مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أخي العازب يعيش لوحده في شقة!!

U Deserve it

New member
إنضم
3 مارس 2007
المشاركات
12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يسعدني أن أكون بجنب هذا المنتدى الطيب المنشأ ذو السمعة الحسنة..
وربما لا يسعدني أن أقوم بأمر لست معتادة عليه .. وهو طلب حل مشكلة ..وأنا التي أحاول قدر المستطاع حل المشكلة دون اللجوء إلى الإفضاء بأحد أسراري..

لكن بوجود هذه الكوكبة من الأخوات النصوحات .. قد تنحل هذه المصيبة .. جزاكن الله خير الجزاء =)


أنا إمرأة حديثة الزواج .. أبلغ من العمر 22 عاماً .. أعيش في أسرة مكونة من أمي الأجنبية وأخواني الخمسة وأخواتي الأربع.. ثلاثة منا متزوجون.. المشكلة تكمن في الأخ الكبير للعائلة البالغ من العمر 28 عاماً .. فبعد أن توفي أبي منذ 5 سنوات ازدادت المشاكل بسبب اهتزاز وتذبذب مفهوم السلطة في العائلة .. فأمي طيبة جدأ وتخدم الجميع بلا اسثناء حتى أنها لاتجد الوقت الكافي للاعتناء بنفسها والاسترخاء من صخب الحياة والابناء بتباين أعمارهم.. إختي الكبيرة متزوجة ولدي أخ متزوج ولديه ابنة جميلة .. المشكلة تكمن عندما قرر أخي الكبير السكن لوحده في شقة خارجية متناسيا كل العادات والتقاليد التي نشأنا عليها كمجتمعات خليجية .. فهو يرى أن العادات والتقاليد شي من الوهم وضعوه الناس لأنفسهم .. لقد أحرجنا كثيرا مع أهلنا المقريبن بالأضافة إلى أزواجنا .. فأنا أدافع عن أهلي حتى وإن كانوا مخطئين لأن كرامتي لا تسمح لأحد غريب أن يصف أهلي بشي سيىء وأظل ساكتة..

أخي الكبير -سامحه الله- يحب الهدوء وانطوائي لا يحب المشاكل .. أحياناً أحس بأنه أناني لا يفكر إلا بنفسه .. لا يريد ان يسمع صراخ الأطفال أو أي أحد بالمنزل لأنه يريد أن يرتاح.. الحرية والخصوصية وفك القيود من أولى أولوياته في الحياة.. لديه صديق مقرب بنفس تفكيره وهذا الصديق عاش في منزل جدته منذ أن توفت والدته وتزوج والده بأخرى ( فأبوه من النوع المزواج ) ولم يعش صديقه في منزل والده .. أخي يتشابه معه في كون أنه لم يعش معنا منذ أن كان مراهقاً .. لقد ذهب وعاش في منزل صديقه ظناً بأن أبي قد طرده !!!! فأبي رحمه الله معروف جداً وكان له اسلوب في التربية لا أستطيع بأن أقول أنه أسلوب متفوق ولكن بعد أن توفي أحسسنا بمدى حب والدنا لنا وتعلمنا من طريقته في الحياة بعدئذ..


المهم أن أخي كانت له حادثة مع أبي عندما كان في التاسعة تقريباً ..وهي أن أبي كان يأمره بتحمل المسئوليات والمساعدة في شئون البيت .. وقال له إن لم يفعل ذلك فما فائدة وجوده في البيت ؟! لقد فهمها أخي بأنها (( طردة)) وأن أبي لا يريده في المنزل ... ومنذ ذلك الوقت وأخي متعقد وكان ينتظر الفرصة حتى يخرج من المنزل ويعيش في مكان آخر .. وبالفعل ذهب الى بيت صديقه وعاش هناك إلى أن توفي هذا الصديق بجرعة زائدة من المخدرات والعياذ بالله ..!! لقد نصحه أخي بترك هذه السموم .. وقد كان أخي يعش معنا في هذه الفترة لكن بدون القيام بمسئولياته تجاه أسرته.. فهو يظن أن صلة الرحم هي الإتصال على الشخص والسلام عليه فقط.. حتى أنه يحرجنا فعماتنا وأعمامنا يسألون عنه دائما ونحن نختلق الأعذار له ولكن لا فائدة ... فهو لم يراهم لسنين طويلة ولا يهتم أصلاً بذلك ..
لقد كلمانه كثيرأ ووضحنا له بأهمية رجوعة إلى المنزل.. ولكن لا يريد أن يتحمل أهله ومسئوليتهم.. ولا يرى أي عيب في السكن في شقة لوحده.. أكثر من مرة زوجي يقول لي لماذا لا يسكن أخوك معكم في المنزل؟ وأنا سئمت من الدفاع عنه لأنه لا يحس بأن ما يفعله خطأ في خطأ!! أمي تتعب كثيراً في تربية أخوتي وأخي المتزوج واختي المتزوجة يساعدنها قليلاً ولكن لا يكفي إنما أخي الكبير لا يريد أن يكلف نفسه في ذلك ويقول بأنه ليس مقصر في حقنا فهو يحاول أن يتصل بنا بين فترة وأخرى

منذ ما يقارب الثلاث سنوات ونحن نبحث له عن بنت الحلال ولكن من تلك التي ترضى بأن تعيش مع شخص كهذا ؟! خصوصا وأننا عائلة معروفة لا نريد أن ننحرج مع الناس أكثر مما فعله بنا.. ما العمل يا أخواتي؟؟

أتمنى أن تدعو لنا بدعوة صادقة في أن يهدي الله سبحانه أخونا ويعطيه العقل السليم للتفكير والموازنة بالشرع والمنطق ..
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
اختي الكريمه كيف تبحثين لاخيك عن بنت الحلال
هل تعرفين ما يفعله شقيقك في تلك الشقه
الشخص على دين خليله ان كان صديقه مات بجرعه من المخدرات فتتبعوا شقيقكم هل هو مدخن ؟؟؟
لانه لا يستبعد ان يشرب الخمر ويدوخ الحشيش ويقيم الليالي الحمراء في شقته
اخوك ينزع لحريه والاستقلاليه لا لعقده فيه لا ابدااا بل لينغمس في ملذاته
لا يغرنكم كذبه
وطبعا الله اعلم ولا نريدان نظلمه لكنه الواقع اللذي يجب ان تفتحوا عيونكم عليه
 
إنضم
29 أكتوبر 2006
المشاركات
852
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يهديه ويهدي شباب المسلمين

الله يكون في عونكم اختي اكثروا من الدعاء له بالهدايه
 

@ بسمة أمل @

New member
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
1,076
لاحول ولاقوة الا بالله

اختي صدقت حكاوينا شوفوه الله يهديه
 

U Deserve it

New member
إنضم
3 مارس 2007
المشاركات
12
شكرا لكن على مروركن ودعائكن ..

الإخت .. حكاوينا ..

ما تفضلت به قد يأتي على بال أي إنسان إذا عرف أن هناك من يسكن لشقة خارجية لوحده.. إلا أن أخي لا يفعل ذلك .. فأمي على صلة دائمة به وتذهب لشقته دوما بل ولديها مفتاح شقته ..
أخي يعيش لوحده حتى يكتشف نفسه ويصل إلى الحقيقة بدليل أنه يدرس الفلسفة حالياً بجامعة أجنبية عن طريق الانتساب..

ما أود توضيحه .. هو أن أخي إنسان إنطوائي معقد الشخصية أحياناً يختلق المشاكل حتى مع أهله و يفضل حياة اللامسئولية.. لدرجة أنه قد يتصل على أخي الصغير حتى يقوم له بشراء حاجة له.. حتى لنفسه لا يريد أن يتحرك! المشكلة في أنه لا يرى أن ما يفعله عيبا في عيون العادات والتقاليد بالإضافة إلى الدين .. فمما علمت أن سكن الشخص لوحده مكروه في الدين..
فالشرع والعادات والتقاليد هي التي تحكمنا كخليجيين.. والإنسان يضع لها أيما اعتبار.. علاوة على ذلك فإن كل عائلة لها طابعها الخاص خصوصاً إن كانت قبلية..
صحيح أخي مدخن وأخوانه كذلك.. لكنهم لم يفعلوا نفسه وجميعهم يريد أن يترك هذه العادة السيئة .. وأخي ليس بمثل صديقه الذي توفى من المخدرات رحمه الله.. فهذا كانت له ظروفه الخاصة .. ونحن نعرف أهلهم وعلى علاقة بهم .. أخي ولله الحمد يصلي وعنده هذا الأمر جدا مهم ..

بالنسبة لنقطة تزويجه .. أحياناً هو يكون متردد فيقول نعم تارة وتارة أخرى يقول لا.. لكن ما أعتقده هو أنه بحاجة إلى الاستقرار والحنان والاهتمام خاصة في هذا العمر .. وهذا شي يفتقده .. هذا بالإضافة إلى أن الزواج سيحثه على المسئوليات خصوصاً تجاه زوجته وأنسباؤه .. فحتى في المستقبل سيعي جيداً أن أولاده سيحتاجون إلى أخوالهم وأعمامهم ..

لقد حدثناه كثيراً.. وأنا شخصيا حدثته قبل عدة أيام وبينت له ضرورة السكن مع الأهل.. فليس له عذر للسكن في الخارج .. ومسئولياته تجاه أخوانه وأخواته يتنصل منها ولا يريد أن يفعل أي شي بهذا الخصوص..
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
اختي انتبهوا لشقيقكم فما خفي كان اعظم ولا تاخذكم به الضنون الحسنه
 

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 يناير 2007
المشاركات
4,409
اختي حكاوينا ... احترم رايك لكن لا اتفع معك ...ان نظن به ظن السؤ فقط لانه يسكن لوحدة

اختي صاحبة المشكلة

قد يكون اخوك يعاني من اضطراب نفسي معين

استشيروا طبيب نفسي

والله يهدية

اختكم عنقود عنب
 
أعلى