مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أنا أستحق أفضل من ذلك !!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Rouna

ملكة متوجة
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
أنا فعلا أستحق أفضل من ذلك.... حسبى الله ونعم الوكيل .. حسبى الله ونعم الوكيل... حسبى الله ونعم الوكيل....:tears:

لقد مرت فترة طويلة لم أكتب فيها هنا، فى قسمى الحبيب دفاتر اليوميات، الذى كنت شرفت بالاشراف عليه لفترة زمنية لم تكن بالقصيرة ثم اضطرتنى ظروف العمل لترك الاشراف..

لقد كنت أتابع مواضيع المنتدى بين الحين والاخر.. وكثيرا ما كنت أرغب بالكتابة ولكن لا تسعنى الظروف.. ولكنى اليوم لم أجد أفضل من هذا المكان لبث حرتى.. وفضفضة أحزانى.. حيث ضاقت بى الدنيا .. وأشعر أنى أريد من يسمعنى، ويحنو على ويمد يده للتربيت على كتفى ويقول لى لا تحزنى فأنتى فعلا تستحقين أفضل من ذلك..

اننى اليوم لن أخصص.. ولكنى سأكتب بالتعميم.. فمشكلتى مثل مشكلات الكثيرات غيرى.. من اهمال زوجى شديد، الى قهر رجالى عنيف، الى مشاعر كثيرة متضاربة بين الاحتياج العاطفى ومحاولة الاستغناء عنه...

من كان يتابع قصتى منذ أكثر من سنتين، كان يدرك حينها أنى امرأة قوية، لا تستسلم للأحزان ابدا وتعرف كيف تواجه المواقف الصعبة.. فقد مررت بتجربة قررت بعدها ألا أدع لأحد مجال فى هذه الحياة أن يذلنى أو يهيننى.. خرجت من هذه التجربة امرأة صلبة ولدت من جديد.. تعرف كيف تأخذ حقوقها..

ولكنى الان رجعت الى حالة الذل النفسى والانكسار مرة ثانية.. فاستسلمت لقهره وقوته وجبروته..استسلمت أن يتحكم بمشاعرى وأن يسيطر على مزاجى.. استطاع بمنتهى السهولة والاحتراف أن يقهرنى.. ويذلنى.. ويسحقنى.

وقد كاااااااااااان..... أصبحت من جديد تحت رحمة أفكاره وسيطرة تحكماته التى لا ترحم.. أصبحت مقهوووووووووورة .. من جديد.. وأصبحت تحت سيطرته.. كل رضاى الحفاظ على حالته المزاجية التى اذا تعكرت يتعكر مها صفو البيت كله..

فقدت رونق أيامى.. واحتوائى لذاتى.. فقدت لذة السعادة التى كنت أشعر بها حينما كنت المسيطرة الوحيدة على تصرفاتى وأفكارى.. استسلمت لجبرووووته.

أعترف أنى فشلت فى ترويضه كما فعلت الكثيرات من حولى لترويض شركاء الحياة.. فشلت فى ايجاد تلك الهمسات الحانية المشتركة التى الاحظها على من حولى مع شركائهم اذا تواجدنا فى مجتمع مشترك. الكل بينه هذا الهمس الحانى.. الا انا فليس بيننا سوى هذا الجمود العاطفى وجبل الصخر (وليس الثلج) حيث أن الصخر لا يذوب بمرور الوقت.. لكن يبقى صلب قاسى مهما طال الزمان..
فشلت فى خلق مودة العشرة التى تدوم مع الأيام.. عندما تمر السنوات ويقول شركاء الحياة العشرة أقيم وأثمن من الحب.. لن أرقى بالطبع للتفكير فى الحب، ولكن حتى احساس العشرة فشلت فى ايجاده..

كل ما بيننا هو الأولاد، فقط لا غير واعتراف ضمنى بأن البقاء معا سببه الوحيد هو الأولاد ليس الا... لا يوجد أى هدف مشترك الا هم (الله يخلى لى اياهم) لا يوجد صفة مشتركة، ولا حتى مشاعر مشتركة.. ومهما حاولت خلقها أفشل.. كل مرة أفشل..

حتى السلام النفسى الذى كنت أحيا به مع ذاتى، لا أشعر به الان فقد قهرنى.... (اللهم انى أعوذ بك من قهر الرجال)

أخواتى لا تسألنى على التفاصيل.. فهى كثيرررررة، صغيرة كانت أم كبيرة، لا يهم... تعددت الأسباب والنتيجة واحدة.. وهى فشلى فى كل شىء..

ويبقى السؤال هنا هل أستسلم؟؟ هل أرضخ لهذه الحياة؟؟ هل أعلن أن بقائى فى هذه الحياة الكئيبة المملة ما هو الا (أيام وبتعدى) و(عيشة والسلام)... وما الى اخره من أوصاف استسلامية كلها تدعو الى الركون الى الوضع الراهن...

صدقونى حاولت.. ولكنى لم أستطع.. لم أقدر على العيش هكذا.. ولم أفرض على نفسى هذه الوتيرة من الحياة التى ليس لها طعم أو لون.. مشكلتى هى أننى فعلا أشعر أنى أستحق أفضل من ذلك...!!!!!!!

أنا أستحق أن أحيا أفضل من هذه الحياة وأن أعامل بكرامة وحب ومودة واحترام.. أنا أشعر أنى أستحق حياة كريمة مليئة بمشاعر حلوة نسيتها..

أنا أستحق أن أحيا أفضل من ذلك.. رضيت أم أبيت يا شريك عمرى العزيز.... :tears:
 
إنضم
8 فبراير 2008
المشاركات
1,448
كم أنتي رائعه أخيه,
نعم تستحقين الافضل,
أعتقد مشكلتكي تعاني منها معظم بنات حواء,
وأنا من ظمن القائمه,
حبيبتي أهم شي مرضاة رب العباد وغير ذالك فخليه وراء ظهرك,
ليس كل ما يتمناه المرء يحصله,
فصبرا اخيا من قهر الرجال,
عوضنا الله الافضل,
متابعه,
 
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
4,877
أختي الكريمة /

(( منحك الله الكريم من الخير فوق ما تأملين ))
************************
لا ادري إن كانت ستغضبك كلماتي أو تزيدك حنقا ..
أو ربما قد تدفعك للصراخ والضجر :
{{ أن قد جربت .. فلا جدوى }} ..
******
قرأت ذات يوم حكمة .. وكم راقت لي تقول هذه الحكمة :
إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك ...
وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان..
فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي ..
وسوف ترى الشمس
وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر لتصنع لك
عمرا جديدا ..
وحلما جديدا ..
وقلبا جديدا ..
إذن فلا تيأسي لئن تعثرت بك خطاك الأول ..
فليس معنى هذا أن محاولة النجاح قد تبددت خيوط الظفر بها ..
ربما هناك حلقة مفقودة لم تهتدي إليها كانت هي البؤرة التي تذكي كل مشاكلك ..
استعيني بالله أولا أن يلهمك رشدك ..
ثم ابدئي بروية وهدوء لاستعادة ذاتك من الداخل ..
من الصعوبة أن تخططي بنجاح إذا كنت من الداخل مهشمة ..
استعيدي كيانك أولا ..
عودي لهواياتك .. اقرئي كثيرا ..
طوري من مهاراتك في شتى المجالات ..
لعل شيء من التغيير في طلتك يحدث شيء من الحيوية ليومياتك ..
لا تناقشينه ( حاليا ) فيما مضى فقط غيري روتينك الخاص ..
وليلمس منك هذا التغير في نظامك ..
هذا ما لدي مبدئيا من إرشادات ربما تفلح ولو بجزء يسير في أن تجدد
طاقتك للبهجة واستعادة الهمة ..
أرجوا من الله صواب ما ذكرت ..
** وفقك الله **
 

Rouna

ملكة متوجة
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
عزيزتى وحيده كالقمر,

فعلا ان مرضاة الله رب العالمين لأعظم وأبقى وما غير ذلك لا قيمة له.. أشكرك للتذكرة وسوف أعمل على ذلك ان شاء الله..:icon26:

