سِحر البيــان
ملكة متوجة
- إنضم
- 8 سبتمبر 2007
- المشاركات
- 1,527
مســــــــاء الورود والرياحين
عزيزتي الأم .. عزيزتي المربية .. هل تجدين صعوبة في إيصال المعلومه لطفلك ؟؟
الطفل يمل من التعليم الجامد الذي يخلو من الإثاره والتحفيز .. فتكون عملية التعلم لديه بطيئه واستيعابه أقل ..
من أدوات التعليم المثيره هي الأناشيد المنغمه مع حركات الجسم والأيدي وتعابير الوجه واللعب بنغمة الصوت .. مرة منخفض ومره عالي ومره نشيط ومره هادئ وهكذا.. تجدين الطفل ينشد بكل حواسه معك ..
لذلك أقدم بين أيديكن 3 أناشيد للأعداد تساعد الطفل على حفظ شكل العدد والتمييز بينهم خاصة بين الأعداد 2 \ 6 وبين 7 \ 8
الأنشودة الأولى
( مع الإشارة الى العدد وباليد الأخرى الحركات التي تناسب الكلمات واللعب بنغمة الصوت )
قــــال الأول للــثــاني *** أنا لا أهمـــل أسنـــاني
قــــال الثـالث للـرابع *** أنا لا ألعب في الشارع
والخامس قال الملعب *** ما أوسـعه كي نلعـــب
والسادس يرسم قلمـا *** والسـابع يحمــل علــما
قـــال الثـامن للتـاسع *** أطعمت القــط الجـــائع
والعــاشر غنى معنـا *** أغـنـية النجم الســــاطع
عزيزتي الأم .. عزيزتي المربية .. هل تجدين صعوبة في إيصال المعلومه لطفلك ؟؟
الطفل يمل من التعليم الجامد الذي يخلو من الإثاره والتحفيز .. فتكون عملية التعلم لديه بطيئه واستيعابه أقل ..
من أدوات التعليم المثيره هي الأناشيد المنغمه مع حركات الجسم والأيدي وتعابير الوجه واللعب بنغمة الصوت .. مرة منخفض ومره عالي ومره نشيط ومره هادئ وهكذا.. تجدين الطفل ينشد بكل حواسه معك ..
لذلك أقدم بين أيديكن 3 أناشيد للأعداد تساعد الطفل على حفظ شكل العدد والتمييز بينهم خاصة بين الأعداد 2 \ 6 وبين 7 \ 8
الأنشودة الأولى
( مع الإشارة الى العدد وباليد الأخرى الحركات التي تناسب الكلمات واللعب بنغمة الصوت )
قــــال الأول للــثــاني *** أنا لا أهمـــل أسنـــاني
قــــال الثـالث للـرابع *** أنا لا ألعب في الشارع
والخامس قال الملعب *** ما أوسـعه كي نلعـــب
والسادس يرسم قلمـا *** والسـابع يحمــل علــما
قـــال الثـامن للتـاسع *** أطعمت القــط الجـــائع
والعــاشر غنى معنـا *** أغـنـية النجم الســــاطع
التعديل الأخير: