون البنت قد اعتادت على هذه العادة السيئة لدرجة انها طالبت بهاولا اعرف ان كان هو كاذبا في قوله ام كان صادقا..
انا في حيرة من أمري .. كيف اتصرف معهما وكيف لي ان اوقف هذا التصرف الذي كما يبدو اصبح عادة عندهما.. نفسيا اشعر بأني منهارة وانظر لمستقبلهمانظرة سوداء .

قلبي رقيق

مشرفة للامومة والتربية
اولا هدي نفسك
بعدين حاولي تفرقين بينهم في المضجع يعني كل واحد له غرفته
فهمي الصغيره بانها حركه مو زينه وعيب احد يسويلها كذا
والولد خلي الوالد يتفاهم معه

سموره22

الله يعينك عامليهم باسلوب كويس وخليهم تحت نظرك على طول لاتهملين بنتك ذنبها فرقبتك لو تاذت من اخوها

هلا حبيبتي بسمة البكآء:icon26:..

حــآسه فيج أختي..اللي يسوونه مو شوي..

أنتي لازم تكلمين ولدج..بس قبل قول له..انـآ اسفه لأني ضربتك ذآك اليوم..انا كنت تعبانه شوي وماحسيت بعمري..حبيبي..(وامسكي ايده او احضنيه او حتى خليه يقعد احذآج) قولي له..هآذي حركآت النآس المشآغبه..وأنت ولد شطووور وماتسوي هالحركآت..( لاتقولين له عيب او حرآم..لأن بتكثر اسألته..وبجي له الفضول ان يجرب مره و2 و3) ...ودآم ان الحركة تعلمهآ من ربعه بالصف..لازم لازم تنقلينه من مدرستة..لأن ماتدرين..يمكن بيتعود يسوي هالشي مع ربعه..ومع الوقت يصير شآذ جنسيآ لا سمح الله..

وأهم شي..اشغليه..ولهيه عن هالشي..خليه يشترك بتحفيظ قرآن..أو سبآحة..او خيل أو اي شي..عشآن تشغل بآله عن هالــشي..لأن طول ماعنده فرآغ صدقيني بيفكر بهالشي:thumbdown:..
.
.
امــآ بخصوص بنتج..4 سنوآت أظن انهآ صغيرة على انها تذكر..بس قربيهآ منج..واشرحي لهـآ ان لاتخلي أي حد يقرب منهآ..واذا حد قرب منهآ تقول لماما..لأن مايصير نخبي اي شي على ماما..ولأن ماما تحبج وما رآح تضربج:icon26:..

أتمنى أكون افدتج ولو بالقليل..

والسمووحه ع القصور...:cupidarrow:

ازرعي الايمان في قلوبهم
فهو الحصن الحصين لهم
والذي سيستمر معهم طوال حياتهم

قوليلهم 0000ربي مايحب الحركات هذي 000وانتم اذا تحبو ربي مايصلح تسووها
دايما قربيهم لله وازرعي حبه في قلوبهم

اشرحيلهم سورة الاخلاص والناس وكيف ربي عظيم وكريم وعنده الجنه فيها وفيها من الحلويات وووو من الاشياء اللي يحبوها
وانهم اذا يحبو ربي بيوديهم الجنه000بس بشرط مايسوو هالحركات
واللي يسويها مايقدر ابدا يروح للجنة

بعدين ابعديه عن هالمدرسة وانقليه لمدرسة ثانية

الله يصلحهم لك يارب

السلام عليكم نصيحتي تروحي لدكتور نفسي للاطفال وتستشيريه ومعاكي اولادك بس اول ادخلي لحالك واحكيه وهو يدلك على طريقة العلاج علشان لاسمح الله ولدك لاينحرف في هذا الطريق من صغره وحاولي تكسبيه صديقة العصبية والعنف ممنوع تماما ونيمي بنتك معاكي بالغرفة افضل ,ولااااااااازم ابوه يروح للمدرسة ويبلغ المدير بانه ابنك بيحكي لكم انه الاولاد بيقوموا بالحركات هذه علشان يشددوا الرقابة على الاولاد وينتبهوا لهم ولو تقدرين انقليه الافضل من هذه المدرسة والله يختارلك الطيب ويصلحك اولادك

اول شي الله يعينك على هالمصيبه وادري انك في حاله ربي عالم بها بس لاتزعلي مني انتي السبب:dunno: ليش ينامون في غرفه وحده وين تطبيق تعاليم دينا ((فرقوهم في المضاجع)) وللاسف بعض الاخوات تتساهل في هذا الامر بعضهم تجعلهم ينامون مع الخادمات والبعض تخليهم ينامون في غرفة نومها مع الام والاب:no:لازم تشغلينهم بهوايات يحبونها :sad_1: مثلا الولد سجليه في نادي للسباحه اوالملاكمه والبنت سجليها في تحفيظ قران ولا تتهاوني في الموضوع لانه خطيييييييييرلاسمح الله ممكن في المستقبل يصير عند الولد شذوذ اوطاقه جنسيه عجيبه والبنت راح يصير عندها حاله نفسيه وتتعقد ويضيع مستقبلها:no:لازم تخبري ابوه فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته يذهب للمدرسه ويخبرهم بالامر وممكن ينقل الولد لصف ثاني***ازرعي فيهم حب الله والرسول علميهم الصلاه وساعديهم على اداها في وقتها**اشتريلهم افلام دينيه تعلمهم كل شي فيه افلام مرره حلوه للاطفال*** وابعديهم عن قنوات الاطفال امثال سبيس تون وام بي سي 3**فوالله اني مره رايت افلام كرتون في هذه القناه البس يقبل الفار بطريقه عجيبه ويحضنه وغيره اشياء تقطع القلب والله يقتلون براءة الاطفال ويدمرون مستقلبهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الله يحمي اطفالنا ***اسلوب الضرب يخليهم يصرون على هذا الشي**واذا استمروا على هالشي فلابد من العلاج السلوكي عند طبيب نفسي قبل فوات الوان***
انا سمعت من الدكتوره فوزيه الدريع ان الاطفال مايسون كذا من انفسهم اما انهم شايفين احد كبير يسوي كذا اومتحرش فيهم احد:blushing:

ماحبيت اطلع وانا مادعيت لك

الله يستر على اولادك ويفرحك فيهم معاااااريس

ويستر على بنااااتي ويخليهم لي يااااااارب

منتديات

يوه ضربتيه وتعرفي الطفل اذا بيعاندك لازم يعيد الفعل اللي ضربتيه ..

غلطك هذا وبعدين بيكوون دايم متحفظ ولا يعلمك شي

المفروض اول ماشفتيه عملتي نفسك مو شايفه تقري او اي شي شغلتي على طول حاجه في تي في يتابعه وناديتي على الولد يتابع ..
او فتحتي جوالك وقلتي تعال كلم بابا كلم وو
شغلتيه عن هذا الفعل بس بدون مايعرف انك شفتيه
المفروض ان الولد كل مارجع من المدرسه تقعدي تسولفي معاهااا وعودتيه انه يحكي لك كل حاجه تصير في المدرسه ..

المهم الحين دوووورك واللي لازم تعمليه انك تشغليه في شي وتشغلي اخته اخته راح تنسى اذا ماكرر الولد هذا الشي معهاا بس هو مراح ينسى وراح يسئل ولا يعيد اللي سواه حتى يعرف ليه ضربتيه ..

(( بخاف شايفك انتي والبابا ))

شكرا لك الا ردوا .. وقبل توجيه اللوم وبعيد عن المثالية خلوا نفسكم مكاني ..

انا صريحة مع اطفالي وكذا مرة اسولف لهم عن التحرش وعن كيف يتصرفوا وابوهم يمثل معهم طريقة الدفاع عملي ..

