مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أسألكم بالله تسااااعدوني ياأهل النخوة وتدورون لي حل

ورقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي أولا قبل ان اذكر مشكلتي
أتمنى ماحد يعاتبني أو يلومني
أنا كتبت موضوعي هذا لأني حيل مهمومه ومتضايقه ومابيكم تزيدوني
أبيكم تشوفون لي حل وتساعدوني
بقولكم مشكلتي أو قصتي بالمختصر المفيد :
أنا تعرفت على واحد بمنتدى اسلامي _
أو بالأحرى هو الي تعرف علي كان هو الي يحاول يتقرب مني
لما عرف تديني وحواراتي
وهو من وقت ماتعرف عرض علي الزواج
أنا اعجبت به ووافقت عليه لأنه انسان ملتزم وناوي العفاف

حنا الحين علاقتنا لها ثمان شهور

))أنا من سعودية وهو إماراتي((

هو يبي يتقدم لي بأقرب وقت لكن المشكله نبي طريقه يخطبني فيها من غير مايشكون اهلي بعلاقتنا

هو جاء قبل شهرين بيخطبني
على أساس انه يعرف شخص يساعدنا هذا الشخص له معرفه بمشايخ كثير هو يمني الجنسية شغلته باحث شرعي لمجموعه من المشايخ
فقلنا نخلي أحد المشايخ اللي يعرفهم ويشتغل عندهم
يكون واسطة خير لنا عند اهلي

لكن للأسف الباحث طلع مسافر لأهله باليمن فتره وبيرجع
لكن إلى الآن مارجع ولا عطاه خبر

الشخص الي بيتقدم لي قبل سنة كان قد حضر دوره علمية شرعية بأحد مساجد مدينتنا بالرياض
وقبل كم يوم تذكر ان فيه أحد المشايخ اللي درس عندهم يوفق بين الجنسين بالزواج
فاتصل عليه لكن ذا الشيخ اعتذر منه وقال أنا تركت ذي الشغله من زمان _ اعذروني والله يوفقكم
الله المستعان

أنا وياه لقينا حل اذا أهلي سألوه كيف عرفت بنتنا
بيقول لهم أنا لما درست العام بدوره شرعية تعرفت على شخص وقلت له أنا ارغب اتزوج بفتاة ملتزمه وصفاتها كذا وكذا
فابيك لو تعرف تدلني لأننا بالإمارات الملتزمات قليل عندنا
وانا لي رغبه بفتاه سعودية
وهذا الي تعرف عليه سأل أخته
الي هي صديقتي فدلتهم علي وعطتهم عنواني

لكن المشكله والعقبه ياأهل الخير ان اهلي من الناس اللي اذا كان مع الشخص الخاطب مشايخ ووجاهه بيوافقون بإذن الله خاصة اذا كان الشخص المتقدم مايعرفونه وجأ معاه مشايخ يزكونه _
وغير كذا المشايخ بيتكلمون بقال الله وقال رسوله والعفاف والستر فأهلي بيوافقون ان شاء الله
لكن مالقينا أحد أو مانعرف أحد من المشايخ يساعدنا بها الأمر
وهذا الشخص اللي بيتقدم لي يقدر يجيب تزكية له من بعض المشايخ لو طلبوا أهلي

حنا نبي العفاف والستر وماودنا هذي العلاقه تستمر أكثر من كذا
نبي نختمها بالحلال والعفه
والله تعبنا نفسيآ من كثر مانفكر وندور ونسأل

هذي قصتي ومشكلتي بإختصار واتمنى تساعدوني لأني في ضيق وهم لا يعلم به الله

أي أحد عنده حل أو طريقة أو خطة
أو يعرف مشايخ معروفين بالإعانة على الزواج والستر على بنات المسلمين
يساعدني بأقرب وقت

واللي مايقدر يساعدني لا يحرمني من دعوة طيبه بالتيسير والتوفيق

والله مادرى بس اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يجمعك به عاجلا غير اجل وان يتم عليكم الحلال الطيب ويكون لك نعم الزوج اللهم اميييييين:blush-anim-cl:

Ms.RoZa

سهله يالغلا إذا كانت النوايا صادقه .. بإذن الله مافي شي مستحيل :)

أولا ً .. لازم يدخل أحد من اهله .. يعرفك بأخته ويكون بينكم تواصل .. بدل ماتتواصلين معاه

