مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أم الزوج

nonh13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما انها او ل مشاركه لي وجديده عليكم فأتمنى أن يكون موضوعي جديد ايضا

أم الزوج
اريد أن أضع بعض الأسأله والإجابه عليها بكل صراحه لأني سأجيب بصراحه,,,, تحب الإختبارات
1- هل تحبين او تكرهين أم زوجك ؟؟

2- هل تغارين منها وخصوصا اذا زوجك جلس جنبها وحضنها ومدح فيها قدامك ؟؟

3- هل تعاملينها كأمك ؟؟

4- مامنزلتها في قلبك ؟؟يعني كمنزلة الأم أولا؟

5-إذا حصل منها موقف لك بقصد او بدون قصد ماذا تتمنين لها ؟؟ وهل تنسين الموقف او تحاولين الإنتقام؟؟

6- هل تحب أطفالك؟؟

7- هل تشعرين انها تحبك او تكرهك ؟؟ او تجامل اذا كان زوجك موجود؟؟

8- وهل هي من النوع الغيور؟؟

آسفه طولت ولكن اريد اجاباتكم بعدين أجاوبكم

واللي عندها اسأله تحطها

مريم دهش

والله إني أحبها وارحمها واحترمها وأحب استشيرها في بعض الأمور الله يطول في عمرها

مشكوره ياالغاليه....أنا أحبها واحترمها واعتبرها زي امي بس مشكلتي انقهر احيانا من بعض التصرفات بس لمن افتكر وقفتها جنبي يوم ما اتعب اتراااااااااااجع بسرعه...

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي

حياك الله يا قلبي في المنتدى هنا معانا

وان راح اجاوبك على الاسئلة وبعدين راح انقل الموضوع الى منتدى الزوج والزواج ..لان هنا المكان غير مناسب ولا راح تلاقي التفاعل المطلوب

راح اجاوبك من منطلق ان ابني خاطب وعلى وشك الزواج ...يعني من وجة نظر ام الزوج

وايضا انا عشت مع ام زوجي الله يرحمها ويجعلها في فسيح جناته

الحب والكره يعتمد على المواقف اللي تتعرض لها كل زوجه من ام زوجها

في امهات ازواج للاسف متسلطات غيورات ...وهنا ...ردة الفعل الطبيعي ...لن اقول كره لا سمح الله ...ولكن زوجة الابن تتجنبها و تبتعد عنها ...واذا كانت زوجة الابن ذكية ...وتحب زوجها ...لا تحاول ان تنقل له اي موقف يحصل بينها وبين ام زوجها ...بل بالعكس ...تتكلم بالطيب عن امه واهلة او تسكت

لان من الغلط ان تجعل كفتها موازية بكفة ام زوجها... كفة ام الزوج هي الراجحة ..لا تجعل نفسها في مقارنة مع امه في المحبة ...راح تكون هي الخسرانه

والغيرة طبيعية في هذه الامور ...هذا شي فطري ... الام تحاول ان تكون في المركز الاول في حيات ابنها ...والزوجة ايضا ...ولكن الحكمة والمنطق ان الواحد يتحكم في هذه المشاعر

....................................................................................

المفروض والطبيعي ان لا تكون هناك غيرة ابدا ابدا ...ولكن النفس بعض الاحيان تضغف

ولكن ...اذا كانت الزوجة ذكية ...لا تبين الغيرة ... ويفضل فعلا انها لا تغار ..لان هذه امة ...قطعة منه وهو قطعة منها ...

والزوجه ما هي الا انسانة دخلت حياته من فترة بسيطة ...فليس من العدل ان تجعل نفسها في مقام امه لمجرد انها تزوجته

بل بالعكس ...يجب ان تشجعة على ان يبر امة ...لانها في الاخير هي الكسبانه ...اذا تحسنت علاقة الزوجة باهل زوجها ...زوجها راح يحطها على راسة من فوق

..............................................................................................

3- هل تعاملينها كأمك ؟؟

المفروض نعم ...على الاقل احترمها مثل ما احترم امي ..حتى لو كنت ما احبها او بيني وبينها مواقف صعبة

.........................................................................

وهذا يعتمد ايضا على المواقف الحاصلة بين ام الزوج والزوجة ...

هناك فرق بين ان احترمها واقوم بواجبها مثل امي ...وبين اني ابرها

زوجة الابن مو واجب عليها انها تبر ام زوجها مثل ما تبر امها ...ولكن الواجب عليها ان تحترمها وتقوم بواجبها

مهما حصل بينهم من مواقف

.......................................................

5-إذا حصل منها موقف لك بقصد او بدون قصد ماذا تتمنين لها ؟؟ وهل تنسين الموقف او تحاولين الإنتقام؟؟

في جميع الاحوال ...اتمنى لها الهداية ... ومستحيل اني انتقم ...لانها ام الرجل اللي متزوجني ...ومحبتها من محبة زوجي ...وفي الاول والاخير هي جدة اولادي ... فاي تصرف راح يضر جدتهم ...راح يتأثرون اولادي به

................................................................................
6- هل تحب أطفالك؟؟

ما في ام طبيعية ...تحب ولدها ما تحب اولاده ...مستحيل

مهما كانت في مواقف بينها وبين زوجة ابنها ...الاولا ما لهم علاقة

.......................................................................

اللي تحب و لدها راح تحب زوجته ..و الام الذكية تعرف كيف تكسب زوجة ابنها

والمفروض انها تعتبرها وحده من بناتها... وتتحمل اخطاءها و تتجاوز عنهم ...هذا اذا كانت فعلا تحب ابنها وتبغي تشوفة سعيد

...................................................................

يعتمد على شخصة كل ام زوج

......................................................................

اعرف اجاباتي يمكن تكون نموذجية

ولكن من خلال تجربتي مع خطيبة ابني ...فالحمد لله ...امورنا طيبة جدا

واذا حابة تعرفين عن حياتي مع ام زوجي

فعلاقتي بها كانت مثالية ...ربي يرحمها ويسكنها فسيح جناته

لانها بكل بساطة انسانة ذكية جدا ...كانت لا تفرق بيني وبين بناتها ولا بمقدار ذرة

ولا تفرق بيني وبين زوجات اولادها الاخرين..كنا كلنا سواسية عندها ..

واتمنى اني اكون مثلها في المعاملة مع زوجات اولادي

اختي

احبها واموت عليها
لا ياليته يجلس جنبها ويحضنها
3- هل تعاملينها كأمك ؟؟
اكيد
بعد امي
اتمنى ان تغير موقفها وراح انسى الموقف
6- هل تحب أطفالك؟؟
تحبهم
اشعر انها تحبني لا لاتجامل
لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أم الزوج
اريد أن أضع بعض الأسأله والإجابه عليها بكل صراحه لأني سأجيب بصراحه,,,, تحب الإختبارات
1- هل تحبين او تكرهين أم زوجك ؟؟​
لااحبها ولااكرهها شخصيه عاديه
2- هل تغارين منها وخصوصا اذا زوجك جلس جنبها وحضنها ومدح فيها قدامك ؟؟​
ابد ليش اغار !!!!
3- هل تعاملينها كأمك ؟؟​
احياناااا
4- مامنزلتها في قلبك ؟؟يعني كمنزلة الأم أولا؟​
مالها منزله عندي لها منزله الاحترام فقط
5-إذا حصل منها موقف لك بقصد او بدون قصد ماذا تتمنين لها ؟؟ وهل تنسين الموقف او تحاولين الإنتقام؟؟​
ماانسى مواقفها بس ماعمري حاولت انتقم
6- هل تحب أطفالك؟؟​
والله مادخلت قلبها ماادري
7- هل تشعرين انها تحبك او تكرهك ؟؟ او تجامل اذا كان زوجك موجود؟؟​
الله اعلم
8- وهل هي من النوع الغيور؟؟​
اي

the tigress

احترمها واعاملها بما يرضي رب العالميييييييين
لكن ما أحبها
يمكن من كثر مواقفها السيئة معي
يمكن لو تصير زينة اصير احبها

اما من ناحية الغيرة
احس انها صغر عقل
زوجي ما شاء الله كل ما يدخل البيت يبوس راسها وايدها وخشمها
ليش مو امه اللي تعبت وسهرت وربت ؟؟؟؟؟؟

سـحـاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بما انها او ل مشاركه لي وجديده عليكم فأتمنى أن يكون موضوعي جديد ايضا

أم الزوج

كنت احها الازلت احبها واترحم عليها وادعي لها بعد وفاتها بأكثر من 5 سنوات الله يسكعها فسيح جناته .