أختى ينابيع الحكمة

معك حق فلابد لى من لملمة شتات نفسى أولا.. وجبر كسورى الداخلية حتى أستطيع ترميم العلاقة.. ولكنى لا أستطيع حاليا.. فقد وصلت الى حالة من الاستكانة لا أرضى بها على نفسى.. ولا أجد قيمة لأى شئ.. فقدت طعم البهجة من حولى..
ولكن كلماتك أيقظت بعض الأمل بداخلى.. سأحاول، وأظل أحاول عسى الله أن ينشلنى مما أنا فيه.. وادعى لى أن أجد تلك الحلقة المفقودة التى أشده بها الى... أو ذلك المدخل السحرى الذى به تستقيم حياتى معه كأى حياة سوية طبيعية... فبعد أكثر من 12 عام لم أضع يدى بعد على هذا المدخل.. قد يكون تقصير منى ولكنى مع الأسف لم أجده بعد..:sad_1:

عزيزتى الفقيرة الى لله

معكى حق ما أصعب الحياة من أجل الأولاد فقط بدون أية صلة أو علاقة مودة بين الطرفين.. بل ما أصعبها اذا تحولت العلاقة الزوجية الى عداوة وحرب أعصاب باردة يحاول كل طرف فيها السيطرة على الاخر والحاق الأذى النفسى به.. فما أصعبها حياة.. :sadwalk:

حبيباتى... كلماتكم تنزل على كنسمات باردة فى ظل صحراء قارصة أعيش فيها.. فلا تبخلن على بها.. رجاءاااا.. :icon26:
 

المتفائله1

New member
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
268
الدعاااااااااااااااااااااااااااااء والاستغفاااااااااااااااااااار والصدقه والنتيجه فتااااااااااكه مع عدم الاستعجاااااااال
 

natalie

New member
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
278
حبيبتي اعانك الله . . . ( انا استحق افضل من ذلك ) لمن تقولينها !!!!!! انا قلتها قبلك و فكرت بها و امنت بها و لكني سألت نفسي لمن اقول هذه الجمله !! فزوجي هو رزقي من الله و هذا نصيبي ! فهل اقولها للخالق و هو اعلم بما استحق ولا استحق . . . اعتقد ان الافضل لك ام تمحي هذه الفكره من رأسك فهي تزيد همك . . . وتجعلك تفكرين بأفكار سوداويه و تجعلك تركزين على ما تستحقين فتكرهين ما هو عندك بالفعل . . . حبيبتي احمدي الله فهناك من لم تتزوج و لم تنجب و تتمنى ان تعيش حياتك بجفائها . . . هذا اولا . . . ثانيا الله هو الرزاق و هو الرحيم و هو المجيب الذي يسمع مناجاتك و يعطيك ما مددت يدك له طلبا . . . اخيتي الحبيبه الدنيا ليست كما نشتهي و ليس كل رزق من الله هو الذي كنتي تتمنين و لهذا نقول الحمدالله الذي لا يحمد على مكروه سواه . . . و لكن الحمدالله ايضا ان ربي و ربك قريب يجيب دعوة الداع اذا دعاه . . . استغفري استغفري استغفري عن تجربة و اقسم لك . . . حتى و ان لم يعطيك الله ما اردت يكفيك الراحة العظيمه التي ستحظين بها من مناجاتك لربك و استغفارك و توبتك عن اي معصية صغيرة ام كبيرة . .. انا لا اعرفك و كلامي هذا ليس حكم عليك . . . ولا اقول ان هناك ما يشوب حياتك فعلاقتك بربك تخصك وحدك و لكني اقول عن تجربه فنحن بشر ولابد ان لنا زلات . . . انتي الان في وضع غير مريح لك و اعلمي انه ليس مريح لزوجك ايضا . . . استغفري و قومي لله ليلا .. .. والله ثم والله ستشعرين انك امرأة اخرى و صدقيني انها بداية التغيير و سيتضح لك انك تغيرتي من الداخل و هذا المهم على الاقل الان لك كي تشعري بالراحه و الاقتناع بما اعطاك الله . . .
تقبلي كلامي فهو مجرد رأي و قلته عن خبرة ليست بالطويله و لكني لن امل و انا في انتظار يوم مشرق و رزق حلال طيب من الله . . . هذه اول خطوة كي تركزي على نفسك و تنسين همك فمن هو خير من الله سميعا !!! و من هو خير من الله رازقا و منيعا !!!
اللهم بارك لها بما رزقتها و ارضها به . . . جعلك الله قرة عين زوجك و جعله قرة عينك . . . و اقول لك من الان هنيئا لك صفحة جديدة في حياتك . . . فأنا على ثقة ان الله معي و معك . . .

