مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أرجووكم...ساعدوني؟؟؟

زهورالليل

وأخيرا تشجعت وبحكي لخواتي البلقيسيات مشكلتي وكلي أمل أني أجد الجواب الشافي لديكن..لاني تعبت كثير من التفكير..
أنا متزوجة من 10سنوات وعندي 3أطفال..بدأت مشكلتي قبل 6سنين
الخيانة
شي ما توقعت في حياتي أبدا لأن زوجي أنسان جدا محترم وما من النوع اللي يطلع كثير يعني من الدوام للبيت..وأهم شي عنده الأسرة..وما مقصر معاي ف شي..وطبيعته شوي جاد ونكدي..
طبعا عرفت بداية الخيانة من تلفونه وليش كنت ما قادرة أصدق اللي يصير كان يقنعني بأي كلام وتبرير للي كنت أشوفه ف تلفونه..وأصدقه
مرت الأيام والسنين ونحنا ع نفس الموال..يوم نزعل ويوم نرضى لبعض..وكان يوعدني كثير أنه خلاص أنهى كل علاقاته..
وكنت أشوف أحيانا أفلام خليعة على جواله والكمبيوتر..وغلطتي أني كثير كنت أواجهه
ويعتذر وأحيانا يتضايق..ودايما أذكره ب الله وهذا الشي حرام وأنت عندك بنات خاف عليهم..
الحمد لله شوي تعدل
بس أنا؟؟؟نفسيتي تعبت وما عدت أقدر أثق فيه؟؟وأي مشكلة تصير بينا لازم تدخل فيها سالفة علاقاته
طبعا تلفونه مقفول على طول برقم سري كنت أقدر أعرفه اذا فتحه وأنا جالسة جنبه
بس طلع الرجال أخبث عني
حط مخفي على تلفونه وصعب ينشاف؟؟
دايما أقول لنفسي هو حر بنفسه دامني مرتاحة خليني أربي أولادي ..بس والله صعب جدا أنك عارفه أن زوجك عنده حد غيرك وساكته ما تحسي بطعم الحب الحقيقي ولا الراحة..
ودايما يأكد لي أن كل شي انتهى وأن لي وحدي..بس والله قلبي ما قادر يصدق حاسة أن ما زال؟؟؟
وطلع صحيح
أمس كنا ف سيارة وأخوه جالسة في الأمام وأنا في الكرسي الخلفي
الا أشوفه يراسل وحده؟؟؟على علاقه بها من 6سنين هذي بالذات ما تركها
ودايما يقول تاركنها..وطبعا حتى صور كانت ترسل له في كافة الأوضاع
الله يستر ع بناتي..
كنت أي شي أشوف عليه أواجهه..هذي المرة صبرت ومحتارة شو أسوي..هل أوجه وشو أقول وكيف أتصرف؟؟أنا عندي رقمها بس أنا جبانة ما أتصلت بها أبدا؟؟
دلوني أخواتي..شو أسوي؟؟قلبي يتقطع من الألم؟؟؟
لو كان يريد يتزوجها؟؟ليش صابر كل هذي السنين؟؟؟
آآآسفة كثير على الاطالة بس والله اللي في قلبي من الوجع أكبر من اللي أترجمه على الكتابة..
أن الله يهدي من يشاء.

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
من ايميلي
إلى من طعنتها سهام الخيانة .. ستشرق الشمس من جديد

من يلقي نظرة على المشاكل المطروحة في مختلف المنتديات في الساحة يقف متحيرا من السيل الجارف من الشكاوي والصرخات التي تكاد تصم الآذان من خيانة الأزواج لزوجاتهم !! لست أتحدث هنا عن الغرب الكافر أو عن المجتمعات المنحلة التي لا تفرق بين الحلال والحرام ولكني أعني مجتمعنا المسلم المحافظ الذي انفتح على العالم واستقبل منه الغث والسمين دون تمحيص ولاغربلة فسقط من سقط وفتن من فتن
(( أنقذوني زوجي يخونني ))
(( اكتشفت خيانته بعد تلك السنين ))
(( ماذا أفعل مع زوجي الخائن ))
صرخات واستغاثات من قلوب حرى وأكباد تفطرت من القهر والغيظ
يالها من مسكينة .. تلك المرأة التي أعطت وأخلصت وأحبت بكل صدق .. تفاجأ بعد عمر طويل بصفعة الخيانة مكافأة لها على إخلاصها وحبها ... نعم إنها صفعة من يد ولكنها يد من حديد لها أصابع حادة تنغرس في أعمااااق الروح والفؤاد
ماذا نقول لتلك المكلومة ؟؟؟؟؟؟
كيف نجبر كسرها ونربط على قلبها ؟؟؟؟؟؟؟؟
إنها عبارة واحدة

((( ستشرق الشمس من جديد )))
نعم.. ستشرق رغم أنف الخائن .. ستشرق بإذن خالقها .. ستشرق لتضيء الكون والحياة ... وتمدنا بالدفء والحرارة
غاليتي زوجة الخائن
عندما تنحصر المشكلة في خيانته فقط - وأقصد بالخيانة هنا العلاقات الهاتفية و (الانترنتيه)
دون العلاقة الكاملة ( الزنا) - لكنه ذلك الزوج القائم بواجباته الأخرى من نفقة وسكن وو ....... وتعجزين عن تغييره بأية وسيلة ولايبقى أمامك إلا حلان لاثالث لهما .. إما الفراق وإما التعايش مع المشكلة وحلها على المدى البعيد .. وهذا هو الأقرب للصواب فنصيحتي ما يلي

* النظر للخيانة على أنها ابتلاء من الله ليمتحن صبرك وليطهرك من الذنوب وليرفع من درجاتك ( ما يصيب المؤمن من هم ولا وصب ولانصب إلا كفر الله بها عن خطاياه حتى الشوكة يشاكها )
إذا فأنت تتعاملين مع الله ابتداء

* لا تظهري له علمك بخيانته أبدا إذا قررت الاستمرار معه حتى لاتهوني في نظره
* الجئي إلى الله لحل مشكلتك وعليك بقيام الليل والدعاء فإن الله لايرد دعوة المضطر حتى لو كان كافرا
*أحسني معاملته وعامليه بصدق المشاعر لأنها تنتقل كالعدوى( في رأيي الشخصي ) ولأنها قد تشعره بالخجل من خيانته لك وإخلاصك له إذا كان من الكرام الذي عناهم الشاعر
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وأنت إذا أكرمت اللئيم تمردا

* ثقي بنفسك وبحبه لك وتعاملي معه على أساس عدم وجود أخرى أو أنها موجودة لكنها كسحابة صيف سرعان ما تنقشع ..
فأنت الحلال وهي الحرام أنت الزوجة وهي الدخيلة (( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض ))

* لا تفتشي جواله أو بريده ولا تتجسسي فإنه أرضى لله وأريح لنفسك ( لاتحسسوا ولاتجسسوا ....) ( من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته حتى يفضحه .. )

* الزوج الذي خانك إنما خان الله في الحقيقة فهو ترك الحلال للحرام والطيب للخبيث .. فلماذا الحزن والهم ؟؟؟
قرأت لك من أحد المنتديات

(( قدري ذاتك ...وقدر ذاتك ...
أوزن نفسك بالميزان الصحيح شف نفسك أنت بالضبط ماذا ؟؟؟ ...
لا تقولون كيف كيف أقدر نفسي بعد ماسوى فيني فلان كذا وفلانه كذا ..بعد ماأعطيت هذا الجزى ..غرس في قلبي سكين ..ولا تقول هي غدرت بي وبقلبي ...
كل هالسلوكيات مو منك أنت ...كل هالسلوكيات ماصدرت منك أنت ...كل هالسلوكيات مو من أخلاقك أنت ...
الشخص الثاني في المعادله الغادر المفروض هو اللي يحس باللي تحس به أنت ويعيش الألم وليس انت ...
انت أحببت وليس هذا ذنب ..انت قدمت العطاء والأخلاص والمحبه والكرم في كل شيء ..وهذا مفخره في طبيعه الأنسان
وأخلاقيات الأنسان ...
أنت اللي كنت أنسان في حبك وعطائك وإخلاصك ...ليه اليأس وليه الألم ؟؟؟؟
وليه تحمل نفسك وذاتك الم شخص خرج عن معنى الأنسانيه ..
لا تشيل ذنوب الأخرين فوق ظهرك ولا تشيل أغلاط الأخرين فوق أكتافك ...
لا توقف حياتك عشان حب احمق ..ولا عشان ناس حمقى ماتعرف من الحياة إلا الإساءة ...
للقلوب المجروحه للقلوب المتألمه ...
قدروا ذاتكم ...النفس أسمى وأعمق من أن نحبسها بسبب أخطاء الآخرين ....
ناقش عقلك وناقش قلبك وناقش ذاتك ...أنت قدمت المحبه فلماذا تحزن ؟؟؟؟؟
ليه نعذب أنفسنا أكثر من كذا .....وعشان أشخاص ماقدرو العطاء ...
هل من العقل والحكمه أني أوقف حياتي ..وأعيش في دنيا الندم ...لأني كنت أنسان وتعاملت بإنسانيه ؟؟؟
وكان قلبي وضميري نظيف وصافي تجاه الطرف الأخر ؟؟؟؟
جاوبوا على أنفسكم وعيشوا حياتكم الحياة أجمل وأحلى من أن نعيش على حطام ماضي كنت أنسان فيه في كل شي .... ))
كلام بسيط لكن أشعر أنه مؤثر

إذا.. اخلعي عنك ثياب الحزن والهم .. وودعي دموع القهر والغبن .. وتفاءلي بالخير تجديه .. وعليك بتقوى الله فهي مفتاح لكل باب (( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا ))
ولن يغلب عسر يسرين (( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا )) فقد ورد العسر معرفا واليسر نكرة

ستنقشع الهموم بإذن الله وستهب نسائم السعادة .. وسيعود الغائب بقدرة الله وستعود الطيور إلى أوكارها و
تشرق الشمس من جديد

(حورية)

ربي يفرج همك

المنتدى فيه مواضيع كثيرة عن كيفية التعامل مع الزوج الخائن

خلآص...!

الله يعينك
واجهتيه ومااستفدتي شي
خلاص الجاي لله وحده واخر الليل افرشي سجادتك وادعي ونظفي قلبك من الهم والقهر
الشي الثاني والمهم انك تتعاملين معه بالغموووووض لاتصيرين واضحه معه كنك كتاب مفتوح
دخل سلمي سال جاوبي ابتسمي تسلي مع عيالك خليه يشوف فرفشتك مع عيالك وانك بايعته هو بالدنياااااا .. ريحي بالك والله لو تطيحي محد داري عنك اعرفي ان لرجال طينتهم وحده الا من رحم ربي
والله لوتشوفي مصايب غيرك تهون عليك مصيبتك وكلي امرك لله وعيشي لاولادك وسعي صدرك معاهم
والله يوفقكم ويسخركم لبعض ويبعد عنه الحرام

زهورالليل

أختي الغالية رازيا
أشكرك كثيرا على ردك المقنع وأنا اخترت البقاء معه والصبر لأجل أولادي
طول ما أنا صابرة طول المدة الماضية بعدني عندي القوة لكي أصبروالحمدلله ما زالت نفسيتي بخير..وأشكر الله على القوة التي يمنحني اياها
بس...
أحس بين فترة وأخرى أني تايهة ووحيدة..أحتار كيف أتعامل معاه..أحس بوجع بقلبي وما أقدر أصدق أنه يكلم حد غيري..طول المدة ليش ما يتخلى عن صاحبته؟؟؟قبل فترة شفت رسالة هو راسل لها يأكد على حبه لها؟؟؟وأنا أبدا ما أضمنه أنه ما يلاقيها أو...
الله يعلم..
جرح في الصميم..

زهورالليل

أختي العزيزة..خلاص..
كلامك حلو..وصايرة أحب أتعامل معه بغموض..وحتى أحيانا ما أهتم به كثير
ويسألني وينك ليش ما تهتمي؟؟؟وربنا كبير
وأخاف أهمله ويشرد لغيري ..وأخاف أهتم به وأدلعه ويصر على خيانته لي ويكون على باله غافلة وما دارية ب شي..وأني نسيت ويرجع يلعب مرة ثانية
كلها حيرة..
والله كريم..

اذا تقدرين تحصليين لها صووره من جوواله حليتي المشكله
طبعا اذا حصلتيها رسليها من شريحه ثانيه وبدوون اسم
وقووليله قريب الهيئه عندك
وكل فتر علي المووال
هذا اللي عندي صراحه
هم ارد واقوول الازوواج هم الي غلاطنيين هم الي يبوونهم

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
طبعا لن يفكر بالزواج منها لأنه يعلم أن هذه الاشكال ليست للزواج ...بعض الأمراض علاجها البتر ..ارسلي مسج من شريحة أخرى أنك على علم بعلاقاتها كلها ولاتحددي شخص معين وقولي لها حتى الصور عندك وهدديها أنك ستعطيها فرصة إن لم تنسى الرجال الذين تقيم معهم علاقات ستكون الصور عند الهيئة فورا..طبعا ارسلي التهديد كذا مرة وبطرق وأساليب مختلفة.. الله يعينك ..تمسكي بالدعاء في جوف الليل أن يرد الله كيدها في نحرها ويلهيها بنفسها.. الله يهدي زوجك ويبعده عن الحرام عاجلا غير آجل.. حاولي أن تغييري قليلا من شخصيتك معه ربما كنت بحاجة لاضفاء بعض الجرأة والحماس والتجديد في علاقتكما معا..

زهورالليل

شكرا لجميع أخواتي...
للأسف ما خزنت معي ولا صورة لها..وفعلا يبالي جرأة علشان أفتح شريحة ثانيةوأهدد
بس مشكلة ما بسهولة أقدر أفتح لأن زوجي يقدر يعرف باسم من مسجلة أكيد هي عطول بتعطيه الرقم مادري بس أحس علاقتهم كثير قوية وممكن أنكشف وياويلي؟؟
مرة سويتها خبرت وحدة حد من الأهل وثقت فيها وهي خبرت أخوها بدون ذكر أسماء هدد البنت وعطول زوجي اتصل فيني مولع نار يسألني متى آخر مرةفتشت تليفونه؟؟قلت له من زماااان
المهم الخطة نجحت وتركها طبعا هذي السالفة صار لها سنتين..ومع وحدة عابرة سبيل
بس اللي تاعبني هاي البنت اللي ما قادر يتركها مادري ليش؟؟ودايما يقولي ما عندي حد غيرك في الدنيا وما أكلم حد وبكل صدق وبراءة..
مشكلتي ما جريئة وطبيعتي مسالمة وهادية وأفكر كثير ومترددة في التنفيذ...
ربي كريم...

أعلى