مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أقف بلا قرار..

!لورد

اخواتي العزيزات ..
أنا في فترة الخطوبه حاليا وعلي اتخاذ قرار بالقبول او رفض..
سمعت عن جزء من إيجابياته وسلبياته ..وارفض تقديم رايي لحاجتي بمعلومات اكثر عنه ..
صليت استخارة اكثر من مرة ولم اشعر باي شعور سوا الخوف لي بداخلي وتوتر ..ولا ارغب في اتخاذ قرار برفض من اجل توتر والخوف ..
من اجد فيهم الرفض اخواتي الفتيات لانه ليس من العائله والاهل ..اما اخوتي الشباب ووالدي لايرفضونه ولكن ينتظرون قراري ..
مشكلتي تاثر بكلام الاخرين وتعليقاتهم .. وخوفي اوافق واكون غير سعيده وايضا خوفي ارفض واندم
حاليا جربت التفكير بالرفض وجدت الامر عادي واشعر بالراحه ولكن شعرت بالحزن لرغبتي في زواج بالاضافه انني بنيت كثير من افكاري وحياتي على تغييير ..
وجربت اشعر بالموافقه وجدت نفسي سعيده بالحياة الزوجيه ولكنني اخاف منه كزوج
وهذه كلها مجرد افكار وخيالات شخصية..​

اتمنى المساعده ..احتاج لشخص يعي قرات الكلمات ويتفهم شعوري ..
وهل معنى ذلك من دلاائل الاستخارة لرفض ام لا ؟؟؟
لانه يقال اذا لم استشعر شىء من خلال الاستخارة هناك دلائل توضح الحال اذا نصيبي فعلا ام لا.
انتظر ردودكم ومساعدتكم ..واحتاج دعائكم بأن يلهمني الله طريق الصحيح والافضل لي..
وجزاكم الله الف خير ..​

باسقة

والله ياقلبي اقولك قول الرسول اللهم صلي وسلم عليه :"اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"
يعني اهم شي : 1/ الديــــــــــــن الحقيقي مو بس بالشكل .
2/ الخلق , لأنه مو شرط يكون محافظ على واجباته الدينية .. وبنفس الوقت اخلاقه عالية .
فإذا توفر كلا الشرطين فخلاص الباقي يجي بعدين بإذن الله من مال وفير ومنصب وسكن مريح و.. وغيره .. بس مايكون فيه عيوب واضحة.. وبنفس الوقت مافيه احد كامل ..
وبالنسبة للاستخارة مو لازم ترا تحسين بالراحة او الضيق بعد الاستخارة لأن هذا المفهوم خطأ.. والصحيح انك بعد ماتستخيرين بطريقة صحيحة .. خلاص اللي يصير بعدها من تيسير الزواج او وجود عوائق ثم الغاؤه تكـــــــــــــــون هي الخيرة ..
والله اعلم.. الله يوفقك

والله اذا مافيه عيب وابوكي واخوانك سألين عنه وكل شي تمام ليش لا وافقي

!لورد

المشكله تكمن في رفض اخواتي واصرارهن في تاثير علي لكونه ليس من افراد عائلتي ..وشىء الاخر قله المعلومات المتوفرة عنه بسبب دراسته خارج دولة ..وانتقاله من الوظيفة للاخرى
وتكرار اخواتي بانه قلة الملعومات عنه ورفضهن له هذا دليل على معنى الاستخارة وبكون الموضوع اكمل شهر..
مازلت حائرة ..اخشى الرد ..
شكرا لكن اخواتي ..
وجزاكم الله خير..

انتظر رد البقية والمشورة منكن..

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الإستخاره ياغاليه فيها تيسير أمرك لما فيه صلاحك.........فإذا كنت استخرتي فلا تقلقي سييسر الباري امرك........

وفقك الله وسدد خطاك........

*روعه*

يا حبيبتي ايش ليكي في اخواتك ...؟؟؟ هذا امر يخصك انتي وحدك فقط .. انتي الي راح تتزوجي مو هما .. وحطي في بالك لو واحده من اخواتك بكره تبغى تزوج ما ر اح ترفض عشان انتي قلتيلها لا ..
اذا كان انسان خلوق وعلى دين لا يهمك احد والله يكتب لك الخير فيه .. واتوكلي على الله ..
والاستخاره ماهي بدلالات لاااااا.. الاستخاره تكون بتيسير الامور ..

اختي العزيزه
استعني بالله وتوكلي عليه واستخيري للمره الاخيره وخذي قرارك انت
وليس قرار الأخرين اقصد اخواتك
وبشرينا بعدين اذا وافقتي علشان نزغرطلك
الله يوفقك لما فيه خير وصلاح لك

الاستخارة تعني أن الله ييسر لك ما تقدمين عليه إن كان خيرا، ويتوقف إن كان شرا..

فإذا كان ذا خلق ودين فوافقي.. وستستمر أمورك بيسر إذا كان ذلك خير لك
أما إذا كان لا يصلح لك فإن أموره ستتعرقل..
وعلى فكرة ترا التردد طبيعي جدا وياما وياما ترددنا وغيرنا قراراتنا حتى لآخر لحظة وبعد الملكة بتحسين فيه تردد.. لا تخافين ما دام مستخيرة ربي بيختار لك الخير..

الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه خير

محبة مكة

انتي استخيري
وتوكلي على الله
اذا مشيت الامور معناه قبول

أعلى