مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أ/ موزة خلفان مالي إلا الله ثم أنتــــــــــي(( عاجل غير آجل )

آآآآآآآآآآآه آآآآآآآآآآآآآآآه
والله من كل قلبي بسبب الظروف إللي نمر فيها وربي قويييييييييييييييييية حييييييييييييييييييييل
أمي( الله يخليها لنا ) نفسيتها تعبانه حييييييييييييل وأشوف الحزن في عيونها وربي يتقطع قلبي عليها ,,,,,,
وأبوي( الله يخليه لنا) يحاول يكابر وكأن الموضوع عادي عنده وهو هادددددددددددديء بصمت أحس إنه مو عارف يفكر زين ,,,,,,
عجز يلاقي حل لمشكلتنا ,,,,,,,,,

أحيانا أمي تدعي وبصووووووووووووووت عالي تقول ( يااااااااااااااااااااارب تهديه أو تاخذه وأرتاح منه )))))
وكل المشاكل بسبب ((((( أخوي )))))
تعرف على وحدة ( بنت حراام همها الرجال وبس ) لأني ماأعرف كيف تعرف عليها والأدهى والأمر إنها مستواها في الأرض وحالتهم المادية فقيرررررررة حيل ( لو كان عن طريق الحلال كان الفقر مو عيب ) بس المشكلة متعلق بها حييييييييييييييييييييييييييييييل ويقول أحببببببببببببببببببها ويبي يتزوجها حاولنا نشرح له ونوضح له إن البنت إللي تكلمه تكلم غيره وتطلع معاهم بعد بس مو راضي يستوعب وتفكيره وعقله معاها ,,,,,,,,,
فاتح أمي بالموضوع وأمي رفضت بعد ( هذا نسب وبكره بيجيه عيال ) ومين أمهم وكيف تعرف عليها
وقالت أمي إذا كان همك الزواج أنا بزوجك إللي تبي من بنات العوائل المحترمة ,,,,,
وموراضي أبدا ؟؟
حاولنا نكلمه ونوضح له الأمور ( هو مو صغير في العشرينات ) بس الطامة الكبرى إنه قعد يدعي علينا ويقول الله يبلاكم مثل مابليتوها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ((( إنجن وإستخف معها ))))) وقاعد يدور على وظيفة عشان يصرف على نفسه؟؟؟؟؟ (((( وربي إنه إنجن وإستخف ))))
زعل وطلع برى البيت يومين ورجع بس رجع وهو مطنش أمي ولاكأنها بالبيت لايكلمها ولاشيء
وبعد مايكلم أحد من خواته وإخوانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقول أتزوجها وإلا ماأتزوج أبدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( لأنه مايحب غيرها ؟؟؟؟؟
وأبوي رافض الموضوع ومايبغى يتكلم فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأخوي رافض الحوار والكلام ؟؟؟؟؟ ( ناقصه المادة بس ) ويبغانا نساعده عشان يتزوجها
وأمي حالها تقطع القلب من الهم والغم إللي فيها ...
والله ندعوا الله إنه يفرق بين أخوي والبنت عاجلا غير آجلا
يارب يزرع الكره في قلوبهم على بعض عاجلا غير آجلا
تكفوووووووووووووووووووووون سااااااااااااااااااعدوني
مو قادرة أفكر ,,,, كيف نحل الموضوع قبل لا يصير شيء بأمي أو أبوي من القهر إللي في قلوبهم عليه
أرجوا من أ / موزة خلفان
تحل لي مشكلتي عاجلا غير آجلا
( والله يجعله في ميزان حسناتك )

وينك أ / موزة خلفان
وينكم يابنات تكفون ساعدوني
الله يخليكم دلوني على حل لمشكلتنا
مالنا إلا الدعاء ( الدعاء يرد القدر )
الله يفرج كربتنا عاجلا غير آجلا
تكفون أدعوا لنا إن الله يفرج كربتنا ويفرق بينهم عاجلا غير آجلا
وينزل الكره في قلوبهم على بعض
( حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعليها )
معيش أمي في هم ونكد وتعب وكدر
شايلة هموم الدنيا على رأسها

تكفون أدعوا لنااااااااااااااااااااااا
يارب توافق باب من أبواب السماء مفتووووووووووووووووووووووح
ياااااااااااااااااااااااارب
يااااااااااااااااااااااارب
فرج كربتنا عاجلا غير آجلا
الله يبعدهم عن بعض
يارب تنزل البغض في قلوبهم على بعض
ياااااااااااااااااااااااااااااااارب
ياااااااااااااااااااااااااااااارب

موزة خلفان

اختي الكريمه لماذا نعتين الفتاه بالفسق والانحراف هل لانها كلم شقيقك وعرفها ؟؟؟؟
هل شاهدها تطلع مع شباب ؟؟
هل سمعتي عنها تكلم شباب ؟؟؟
كيف حكمتم عليها بهذا الحكم ؟؟؟ ومن اي باب
هل هو باب الفقر والوضع الاجتماعي
كلامي ليس دفاعا عنها لكن من الواضح تعلق شقيقك بها ومن الواضح انه يثق باخلاقها لا تعرفون الظروف
لكن دواء العشاق هو الزواج

حبيبتى عمر الفقرمكان عيب العيب بان الانسان يعمل الغلط والحب مش عيب ولا حرام وادعو لها لو فيها خير له يقربها منه ولو فى شر يبعدها عنه

السلام عليكم
اختي انا مع استاذة موزة هل تأكدتم قبل ان تحكموا على الفتاة ؟؟؟
واذا انتوا متأكدين الموضوع مايحتاج سوى أدلة تسجيل لها أو تصوير يعني طالما متاكدين من سوء أخلاقها عطوه ادلة
المشكلة اعتقد انكم تحكمون بدون ماتتأكدون يمكن البنت مظلومة بس لانها تعرفت عليه حكمتوا عليها بالسوء وانتو ماحاولتو تتأكدون وتتعرفون عليها
اختي لاتحطون قلب اخوكم قبل لا تتاكدون

اختي الكريمه لماذا نعتين الفتاه بالفسق والانحراف هل لانها كلم شقيقك وعرفها ؟؟؟؟
هل شاهدها تطلع مع شباب ؟؟
هل سمعتي عنها تكلم شباب ؟؟؟
كيف حكمتم عليها بهذا الحكم ؟؟؟ ومن اي باب
هل هو باب الفقر والوضع الاجتماعي
كلامي ليس دفاعا عنها لكن من الواضح تعلق شقيقك بها ومن الواضح انه يثق باخلاقها لا تعرفون الظروف
لكن دواء العشاق هو الزواج
أشكرك أ/ موزة على الرد
لكن أحب أوضح لك بعض النقاط
البنت لها فترة لها علاقة معاه ( من كلامه )
بالله كيف يكون هناك علاقة بينهم وهو أجنبي عنها
كيف يرضى لنفسه أن يعيش هذا الوضع ؟؟؟؟
وخصوصا بأنني قد فاتحة بموضوع العلاقات ( لأني كنت أشك في تصرفاته )
وقلت له بأني سوف أساعده وأكون له العون بعد الله ولكنه رفض وأقسم بالله وحلف لي ( حتى أنه قال إذا أردتي أن أحضر لك المصحف وأحلف عليه حتى تصدقيني
بأنه ليس لي أي علاقات وأنني لا أعرف أي إمرأة) صدقته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صدقته ؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف لا أصدقه وقد حلف بالله ؟
لماذا كذب علي؟؟؟؟؟؟
لأن علاقته بها حرام وهو يعرف أنه قد إرتكب خطأ ( وخاصة أن مجتمعنا يرفض هذه العلاقات )
والفقرليس عيبا أبدا
فوالله ثم والله إن الفقر ليس عيبا أبدا
ولكن العيب أن يصر على أمر ووالده ووالدته رافضين الأمر نهائيا ولايريدون التحدث في هذا الموضوع ((( حالة أمي وأبي في تدهور ))) كلها هم ونكد
وخاصة أن يحاربهم الآن من أجلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنه مرتكب لعقوق والديه ؟
ياأستاذتي أنا أعرف شخصيته تماما
فهو ساذج وإعذرني على بعض الكلمات يستطيع أي شخص أن يؤثر على رأيه
حتى في تعامله مع الناس باالعامي ( كلمة تجيبه وكلمة توديه)
تخيلي يقول أتقدم لهم وإذا رفضوني عادي الأمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا كيف يعرف أنه يحبها ؟؟؟
هذه البنت إستولت على تفكيره لدرجه أنه أنهى علاقته بأمه ولايكلمها إلا إذا إحتاج شيء وغير ذلك ( على الهامش ) ليس لها وجود بالنسبة له....؟؟؟؟؟؟ ( فوالله إني لأحتقره )) من أجل أمي التي تتعذب
أرجوك إريد حلا لهذا الموضوع ولكن غير الزواج بها فهو لازال صغير على هذه الحياة
ولازال سفيها لايدرك معنى الزواج فقط تهور ( أنا أعرف شخصيته )
أرجوك أرجوك كلي أمل بالله ثم بك أن أجد لديك الحل بعد الله
اللهم فك كربتنا وأزل همنا عاجلا غير آجلا
وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا

حبيبتى عمر الفقرمكان عيب العيب بان الانسان يعمل الغلط والحب مش عيب ولا حرام وادعو لها لو فيها خير له يقربها منه ولو فى شر يبعدها عنه
ومن قال بأن الفقر عيب ؟
أنا أقول هي فقيرة نعم؟
من أجل ذلك جعلته يتعلق بها
ومجتمعنا يرفض هذه العلاقات الزائفة
فوالله حتى ولو تزوجها سوف يطلقها ( لأنه لازال صغيرا وسفيها في تصرفاته )
ياااااااااارب الله يبعدها عنه ويكافيه شرها عاجلا غير آجلا
جزاك الله خيرا

السلام عليكم
اختي انا مع استاذة موزة هل تأكدتم قبل ان تحكموا على الفتاة ؟؟؟
واذا انتوا متأكدين الموضوع مايحتاج سوى أدلة تسجيل لها أو تصوير يعني طالما متاكدين من سوء أخلاقها عطوه ادلة
المشكلة اعتقد انكم تحكمون بدون ماتتأكدون يمكن البنت مظلومة بس لانها تعرفت عليه حكمتوا عليها بالسوء وانتو ماحاولتو تتأكدون وتتعرفون عليها
كيف لي عزيزتي أن أحصل عل دليل وهو غائب عن البيت لايأتي إلا للنوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( تخيلي من أجلها حااااااااارب جميع أهل البيت )))) ؟؟؟؟؟؟؟؟ لازلت مصدومة من عمله ولاأصدق أنه يفعل ذلك ( الحمدالله على كل حال كلي أمل بالله العزيز الحي القيوم أن يفرج لنا همنا عاجلا غير آجلا )

إختي هل ترضين على أخيك هذه العلاقه ؟؟؟؟؟؟ إعذريني على هذا السؤال ولكن من النار التي تحرق قلبي حرقا ( حسبي الله ونعم الوكيل ) فوالله لاأستطيع أن أفكر حتى في حياتي ومحيط عملي أثر عليه كليا

حتى ولو كانت مظلومة الزواج لايكون بهذه الطريقة الخاطئة
طريقة المسلسلات( فوالله لها تأثير قوي عليه )
في إعتقاده أن الحب يكون قبل الزواج وليس بعده
الآن لايهمني أن يتحطم قلبه بعد أن حطم قلب أمي وأبي
كيف لنا أن نساعده وهو لايريد التحدث إلينا ؟؟؟

جزاك الله خيرا

اللهم فرج همنا وأزل كربتنا عاجلا غير آجلا

من خلا ل كلامك انها غير مشهود لها بالإنحراف...فكيف تحكمي عليها....انا معك انا اقول إنها غلطت بعلاقتها هذي...لكن اكيد حبت اخوك واخوك حبها خلاص زوجوهم لبعض...وانتي بعدين خليك لها اخت نصوح ...وإن شاء الله بتهتدي ...واكيد بالزواج تتحصن وتعف..( حصلت قصة لناس اعرفهم من قبيلتي...ان وحده حبت واحد...وبصراحة الشيطان وزهم...وتقابلوا ووقعوا في المحظور...وعرفت ام الولد بالموضوع ...فعلى طول كتمت الموضوع..وطلبت من زوجها إن يروحوا ويخطبوها من اهلها..حتى لا يتفاقم الموضوع...وينتشر الخبر...فتم الزواج ..والحين مبسوطين مع بعض وخلفوا اطفال...وانتهى موضوعهم...
واعرف وحدة كانت تكلم واحد وقت مراهقتها وقطعت هذي العلاقة بمجرد زواجها من قريب لها والذي ما خذ عقلها بشكل فضيع..واصبحت ملتزمه تخاف الله...
الإنسان معرض للخطاء...لكن اهم شئ انه ما يستمر فيه... حاولوا إنتي واخوتك واقنعوا امك وابوك...
ولموا عايلتك..ولا تشتتوا...والله خير هادي..

