مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ابنتي والتأخير اليومي

دكتورتي العزيزة نجوى ارغب في استشارتكي في موضوع ابنتي التي تعاني من البطئ الشديد في الدراسه ليس انها ترسب وتعيد السنه فذالك لم يحصل ابدا فهي تنجح كل سنه بمستوى متوسط
ولكن بجهد جهيد:msn-wink:(ياعيني على التعبير) وهي في الصف السادس وتأخيرها هذا ليس في الدراسه وحدها انما في البيت فهي اخر من يركب السياره عند ذهابنا في مشوار او زيارة ولابد ان احذره اننا سوف نتركها ونذهب اذا هي تأخرت :dunno:فماذا افعل معها ارجو ان توساعديني علما ان اخوتها لا يعانون من هذهي المشكلة :icon26::icon26:ولكي كل الشكر والحترام:icon26::icon26:

طيب أختي اذا كانت الطفلة هذه قدراتها فماذا نفعل؟؟ قوليلي وجهة نظرك لو كانت هذه قدرات ابنتك ولا تقدر على تعديلها ؟؟

مشكورة يادكتورة على الرد بس انتي تشوفين اني اخليها على حالها انا اخاف يأثر على مستقبلها ودراستها لجامعية وزواجه ادري بتقولين تو الناس على هذا الكلام بس انا اسمع تعليق الناس الي حولينا لين يقولون هذي صغيرة وتسوي هشكل اشلون لو كبرت شيكون حالها

ياحبيبتي أنا فاهماكي , بس عايزة أعرفك وأعرف كل الأمهات أن تقبل قدرات الطفل شئ هام جدا , حتى لا تجتهد الام في تغيير قدرات طفلها ولا تجد تغيرات إلا طفيفة جدا جدا , بالأخص أن الطفلة ليست في سن الخامسة أو السادسة فنستطيع أن نلعبها ألعاب الأطفال لتنمية القدرات وهكذا , ولكنها أصبحت مدركة لكل شئ , على العموم حاولي البحث عن هوايات الطفلة ورغباتها في الألعاب الرياضية مثلا , دربيها على أعمال مطبخية معكِ حاولي اللعب معها ألعاب ذكاء ومسابقات في الكتب وهذا .. ولكن كما وضحت لكِ حاولي تقبل قدرات طفلتك مع الامل في تقدمها ولكن لا تشعريها بإحباطك تجاهها وشجعيها بإستمرار وكوني فخورة بها .. تقبليها تقبليها تقبليها لأن عدم تقبلك لحالتها يسوءها أكثر

أعلى