مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أريد أن أتخلص من الألم وابدأ بداية جديدة..ولاندم من استشار..ساعدوني..

مشكلتي كتبتها بعنوان (نفسي أعيش بسلام..بس كيف؟؟)

ولكن التفاعل معها كان قليل...

باختصار أعاني من تسلط أهل زوجي عليّ بمساعدة زوجي...وأهلي الآن لديهم خبر عن ذلك ولكن لا يحركون ساكناً..

يقولون أستتري...

وأنا لا أعرف كيف أبدأ...خذوا بيدي ياناس تكفوووون...طلبتكم...

الله يجزاكم الف خير عني وعن ولدي...

candle*

عزيزتي ممكن تحكي بتفصيل اكثر ..

كيف يتسلطون عليك ؟؟ ممكن تحكين بعض المواقف ؟؟

لوولووه

وضحي الموضوع لان مب مفهوم؟؟؟

وان شاء الله نقدر نساعدج ........

تجربة زواجي الثانية بالنسبة لزوجي ولي...

تعذبت كثير في زواجي الأول لدرجة اني ما خليت زوجي يدخل عليّ..فكرهني في عيشتي عشان هالأسباب..وبما أني تزوجت وعمري 15 سنة قررت ما أتزوج بعد طلاقي بأربع سنوات..زوجي الأول كان متسلط واكبر مني..هربت لأهلي اللي ما عمرهم تدخلوا ف حياتي بحكم أن ولد عمي ما بيهينني...

عشت بعدها سبع سنوات حققت كثير من انجازاتي في عملي بعد ما كملت تعليمي..لكن المشكلة خطبني ولد خالتي اللي سمعت من اهله عذابه مع زوجته الاولى مع أن زوجته كانت تشتكي منه ومن أهله...بس أختي موجودة ببيتهم وما علقت على اي شيء...

وافقت لأني أعتقدت إنه بيكون محافظ على الحياة اللي يفتقدها...
وبعد زواجي بأسبوع لاحظت تغير معاملة أهله لي (أمه وأخواته)مع انها خالتي شقيقة أمي...

أختي أبو الهول نطقت أخيراً وقالت هم ما يحبون أحد يشاركهم في ولدهم والله يعينك على اللي بيجيك...

طبعاً رفض زوجي يكون لي على الأقل شقة..وترجاني أقبل بوضعه عشان ماله إلا أخ واحد أكبر منه (زوج أختي)..

اعتقدت أن كره اهله لي ما بيأثر عليّ وعلى حياتي..لأن أهم شيء حبي لزوجي وحبه لي وقناعتنا في بعض..

لكن أهله ما سمحوا لنا نعيش بسلام...

زوجي صار يسمع لهم..نفس اسلوبه مع الاولى(هذا كلام أختي والأدهى والأمر أن خالتي هي اللي أمرته يطلقها لأنها ما تبغاها وتكره اخواته والطلعه لها وزوجي ما كذب خبر وطلق زوجته)..

يتدخلون في ادق التفاصيل وزوجي يسمح لهم وحتى المستشفى ما نروح إلا بأذن أمه وإذا سمحت لنا توضح لزوجي أنه ما شي على كيفه بدون حسيب ولا رقيب...ولااااااااازم يدفع الثمن وهو إنه ياخذ أي أحد من البيت ويسوي له تحليل كامله أو أي شيء في المستشفى...

ما نروح لا للسوق ولا نتمشى ولا أطلع لوحده من صاحباتي ولا انام لوقت متأخر في الاجازات...وإذا طالبت بحقوقي البسيطه طاحت الدنيا على راسي...حتى زوجي مقتنع بقناعه واحده ويكرر لي كلمة إن أمه وخواته مساكين ما حد يحبهم لو يتزوج أي وحده في الدنيا...والحل في نظره زي ما قالت أمه:يبقى بدون زواج...

حملت وانجبت ولد وتدخلوا حتى في اسمه وغيروه وزوجي يقول أنا مقتنع في أي شيء تأمرني فيه أمي...

تظلمني وتنقل لزوجي ولأخوه(ذراعها اليمين)كلام كله كذب..حتى مزحي مع بنات أختي يسوون عليه مشكله..حتى الأكل والمطبخ عليه مشاكل..ما فيه شيء ماعليه مشكله..

