مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ابني العنيد المتذمر

وحدة نفس

:detective2:ولدي عمره 8 سنوات وهوالان في صف ثاني ابتدائي الله يحفظه الولد ذكي وحبوب لاكنه عنيد ومويتذمر كثير ويسال كثير ويسوي قضيه على كل شي واذا جا وقت الدراسه يعاند بزياده ودايما يقارن نفسه ببقية الاولاد ليه هالولد عنده هاي اللعبه وانا ماعندي مع ان ابوه مو مقصر عنه بشي واللي يبيه يلاقيه ويمكن اللي مخليه عنيد معاملة ابوه الفضه معاه وانا احياااااانا اقسى عليه لا كن اذا زهقني وصلني لباب مسدود حتى مذاكره مايبي يذار ولا يكتب الا بالمووووت مع ان شاطر بالمدرسه ودايما يعيب على استاذه والطلاب ويتذمر منهم ومن المدرسه أأأأه من هالولد شيلني هم من جبته لا وبعد جده مدلعه لاكنه يقسى عليه من دون سبب يستاهل القسوه يعني معامله متذبذبه والولد الضحيه وانا اللي متعذبه معاه واذا ضربته او صرخت عليه تعالو شوفو الجد ايش يقول حتى يتكلم علي جدام الولد ويذم فيني بس ماارد عليه و ش رايكم وش الحل مع هالولد وعناده وتذمره ؟؟ لا ومسوي نسه كأن رجال كبير كلامه اكب من سنه دايما يقول انتي ماتحبيني انتي تحبين عيال الناس وانتي دايما اوامر اوامر دري اضحك عليه ولا ايش اسوي تعبت وياه تعبت:sad_1::sadwalk:

وزيره

الله يصلحه لك بس يبيلك تطولين بالك عليه وان شاء الله يساعدونك الاخصائيات

أم زيزي

سبحان الله وانا معاي ولد عنيد نفس ابنك...بالاول ابوه دلعه وايد وطلباته اوامر والحين المسؤولية كلها على راسي..الله يكون في عوني..

لازم كل يوم زعل وضرابة عالمذاكرة ونكد..والمشكله انه ما ينتبه عالمعلم دايما سرحان برع حلات سوالفه..الله يهديه...

أم زيزي

قرات موضوع عجبني وانشاء الله تستفيدين منه.....

كيف تتعاملين مع الطفل العنيد ؟
يقول علماء التربية: كثيراً ما يكون الآباء والأمهات هم السبب في تأصيل العناد لدى الأطفال؛ فالطفل يولد ولا يعرف شيئاً عن العناد، فالأم تعامل أطفالها بحب وتتصور أن من التربية عدم تحقيق كل طلبات الطفل، في حين أن الطفل يصر عليها، وهي أيضاً تصر على العكس فيتربى الطفل على العناد وفي هذه الحالة يُفضَّل:

* البعد عن إرغام الطفل على الطاعة, واللجوء إلى دفء المعاملة اللينة والمرونة في الموقف, فالعناد اليسير يمكن أن نغض الطرف عنه، ونستجيب لما يريد هذا الطفل، ما دام تحقيق رغبته لن يأتي بضرر، وما دامت هذه الرغبة في حدود المقبول.

* شغل الطفل بشيء آخر والتمويه عليه إذا كان صغيراً, ومناقشته والتفاهم معه إذا كان كبيراً.

* الحوار الدافئ المقنع غير المؤجل من أنجح الأساليب عند ظهور موقف العناد ؛ حيث إن إرجاء الحوار إلى وقت لاحق يُشعر الطفل أنه قد ربح المعركة دون وجه حق.

* العقاب عند وقوع العناد مباشرة، بشرط معرفة نوع العقاب الذي يجدي مع هذا الطفل بالذات؛ لأن نوع العقاب يختلف في تأثيره من طفل إلى آخر, فالعقاب بالحرمان أوعدم الخروج أوعدم ممارسة أشياء محببة قد تعطي ثماراً عند طفل ولا تجدي مع طفل آخر، ولكن لا تستخدمي أسلوب الضرب والشتائم؛ فإنها لن تجدي، ولكنها قد تشعره بالمهانة والانكسار.

* عدم صياغة طلباتنا من الطفل بطريقة تشعره بأننا نتوقع منه الرفض؛ لأن ذلك يفتح أمامه الطريق لعدم الاستجابة والعناد.

* عدم وصفه بالعناد على مسمع منه, أو مقارنته بأطفال آخرين بقولنا: (إنهم ليسوا عنيدين مثلك).

* امدحي طفلك عندما يكون جيداً، وعندما يُظهر بادرة حسنة في أي تصرف, وكوني واقعية عند تحديد طلباتك.

وأخيراً لابد من إدراك أن معاملة الطفل العنيد ليست بالأمر السهل؛ فهي تتطلب الحكمة والصبر، وعدم اليأس أو الاستسلام للأمر الواقع.

الرجاء الدعاء لى ان يهدى أبنائى ويجملهم فى الخلق والخلقه والدين وان يجعلهم من الذريه الصالحه

وحدة نفس

مشكووووووورين اخواتي وماقصرتو والله يلهمنا الصبر على اولادنا بس انا اللي شاغل بالي اني مو عارفه اتعامل وياه اصبر على عناده اصبر لاكن في النهايه لاااااااازم يخليني اعصب عليه واضربه واذا ضربته ماتكفيني ضربه وحده وبس لا مسكين اهريييه من الضرب وبعدين ابكي لاني ضربته ويكسر:tears: خاطري
والمشكله ان يصيح:tears: بسرررعه اذا قلت له كلمه تجرحه

حرم فواز

والله ياوحدة نفس كانك تتكلمين عن ولدي نفس التصرفات حتى اذا ضربته احزن واتضايق وابكي مادري ايش اسوي معاه الله يصلحه ويهديه ويدي جميع اطفال المسلمييييييين

وحدة نفس

احسنتم اخواتي وماقصرتو والله يعنين كل الامهات اللي اولاده كذا:sad_1:

*Leen*

الله يهديهم يارب والله انا نفس الشئ اللي تشتكين منه يااختي بس الحل تعبت مالقيته لاحد الان ماتركت وسيله الا سويتها ومافي فايده بس ادعيله بالهدايه

أول شي (أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه)
تصدقوا احبطوني زياده ولدي عمرو بس سنتين ومرة عنيدوالكل يشهد له
وخاصة معايا
ماسيمع كلامي ابدا(الله يهديه)
مدح ماخليت كلام حلو ماخليت
مايمشي مزبوط غير لمى اعصب عليه بقوة او اضربوا
وتخيلوا متعلم السب(ابو نص لسان) كبة ووانة وادب وغيرو وغيرو
من اخوان زوجي الصغار وحتى وهوا نايم يحلم يسب
وكلوا كوم واهلي كوم تاني صراحه مرة يدلعوه ومايبوني اقولوا ولد
تعبوني
يدلع على عيني بس بحدود الا الغلط عالناس والكبار هو صغير بس بعلمو يحترم اموا وابوه والشغالة والناس
استغفر الله الله يغفر لي تعبت معاه مرة احسوا سبب نكدي
ماعندوا الا (لاءاااااااااااااااااا)
يلا اكل لاءا
يلا نلبس لاءا
يلا بنخرج لاءا
جيب دا لاءا تبى اي شي لاءا
وخاصة بالاكل متعبني ماياكل شي ياعالم مرة نحف اش اسوي افيدوني بجد ابى حل
مع العناد والسب وكلمة لاءا

أعلى