التعديل الأخير:
من خلا ل كلامك انها غير مشهود لها بالإنحراف...فكيف تحكمي عليها....انا معك انا اقول إنها غلطت بعلاقتها هذي...لكن اكيد حبت اخوك واخوك حبها خلاص زوجوهم لبعض...وانتي بعدين خليك لها اخت نصوح ...وإن شاء الله بتهتدي ...واكيد بالزواج تتحصن وتعف..( حصلت قصة لناس اعرفهم من قبيلتي...ان وحده حبت واحد...وبصراحة الشيطان وزهم...وتقابلوا ووقعوا في المحظور...وعرفت ام الولد بالموضوع ...فعلى طول كتمت الموضوع..وطلبت من زوجها إن يروحوا ويخطبوها من اهلها..حتى لا يتفاقم الموضوع...وينتشر الخبر...فتم الزواج ..والحين مبسوطين مع بعض وخلفوا اطفال...وانتهى موضوعهم...
واعرف وحدة كانت تكلم واحد وقت مراهقتها وقطعت هذي العلاقة بمجرد زواجها من قريب لها والذي ما خذ عقلها بشكل فضيع..واصبحت ملتزمه تخاف الله...
الإنسان معرض للخطاء...لكن اهم شئ انه ما يستمر فيه... حاولوا إنتي واخوتك واقنعوا امك وابوك...
ولموا عايلتك..ولا تشتتوا...والله خير هادي..
إختي ماتقولينه يصعب علينا تقبله في مجتمعنا
لأن البدايه في العلاقة بنيت على خطأ ,,,,,, حتى لو أصر على ذلك وتزوجها فلن نقبل بها كزوجة له في مجتمعنا ,,,,, وخاصة بأن والدته ترفض دخولها لمنزلها إذا تزوجها ,,,,
هو لم يتركنا أن نتفاهم معه في أمور كثيرة ,, مصر على رأيه ويريد أن يضعنا أمام الأمر الواقع ..
كيف لنا أن نتعامل معه ؟ فوالله لقد كرهته .... لاأحتمل رؤيته أبدا ....
وهو كذلك لايريدنا ولايريد أن يكلمنا ولاحتى ينظر إلينا ؟؟؟؟؟

اللهم يا مؤنس كلّ غريب ويا صاحب كلّ وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك على كل شيء قدير
هبني اللّهم الصبر والقدرة لأرضى بما ليس منه بد، وهبني اللّهم الشجاعة والقوة لأغير ما تقوى على تغييره يد، وهبني اللهم السداد والحكمة لأميز بين هذا وذاك.

اللهم فك كربتنا وفرج همنــــــــــا عاجلا غير آجلا

اللهم آآآآآآآآآآآآمين الله يهديه ويصلحة
وينك أ/ موزة أنا في إنتظارك
فكلي أمل بالله ثم بك أن تجدي لي الحل في هذه المشكلة

اسفه حبيبتي على هـ الكلام
بس دامج اتقولين عنها بنت شوارع وانتي ماتعرفينها عدل
بس لانها اعرفت اخوج سوري يعني بس تفكيرج تفكير انسان متخلف
لان لو كل البنات اللي اعرفو شاب وحبوه وتزوجوه هم بنات شوارع عيل ماتم بنات وايد اللي هم بنات محترمات
مب شرط انها عرفته يعني مش محترمه اشدراج اتعرفينها؟ قاعده معاها؟
والحب مش عيب يعني مب شرط سوت معاه شي بالحرام هي حبته وهو حبها وهاي اللي المفروض يصير عقب هالعلاقه (( الزواج)) .. واالحمد الله طلع اخوج رجال يعني لوهو يلعب ومثل ماتقولين سفيه ومادري ايش جان لعب ولعب وخذ اللي يبيه منها ومن غيرها.. لكن بالعكس هو حب ويبي يكمل حياته معاها بالحلال

اتمنى انج اتكبرين عقلج وتفهمين
وسوري اختي على كلامي اتمنى ماكون جرحتج

يااختي انتي تقولين اخوك موصغير يعني رجال خلوه يتزوجها .. اذا مشى الحال حلوه واذا تطلقوا الرجال مايعيبه شيء (في نظر مجتمعنا) يعني يقدر يخطب اي وحده ومن اكبر عائله ويزوجونه مو مثل المطلقه وبقولك حاجه
عدم موافقة اهلك هو الي مخليه يصر عليها لان كل ممنوع مرغوب ... قولوا له روح تزوجها والله يوفقك وحنا معك وشوفي كيف يبدا يفكر عدل
الحين مايفكر بشكل كامل لانه قاعد يفكر بنقطه وحده وهي انه يقنعكم انتم لكن اذا انحلت هذي المشكله يبدا يفكر بشيء ثاني وبعدين بشيء ثالث .. صدقيني طول مانتم تحاربونها راح يتمسك فيك فيها اكثر واكثر ,, تغلى بعينه بس من يشوفكم وافقتوا يمكن يتزوجها بس صدقيني راح تصير بينهم مشاكل لان علاقتهم بدايتها غلط ومستواهم الفكري والمادي والعقلي يختلف غير ان الحياة راح تتعبهم بمطالبها الصعبه وزواجهم يمكن مايستمر لان اساساته غلط ,,,ويمكن تطلع البنت كويسه كثير بنات يغلطون بس يتوبون (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرلكم ) والله والله لواخوي يجي ويقول ابي فلانه شفتها وكلمتها وعجبتني بنقوله الله يوفقك .. ياحبيبتي الحين البنت ماتقدرين تجبيرنها على شيء مو عاد الرجل .. لاتضيعون اخوكم منكم

أعلى