مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أطلب المشورة من أ. ناعمة

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
السلام عليكم
أخواتي
كنت طوال الفترة الماضية قارئة، ومتابعة لهذا الموقع، لكني اليوم أحببت أن أكتب لعلي أحصل على مشورة تساعدني وتنفعني بعد الله.
أنا متزوجة من حوالي ثلاث وعشرين سنة، لدي خمسة من الأولاد، ابنان وثلاث بنات، أكبرهم تخرج من الجامعة وهو الآن يستعد للسفر للخارج لدراسة الماجستير، ثم ابنتان توأمتان في السنة الثالثة في الجامعة، والرابع في الثانوي، والأخيرة في الثانية عشرة من عمرها. أسأل الله أن يحفظهم وأبناء المسلمين جميعاً ويذهب عنهم كيد الشيطان.
حاصلة على شهادة تعادل الدكتوراة، وأعمل في وظيفة محترمة، مرتاحة مادياً.
عشت حياتي سعيدة ومرتاحة بالرغم من كثرة الالتزامات والمسؤوليات مع زوج تختلف عاداته وطباعه عني، لكنا تأقلمنا وتفاهمنا كأفضل مايكون.
أصبت منذ سنتين تقريباً بأمراض أتعبتني جداً، واحتجت إلى إجراء ثلاث عمليات كبرى في عشرة أشهر.
تزوج زوجي قبل عمليتي الأخيرة، مما اضطرني إلى تأجيلها أربعة أشهر، على الرغم من أنها كانت ضرورية وعاجلة.
أثر زواجه علي جداً وللأسف لم أستطع الصبر على مصيبتي، وطلبت الطلاق، لكنه لم يوافق، وانفصلنا لكن بشكل غير رسمي، وعشت في بيتي الخاص، إلى أن أجريت لي العملية، ومكثت في المستشفى أربعة أسابيع، كان فيها مهملاً لأولاده، ولا يسأل عنهم. خرجت من المستشفى لبيت أهلي، وهو على حاله من الانشغال وإهمال الأولاد، وكانت حجته في عدم زيارته أنهم ليسوا في بيته وبالتالي فهو غير مطالب بالاهتمام بهم، وكان قد طلب في السابق أن يأخذهم ليعيشوا معه، فطلبت منه أن يأخذهم ليهتم بهم أثناء مرضي، فأخذهم إلى بيته، وكان ينام ليلة عندهم والأخرى ينامون لوحدهم، علماً بأن أخاهم كان مرافقاً لي في المستشفى، وبعد خروجي منه، فكانت البنات يبقين في البيت وحيدات أغلب الوقت لأنه لا يأتيهم إلا متأخراً متعللا بمشاغله وارتباطاته.
ثم شاء الله أن نصطلح، ودام الصلح شهراً، وكان سكننا جميعاً في بيتي، إلى أن تتيسر الأمور فنرجع إلى بيته. كان لا يقسم بالعدل بيني وبين الأخرى، فيذهب من عمله أغلب الأيام للبيت الآخر ولا يأتي إلا ليلاً ويكون متعباً، ويأتي للنوم فقط، ثم يستيقظ صباحاً ليذهب إلى عمله، وهكذا. كان بعيداً عني وعن الأولاد.
لم يحقق وجوده في تلك الأيام أي تحسن في العلاقة، فكان يرفض المناقشة، ولا يملك الوقت للحديث، ولم يحاول أن يعدل، ولم أستطع الصبر على ذلك. وطلق طلقة واحدة. عدت إلى بيته مع أولادي بعد الطلاق بيومين.
لا زلت أعاني من آثار مرضي السابق، ولم أعد بعد إلى سابق عهدي.
أرشدوني كيف أتصرف في الأيام القادمة.
 

قطرية

New member
إنضم
27 أغسطس 2007
المشاركات
238
والله يا أختي ما أقدر أقول الا الله يعينج ويسخر لج زوجج يارب
 
إنضم
24 سبتمبر 2008
المشاركات
201
اعانك الله حبيبتي ورد اليك زوجك ردا جميلا لم تخبرينا شئ عن زوجك حتى ننصحك بطريقة التعامل معه وكيف تجذيينه مرة اخرى لكي استفيدي من قصص الاستاذة ناعمة
 

coffee

New member
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
2,717
عزيزتي شفاك الله تعالى ورد لك زوجك ردا جميلا...ولكنك لم توضحي اختي طبيعه مرضك؟؟هل لهذا سبب بزواجه عليك مثلا؟اعتذر عن فظاظه السؤال ولكن ربما يكون مرضك سببا لذلك؟على العموم لا يوجد اسوا من زواج الزوج على زوجته خاصه بعد هذا العمر اعانك الله يا رب والحمدلله ان ابناءك كبار ليسو اطفال فهم واعيين وانت وضعك المادي ممتاز مثلما ذكرت وعندك بيت خاص هذه كلها مصادر قوه للمراه يا اختي استغليها ولا تفوتيها وابحثي عن السبب الذي دفعه للزواج عليك ...اعتقد انك الان مشوشه لكنني اظن انك واعيه بشكل كاف فانت متعلمه ومثقفه لذلك اجلسي مع نفسك واعتبري نفسك داخله تحدي تربحيه ان شاء الله ولا تنسي انك الكفه الراجحه فعندك اولاد ماشاء الله تبارك الرحمن عيني عليهم بارده الله يخليهم لك.....وفقك الله ولن اذكرك بكثرة الاستغفار..
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
أصابني تضيق في القناة العصبية في العمود الفقري، ونتج عنها ألام في الظهر والرجلين مع ضعف في المشي. أجريت لي العملية الأولى من سنة، تحسنت لفترة بسيطة، ثم أجريت عملية في المعدة والمريء لمشكلة أصابت المريء.
عادت لي بعد ذلك مشكلة التضيق، وصارت أسوأ مما كانت وأصبت بإسهال شديد ومزمن يتكرر بشكل دوري وفقدت الكثير من وزني، وتبين أني بحاجة لعملية لتصحيح العملية الأولى التي لم تكن كافية. وهذه تم إجراؤها قبل شهرين ونصف وأنا الآن أفضل والحمد لله.
بالنسبة لزوجي هو أستاذ بالجامعة، ولديه وظائف أخرى، وكان يحبني جداً، ويتمنى أن يتحمل بعض آلامي، ولكن بعد زواجه تغير كثيراً.
هو مصاب بداء السكري من النوع الآول، ويستعمل مضخة للأنسولين، وهو من النوع الذي يهتم بعمله جداً ويعطيه أولوية على كل شيء، ومن ثم يهتم براحته ويردد دائماً إذا طلبنا منه أمراً في البيت (لا يكلف الله نفساً إلا وسعها)
 
إنضم
24 سبتمبر 2008
المشاركات
201
حبيبتي شكل زوجك شمالي استفيدي من قصة ام بسمة حاولي تجذبي زوجك باسلوب ثاني ولاتنسي الدعاء والاستغفار
 
إنضم
12 مايو 2008
المشاركات
1,256
هلا حبيبتي

اعانك الله

انا اتوقع ان مشكلتك الصحيه اهون بكثير من زواجه عليك

ماقلتي كيف كانت علاقته فيك قبل مايتزوج ؟؟

ان كنتي انتي من تكفل بمصاريف اولادك فقد اخطأت خطأ كبير مما افسح له المجال

ان كنتي بمن يتولول ليل نهار من المرض وتضييق الخناق عليه بمراجعاتك وخوفك وعلاجاتك فقد افسحتي له المجال ايضا

ان كنتي مشغوله بعملك دائما واهملتيه واهملتي العنايه فيه ايضا اخطأتي

نصيحتي لك ..

دائما تكلمي امامه انك اصبحتي في صحه جيدا واخفي الآمك وعلاجاتك من امامه

ارسلي له رسائل حب وشوق تكون من تأليفك وليست تخاريف الاشعار المنقوله

ذكريه بأيام زواجك منه وليلة العمر الاولى مؤكد انه سيحن

ابتعدي عن النكد حينما يحضر كوني مبتسمه امامه وبسطي كل الامور والمشاكل امامه

كوني مستمعه له دائما

حاولي ان يتقرب منه الاولاد والبنات اكثر باتصالهم عليه ودعوته للعشاء خارج او داخل البيت او ارسال رسائل الشوق له ولحنانه .. حتى لو تبعثيها انتي من احد جوالاتهم واخبارهم بذالك ..

اتركي ابناءك يطلبون مصروفهم بنفسهم منه ولا تتدخلي انتي

وبما انك مرتاحه ماديا لماذا لاتهتمين بنفسك اكثر .. غيري ستايل شعرك .. انفخي شفايفك وخدودك .. سوي عمليات شد لجسمك ... البسي القصير والمشخلع وتدلعي عليه ...
واذا انتقدك قولي انا نسيت نفسي الفتره الماضيه مع زحمة الشغل وتربية الاولاد والحين لازم اهتم بنفسي واعيش بسطتي وسعادتي يكفيني افنيت في ناس ماقدروا ..

ارتبطي بصداقاتك واهلك ...

اذا هو من النوع اللي يحب جلسة اهله فاجئيه يوم بأنك عازمتهم على العشا وخليه ينبسط معهم

مو غلط لو كنتي مقصره في السنين اللي مضت انك تعترفين له وتتأسفين انك اهملتيه وتخبريه انه هو ملاذك وامانك عن هالدنيا كله

حسسيه برجولته وانه هو مسؤول عنكم دايما

وياريت ياريت ياريت لو تقدمين تقاعد وتتفرغين للجلسه معاه والاهتمام اكثر لان الرجل كالطفل يحتاج للرعايه والحب والاهتمام كلما تقدم به العمر غير كذا انك انتي بعد صحتك مو على مايرام

لو سويتي كذا والله انه راح ينسف الدنيا كلها عشانك ويقعد جنبك

وفيه عامل بصفك انه مريض بالسكر يعني لو اشبعتيه بيستغني عن هذيك لان مريض السكر تضعف قوته الجنسيه

اجتهدي قبل تحمل منه الجديده ويتشربك معها عدل



.
.


اتمنى اني اسمع اخبار عنك افضل وياريت تراسليني عالخاص اذا تحسنت امورك من نصايحي

وادعي دعوه بظهر الغيب دايما
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
أشكركن أخواتي على المرور والنصيحة
أختي الأميرة النائمة: جزاك الله خيرا
أعتقد أن زوجي جنوبي
أختي أم الأقمار: جزاك الله خيراً
أجيبك ن استفساراتك، نفع الله بك.
[ماقلتي كيف كانت علاقته فيك قبل مايتزوج ؟؟]
(كانت علاقتنا رائعة، ولم يؤثر مرضي على علاقتي الزوجية به، وهذا باعترافه، وقد أخبر زوجته بذلك عندما خطبها.
كنت أشارك بالمصروف، ولم أتحمله كلياً فهو ميسور والحمد لله..

[/ان كنتي بمن يتولول ليل نهار من المرض وتضييق الخناق عليه بمراجعاتك وخوفك وعلاجاتك ]
صبرت على المرض، ولم أجزع ولله الحمد، وكانت أكثر مراجعاتي بمفردي، فأنا أعمل في نفس المستشفى الذي أراجع فيه، وهذا سهل على أمر العلاج ولله الحمد

[/quoteان كنتي مشغوله بعملك دائما واهملتيه واهملتي العنايه فيه ايضا اخطأتي]
كنت مشغولة بعملي ودراستي في بداية الزواج، ولكنه كان مشغولا أكثر مني ولاهياً عني، فهو في نفس تخصصي. استقلت من العمل، عند طلبه ذلك، وتفرغت له وأولاده، لمدة خمس سنوات، وبعدها كانت عودتي إلى العمل رغبة منه.

[دائما تكلمي امامه انك اصبحتي في صحه جيدا واخفي الآمك وعلاجاتك من امامه 0000]
المشكلة أنه لا يأتينا الآن، وإنما مكوثه في بيته الآخر، فهناك أريح له لأنه أقرب لعمله، وحتى قبل الطلاق، كان يخرج من العمل لهناك، ثم يأتينا في وقت متأخر، وكان هذا من الأسباب المهمة التي دعتني لطلب الطلاق.

[quoteوياريت ياريت ياريت لو تقدمين تقاعد وتتفرغين للجلسه معاه والاهتمام اكثر لان الرجل كالطفل يحتاج للرعايه والحب والاهتمام كلما تقدم به العمر غير كذا انك انتي بعد صحتك مو على مايرام
]
لا يحق لي التقاعد بعد، هذا بالإضافة إلى أنه لا يحبذ ذلك لانشغاله الجم، واهتمامه الشديد بعمله، كما أن طبيعة عملي ليست متعبة، وممتعة جداً بالنسبة لي، والعمل يشغلني عن همومي ويسليني.

[وفيه عامل بصفك انه مريض بالسكر يعني لو اشبعتيه بيستغني عن هذيك لان مريض السكر تضعف قوته الجنسيه]
كانت قوته الجنسية طبيعية قبل الزواج، لكنه (على حد قوله) ضعف فيما بعد، وصار بعيداً عني، (وعنها على حد قوله، والله أعلم) وكان في كل ليلة عندما يأتي يشتكي من أنه تعبان ونعسان، ووراه شغل، وينام.
 