ثانيا ً .. تقدرين تتقابلين إنتي واخته او قريبته وتشوفك وتشوفينها وتجيك للبيت ويعرفون أهلك إن لك صديقه إماراتيه

ثالثا ً .. قولي لأهلك إن هالصديقه .. خطبتك .. وإنتهت المشكله :)

سهله يالغلا ولاتحتاج لا وقت ولا مجهود ..
إذا هو صادق معك راح يسوي هالأشياء هذي .. [ بديهيا ً] .. ومن غير تفكير

وأهله لازم يعرفونك عاجلا ً أو أجلا ً .. وهذا وقتهم لزوم يقتنعون أهلك

نتنظر مستجدات قصتك يالغلا

ولاتحرمينا دعواتك حبوبتي :icon26:

التعديل الأخير:

بريق أمل83

بصراحة الموضوع منتشر وبكثر بس اللي ما حبيته منج لما قلتيه
(بيقول لهم أنا لما درست العام بدوره شرعية تعرفت على شخص وقلت له أنا ارغب اتزوج بفتاة ملتزمه وصفاتها كذا وكذا
فابيك لو تعرف تدلني لأننا بالإمارات الملتزمات قليل عندنا
وانا لي رغبه بفتاه سعودية)

منو قالج ان الملتزمات قليل فالإمارات ؟؟؟!!!!!
يغناتي كل مكان فيه الصالح والطالح لكن خلينا من هالخرابيط
المهم انتي استخيري وخليه هو اللي يبحث عن اللي بيوفق بينكم ونحن عندنا فالإمارات وايد شباب لهم تواصل مباشر مع المشايخ واصلا كثير من مشايخ السعودية يعملون عندنا ولا تنسين اصحاب الحملات لهم علاقات كثيرة مع طلاب العلم في السعودية خليه يشوف من اصدقائه بعد بس تحملي تخلينه يقول السالفة حق حد لان تدرين الناس ماتصدق تسمع خبر عن الملتزمين ما يعتبرونهم بشر ويمكن ان يقعوا في فتنه او يعملون معصية
لكن اصدقي النية وتوكلي على الله

*همسة*

انتي حاولي تتصلين بشيخ معين <<مثلا الجبيلان او المشيقح

واللـــــــــــه معاكي

ورقه

اختي عصفور الجنة الله يجبر بخاطرك ويسعد قلبك على الدعوات الطيبه_
‏~‏~~~~~~
اختي همس العذارى
هو ماعنده خوات بس اخوان
وحتى لو عنده اخت او قريبه كيف اتقابل معها وكل وحده في بلد
وحتى لو قلتي عن طريق النت صعبه جدا
لأن أهلي بيرفضون اي زواج عن طريق النت_صعبه
ومثل ماقلت لك أنا في السعودية وهو في الإمارات صعب جدا يكون لقاء وتعرف بين اهله وأهلي
الله يسعدك يارب ويوفقك على استشارتك ولا يحرمك الأجر

‏~‏~~~~~
اختي بريق امل لاتزعلين مني
هو اللي قال لي كذا لكن هو مايقصد التدين_يقصد طالبات العلم
بالنسبه لأصحاب الحملات مدري
ماعندي خبر بقول له واشوف
تطمني السالفه ماحد يدري عنها
مشكوره يالقلب على مساعدتك لي واستشارتك _ربي يوفقك ويسعدك

‏~‏~~~~
اختي همسه فكره طيبه بنشوف الجبيلان _مشكوره اختي ربي يسعدك

‏~‏~~~~
اختي مس _امين مشكوره على دعوتك الطيبه اختي

بانتظار بقية ارائكم ومساعداتكم

اريش العين

والله مادرى بس اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يجمعك به عاجلا غير اجل وان يتم عليكم الحلال الطيب ويكون لك نعم الزوج اللهم اميييييين:blush-anim-cl:

والله ما ادري شقولج

بس افضل فكره هي الوساطات من المشايخ ياعندكم ياعنده .. فكروا بعد اكثر وهذا امتحان من الله استغلوا الفرصه في الدعاء حبيبتي والصدقات بنية الستر من صوبك وصوبه ..

وادعيلنا معاج

** دررنجد **

هــــــــــــــــــــــــــلا اختي ورقه استخيري من بيده كل شيء صدقيني اذا استخرتي الله الله بيسر لك كل شيء لان لايعلم الغيب الا الله ان كان في زواجك منه خير رح يتيسر بكل سهوله ويمكن مارح تحتاجين لأي شيخ او احد يتوسط بينكم وان كان في زواجك منه شر الله يصرفه عنك ويرضيك بالي احسن منه وانصحك تصلين الاستخاره اكثر من مره حتى تشعرين بالارتياح صلي ركعتين من غير الفريضه وقولي دعاء الاستخارة (اللهم اني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسالك من فضلك العظيم فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدروانت علام الغيوب اللهم ان كنت تعلم من ان زواجي من فلان ثم اذكري اسمه خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وان كنت تعلم من ان زواجي من فلان ثم ذكر اسمه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به )

miss classic

كيف ملتزم وتعّرف عليك من النت ..!

قطعي علآقتك فيه بسرعة .. وإذآ بغى يتقدم عطيه رقم أبوك ولآ أخوك وهو يتصرف بطريقته

بريق أمل83

انا يغناتي حزت هالكلمة في خاطري وإذا كان هذا كلامة ف الله يسامحه ويعينج لان عندنا فالامارات كثير من حلقات العلم وطالبات العلم عددهم كبير جدا وعلى فكرة نسبة المتدينات اكثر عن الغير متدينات لكن المشكله انهم مايطلعن ويحوطن فالشوارع مثل اللي نشوفهم برع ومثل ما قالتلج نواره انتي عطيه رقم ابوج وخلي هو اللي يتصرف ليش يحملج هالامر مافي عذر إلا إذا كان يماطل وبقولج كلمة بتزعلج لكن إذا كان صادق ماسمح لج ولا لنفسه انه يستمر معاج 8 شهور وانا اقسم بالله والله يشهد على كلامي اني كنت اعرف وحدة اتصلت حق طالب علم تريد تاخذ عنه رقم احد المشايخ ولصق فيها لصقة وقام يرسل لها رسايل دعوية ورسايل شرعية وبعد ذلك دخل لها من باب اعوذ بالله يسألها انتي كم حافظة من القران وانا ابحث عن وحدة تعيني والله ماتتخيلين ان هذا الانسان ينظم المحاضرات للمشايخ عندنا وهو اللي متكفل فيهم واقسم بالله اقسم بالله انه كان يكذب عليها واستغل براءتها في قذارة نفسه وآخر شي وصلها لحالة من الاكتئاب لانه قام دخل عليها من باب من المكر والخداع ولا ازيدج من الشعر بيت انه كان متزوج فيا حبيبتي بقولج كلمة حطيها في بالج ان مابني من سحت فالنار اولى به وإذا هو صادق والله العظيم ما بيقدر يحملج المسؤولية وروحه بيتصرف انتي لا تخافين وسوي هالشي وشوفي شو ردت فعله يا حبيبتي اللي يحب يبذل روحه فداء حبيبه وانا ارد اقولج خلي عقلج في راسج وبتعرفين خلاصج
حجته ان ماشي طالبات علم فالامارات هذي اول كذبة او اول خيط في مكره يريد ان يوصل لقناعة تصدقين فيها مكائده والاعيبه اتمنى اني اكون غلطانه لكن اقولج كوني حذرة وتذكري حديث الرسول عليه الصلاة والسلام احبب حبيبك هونا ما عسى ان يكون عدوك يوما ما والله محد بيخسر إذا كشفتي كذبه والاعيبه غيرج لانه على طول بيتزوج وانتي شو ظمنج انه مب متزوج الملتزم بحق مايترك نفسه فريسه سهلة لشهوتة ويستعجل فالزواج حتى لو كان عمره 18 الله يعينج ويستر عليج

المتجدده37

ان كان صادق سيطرق جميع الأبواب 1-عن طريق أخواته.2-عن طريق امام مسجدكم.3-أو يتصل بالوالد مباشرة صدقيني ويقوله انه سمع عنكم بما انه يجي الرياض على قولك ويقول له ان الشخص طلب ماينقال اسمه.
والله يوفقك ونصيحه خليه هو يدور الحلول لاتدوخي نفسك وتموتي نفسك وفي الأخير يقولك مالقيت طريقه
ولاتنسي تعزميناههههههههههههه

ورقه

مشكورين أخواتي على مروركم
وردودكم الطيبه
وآمين على دعواتكم

أي وحده عندها رقم شيخ بالرياض
متخصص بالاستشارات الأسرية
والإصلاح ياليت تفيدني وربي يسعدها ويوفقها

أعلى