مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أرجوووووووكم ماهو الحل السليم

sunsun

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى أن تكون الردود من الإستشاريات وخاصة الدكتورة ناعمة لأنني في دولة أوروبية مع زوجي للدراسة ولاأستطيع التواصل حتى عبر الهاتف لعدم الإمكانية لأنني لست موظفة وعن طريق الهاتف سيراه زوجي وأنا لأريد المشاكل ؛؛؛؛أو تكون الردود من الأخوات ذوات القدرة على الرد بحلول مفيدة وعن وعي وخبرة أرجوكن ....لأنني فكرت كثيرا واستخرت قبل أن أعرض مشكلتي هنا ....وهي باختصار:
زوجي والحمدلله طيب وخلوق مشكلته أنني بعد ماتزوجته اكتشفت أنه مايفرق بين تعامله مع الرجال وتعامله مع الحريم وهذا الشيء ضايقني كثيرافي البداية ولأن مجال عمله يحتم عليه الإختلاط رضيت وهذا الأمر اتضح وزاد هنا في أوروبا وبداية مشكلتي الحقيقية بدأت عندما بدأ سنة الدكتوراه والتقى بفتاة عربية وليست المرأة الوحيدة ولكنها الوحيدة العربية ونفس الدين ومتحجبة فقط وليست جميلة لأنني رأيتها ولأن زوجي أول مادخل القسم أخبرني عن جميع زملآه وجنسياتهم وهذا ريحني وبعد فترة عرفني على تلك الفتاة وبدات بالتواصل عبر الهاتف
معها ونخرج احيانا إلى السوق أو للتنزه ؛؛ولكن مع مرور الوقت ازدادت علاقة زوجي بها وأصبحا يتمازحان أحيانا أمامي أو هو ينقل لي ذلك ويضحك وكان هذا الموضوع يضايقني جدا وكنا نتناقش أحيانا ويصبح بيننا مشكلة بسببه وكان اعتراضي أن علاقتها بها يجب أن تكون علاقة عمل وحسب لأنها في النهاية امرأة وهذا ليس من ديننا ولا شرعنا .وهكذا إلى أن أصبح الوضع أكبر لدرجة أنني عندما أريد أن أخبرها بسالفة أوقصة ولو كانت عادية جدا تقول زوجك قال لي ذلك . هذا غير الإيميلات بينهما الدينية والمضحكة فقط ولاتتعدى هذه الحدود وعندما وصلت الأمور إلى هذا الحد فأصبحت أناقش زوجي وأسأله وأفتش في جواله بالرغم من أن المكالمات أقصاها دقيقة فقط أو ثواني أحيانا وأبحث في الإيميل وهكذا زادت المشاكل إلى أن غير الرقم السري لإيميله وأصبح يحذف المكالمات . وأنا قبل ذالك طلبت منه أن يقطع اتصاله بها وأن لايهدم حياتنا بسبب هذه المشكلة ولكن للأسف رفض بحجة أنها معها في نفس القسم وأنه أحيانا يحتاج منها أشياء تخص العمل . وبعد أن مللت وخفت على حياتي ذهبت وكلمتها ووضحت لها الموضوع بكل أدب وهي تقبلته بكل احترام وأوضحت أنه إنسان خلوق ومحترم دونا عن كل الطلاب معها وأنها تعتبره أخوها الأصغر لأنها تكبره بعشر سنوات تقريبا فقدرت لها ذلك ..... ولكن أصبحت الشكوك ماتزال تراودني ومللت من إحترام زوجي لها وشخصيتها
وكل مرة أكتشف مساعدة زوجي لها إلى أن اكتشفت اسمها في حساب زوجي البنكي بالصدفة ودون أن يعلم وهو مرة يسلفها أو هي تردله مبلغ ؛؛؛؛ ولكنني لم أفاتحه بهذا الموضوع خوفا من يصبح يخبئها وأصبحت الشكوك تراودني وهما يعملان معا يوميا لمدة لاتقل تصل إلى تسع ساعات أو عشر أحيانا وأنا مقهورة ولاأعلم ماذا أفعل مع العلم أنني قطعت علاقتي بها تقريبا إلا عندما أرافق زوجي إلى حفلة عشاء تخص أعضاء القسم ومع العلم أنني أحسست أنها أصبحت حذرة في التعامل معه أمامي وزوجي كذلك وكأنهم متفقين على ذلك .......
فأملي الوحيد فيكم بعد الله عز وجل وخاصة عندما رأيت الردود والحلول التي تثلج الصدر فلا تتركوني أرجوكم وأنا أموت من الشك والغصة التي تكاد تخنقني وأنا لأعلم ماذا يحدث وراء ظهري......
أرجوووووووووووووووووووكم ماهو الحل السليم......:frown:

مستغربه

مشرفة عالم الرسم والرسامات
اختي احتمال ما يكون بينهم شي وانه زوجك مراعاة لمشاعرك يعاملها برسميه امامك
ويمكن اذا بينهم شي تكونين انتي السبب فيه لانج كبرتي الموضوع وانا ادري انه كبير بس كان ممكن بدهائج كامراه تسكتين وتراقبين من بعيد وتكتشفين هل هناك علاقة او خطر ام لا...
الان زوجك حذر جدا وقام يمسح كل شي وما يخليلج دليل فاحسن حل ردي ثقتج فيه وخليه يثق فيج قبل ما تصير فجوة لانه كان يقولج كل شي قبل والحين ما قام يتكلم وهذي بحد ذاتها مشكله الحين اريدج تسالين عنها عادي واذا ياب طاريها تتكلمين عادي كانج فقدتي الذاكره فجاه ...
كوني صديقة لزوجج وخليه يعتمد عليج في كل شي لا تخلينه يقدر يستغني عنج في اي شي...
كوني دايما جميله متالقه متجدده عشان اذا طالع غيرج يحس بفرق بين الثرا والثريا..
قوي ايمانه وحثيه عالصلاة والصدقة وقوليله احاديث باسلوب جميل وكلميه عن الجنه وعن اللي فيها...
باختصار كوني له الصديقه والحبيبه والعشيقة والام الحنون والاخت المحبه لانكم بغربه ولا تخلين وحده مثل هذي تسبب فجوة بينج وبينه لانج انتي سويتيلها مكانه لما بديتي تغارين منها وتنبهين زوجج لها...
انشالله فهمتي انا شوو اقصد والله الله بالدعاء والاستغفار والصدقة...
قولي اللهم باعد بينه وبينها وبين نساء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فانهم لا يعجزونك يا ارحم الرحمين..
اللهم ان ارادت بزوجي كيدا او اغواءا فرد كيدها في نحرها واجعل تدبيرها في تدميرها يا ارحم الرحمين..
اللهم اصرف قلب زوجي وبصره وسمعه ولسانه عن غيري من النساء..
اللهم اجعلني حبيبته وزوجته الوحيدة في الدنيا والاخرة...
اللهم صب محبتي في قلب زوجي صبا صبا واارني ذلك...
واذا جا يروح الدوام طالعيه وهو طالع وقولي اللهم يامن لا تضيع ودائعه استودعتك زوجي وقلبه ولسانه وبصره وفرجه وسائر جوارحه وان ترد عنه كيدهن انك ولي ذلك وعلى كل شي قدير ولا حول ولا قوة الا بك

التعديل الأخير:
بصراحة اختي اذا اهي كبيرة عنه بعشر سنوات ماله داعي كل هالغيره وبعدين انت عارفه غربة وهذي زمليه له ولو في شي بينهم كان ما تكلم عادي عنها
انا معاك في غيرتك بس انت كبرتي الموضوع زياده عن اللزوم طنشي الموضوع وتوكلي على ربك

sunsun

أختي مستغربة:a194: جزاك الله خيرا على ردك السريع وأنا أعلم أنني قد أكون أخطأت التصرف معه وأنا الآن أحاول أن أتمسك بما تبقى من ذلك لأنه مازال يأخذني معه لإجتماعات القسم . وسأحول أن أسترد ثقته من جديد بعون الله عز وجل....ومايقهرني إلى الآن أنني أحس أنه يتأثر برأيها والله أعلم لأنها هي تحب تتفلسف كثير وتبدي رأيها دون أن تسأل أحيانا وحتى في أمور لاعلاقة لها بها ؛؛مثلا أمور الأطفال عندما كنت أتكلم عن طفلي تعطي الحلول دون أن يطلب منها حتى وليس لديها أطفال وزوجي الله يعطيه العافية مايقصر أخبار المنزل والطلعات عندها أول بأول ....آآآآآآآآآآآآآآآه بس يقهرني وهي كذلك لدرجة مرة اشتكت له في شيء يخص علاقتها بصديقتها.......

أختي عطر الخزامى:a194: جزيت خيرا على تفاعلك معي..... يمكن أنا كبرت ردة فعلي ولكن الموضوع ماهو سهل وخصوصا أنا من أسرة ملتزمة وزوجي كذلك أسرته جدا ملتزمة وذلك لايمت لديننا بصلة أبدا وبالنسبة لفارق السن ماله علاقة وهي بعدها بنت .... ولأن مثل هذه القصص حدثت هنا عندنا وانا عايشت الأحداث وبدون مبالغة أختي وتكون البداية أن المرأة معه في نفس القسم ولك أن تتخيلي تسع ساعات وعشر وأكثر في مكان واحد ناهيك أنه في فترة الليل يغادر أغلب الطلاب ويبقى واحد أو إثنان يجبرهم انتظار تجربة أو عينة أو كتابة في المعامل وامختبرات أو المكتبات.

وشكرا على ردودكن التي أثلجت صدري أعانني الله وإياكن على الرأي السديد ....

التعديل الأخير:
انا احس انك كبرتي الموضوع حبتين
هي اكبر منه ب10 سنوات ومو جميله انا لو مكانك حاولت اختلط معهم عشان مايخبون شي عني ويحسون الموضوع عادي

أخت_الشيوخ

Sunsun

حبيبتي ....
انا رايي من راي البنات انتي فعلاً كبرتي الموضوع ...بس أحب اوضح نقطتيــن: أولاً الخوات قالوا دام انه أكبر عنه ابـ 10 سنين يعني عادي ما في شي...غلط....اهي مب حلوة عادي ..بعد غلط....انتوا ما تدرون ان الرياااال يجذبه الشكل صح...بس الشخصية مرات تطغــى على الشكل ...الواحد يحذر من هاي الامور .,,احذري بس مش بطريقه اتخلين ريلج يفضل انه يسوي شي من وراج و هو كان قبل متعود يسوي كل شي جدامج و بعلمج......طبعاً انا اشوف انه أصلاً ما في مشكلة و ريلج انسان واعي و فاهم و حاب يخليج في الصورة ....و هذا شي طيب المفروض كنتي تستغلينه لصالحج مش العكــس.....

النقطــة الثانيــــــــة:::: انا معاج الوحدة مننا لازم تكون حذرة ,...بس مش بطريقة اتخلي الرياااال يفتح عيونه على وحده يشوف فيها زميلة عمل لا أكثر.......غلطططططططططططططططططططط

لا اتفتحين عيون ريلج على شي ما يشوفه حد غيــــــــــــــرج

و الله يوفقج

أهلين اختي انا معاك في غيرتك على زوجك بس ممكن تتصرفين بحكمه اكثر من انك تروحين وتكلمينها
افرضي انها فعلا حاطه عينها على زوجك انت اصلا علمتيها ان زوجك يكن لها الأعجاب مما أثار غيرتك فهل هي ابتعدت عنه ؟؟؟؟ لا تمسكت اكثر والحريم من تدري ان واحد معجب بأحاديثها تبدى بإظهار عقلانية وفهم ووعي للأمور
خليك واعية وانتبهي واعتقد انك تحتاجين لإستشاره من الدكتوره قبل ما تتسرعين وتتصرفين تصرف ما راح يكون في صالحك
إلجي لربك وادعيه ان يليهها بنفسها عنك وعن زوجك وما لادعي تكونين المحقق كونان وعادي اذا ذكر لها موقف او موقفين في حياتكم احتمال يكون ذكره للجميع مو بس لها مثل طلعنا امس المكان الفلاني او شفنا الفليم العلاني وهي قاطه إذن معاه

sunsun

مييمو:a194:: مشكورة على التفاعل والرد .........

أميرة القصايد:a194:: يعطيك العافية وكلامك ماعليه غبار......مشكورة على الرد العقلاني....

عطر الخزامى :a200:: جزاك الله خيرا على تواصلك معي .. وفعلا أختي أنا قد أكون تسرعت عندما كلمتها ولكن غيرتي عليه عمت عيني....ولكنني سأبقى متيقظة...

ولكن السؤال هل أستمر بالتفتيش وراءه..... وهل أعاود الإتصال بها ولكنني أخاف أنها تشك بالموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟......

:icon26:شكرا لكن وأنا متواصلة مع نصائحكن القيمة ....

حبوبه بالبدايه
انتبهي لنفسج
الفتي انتباهه باهتمامج بنفسج وفيه ...
حولي اجواء البيت له بروحه خليه جنته
راح تكسبينه ...ويرجع للبيت ويترك الشغل باللي فيه ...
لان كل مره يرجع البيت بيتخيل انج مستعده له باروع الاجواء...

اتمنى انج فاهمتني ...وربي ينورلج دربج ..

أعلى