مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أريد حلا

افراحي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :
في البدية اشتركت في هذا المنتدى لمى سمعته من سمعة جيده له والاعضائية من رجاحة العقل وصواب الفكر .
احكي لكم قصة زواج : تزوجت زوجي من 5 اشهر فقط وانا حامل الآن . زوجي ارمل ولدية طفلة يتيمة عمرها 8 سنوات وتوفيت زوجة قبل حولي سنة تقريبا وبعد وفاتها بحاولي 3 اشهر تقدم لخطبتي وتم الزواج خلال 7 اشهر وكان من شروطة وانا قبلت بها ان تعيش الصغيرة معنا وانا وفقة الزواج به من اجلها وكذلك لانه شاب ومن عائلة محترمة وانا كبيره في العمر عمري حولي 33 سنة وهو 36 سنة الفرق بسيط ولكن المشكلة بدات في يوم زفافي به . توفى والد زوجة ابية وهو لا يحبها ولكن حفاظا على مشاعرها خلى فرحنا عبارة عن قاعة للعزاء ( جرحني انا وكسر بخاطري حتى يجاملها هي ) لمى يحظر من تحى الحفل ولم يحضر اي احد من اهلة فقد حظر اهلي فقط ولم يصعد احد على المنصة حتى يخبر الناس عن سبب تحول الفرح إلى عزاء وطبيعي خرجت انا للناس وانا في قمة الحزن والغضب ولم انسى هذا الموقف له ابدا وبعدها ولم يعوضي ابدا بما يسر خاطري نهائيا وكانه شىء طبيعي ولم يحدث شىء وفي الاسبوع الثاني من زواجي احضر ابنته للمنزل وكانت تنام في غرفة نومي وجدتها سافرات حتى تغير جوا وانا طز طبعا .وكان في كل يوم يحدثني عن زوجته الأولى ولا يراعي مشاعري نهائيا وحتى كلام حلوه لا يقوله نهائيا واذا قاله يعتبر خطاء لان مشاعره صلبة حتى اهلة مع ان امكانيتهم عالية ولاكنهم لم يحضروا لي حتى هدية تعبيرية ونحن في شهر العسل على اعتبار يذكرني بالموت والحكم والمواعظ وكلمى احاول ان اقترب منه يقبل هذا القرب بجفاء حتى وانا في حضنه يتذكر زوجته الأولى . وفي يوم اخبرته عن كل هذا الامور انها تزعجني وتضايقني فارجوك راعي مشاعري كان يقول تغارين من ميته وعندما تكلمت مع ابية خفت حد الحديث عنها وعن الماضي ولكن االذي حصل انها اصبح يعانديني ويجاكرني في كل شىء ولا يعطيني فرصة للكلام ابدا ويحاول دايمن ان يقلل من شاني ومن تفكير لا اعرف لمذا يعاملني بهذا الطريقة . اما الان فانا اصبحت اكره تقريبا ولا احب ان اتحدث معه لان كلامة جاف جدا ولا اشعر انه يفهمني ولا يحترم مشاعري وانا حامل في شهري في بداية الثالث لا اضيق بيتي ولا ابنته ولا اريد العودة من داخلي ولكني افكر فيما لو تركت صعب لان لا احد سوف يقدر مشاعري وسوف يعتبروا ما اقوله دلع وانا بطبعي عاطفية وهو مشهود له بسمعة جيدة ولا انكر ذلك ابدا ولكنه جاف جاف بمعني الكلمة ومتسلط ويحب فرض رائية في كل شىء حتى فيما يخصني وهو على يقين انه هو الوحيد في العالم الذي يفهم ويقرر افيدوني ارجوكم لا ارغب ان انزعل فرحت امي بزواجي ولكني اشعر بصوبة الحياة مع رجل جاف .

معليش اختي اتحملي جفاه مادامك حامل منه يمكن بكرة لما تخلفي له يحن قلبه عليكي وحوالي كمان تحني على بنته عشان لما يشوف المعاملة الطيبة معاها والحنان يتعلم من اسلوبك معاها
وانتي كمان عامليه بحنان وحب واغدقيه بالكلام المعسول والمعاملة الطيبة عشان تكسبيه ويصير يتاثر من تعامكل معاه
واذا صار يتكام عن زوجته الله يرحمها طنشي ولاتتكلمي معاه تاني بالموضوع علشان لايزيد يعاند وكل ماجاب سيرتها قولي الله يرحمها ويتغمد روحها الجنة واسكتي
لانه لسه مامر زمن على فراقها بالنسبة له ومع الايام والعشرة الطيبة بينكم ان شاالله يتغبر والزمي الاستغفار اختي والدعاء في قيام الليل وربي راح يغير حياتك للافضل ان شاالله بس لاتستعجلي
والله معاكي

قرين الليل

السياسة والصبر

أختي في الله حبيببتي الف مبروك الزواج والحمل الله يتتم عليج
أولا:مثل ما زوجج ابن ناس انتي بعد بنت ناس ومو اقل منه ولو أهله وهو ما يعرفون كان ما اختاروكي له وما وافق انك تكوني زوجة له وام ثانية لبنته اليتيمة
ثانيا: لا تقولين انا كبيرة بل انتي الان بقمة نضوجج العقلي والفكري وبقمة جمالج الداخلي والخارجي وهذا راح يساعدج كثير في تسوية علاقتج فيه
ثالثا: يا عمري وسعي صدرج شوية وصبري لا تنسين ان زوجج لسة طالع من محنة فقدان عزيز وبالنص بنت بلا أم ,,شي طبيعي ان يذكرها ..عطيه فرصة وخليه لأن والله مع الايام والعشرة الزينة معاج من حاله راح يحس باللي يسويه ويتوجه ناحيتج
رابعا : انتي عندج باب تقدرين تدخلين عليه الى قلب زوجج وهو بنته الصغيرة كوني لها الام الحنون خليها تحبج وتتعلق فيج ربيها على التقوى حبها من كل قلبج واعطفي عليها ..صدقيني هذي مفتاح وايد بين ايدك..واللي يزرع الخير يحصد الخير

حبيبتي صبري وتغاضي ..خلي طيبت قلبج وافعالج وحنانك وحبك والتصرف بحكمة وسائل التغيير .. والحمدالله زوجج مثل ما تقولين انسان زين بس صبري عليه وراعيه والله راح يراعيج ويغره لج ان شاء الله

الله يكون بعونك ويقومك بالسلامه..

انا ارى ان الموضوع جدا طبيعي كونه الى الان يتحدث عن زوجته فهي كانت فرحته الاولى ومامر زمن على وفاتها
وايضا من الطبيعي ان تغارين من زوجته فامنا عائشه غارت من خديجه وهي تحت القبر..

ولكن يجب عليك الصبر والحكمه..

اذا تكلم عن زوجته ادعليها ولاتبينين انك تضايقتي سولفي معه وبدون مايحس غيري الموضوع
هو فتره ومع الايام بيقل تدريجيا الكلام عنها..

خلي الموضوع بصالحك اذا تكلم عنها شوفي ايش كان يحب فيها وايش يكره ايش تذكر لها بعد موتها ومانسى...

حاولي تعوضينه كوني له كما كانت وافضل..

والله مع الايام بينساها..

ولاتقولين مااهتم في مشاعري هم الرجال كذه مايعرفون يلفون ويدورون ولاتنسين انه جرحه لسه مابرى
موسهل انك تفقد شريك حياتك فكوني له الطبيب..

ولاتحطينها في بالك في تحت الارض ادعي لها..
ولاتقارنين نفسك فيها الا بعد ماتعشين معه نفس السنوات الي هي عاشتها..

والله يصبرك ويعينك ويسخره لك..

جمانهR

يمكن لسه مصدوم وحزين ع فراق زوجته الاولى .. اعذريه ومع الايام راح ينسى ان شاء الله
الحي ابقى من الميت .. بكره يتعود عليك وتنسيه اياها بس بشرط ماتجيب طاريها الله يرحمها
راحت لرحمه ربهاا .. لانه اكيد ماراح يرضى تتكلمين عنها .. هذا يعني انه فيه خير وماهانت عيه العشره
ولو خليتيه يحبك .. راح يتغير
وحبي بنته مسكينه يتيميه وفارقت امها .. كذا زوجك راح يحبك ان شاء الله وتكبرين بعينه لو تغاضيتي وصبرتي

صحيح صعبه بس انتي وافقتي من البدايه عليه ولو ماتبين وماتقدرين تتحملين القرار لك بالاول والاخير

مستشاره2010

يسعدني ان اكون اول من يرد عليكي 000000000اولا الف مبروك الزواج وعقبال فرحة البيبي00000وبعدين استهدي بالله وعلى ماقالو اكل العنب حبة حبة0000والله الرجال مومثل الحرمة عاطفية ماتطمع احد يعطيها وجة تندفع لة بكل مشاعرها000اصبري شوي000المسالة يبيلها صبر 00تعرفي على نمط زوجك وطريقة تفكيرة ومن هنا ابدئ وصدقيني لو شاف فيك المميزات اللي تناسب شخصيتة وطبعة رااااح يحطك بيعيونة وراح تكوني اغلى وحدة عاشت قلبة بس انتي طولي بالك00000ووسعي صدرك وحطي في بالك انك في اختبار ولازم تنجحين واهم شئ في الموضوع انك تعلمين يقينا ان قلبي وقلبك وقلب زوجك بيد مالك القلوب اطلبيه سبحانه ان يعظم محبتكي في قلبة 000وعيشي في بيتك كانك ملكة وحطي ببالك مااااااااااااااااافية حياة كاملة وسلي الله رضاه وحيااااااااة القلب00000موفقة ياقلبي

بسبوسة جدة

اصبري اختي فكل مشكله ولها الحل احتسبي الاجر من الله فان الفراق والله صعب والايام حتنسيه زوجته شويه شويه لكن الصبر ضروري

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
تحكمين على فشلك وانت توك؟........وييييييين...لا يالغلا..اصبري وتعرفي على نمطه وشوفي وش يحب ووش يكره وشوي شوي تقربون من بعض......الله يسعدكم ويسخركم لبعض

ماليزيا

الله يوفقك يااختي واقرأي رد اختنا قرين الليل مره ومرتين وثلاث
كلامها عين العقل ,,ولايهينون الباقيين

افراحي

اشكركم جميعا على الكلام اللي يثلج الصدر .
والله اني اعامل البنت معاملة والحمد للة تمام حتى هي ما تناديني إلا ماما . بس المشكلة في زوجي ان جاف وانتقادي ويحب دائما يثير اعصابي . وهو طبعا اتاكد خلال فترة الملكة والزوج اني احب البنت ومقدرة وضعها . ادعولي وادعيلكم .

تقيه23

السلام عليكم
أولا : أنت قلت أنك تزوجتيه من اجل ابنته فعامليها بما يرضى الله تفوزى بالجنه وعندها سيتاكد من معدنك الاصيل فهى ستكون مفتاح ابوها وتكونى قد فزتى بدنيتك وسوف تفوزى بالجنه ان شاء الله ولا تتركى اى فكره سلبيه تؤثر عليك اتجاهها .
ثانيا : كلما ذكر أمامك زوجته ترحمى عليها أمامه ومع مرور الوقت سوف تكونى متربعه على عرش قلبه ولم يعد يذكرها أمامك وستكونى أنت كل حياته ولكن ألزمى الصبر .
وفقك الله ودمتى بود .

cuteSusu

الله يعينك ويصبرك
أولا انتي حامل
والحمل يعتبر ظرف طاريء لا يصلح الحكم عليك الان
لأن مشاعرك متغيرة ونفسيتك ضائقة
أجلي القرار الى بعد الولادة
فالحمل يزيد من تعبك ومعاناتك
وأيضا تزيد حساسيتك وبكائك في الحمل
الله يفرج همك

أعلى