natalie
 

وريـــــف

New member
إنضم
31 يوليو 2009
المشاركات
23
عزيزتي

نعم تستحقين الأفضل !!

لنفسك أولا لأنها هي التي تستحق أن تكن في المقدمة دائما

ردديها بينك وبين نفسك لتدعمي ذاتك


و ثقي أن من قال يارب ما خاب

أنتي إمرأة قوية و صامدة ولن تنحني للعاصفة

إنما هي استراحة محارب ستكونين بعدها في أتم أحوالك

و ستبشرينا بأنك وجدتي مفتاح باب ذلك الحصن المنيع

و ستنعمين براحه بحثتي عنها كثيرا

دعواتي لك بحياة سعيده و أن يكتب الله لك أجر ما عانيتي

فالمؤمن مبتلى ،، و بعد كل ضيق فرج






 

سالفة روح

New member
إنضم
7 نوفمبر 2009
المشاركات
904
جمــــيل ان يعترررف الشخص انه يستحق الافضل والاجمل انه يرفض واااقع لاينااااسب شخصه

عزيزتي انتي قووويه ومااازلتي ............

ولــــكن لــــم تتوصلي للطــــــــــريقة الافضل لتكووون حياتك افضل لاتياااسي وتااابعي محاااولاتك

اعتبررريه كتحدي بينك وبين الزمن قووولي سوف اكون الاسعد بين الاخريات والافضل بينهن لاتجعلي سهاااام الخيبه واليأس تنغرس في ذاتك وحياااتك .....

ولــــمااااذا عزيزتي تحاااولين كمااا يحاول الاخريات ترويض الزوج لمــــــــــــاذا نحن النساااااء نحاااول ان نطلب المستحيل ونُصر على تغيرر ماااحولنا .....
واناا ارى انه ليس قاابل للترويض غير الرجل ضعيف الشخصيه ونحن لانحبذا هذا النوع

ان كاااان زوجك كل هذه السنين لـــم يتغير مـــع محاولاتك ......
فتركيه كماااا هوو ... انا ضد فكرررة تغيررر الزوج لـــــماااذا تغيرنه .... وان كااانت صفاااته سيئه حاااولي التعايش معهااا وانا اقصد في هذا الصفات الطبيعيه .....
ولكن الزوووج يتصررف وينظر ردة فعل الزوجه فان قبلت واستسلمت مشي على هذا المنهجه لابد ان نضع حدود لك شي
لـــــــــماااذا نحن النسااااء شغلنا الشاااغل الزوج وهووو بالنسبه لنااا كــــــــل شي اذا غضب كأن الدنيااا كلهاا غضبت وااذا فرررح كأأأن ابواب السماااء فتحت لنااا .....

لاااااقصد انه يجب ان لايؤثر بنااا ولكن لمااذا نجعله هو كل شي بالنسبه لنااا ....

فانتي اخيتي عندك اطفاال لاقول اجعليهم كل شي بالنسبه لك ولكن اجعليهم الاهم ......
والجزء المهــــم انتي عزيزتي حااااولي استيعااادة سعاااادتك بذااااتك فلاايوجد شخص في هذا العالم يستحق ان تغيرري نظرتك لذاااتك ولايوجد شخص يستطيع ان يجبركي على اي شي وان يغير تصرفاااتك...
قد يكووون الزوج بيده الامر والنهي باموور اعطااائه اياااه الشررع لايد لنا بهااا ....
ولكن غيرررها لا كوووني انت المتحكمه بذاااتك ... واشغلي نفس بعيدا عنه ان كااان متعبك او مضطهدك او غيررره اهتمي بنفسك اكثررر ليس من اجله لكن من اجلك انتي كوووني ملكة بقصرررها
حاااولي ان تحبي القراءة ان كنتي لاتحبينها فهي تنقلكي لعام اخر وكذالك تستطيع تغيرك للافضل ..

تعرفي على صدقااات تنقلكي لاجووواء اخرى وخاااصه خفيفات الظل والدم وابتعدي عن المكتئبات والمتذمرات
اجعلي الضحكة دااائم على شفتيكي
حاااااااااااولي تجديد حياااتك بشتى الطرررق ...

واهمس في أذنيك مثلي على زوجك ابتعادكي عنه وانشغالك عنه وانه لم يعيد له تلك المكانه عندك ليس قولا ولكن افعالا ..... وسوف تجديه هو من يسعى خلفك فهذا طبع الرجال .
 

Rouna

ملكة متوجة
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
جزاكم الله كل الخير على المساندة.. أنتم فعلا أفضل صحبة خالصة لوجه الله تعالى..
لقد قرأت ردودكم أكثر من مرة.. وكل مرة أتمعن وأفكر فيها.. لقد طبعت فى ذاكرتى تقريبا.. وسوف أعمل بالنصائح ان شاء الله..
أحبكم جميعا فى الله..
 
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
177
السلام عليكم يا رونا
مش عارفة هتفتكريني ولا لأ.
وحشتيني جدا وزعلانة انك مش مبسوطة ومرتاحة. انا بقالي كتير مش بفتح المنتدى ولا بقرأ فيه

بس لما قريت موضوعك النهاردة حسيت ان واجب الحب في الله بينننا بيفرض عليا اني ارد عليكي
رونا حبيبتي احمدي ربنا، انتي قلتيهالي كتير قبل كدة وانا معملتش بنصيحتك، كنت تعبانة اوي زيك دلوقتي كدة ومش شايفة غير الألم اللي جوايا.

فضلت اطلع من مشكلة لمشكلة لحد ما اطلقت من أسبوعين...............
انا مش قادرة اوصف لك الألم اللي انا فيه، لكن كل اللي هقوله لك أن كل متاعبك دلوقتي لا تقاس بالاحساس اللي انا حساه دلوقتي. أرجوك يا رونا استعيني بالله وحافظي على حياتك مع زوجك علشان متقضيش على اولادك زي ما انا عملت مع ابني وقره عيني.
وادعي لي ربنا يسامحني على تقصيري واسرافي في أمري.

ربنا يشرح صدرك ويقر عينك في بيتك مع زوجك واولادك.

أحبك في الله
الشاكية لله
 
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
20
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم انه يرفع عنك و يسر امرك و يفرج همك و يربط على قلبك
 

المسك

New member
إنضم
13 سبتمبر 2006
المشاركات
554
الغالية رووونا :icon26:
قرأت موضوعك ومررت بسرعة على الردود من أخواتي :showoff:
أولا:اشتقت اليك كثيرا واشتقت الى الكتابة في دفتر اليوميات :icon31:
ثانيا: اعرف عنك أنها مجرد أيام ستمر وتعود رونا التي تعرفينها ونعرفها :detective2:
ثالثا: استمتعي بما تملكين وأعني وقتك وصحتك وأولادك ووظيفتك وأهلك وأصدقاءك وهواياتك وستجدين الكثير من النعم التي تحبينها لا يكون هو المحور هو فقط جزء من الكعكة في حياتك :essen:
رابعا: يا رب يزيح همك ويريح بالك .
 
إنضم
21 أغسطس 2009
المشاركات
6,697
كم رددت تلك العبارة ... أنا أستحق افضل ولكن .... اليس فيها أعتراض على حكمة الخالق فهو المقسم لكل رزق
والزوج وأخلاقه رزق ... الحمد لله
عانيت وأعاني من زوجي ... نسيت معنى تلك الكلمة .... حاولت معه بكل طريقة ... لا يستجيب ... حتى ذلك اليوم
في رمضان ... وضع حد لكل محاولاتي بقوله لست زوجه ولا حقوق لك عندي .. كوني مربية فقط لبناتك ... دعوت الله
في تلك الليلة ولأول مرة أن يخرج حبه من قلبي ويخرج اي شهوة للجنس الآخر .. لم أعد أفكر فيه اوأشتاق لاأفكر ألا
ببناتي ونفسي .. أعانني الله على تعويضهن غياب الأب وتربيتهن وتأمين مستقبلهن ...
عزيزتي ... أجعلي أولوياتك في حياتك ... عبادة ربك ...ألأهتمام بنفسك ...تربية أبنائك ....أداء عملك ...العناية بزوجك ... إذاأراد ذلك او اتركيه إذا أراد أيضاً ... أسأل الله ان لا يوأخذنا بعملهم فنحن نعرف حقوقهم ولكن يعلم ربي ليس تقصيراً منا ولكن ظلماً منهم ....
فياااارب رحمتك ولطفك فأنهم لم يرفقوا بالقوارير ... هذه قصتي بأختصار ..لاتتركي الدعاء والأستغفار والقرآن وصلاة الليل لنفسك ولراحتك أنت فقط .
 

Rouna

ملكة متوجة
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
رد سريع على من كل من ظنت انى أعترض على حكمة الله تعالى.. لم أقصد ذلك أبدا ولكن كل ما قصدته هو توجيه هذه العبارة الى زوجى.. لأنى أشعر أنى أستحق أفضل من ذلك منه هو فى المعاملة بيننا...
أخواتى لا تسيئوا فهم عنوان موضوعى فأنا ولله الحمد راضية وقنوعة وأحمد الله فى السراء والضراء على كل شئ.. لم أقصد أبدا أنى أستحق أفضل من ذلك فى قدرى أو فى نصيبى..

وجزاكم الله كل الخير عن كل من ردت على موضوعى .. لازلت أقرأ كلماتكم بعناية وأحمد ربى كثيرا على هذه الصحبة الطيبة الخالصة لوجه الله تعالى وحده ولى عودة..
 

natalie

New member
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
278
اخيتي قرأت فضفضتك مرة اخرى . . . اولا ماعاش من يذلج او يهينج او يكسرج .. .. و ثانيا حبيبتي انتي مو فاشلة .. .. الغلط الوحيد يمكن اللي انتي سويتيه انج ناطرة منه كلمة او حنان . . . كلنا نحتاج حنان الرجل و كلنا لما نشوف غيرنا غرقان بالعواطف و المشاعر الطيبه نغبطهم و احيانا تعز علينا نفسنا و هذا شي طبيعي حبيبتي . . . ليش سألتج لمن تقولين انا استحق الافضل !! كنت اريدك ان تفكري بها . . . و تعيدين النظر بها . .. . فأنت قلت انك تستحقين حياة افضل . . . و قلت ايضا انك تقولين تلك الكلمة له . .. . انت تربطين سعادتك و راحة بالك به . . . حبيبتي زوجك ليس حياتك هو جزء منها فقط . . . هذا هو زوجك طبعه و اخلاقه هكذا . . . و ليس من واجباتك ان تستعطفيه و تسترضينه . . . انا ارى بين سطورك امرأة تشعر بالاستنزاف . . . فأنت فعلا فعلت ما تستطيعين و لذلك تشعرين انك فشلت لأنك قدمت كل ما لديك و لم تري النتيجه التي ترين انك تستحقينها منه . .. . و لكن الان ماذا تفعلين ! ! مالذي تستطيعين ان تفعليه !!! هل تريدين ان تشعري بالحب و الحنان والله ان حب الله لك يغنيك عن حب المخلوق . . . و لن يؤثر بك حتى لو قال لك زوجك احبك فقلبك مشبع بالحب و حب اسمى و ارقى حب المخلوق للخالق و العكس . . . و ان الله رحيم رحيم رحيم بعباده . . . فهو المغني و سيغنيك عن ما تتمنين من زوجك . . . ان الله مشتاق لك و يريد ان يسمع صوتك يرجوه و يناجيه . . . لذلك ابتلاك . . . انت تقولين ان زوجك جبل صخر اليس كذلك !! و تقولين انه لا يذوب انظري لما قاله الله تعالى : ( وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار ) . . . فمن غيره يستطيع ان يفتت الصخر و يخرج منه الماء !! الحمدلله انه جعلنا مسلمات مؤمنات فسلمي امرك له و انت مؤمنة بأنه سيرضيك ( و لسوف يعطيك ربك فترضى ) , , , تقبلي مروري و اسفه على الاطاله :icon26::icon26::icon26:

 
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
4,877
أختي الكريمة /
فقط سأختصر لك كل تلك المتاهات بعبارة واسعة الامتدادات ..
لك أن تتأمليها .. ثم تطبقيها ..
وستلمسي بإذن الله جدواها ..
((( كلما ركزنا على أنفسنا واعتنينا بها صدقا .. كلما زاد اهتمام الآخرون بنا ))) ..
 

suesue

New member
إنضم
8 مارس 2008
المشاركات
127
حبيبتى الغالية .......رونا

فرج الله همك وابدلة فرحا وسعادة

حبيبتى اعتقد انه لم تمر واحدة منا بما تمررين به الا من رحم ربى

مرت علنا جميعا اوقات شعرنا فيها بذات الاحساس من القهر والكآبة وتساؤلات

لا تنتهى عن ماذا فعلنا؟ او فيم قصرنا ؟او كيف ننشىء جسور المودة ونقيم علاقات المودة

اعتقد انه كل زوجة حلمت كثيرا بكلمات رقيقة وتعاطف واطمئنان ان لديها ملاذ وملجأ تسكن اليه فى

اوقات الضعف .

ولكن حبيبتى وبعد سنوات طويلة مررت بها محاولة ان اجعل علاقتى بزوجى كما اتمنى

وجدت ان الامر يكمن فى اختلاف الرؤية لنجاح العلاقة

فالرجال يتصورون انهم يعبرون لنا بما يكفى وان امجرد استمرار الزواج هو تعبير عن الحب

ولا يدرون شيئا عن متطلباتنا واختلاف اللغة لدينا

وبعد كل محاولات التقريب فى وجهات النظر وجدت انه كلما امعنتى فى الاهتمام بتصرفات زوجك

وكلما صار هو فلك حياتك اصبح الامر اكثر صعوبة عليكى

حبيبتى اهتمى بنفسك كثيرا طور فيها من اجلك انتى اولا ومن اجل اطفالك الله يخلى لك اياهم

اهتمى بشؤون زوجك كلها على اتم وجه لكن لا تشعريه ان العالم كله يتمركز فيه هو

خففى من اظهار اهتمامك به وصدقينى هو من سيسعى لسؤالك عن ما بكى

الحياة صعبة جدا وقاسية بما يكفى ونحن نحتاج من وقت لاخر لنسمات رفيقة بنا

ولكن هناك امورا لا دخل لنا بهاولا حيلة لنا معها الا بالمحاولة

سلاحك حبيبتى هو الصبر والدعاء لله بتاليف القلوب بينكما

ونعم انتى تستحقينى افض من ذلك قوليها لنفسك وامنى بقوتك الحقيقية والجمال الداخلى

الذى تنعمين به حتى تنتقل الصورة لزوجك ويشعر بها

ونصيحة اخيرة لاننى ايضا - مررت بذلك -

لا تجعلى تعكر مزاجه يعنى تعكر الحياة باكملها فلقد كنت اتحامل على نفسى كثيرا

حتى لا ادع اى فرصة للنكد فى بيتى ولذلك تنازلت عن الكثير ولكن اكتشفت خطا هذا السلوك

بعد وقت طويل جدا

نتمنى ان نسمع عنكى كل خير

واعتبرينا هنا اخوتك وصديقتك نحزن لحزنك وتمنى سعادتك
 

ريــــــــــم

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
24,198
آلمتني كلماتك كثيراً ياعزيزتي : :sad_1:(

وقفت حائرة بين إبداء إعجابي بأسلوب التشويق لديك

وبين إبداء حزني لكلماتك المريرة : (


تقبلي ودي وتقديري


ريـــــم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى