مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أختي محتاجه استشاره خبيره

غير^الناس

New member
إنضم
20 أكتوبر 2007
المشاركات
66
السلام عليكم ..


هذي رساله من اختي.. اتمنى تقرونها وتعطونا حل لمشكلتها مع ولدها




السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..

أخواتي الفاضلات,, كيف حالكن؟

أود أن أطرح عليكم مشكلتي الحالية في التربية.. لدي ولد وحيد عمره ثلاث سنوات و نصف .. أعاني معه من عدة مواقف أعجز أو أتردد في التصرف عندما تواجهني.. أتمنى أن يكون الرد على كل موقف لحاله..

1- كثير الصراخ حتى في الكلام العادي و اللعب، و لو واجهته بالرفض يبدأ بالقول بلى سيكون بلى سأحصل على كذا.. كيفي .. إلخ (غالباً ما أتركه و شأنه بعد رفضي للفعل الذي فعله أو إمساكه إن حاول فعل الشي ثانية)
2- يشتمني و أباه سواء في البيت أو أمام الناس .. علماً أن علاقتنا قائمة على الاحترام و لا يستمع لهذا الكلام إلا خارج المنزل.. كما أنه يرفع يده بضربي أو ضرب والده علماً أننا لا نضربه إلا بالحالات القصوى ( أفيدوني)
3- في وقت العقاب، بعد فعله شيئاً خاطئاً و عندما أحرمه من شيء معين يبكي و يصرخ كالعادة و يشتم لدقائق معدودة ثم يرجع كأن شيئاً لم يحصل و لا يشعر بالذنب.. (كيف أواجه هذه المشكلة لأني لا أشعر بفائدة هذا النوع من العقاب (الحرمان) )
4- عندما يعتذر يرجع لخطئه كأن شيئاً لم يحدث و يسرح و يمرح و ينسى ما مضى. (هل هذا طبيعي؟ كيف أتعامل مع هذا الموقف و كيف أعاقبه إن فعل شيءاً خاطئاً؟)
5- المشكله الخامسة لاحظتها في الآونة الأخيرة و هي أكبر مشكلة أعاني منها، حيث أنه يعبث بأعضائه التناسلية عندما يختلي بنفسه و عندما أحاول أن ألهيه بعمل شيء آخر يقول اذهبي لشغلك ، لكني أعطيه شيئاً يجذبه و عندما ينتهي يرجع لعادته السابقة .. كما أنني لاحظت أنه يحتك بالبنات القريبات من عمره ليكتشف و يدعهن يلمسنه .. علماً أن البنات أكبر منه سناً ( على الأكثر سنه و نصف) و يأخذنه للعب و يختلين به و لم أشاهد شيئاً واضحاً عدا بداية خلعه للملابس (و لم أقل له شيئاً عدا هذا عيب و يجب أن لا يراك أحد سواي و ألهيته بشيء ثانٍ و لاحظت أنها تناديه لتأخذه لمكان لا يوجد به أحد (عمرها 5 سنوات) .. لا أعرف كيف أتصرف لصغر سنه و عندما أحاوره بأي شيء أحس أنه لا يفهمني و يغير الموضوع (و يستعبط ) ,, احترت بكيفية التواصل معه.
6- عندما أتحاور معه يقول نعم نعم آسف إن شا الله كأنه يصرفني.
7- عندما نتكلم أنا و زوجي يحاول لفت النظر بقول اسكتوا انا بتكلم .. (ملاحظه: هو كثير الكلام بالداعي و غير الداعي)


أرجو من أخواتي الفاضلات الاهتمام بأسئلتي و تنبيهي لكيفية التعامل معه ضروري لأني جد محتارة و متضايقة و حاسة إني ما أعرف أربي
 
أعلى