لا ابد

3- هل تعاملينها كأمك ؟؟

نعم اعاملها مثل أمي الله يرحمها ويشفي أمي ويطول بعمرها .

منزلتها منزله عالية لأنها كانت تستوعبني حتى لو اخطأت تتغاظاء وتفوت من ماجعل منزلتها عندي عاليه ( اسمعوا يا أمها ت الأزواج )وسعو صدوركم على زوجات ابنأكم .

طبعناً أفوت لأني ولله الحمد لا أنسى المعروف وهذا طبع فيه يخليني اتغاضى واغفر لمن كان له معي موقف جميل في يوم من الأيام .

6- هل تحب أطفالك؟؟

اكيد لأنهم احفادها .

كانت رحمها الله تعاملنا بكل حب واحترام وتقدير وتوقف معنا إذا كان فيه مشكله أو خلاف بيني وبين زوجي طبعاً أنا لااضهر خلافاتي مع زوجي إلا إذا كانت قد وصلت لباب مسدود واعرف أن الخطاء عليه مو اخطي أنا وارح اشتكي ..

لالالالالالالالالالالالالالالا ولله الحمد
.

آسفه طولت ولكن اريد اجاباتكم بعدين أجاوبكم

واللي عندها اسأله تحطها

الله يجزاك كل خير يارب ..

nonh13

اشكر كل من شاركتني في موضوعي

اما اجاباتي كالتالي:

أم الزوج

أحبها

لا

3- هل تعاملينها كأمك ؟؟

نعم في كل تعاملي معها

بعد منزلة الوالده لأن غلاتها من غلاة زوجي

أحزن ولا انسى الموقف ولكن لا انتقم وللمعلوميه كل مواقفها كانت بداية زواجنا وصبرت عليها واأنا وأعوذ بالله من كلمة انا غيرتها بأخلاقي وتربيتي وصارت تحترمني أكثر من بناتها
6- هل تحب أطفالك؟؟

تموت عليهم

اشعر بحبتها لي ونفس المعامله سواء وجود زوجي او لا

جدا ولكن اقدر شعورها ولا احوال اثارتها بما يزعجها لأنها تستحق الإحترام

wafa75

والله انك دستي على الجرح اللي مازلت اعانيه الى الان بغض النضر على اسئلتك بعطيك نبذه عن حياتي معها وسوف تقرئين الاجوبه من خلالها انا ساكنه في بيت اهل زوجي لي 10 سنوات ولى اطفال ذكور واناث الله يحفظهم في بدايه زواجي كانت ام زوجي مثل العسل وكنت احبها اكثر من امي وكانت بنتها مبهدلتني لدرجه انها تبكيني وكنت صابره ولا تسمعين لي حس بس كنت اشكي لزوجي منها وافتكيت منها وتزوجت والحين عمتى نرجع لها على كثر احترامي لها اسلم عليها يوميا ببوسه على راسها واي طلب تسويه انفذه لها مهما كان كانه شي مقدس بس هذا طلع على بلاي صارت غيوره ولسانها طويل وترمي كلام جارح وتسوى تفرقه بين عيالي وعيال بناتها واكره ماعليها اذا منعت عيال بناتها يجعدون عندي تجي تهاوشني وكل ما عيالي تغيروا قالت من امكم مادري ليش صارت كذيه حتىاذا طبخت لزوجي تصرخ على وعلى الخدامات مالاتي وتكلم زوجي وتقول صار اكلي مايعجبك وزوجي طايع لها ويموت فيها مع انه يدري انها تزودها يقول اصبري وانا مالومه بس ابي افتك منها ومن عيالها وعيال عيالها اللي يبهدلون المكان عندي مافيه خصوصيه ابد حتى خداماتي مايسمعون كلامي كثرها لانها صاحبه البيت ومايطولون عندي كله يسافرون قايلين لي يامدام اذا بيت لوحدك نرجع تخيلي مطفشين حتى الخدم مخوفتهم حتى اللي ماتسمع كلامها تروح تشتكي على عند زوجي والله اني صايره دريول لعيال بنتها اوصلهم المدرسه واذا طلعت مع عيالي للالعاب اجباري اخذعيال بنتها والا تسخط علي وانا ميته قهر وساكته او بالاصح شافوني مالي لسان داسوني عدل وانا مب جريئه واستحي في نفس الوقت
عمتى لها مواقف زينه معي بس جدام حركاتها وتدخلاتها ماصارت تعني لي شي وانا مااااااااحبها بس الاحترام فقط واتمنى فراقها اقصد اسكن بروحي ب بيت مستقل ولا راح تشوفني ولابناتها بعد
ياليت اضافه سؤال على اسئلتك وهو هل تؤيدين السكن في بيت اهل الزوج ؟

nonh13

والله انك دستي على الجرح اللي مازلت اعانيه الى الان بغض النضر على اسئلتك بعطيك نبذه عن حياتي معها وسوف تقرئين الاجوبه من خلالها انا ساكنه في بيت اهل زوجي لي 10 سنوات ولى اطفال ذكور واناث الله يحفظهم في بدايه زواجي كانت ام زوجي مثل العسل وكنت احبها اكثر من امي وكانت بنتها مبهدلتني لدرجه انها تبكيني وكنت صابره ولا تسمعين لي حس بس كنت اشكي لزوجي منها وافتكيت منها وتزوجت والحين عمتى نرجع لها على كثر احترامي لها اسلم عليها يوميا ببوسه على راسها واي طلب تسويه انفذه لها مهما كان كانه شي مقدس بس هذا طلع على بلاي صارت غيوره ولسانها طويل وترمي كلام جارح وتسوى تفرقه بين عيالي وعيال بناتها واكره ماعليها اذا منعت عيال بناتها يجعدون عندي تجي تهاوشني وكل ما عيالي تغيروا قالت من امكم مادري ليش صارت كذيه حتىاذا طبخت لزوجي تصرخ على وعلى الخدامات مالاتي وتكلم زوجي وتقول صار اكلي مايعجبك وزوجي طايع لها ويموت فيها مع انه يدري انها تزودها يقول اصبري وانا مالومه بس ابي افتك منها ومن عيالها وعيال عيالها اللي يبهدلون المكان عندي مافيه خصوصيه ابد حتى خداماتي مايسمعون كلامي كثرها لانها صاحبه البيت ومايطولون عندي كله يسافرون قايلين لي يامدام اذا بيت لوحدك نرجع تخيلي مطفشين حتى الخدم مخوفتهم حتى اللي ماتسمع كلامها تروح تشتكي على عند زوجي والله اني صايره دريول لعيال بنتها اوصلهم المدرسه واذا طلعت مع عيالي للالعاب اجباري اخذعيال بنتها والا تسخط علي وانا ميته قهر وساكته او بالاصح شافوني مالي لسان داسوني عدل وانا مب جريئه واستحي في نفس الوقت
عمتى لها مواقف زينه معي بس جدام حركاتها وتدخلاتها ماصارت تعني لي شي وانا مااااااااحبها بس الاحترام فقط واتمنى فراقها اقصد اسكن بروحي ب بيت مستقل ولا راح تشوفني ولابناتها بعد
ياليت اضافه سؤال على اسئلتك وهو هل تؤيدين السكن في بيت اهل الزوج ؟
الله يعينك وعليك بالإستغفار بنية مايهمك ويشغلك ويسبب لك مشاكل بإذن الله سوف تجدين فرج

ومن ناحية سؤالك لا أؤيد ابدا السكن في بيت اهل الزوج وكل ناس ولها ظروفها

ام زوجي شريره لدرجة الموت الله يهديها والله اني احب يدينها وراسها علشان ترضى بس مافيه امل لانها تغار على زوجي مني وتقول في وجهي زوجك مايستاهلك يستاهل بنت من بنات ال سعود ولدي ملك ماادري ليش والله على كثر الكلام اللي تقوله ليه ماارد عليه مهما يكون كفايه انها انجبت حبيب قلبي

أعلى