مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أخواتي البلقيسيات تفضلن تنناقش كيف نتصرف في أزمة غلاء الاسعار

انا ي مون لايت

بس بدأت احوش

لو حتى 5 او 10 ريال في اليوم

بس المشكله كل شويه اقول خلاص حصرفها

ولحد دحين ماسكه نفسي بالقووووووووووووووووووووووه
خليكِ مثل ماإنتِ ماسكه نفسك وانسييييها انها موجودة عندك بعد فترة ماتحسي بنفسك الا وانتِ جامعه مبلغ..

هيام2

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
موضوع روعه مشاعر

اتقد ان كل الغلط فى الغلاء ياتى مننا نحن مثلا عند رفع سلعه عند تاجر بدون وجه حق بنروح ونشتريها مع اننا متاكدين انه تاجر جشع ومع ذلك نسكت ونشترى لو كل واحد فينا ليوميين او ثلاثه فقط يستغنى عن سلعه ويعمل اضراب بعدم الشراء السعر سيقل

ثانى شيئ احنا فى بيوتنا غلط كثير ماعندنا استرشاد لاى شيئ

مثلا كثير من الاكل يصبح مصيره صندوق القمامه وهذا يكلف الاسره فوق ميزايتها

ربه المنزل عندما تنزل لعمل شوبنج وتدخل الماركت هى عامله ميزانيه على مثلا 500 ريال تبصى تلاقى المنتجات والعروض زغللت عيونها مع ان ممكن كثير من الاشياء المشتراه بتخزن فى المطبخ ولا تستعمل على فترات طويله وبذلك خسرت ميزانيتها بسبب العروض

وفى نقطه مهمه جدا جدا وكثير لاينتبهون لها عروض التخفيض

اى نعم هى موفره جدا ولا تستهلك كثير من ميزانيه الاسره وتنفع لكن اختى انتبهى قبل شراء اى عرض نازل عليه تخيض مثلا اشترى زجاجه والاخرى مجانا او اشترى علبه والثانيه بنصف الثمن

راجعى اختى وانتبهى لتاريخ الصلاحيه ستجدى ان تاريخ الصلاحيه اوشك على الانتهاء وانتى بسلامه نيه تبى توفرين من الميزانيه وبكل سزاجه تشترين وممكن بالشهور ماتستعملى كل اللى اشترتيه بالتالى الصلاحيه انتهت بتعه المنتج لان اصلا الماركات الكبيره لاتسوى اى تخفيض مثلا على منتج صلاحيته تبدء مثلا هذا الشهر

ارجوكم انتبهن جيدا

فى بيوتنا شيئ عجيب ونحن اللذين نضيع ميزانيتنا باسلوبنا الخاطئ فى البيوت
مثلا الكهرباء تدخلين غرفه وتخرجين منها وتتركين النور مفتوح لفترات طويله مع انك غير متواجده بداخلها
مع انك ممكن توفرين مبلغ وقدره ان استخدمتى النور بطريقه صحيحه
المياه فكرى كده وانتى واقفه على الحوض بالمطبخ الصنبور يظل مفتوح لفترات طويله وانتى تغسلين المواعين مع انك ممكن تغسليهم مره واحده وتشطفيهم ايضا مره واحده

بذلك وفرتى على نفسك مبلغ وقدره من فلوس المياه اللتى تهدرينها بدون وعى منك ونهيك عن المياه ايضا الغاز السخان مفتوح طوال ماانتى واقفه على حوض المواعين هذا استهلاك ايضا كبير للغاز بدون داعى

ويمكنك الاقتصاد فى كل ذلك لو استعملتى كل شيئ بضميرررررررررررررررر وبطريقه صحيحه

الملابس كلنا دوالبنا مكدسه بالملابس الجديده واللتى لم تلبس الا مره او مرتين وبرضه بتذهبى تشترى جديد غيرها

لماذا ايضا لانك تتصرفين بدون وعى

مليتى مثلا من عباه ومالبستيها الا مرتيين ولكنك تركاها فى دولاب ملابسك ولا تستعميلينها

يمكنك وبكل سهوله ادخال بعض التعديلات اللطيفه عليها وترتديها مرات اخرى بدلا من الذهاب للاسواق وشراء غيرها بدون داعى

اسلوبنا وحياتنا فى الاخير هى اللى خطأ

صححى من نفسك داخل بيتك وانا لااقول ان تكونى بخيله على نفسك واهل بيتك

لكن لو كل شيئ داخل البيت مشى بنظام وبترتيب اولا حياتك ستكون منظمه ثانيا ستوفرين مبالغ كثيره يمكنك استثمارها فى مشروع صغير او بشراء شيئ مهم لبيتك ناقص مثلا شيئ الكترونى انتى فى امس الحاجه اليه

ومن نظامك وترتيبك لحياتك انتى ستجبرين اطفالك فى المستقبل المضى على نفس منهجكك

واتمنى للجميع التوفيق

يعطيك العافيه هيام مشاركه أكثر من رائعه وكلامك صحيح 100% ..
وذكرتي أشياء الله يجزاك خير يمكن البعض يكون فعلا غافل عنها وهي تزيد الصرف عليه مثل موضوع الكهرباء ..
ألف شكر لكِ هيااام ..

طيبةانثى

:icon30:بصراحة موضوعك راااائع يا مشاعر مكتومة ودفعني للمشاركة رغم إنشغالي بموضوع آخر,وحبيت افيدكم عن تجربتي الشخصية في التوفير,لاحظت ان الاكل في المطاعم مكلف ويأخذ من الميزانية الشيْ الكثير ,ايضا طلب الاكل من المطعم مكلف,وقررت الاكتفاء بالذهاب للمطعم مرة وحدة في الشهر,وعدم طلب الاكل الاعند الضرورة القصوى, لاحظت فرق كبير في الميزانية وتحسن :clap:ارجو إني افدتكم:bigsmile:

:icon26:الاخت مشاعر مكتومة يبدو لي من خلال قرائتي لردودك على الاخوات أنك تمتلكين خبرة في التوفير ,وخبرة كبيرة,ارجوالتواصل للاستفادة من خبرتك

رووزي

واااااااااااااااااااااو انا من زماان وانا ادور حل لمسألة مصروف البيت أحس اننا نصرف كثير من الراتب مع انه مافي الا انا وزوجي وولدي والشغاله وأكثر مانصرف في اغراض السوبر ماركت والخضار مع اني احاول قد مااقدر ماأشتري الا الضروري ومع ذلك اطلع ب800ريال سوبر ماركت و400خضار لا واللي يذبح اننا نتقضى مره ثانيه خضار وبعض الأشياء من السوبر ماركت مع العلم اني ماأطبخ كل يوم وحتى شغالتي بعدالا اذا قلت لها وحتى وانا اتقضى اشوف الأسعار واحاول اشتري الارخص بس مااااافي فايده ابي اوفر ماني عاارفه خاصه ان ورانا بيت لس بنرممه واللي حمسني أكتب لكم ان زوجي قالي اليوم من الشهر الجاي لازم مو نوفر بس لا ونبخل على عمرنا بعد وصراحه عجبتني افكاااااااااااركم من ناحية الجمله وكذا......واذاعندكم نصيحه بلييييييز أستناكم تعطوني
يعطيييييييييييييييييك العافيه على هالموضوع يامبدعه

abeer alwrd

وأكثر مانصرف في اغراض السوبر ماركت والخضار مع اني احاول قد مااقدر ماأشتري الا الضروري ومع ذلك اطلع ب800ريال سوبر ماركت و400خضار لا واللي يذبح اننا نتقضى مره ثانيه خضار وبعض الأشياء من السوبر ماركت

ياقلبي قبل ما تنزلين السوبر ماركت بفترة

علقي ورقة على الثلاجة وابدأي سجلي فيها كل شي خلص او على وشك. يخلص

وانتي تحتاجينه لانه ضروري وما تقدرين تستغنين عنه زي الملح مثلا

واذا قرب موعد نزلتك للسوبر ما ركت شوفي الورقة اللي انتي سجلتيها

مارح تلقين فيها الا الاشياء المهمة فعلا واللي انتي تستهلكينها

واذا رحتي السوبر ماركت دوري على المكتوب في الورقة وبس

لا تلتفتين على المغريات والعروض والاشياء الجديدة

لانك مارح تمسكين نفسك .. وممكن تشترين شي أبهرك ونال على اعجابك بس انه موضروري وتحطينه في الدولاب وما تستخدمينه الا بعد شهرين ويكون سعره مثلا بـ 25ريال

لاتقولين رخيص لانه فعلا حتى ال 5 ريال تأثر على مقدار الصرف

وبالتدريج أبدأي استغني عن الاشياء الغير ضرورية خصوصا اغراض الحلى الغالية

واذا ااخذتي لاتكثرين خذي على قد حاجتك .. مثلا قشطة مو لازم تاخذين 6 علب .. تكفي 3

ولاتنسين تدورين على المنتجات الحلوة اللي أسعارها تكون رخيصة ومعقولة

والخضار خذي كمية معقولة من حلقة الخضار أوفر كثييير ..

واذا حطيتها في الثلاجة حطيها بعلب بلاستيك وبطني العلب بمناديل عشان تمتص الرطوبة وبكذا تقعد عندك فترة أطول وماتعفن , وحتى لوماعندك علب حطي المناديل بين الخضرة داخل الأكياس ..

واهم شي اقتصدي في استخدامك للمواد الغذايئة في المطبخ ..الحليب ..الرز .. ....الخ

واختاري الحلويات اللي ما فيها مقادير كثير وغالية

وفتحي عيونك ع الشغالة

تراهم والله العظيم ما يهتمون بالنعمة لانها مو من جيوبهم .. ويديهم مافيها بركة

جاوبتك من قلبي وربي يعلم ..

أتمنى أكون أفدتك

:blushing:

:icon30:بصراحة موضوعك راااائع يا مشاعر مكتومة ودفعني للمشاركة رغم إنشغالي بموضوع آخر,وحبيت افيدكم عن تجربتي الشخصية في التوفير,لاحظت ان الاكل في المطاعم مكلف ويأخذ من الميزانية الشيْ الكثير ,ايضا طلب الاكل من المطعم مكلف,وقررت الاكتفاء بالذهاب للمطعم مرة وحدة في الشهر,وعدم طلب الاكل الاعند الضرورة القصوى, لاحظت فرق كبير في الميزانية وتحسن :clap:ارجو إني افدتكم:bigsmile:

:icon26:الاخت مشاعر مكتومة يبدو لي من خلال قرائتي لردودك على الاخوات أنك تمتلكين خبرة في التوفير ,وخبرة كبيرة,ارجوالتواصل للاستفادة من خبرتك
مشكوره طيبه انثى بارك الله فيك وصدقتي اكل المطاعم مكلف كثييييير المفروض اننا نقتصد من الناحيه هذي لان اكل البيت اوفر وصحي اكثر .
وبالنسبه للتواصل حياك الله تفضلي اللي تبينه واقدر عليه ماراح ابخل عليك بس عفوا غاليتي الماسنجر اعتذر عن التواصل فيه.

رووزي

ياقلبي قبل ما تنزلين السوبر ماركت بفترة

علقي ورقة على الثلاجة وابدأي سجلي فيها كل شي خلص او على وشك. يخلص

وانتي تحتاجينه لانه ضروري وما تقدرين تستغنين عنه زي الملح مثلا

واذا قرب موعد نزلتك للسوبر ما ركت شوفي الورقة اللي انتي سجلتيها

مارح تلقين فيها الا الاشياء المهمة فعلا واللي انتي تستهلكينها

واذا رحتي السوبر ماركت دوري على المكتوب في الورقة وبس

لا تلتفتين على المغريات والعروض والاشياء الجديدة

لانك مارح تمسكين نفسك .. وممكن تشترين شي أبهرك ونال على اعجابك بس انه موضروري وتحطينه في الدولاب وما تستخدمينه الا بعد شهرين ويكون سعره مثلا بـ 25ريال

لاتقولين رخيص لانه فعلا حتى ال 5 ريال تأثر على مقدار الصرف

وبالتدريج أبدأي استغني عن الاشياء الغير ضرورية خصوصا اغراض الحلى الغالية

واذا ااخذتي لاتكثرين خذي على قد حاجتك .. مثلا قشطة مو لازم تاخذين 6 علب .. تكفي 3

ولاتنسين تدورين على المنتجات الحلوة اللي أسعارها تكون رخيصة ومعقولة

والخضار خذي كمية معقولة من حلقة الخضار أوفر كثييير ..

واذا حطيتها في الثلاجة حطيها بعلب بلاستيك وبطني العلب بمناديل عشان تمتص الرطوبة وبكذا تقعد عندك فترة أطول وماتعفن , وحتى لوماعندك علب حطي المناديل بين الخضرة داخل الأكياس ..

واهم شي اقتصدي في استخدامك للمواد الغذايئة في المطبخ ..الحليب ..الرز .. ....الخ

واختاري الحلويات اللي ما فيها مقادير كثير وغالية

وفتحي عيونك ع الشغالة

تراهم والله العظيم ما يهتمون بالنعمة لانها مو من جيوبهم .. ويديهم مافيها بركة

جاوبتك من قلبي وربي يعلم ..

أتمنى أكون أفدتك

:blushing:
يابعد عمري تسلميييييييييييييييييييييييييين كفيتي ووفيتي .....وبحااااااااااول قدمااقدر أتبع نصايحك الله يجزاك خير حبيبتي

rsrs

كلامكم صحيح.........انا استغل العروض الاسبوعية للمحلات الكبيرة مثل العثيم وبندة وكارفور

كلامكم صحيح.........انا استغل العروض الاسبوعية للمحلات الكبيرة مثل العثيم وبندة وكارفور
حياك ربي والمفروض انا نستغل العروض لانها من صالحنا بس مافي احسن من محلات الجمله مثل المحلات هذي تعمل لك عروض على حاجة بس تدخلينها عشان شي تاخذين اشياء منها ماتطلعين الا انتي حاطه حق العرض المخفض..

انا وحده ما تعرف في امور الاقتصاد والتوفير ياليت القى حل
بعني لو شفت اي شي عاجبني ودخل مزاجي اشتريه على طول احيانا ما يكون وقته اني اشتريه مثلا انا حامل الحين وشفت تي شيرت ماركه مره حلوبس غالي رحت وشريته واما ماراح البسه وقدامي وقت طويل لين اولد وبيطلع احلى ويمكن يجي وقت تخفيض والقى السعر نزل للنص لكن ما قدرت اصبر
ابي اوفر ما عرفت

انا وحده ما تعرف في امور الاقتصاد والتوفير ياليت القى حل
بعني لو شفت اي شي عاجبني ودخل مزاجي اشتريه على طول احيانا ما يكون وقته اني اشتريه مثلا انا حامل الحين وشفت تي شيرت ماركه مره حلوبس غالي رحت وشريته واما ماراح البسه وقدامي وقت طويل لين اولد وبيطلع احلى ويمكن يجي وقت تخفيض والقى السعر نزل للنص لكن ما قدرت اصبر
ابي اوفر ما عرفت
عزيزتي اهلا وسهلا بك .
انتي يبي لك تعودين نفسك على الصبر ويبي لك عزيمة واراده قويه هي كلها مرة مرتين تنطشين عن الحاجة اللي تبين تشترينها وماانتي محتاجتها وتتعودين يصير الامر عااااااااااادي عندك ..
ودمتِ بخير

دونات666

ملكة
السلام عليكم

شكرا عزيزتي مشاعر

موضوع رائع جداً ومفيد جداً

والبلقيسات ماشاء الله ماقصروا الله يعطيهم العافيه قدموا افكار ممتازه ومفيده ..

لذلك سأقدم انا بعض الافكار

بعض الاخوات ذكرة ملابس الطفل خاصه في السنه الأولى وان الطفل يتغير مقاسه بسرعه

الفكره:

ممكن تتفقي مع بعض الاخواتو تاخذي بربتوزات او بجامات المنيف او أي قطعه(بعمر سنتين)

بالجمله وتتقاسمين الكميه , مع المشتركات .
بصراحه جربتها ممتازه مره ....و ادخل السوق لشراء البدلات الخارجيه فقط

أيضاً مع الشراريب سواء صيفي رجالي أو شتوي ( إذا شتوي أخذ لكل العئله من الجمله )

أيضاً هناك نقطه الاحظها :

شراريب الاطفال الاقل من عشر سنين , لا أشتري الغالي لأن الاطفال في هذا العمر احياناً يجّروا بدون جزمه وفي هذه الحاله تكون الضحيه الشراريب هههههههه

و مصيرها بعد هذا اللعب في الغالب ( القمامه)!!

يعني التي عندها اطفال جيد انها تزور سوق الجمله وتاخذ بعض القطع التي تلبس في البيت او تكون داخليه..

...............

أما المواد الغذائيه :

فكل عائله تقصد حسب الاشياء التي متعودين يستهلكوها ..

مثلاً بدل شاي لبتن ( ابو خيط او كما يسميه البعض الميداليه) هناك شاي لبتن فله (يعني حبيبات...بصراحه ممتاز وأوفر ..لكن احفظي المكيال وانتي حتلاقي نفسك تظبطي الشاي .

مثلاً : بدل معجون الطماطم هناك الطماطم العاديه ...مع الزقت تعجبك في الطبخ ( وإذا تتضايقي من القشره ..ممكن تبشرينها ..أو تقشرينها بعد نقعها في ماء حار )

مثلاً السمك : إذا عدد افراد بيتي كثيرين ..ممكن تجربي سمك فيليه مجمد ..والله حلو ويحبوه الاطفال والشباب مقلي مثل البرستد.

.........

هذا ما يحظرني

ودمتن بصحه وعافيه

أعلى