إنضم
20 أكتوبر 2008
المشاركات
14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعانك الله حبيبتي وثبتك ان شاء الله
اخواتي من يعلم اي اتصال بالاستاذة ناعمه يطلب منها الرد علي استفسار اختنا الحبيبه
وجزاكم الله خيرا
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
جزاك الله خيرا أختي علياء.
أخواتي أنا في ضيق. ادعوا الله أن يفرج عني.
أنا ولله الحمد تحسنت من المرض، أسأل الله أن يتمم علي الشفاء، وألا يعيد علي الابتلاء مرة أخرى.
لم أتأثر بمرضي عشر تأثري بزواج زوجي.
شعرت بأني سأفقده حتى قبل أن يخبرني بزواجه. سبحان الله.
كان في سفر إلى هولندا لحضور مؤتمر، وأحسست أنني سأفقده، ولا أدري لماذا. وكنت خائفة جداً عليه، وأتصل به عدة مرات في اليوم، وسبحان الله عاد، وكان حريصاً بعد عودته أن يشتري لي هدية بمناسبة قيامي من العمليتيين الأولتين، وبعد يومين أخبرني بالخبر الفاجعة، الذي تمنيت أن لو أخبرني أنني سأموت بسبب المرض ولم يخبرني بخبر خطبته.
أنا غير نادمة على الطلاق، ,إنما حزينة جداً بسبب فقدي لزوجي، هذا الفقد الذي حدث بسبب زواجه، وأبعده عني وعن أولادي.
حاولت أن أعيش معه وأن أتقلم على الوضع الجديد، لم أستطع، وهو لم يساعدني، كان يلومني باستمرار، ولا يسمع مني . حاولت أن أكون هادئة، وألا أناقشه عن غيابه عنا، لكن كان الصبر يخونني.
تنازلت عن كل شيء، ورجعت إليه لأني أحبه، ومن أجل أولادي. وهو وافق على شرطين فقط من شروطي: العدل، وعدم التحدث معها من عندي.
كان يدخل إلى الحمام ويحدثها، وصوته بطبيعته عال، فأسمع وتسمع بنتي الصغيرة، ونتضايق، وبعدها قلل محادثاته،
وأما العدل، فكان يحرص على المساواة، وليس العدل، والمساواة لصالحها، فأنا مثلاً لدي خادمتان، وهي خادمتها ذهبت، فأراد أن يأخذ إحدى خادمتي لها ليعدل (أنا لدي خمسة أطفال وخارجة من عملية كبرى، ولا أستطيع العمل في البيت، ولا حمل أي شيء، وهي ليس لديها أحد، وللعلم فإنها لا تطبخ، وإنما أمها ترسل لها الأكل مع السائق إن أراد زوجي أن يتغدى في البيت).
وأنا بيتي كبير، وملك، وهي بيتها مستأجر، هذا البيت الذي تسكن فيه سبق أن سكنت فيه مدة ستة سنوات مع أولادي قبل أن أنتقل إلى البيت الحالي، فيقول لي أين العدل؟ أنت تسكنين في قصر، وهي في بيت مستأجر.
أما إذا صار العدل أو المساواة لصالحي، فلا يرضى بها، فمثلاً لدينا سيارة وسائق، وهناك تضارب في مواعيد الأولاد، وخروجهم من المدرسة، فنحن بحاجة إلى سائق آخر، أما بالنسبة لمشاويري فتدخل فلا مشكلة إذ لا تضارب، وعندما بينت له أننا بحاجة لسائق آخر قال لي اشتري سيارة وأحضري سائق، وعندما قلت له أني لا أملك مالاً الآن لأشتري السيارة أجاب أن يمكنه أن يسلفني. وهي أحضر لها سائقاً، وسيأخذ سيارة ولدي عندما يسافر للبعثة لأجلها، مع أني أحق بالسيارة منها لأنها لولدي
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
السلام عليكم
أخواتي
أريد مكن أن تشاركوني بالدعاء لعل الله أن يفرج همي ويصبرني على ما ابتلاني به .
ادعوا الله لي بظهر الغيب، ولكن مثل ذلك، فكل منا لديها مشكلة وتحتاج إلى عون من الله.
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
أخواتي الملكات والأميرات
ردوا علي
ماذا أفعل؟
أنا لا زلت أحب زوجي، لكني لم أستطع تحمل العيش معه وهو متزوج من أخرى
هذا صعب علي جداً
مضى على الطلاق أسبوعان، لم ينم فيها في البيت معنا ولا ليلة، يأت فقط لفترة بسيطة في الليل يزور أولاده ، يعطيهم مصروفهم ثم يذهب.
لا يسأل عني ولا يراني.
في المرة الماضية عندما تصالحنا، كانت المبادرة مني. لكن لم يكن هناك طلاق.
استخرت الله مراراً قبل أن يحصل الطلاق فهل أترك الأمور على حالها أم أحاول أن أصالح مرة أخرى؟ أفيدوني جزاكم الله خيراً
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
السلام عليكم
أرجو من الاستشاريات جزاهن الله خيرا أن يساعدنني، أريد أن أذكر قصتي بالتفصيل لاستشارية جزاها الله خيرا لترد علي وترشدني
 

الـ عَ ـنا

New member
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
185
الللللللللللله يكون في عونك يااارب ويسخر لك زوجك ويرده لك ردا جميلا يااارب
 
إنضم
29 أغسطس 2008
المشاركات
349
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
ياحي ياقيوم في يوم هذه الجمعة المباركة فك كربتها , وفرج همها , واشف مرضها
أختي الغالية أهنيك على نجاحك في تربية أولادك , حفظهم الله ورزقك برهم أنت أم رائعة ناجحة في كل شي ما شاء الله تبارك الرحمن
با لنسبة لمشكلتك والله أنا غير متزوجة وخبرتي قليلة ,لكن أتمنى ان يرد الله لك زوجك ردا جميلا
لا أملك إلا الدعاء
لك مني أجمل تحية
 

د ضحى

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
43
أخواتي
ال ع نا
سعاد الأسعد
shadoo
شكرا على مروركن وجزاكن الله خيرا
 
أعلى