وتشتكي مني لكل الناس لدرجة اللي يشوفوني يقولون أتقي الله فيها هذي صايمه مصليه وبناتها مالهم أب(متوفي) بكره تنرد لك في عيالك..والتعليقات هذي في كل مكان...
وبحكم ثقتي في نفسي وجرأتي في الحديث (عشان عملي"معلمة") يقولون الناس يجي منها شكلها قوية عين...

إلى جانب أن أي أحد ما يعرفني من جيرانهم يشوفني يمدحني تزعل وتقول حلوه بس أنها مطلقة؟؟؟

إهانات وتجريح وأهلي ما يبووون يتدخلون..يقولون لو تحلف كذب صدقناها هذي حرمه كبيرة....

تعبت..من تحريضهم زوجي مد يده عليّ..

أحس أني كرهته حيييييييييييل...

وما عاد لي نفس أعيش معاه لأنه سلبي للغايه...

حتى إذا تجنبتهم يسووون مشكله ويقولون لزوجي زوجتك شايفة نفسها علينا تكرهنا ومتكبرة لا عاد تزورونا(نسافر عشان عملنا ونرجع في الويك اند)يعني كل اسبوع مشكله غير..

ودي انقذ حياتي عشان ولدي وابدأ بدايه جديده قرأت كثير في المنتدى لكن أحس اني ملخبطه ساعدوني الله يوفقكم كيف أبدأ؟؟؟

قولي بعد كل صلاة حسبي الله ونعم الوكيل وادعي ربي يكفيك شرهم لانهم اقوياء وانتي ضعيفه وربي المنتقم الجبار

ياليت اني

الله يفرج لك يااارب
ويصخر لك
الله يهديها اختك ليش ما كت لهادرجه انتي اختها ؟
وبعدين هل معاملتهم مع اختك كذا؟ او غيير ؟

هالوجين

اختي الاستاذة ناعمة تقول تسلطي مع المتسلطين الصراحةاناعانيت نفس مشكلتك وبعدجهدجهيدحقرتهم لاني تعبت منهم ونفسي وحياتي اهم من التفكيرفيهم اللة يعينك

الله يوفقكم وييسر أموركم...

أنا وصلت لدرجة القرف من حياتي مع زوجي...

في البداية كنت أقول مالهم في حياتي أنا وزوجي...

وقلت بخلي بيتي جنة بحيث زوجي مايحس بشيء ولا يتذكر شيء...

لكن كل ضغوطه النفسية وسلبياته يخرجها عليّ...وياخذ راحته حتى لو وقفته عند حده...وتعالي أسمعي كلامه وهو معصب كله سب واهانات وبعدها ينام ويصحى يضحك...

وكانت خالتي في بداية زواجنا تكرر على مسامعه كلمة سمعتها منها بالصدفه..

تقول كان يضرب الأولى ويسحبها سحب من شعرها إلى الدور الأول بس هذي متحكمه فيه مدري ش سوت له ما يقدر يضربها؟؟؟

وبعدها بفترة ضربني!!!!!

وعشان مناقشه تافهه ما كان معصب فيها...

كرهته..بس ابي أعيش لهاالولد...

وكرهت الفشل بعد...

ووصلت لمرحلة الانفجار..

تخيلوا مقدم طلب نقل على ديرة أهله...وبدون ما يكون عندي خبر...

طيب وظيفتي؟؟؟أعيش لوحدي في ديرة غريبة؟؟؟أو أداوم يومياً لمدة 3 ساعات؟؟؟ولدي فين أحطه؟؟؟أو أنقل لديرة أهلي؟؟

وش هالزواج؟؟

ما فكر فيني...ويقول بعيش عند أمي في الغرفة اللي بانيها لك فوق السطوح ولو يقسمون هالغرفة وياخذون قسم وانا أصغر قسم رضيت...

مشاكلهم ما تنتهي..وكلها بكيد الحريم..وأنا ما أعرف في كيد الحريم أخاف أفتري في أحد..وش أسوي؟؟؟

وهو سامح لهم بالتدخل في أدق التفاصيل..حتو وين يوديني وبيسمحون وإلا لا؟؟وأي كلام معاه في هالموضوع يقلب بغم...حتى لو بديت وأنا هاااااااااااديه ورومانسية...

وأختي نفس التعامل بس خف كثير لأن زوجها ما يسمح لهم كثير يتدخلون في حياته..ويعرفون انهم ما بيأثرون عليه أبدأ...

أنتظر عودتك يا دكتورة نبضة قلب...قبل لا يوقف قلبي من بلاوي زوجي وأهله...ويارب الفرج على ايدينك....الله يفرج همومك..ويرزقك الخير على قد نيتك..

اللهم إنهم استقوو بقوتهم على ضعفي فانصرني عليهم فانهم لا يعجزونك...

غاليتي

اعلم ان السيل قد بلغ الزبى
واعلم انه من الصعب على الانسان العيش تحت ظروف قاسيه كظروفك

ولكن

ما يمكنني ان انصحك به

إن الكثير من الأزواج يقف موقف الحائر والمتردد عند توتر العلاقة بين والدته وزوجته!!
فالأولى هي أمه التي خرج من أحشائها ..أن العاطفة تجاه الأم لا تقف عند حدود، وربما غلبت أي اعتبار في مواقف الحياة.
أما الثانية فهي زوجته الحبيبة ورفيقة دربه وأم أطفاله

وليس كل إنسان يملك الخبرة الكافية لنزع فتيل هذا التوتر، وترطيب العلاقة بين الطرفين. وهذا التوتر ينبعث من التنافس على كسب قلب الرجل (الابن-الزوج) والظن أن الطرف الآخر سيخطفه من بين يديه،

وأظن أنك أختي بحاجة إلى التعامل الحذر والدقيق في الفترة القادمة حتى تصلي بإذن الله إلى بر الأمان

أولاً: لا تظني أن الأيام الفائتة كانت شقاء وألماً كلها، فأنت مأجورة بصبرك على زوجك، ومثابة على ما قدمته لوالدته، فالله سبحانه لا يضيع أجر من أحسن عملا.

التعامل مع أم الزوج يحتاج إلى مهارة وفن .. وهذا لا يجيده إلاَّ الذكيات من بنات ادم . فكوني منهنَّ.

أهم خصلتين تتعاملين فيها مع أم زوجك ومتأكده أنك تمتلكينها

الخصلة الأولى : التعامل بالأخلاق الفاضلة و الحسنة .
أختي المؤمنة : ألا تريدين أن تكوني قريبة من مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ؟ .
إذن : فعليكِ بحسن الخلق .

الخصلة الثانية : تحمل الأذى والصبر عليه ، واحتساب ذلك عند علامَّ الغيوب سبحانه الذي لا تخفى عليه غائبة في السماء ولا في الأرض .

أهم علاجات الأعداء هو علاج الإحسان إلى العدو

وقال تعالى: { ادفع بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ * وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ }

غاليتي

لا استطيع أن أنصحك إلا بالصبر والتجاهل ، ولا تحاولي أبداً أن تقلبي صدر زوجك ضدها ، وذلك حتى لا يحصل قطيعة رحم بينهما ، وتكونين أنت السبب في ذلك ، وحاولي أيضاً أن تتغافلي عنها ولا تكترثي لما تقول وتفعل
ثم استفيدي من طريقة تعامل اختك...ارى انها قادره على الابتعاد عن مشاكلهم
وان استطعتي ان تحصلي على سكن منفصل فانه قد يحقق لك بعض الخصوصيه

ام دحووومي

حبيبتي ليش العذاب وتعيشين نفسك في جو كئيب ...
المثل المثل المصري "امشي عدل يحتار عدوك فيك"
تعاملي معهم بما يرضي الله ولا تجادلين اثناء المشاكل دافعي عن نفسك بكلمات مختصرة وباحترام
وتعاملي معهم مثل اهلك ...

أشكر كل من تواصل ونصح...

حبيبتي نبضة قلب..

أسأل الله أن يكون ما كتبتي في موازين حسناتك...

سأحاول أن اتجاهل...

والله يكتب لي أجر الصبر...

وبعد بأحاول أقرأ في مشاكل أخواتي العضوات....

يمكن ألاقي حاجات تفيدني...

سأعود قوية كما كنت...

أشكر تعقيبك ومرورك الكريم أكثر من مره...

أعلى