والا تعاتني اني ما فصلت بينهم في المضاجع فما اقدر لان البيت كله غرفتين غرفة لنا وغرفة لهم .. وما اعتقد ان

الحل هو اني آخذ البنت عندي في الغرفة

والمدرسة ما اقدر انقله منها لانها قريبة من البيت اولا ولاني ما اضمن المدارس الثانية وما اعتقد ان في مدرسة اولاد تخلى من هالحركات ..

شمعة بلقيس

انا انصحك انك تفهموهم انه غلط وحرام اذا عادوها قوليلو انك تحرميه من شي يحبه مثلا يحب يلعب بلايستيشن
او كورة لاتخليه عقاب عشان يعرف هذا غلط ومايعيدها ثاني الله يهدهم

طيب اختي حاولي تنامين معهم في الليل لحد ماتتاكدين انهم ناموا وحطي شريط قران في الغرفة هذا راح يهدي انفسهم ويبعد عنهم الشيطان الرجيم

نور الخرج

الله يعينك اختي بس فعلآ لازم تفرقين بينهم وتشغلينهم بأي هوايه بينسون مع الايام والولد غيري مدرسته

بحارةس

ولله يا أختي مشكلة
أنتي تربي وتتعبي وعندك مجتمع وأمهات مهملات في التربية السلوكية
بس حصنيهم بالورد اليومي وحاولي دائماً شغل أوقاتهم بشئ مفيد

نزف

اختي دام انك تعرفي انه ابنك عنده سلوكيات خاطئه
المفروض انك تكثفين الرقابه عليهم اكثر
وتفصلينهم وقت النوم
واجلسي مع بنتك ووعيها بطريقه مبسطه
بس احي المشكله الاكبر ف الولد
لازم تشوفين شو قصته بالضبط

ربي ارحمنا

اول شي الله يعينك على هالمصيبه وادري انك في حاله ربي عالم بها بس لاتزعلي مني انتي السبب:dunno: ليش ينامون في غرفه وحده وين تطبيق تعاليم دينا ((فرقوهم في المضاجع)) وللاسف بعض الاخوات تتساهل في هذا الامر بعضهم تجعلهم ينامون مع الخادمات والبعض تخليهم ينامون في غرفة نومها مع الام والاب:no:لازم تشغلينهم بهوايات يحبونها :sad_1: مثلا الولد سجليه في نادي للسباحه اوالملاكمه والبنت سجليها في تحفيظ قران ولا تتهاوني في الموضوع لانه خطيييييييييرلاسمح الله ممكن في المستقبل يصير عند الولد شذوذ اوطاقه جنسيه عجيبه والبنت راح يصير عندها حاله نفسيه وتتعقد ويضيع مستقبلها:no:لازم تخبري ابوه فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته يذهب للمدرسه ويخبرهم بالامر وممكن ينقل الولد لصف ثاني***ازرعي فيهم حب الله والرسول علميهم الصلاه وساعديهم على اداها في وقتها**اشتريلهم افلام دينيه تعلمهم كل شي فيه افلام مرره حلوه للاطفال*** وابعديهم عن قنوات الاطفال امثال سبيس تون وام بي سي 3**فوالله اني مره رايت افلام كرتون في هذه القناه البس يقبل الفار بطريقه عجيبه ويحضنه وغيره اشياء تقطع القلب والله يقتلون براءة الاطفال ويدمرون مستقلبهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الله يحمي اطفالنا ***اسلوب الضرب يخليهم يصرون على هذا الشي**واذا استمروا على هالشي فلابد من العلاج السلوكي عند طبيب نفسي قبل فوات الوان***
انا سمعت من الدكتوره فوزيه الدريع ان الاطفال مايسون كذا من انفسهم اما انهم شايفين احد كبير يسوي كذا اومتحرش فيهم احد:blushing:
وين تطبيق تعاليم دينا ((فرقوهم في المضاجع)) ؟؟؟؟
والله ان اختي صادقه انتي اللي تساهلتي بالامر ليش الولد والبنت بنفس الغرفه؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى