مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أحتاج مساعدتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأحزاان

زوجي هل مريض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عمره 40
عدد الاخوه، المرتبة بين الاخوة,.... ؟ هو الأخير في أخوته وهم 6 أخوات
الحالة المدنية: .... ؟ متزوج

الحالة الاقتصادية: ....؟ متوسطه دخله يكفي للأكل والشرب والملبس بالعافيه لأن دخله هذا من أرض ورثها من أبوه لكنه لا يعمل
المستوى الدراسي : أنهي الجامعه خدمه إجتماعيه ومعه دراسات عليا دبلومه
هل تعاني من امراض مزمنه...؟يعاني من قولون
وألاحظ عليه أنه بعد الجماع يكون كويس نفسيا لكن يؤثر عليه بشكل سئ في تعب جسمه وقلب مزاجه بعد الجماع بيومين ويكون عصبي

وهو من بداية الزواج كان يمارس العلاقه يوميا ولكنه بعد مرور سنه من الزواج أصبح كل ثلاث أيام وأكثر شئ أسبوع

وزواجنا الأن سنتين فقط
هل تدمن على : التدخين/المخدرات/ القهوة والمنبهات ... ؟ شاي فقط
ما مدى رضاك عن شكلك الخارجي ؟ينظر لنفسه كثيرا في المرأه ويصبغ شعره ويريد أن يظهر دائما أمام الناس بمظهر جيد

زوجي بعد
الزواج وجدته يدعي علي أني كنت أحب زوج أختي ويكرر هذا كثيرا في وقت مشاكله معي

ويقول هذا بسبب أني أيام الخطوبه طلبت منه ألا يشتمه فقال أني أدافع عنه مع أني فهمته أنني لا أريد مشاكل بينهما لكنه مصر علي أني أحبه

زوجي لا يعمل ولا يسعي للعمل ومر علي زواجنا عامين ولا يحب الخروج من المنزل ويجلس دائما أمام التلفاز وينام كثيرا ويجعل أخيه المطلق يشتري لنا كل إحتياجات منزلنا
وأخيه المطلق دائما يشعر أن هناك من يترقبه ويريد إيذائه ودائما يشعر بالخوف بالرغم أنه يعمل بعكس زوجي

أيضا زوجي كان يضربني من بداية الزواج وكان غير واثق من نفسه من ناحية العلاقه الزوجيه وكان يريد إلغاء شخصيتي في أمور كثيره

وهو يحزن لسماع خبر مفرح ويفرح عند حدوث شئ مؤلم

أناكنت رفعت عليه طلاق ووقتها كان سبب المشكله أنه ضربني وأنا حامل لعتابي له أنه يترك أخيه في شقتنا عندما نخرج ونذهب للطبيب وهناك في محكمه الأسره أقسم علي المصحف أن سبب ضربه لي أني قلت أن زوج أختي أفضل منه وطبعا هذا لم يحدث وظننت أنه يكذب فقط لكي أعود إليه ولكن ما وجدته أنه يصدق بالفعل ما يدعيه علي وهو لم يحدث وتم الصلح بيننا ولماعدت له وجدته كان في حاله نفسيه سيئه جدا وكأن حالته تدهورتوقت غيابي وإبتعادي عنه وقال لي أنه كان يفكر في الإنتحاروأنني لو لم أعد كان سيأتي ليقتلني ووظننت وقتها أنه يهزر لا يتكلم بجد ويقول هذا من دافع الحب فقط
ولكن ما وجدته أنني عندما عدت زاد في مشاكله معي واضطراب عقله ووساوسه

ويوجد بداخله دائما صراعات بأن أهلي يكرهوه ومضطهدينه وكان قد قام بشتم أمي أثناء مشكلتي معه عندما قالت لأخته أنه غير طبيعي في ضربه لي وأنا حامل

وزاد الأمر سوء بعد عودتي له بإهانته الدائمه لي ولأهلي
وقال لي أنه يشعر أن ابني ليس منه بالرغم أنه يحبه والله ويعطي نقود لأخيه ليشتري له لعب

ودائما يشعر بأنه كان المفروض أن يصبح شئ مهم في الدوله

وفي مره وجد شئ في المنزل أتهمني وقتها أنني واضعه له سماعه للتصنت عليه ولكن عندما قلت له أنها لاشئ إنتهي الأمر سريعا ولم يزيد في الموضوع ولكني أعجب من كلامه أحيانا كثير

وأنا تركت له المنزل الأن لأنه اتهم خالتي عند زيارتنا لها بأنها أهانت أخيه وهذا لم يحدث وقال أيضا أنها وضعت له شئ في العصير أتعب بطنه
أشعر أنه يؤلف كلام ويصدقه ويقول علي أهلي عندما ذهبوا له لكي ننهي ما بيننا أنهم متأمرين عليه

وهو يكره خالتي من المشكله السابقه لنا لأنها وقفت بجانبنا ضده وشهدت معنا في القسم بأنه أبلغها أنه طلقني عندما طلبت منه ( طبعا هذا بالكلام فقط وليس طلاق رسمي وكان يريد أن ينكر هذا لكي يردني له ولكنها شهدت معنا)

هل هو مريض أنا لم أراه يأخذ أي أدويه

لكنه ينزل بالليل عند أخيه هل ممكن يكون يأخذها عندما ينزل

أم أنه كان قد أتعالج منه وظهر عليه الأعراض مره أخري

وهل يمكن أن يؤذيني أنا أو أهلي لأنه أتهمهم أنهم متأمرين عليه

وهل يمكن أنه كان قد شفي منه وظهر مره أخري بعد المشكله

وكيف أقي إبني من هذا المرض لو كان ابيه فعلا مريض لأني عرفت أنه وراثي

وهل يمكن العوده له مره أخري بالرغم أنه لم يعترف لي بمرضه وغشني ولم يقل لي قبل الزواج
وهل إذا لم أعد وكان مريض فعلا ممكن لا يسأل علي إبنه لأني بقالي شهر غضبانه ولم يفكر يسأل عليه ولا يصالحني وكأن لديه تبلد في المشاعر

هناك إضافه أيضا أود أن أذكرها
زوجي حساس جدا لأي كلام موجه له حتي لو كان كلام عادي ليس به أي إساءه له

ويظل معي فتره طويله يحلل في الكلام الذي قيل له ومهما أقول له ماذنبي يقول لي أريد أن أخرج ما بي من كبت

ووالله يكون موضوع عادي وبسيط وهو اللي يكبره

هو يتيم الأب والأم من الصغر وأخواته الكبار اللي ربوه وله أخت مقاطعها لأنها أخدت شقه بدون وجه حق في البيت اللي بناه لهم والدهم للأولاد فقط
هو عاش مع أخيه المطلق فتره طويله قبل الزواج مني ويشعر أنهم الإثنين مظلومين ومضطهدون في هذه الدنيا من الناس ويحبه جداااا وفي يوم قالي لو خيروني بينك وبينه هختاره

يجعلني أطبخ لأخيه المطلق كل يوم من أول زواجنا بحجه أنه لواحده وتارك مراته
ولم يقول لي هذا الشئ أيام الخطوبه ووضعني أمام الأمر الواقع أنا أطبخ لأخوه وأخوه يحضر إحتياجات البيت وزوجي يجلس في البيت أمام التلفاز وينام هذا كل دوره في الحياه مما جعلني أعاتبه دائما باللين وهو لم يأخذ أي خطوه إيجابيه لغير من حياتنا وكأننا عجزي

زوجةاسير

الله يفرج همك اتوقع اسلوب زوجك يرجع لنشأة وهو صغير فقد امه وابوه وهذا الشيء اثر عليه الحين ,حاولي انك تحتوينه و احس انه محتاج منك حنان علشان تكسبينه وعلشان ولدك والله يسهل امورك

اختى الفاضله فرج الله غمك وازال همك واعاننى على كلمات تفيدك
اولا وقبل كل شئ اكثرى من الدعاء والاستغفار ليل نهار والدعاء له بالشفاء
وتقربى الى الله وتصدقى وانتى تدعى له بالشفاء لان الرسول صلى الله عيه وسلم قال( داوو مرضاكم بالصدقه) وفى كتابه العزيز وقدمو بين نجواكم صدقه
ثم تأخذة بالاسباب فزوجك فقد الام فلتكونى امه وفقد الامان فلتكونى ابيه وفقد الحنان فلتكونى زوجته وحبيبته وصديقته واصبرى فالامر سيأخذ منك وقت لكن بالدعاء والاستغفار والصدقه لن ياخذ وقت ان شاء الله
زوجك لم يخبرك بمرضه لانه لا يشعر به فقد انقلبت عدم ثقته بنفسه
واحساسه بعدم الامان الى خوف من الناس واحساس بالإضطهاد وهو ما يسمونه فى علم النفس (بارانويا) او وهم العظمه والاضطهاد
وصاحبه لا يشعر به ابدا ( وهذا نصيبك) تحملى واصبرى لوجه الله ولاجل ولدك
وستسعدين بالنتائج ان شاء الله
وقد يتفاقم المرض ويؤدى الى الجنون ابعده الله عن زوجك امين يارب
ويختلف المجنون المصاب بوهم العظمه والاضطهاد عن غيره من المجانين بترديد عبارات دائما انه (نيرون) او بونابارت او احد الانبياء وان هناك من يتآمر عليه لقتله
ولكى لا يتفاقم المرض فيؤدى الى الجنون فلابد من العلاج الفورى لحالته
بالحب والاحتواء والحنان اتصلى به واخبريه انك اشتقت له جدا وانك لا تستطيعين العيش بدونه وافهمى اهلك حالته حتى يبتعدون عنكم الفتره القادمه فلا داعى للزيارات العائليه حتى يشفى ولا داعى لان تزوريهم انتى كثيرا ولا تبيتى عندهم وتتركيه بمفرده التصقى به والصقيه بكى وعوديه عليكى واسحبى السجاده من تحت اقدام اخيه شيئا فشيئا لانه احد اسباب تزايد مرضه فاخوه مطلق فاشل يخاف من الناس تربى نفس تربيته
يجلس معه فيزيد مخاوفه كما انه يحكى لاخيه فيفسران سويا افعال الناس والاحداث بشكل مبالغ فيه اخوه ايضا مريض مثله والحاله النفسيه معديه
فالخوف والضحك والاكتئاب معديين
لا تصارحيه بذلك ولا تحاولى ان تبعديه عن اخوه فجأه لكن اجعليه بذكائك يستغنى عنه وبعد ان تخرجيه من حالته شيئا فشيئا وتلمسين تغيرا قولى له
بدون ان تكثرى فى الكلام: اخاف ان نكون نثقل على اخوك ونحمله فوق طاقته وهو يخجل ان يرفض طلباتنا سيفكر فى كلامك بعدها خذيه واشترى بعض الاشياء واجعلى بعض الشياء يشتريها اخيه وبعض الاشياء اشتروها معا
وشيئا فشيئا سيصبح كل الشياء تشتريها انتى او انتى وهو
ثم اننى ارى ان اخوه يريحكما ويعمل خادم عندكم هههههههههههه
فتحملى يااختاه حتى يتغير الوضع واخرجى كثيرا وتحركى امامه وقولى انكى تفعلى ذلك لخوفك من السمنه وان يصبح لكى بطن يفسد منظرك العام امام الناس وهذا سيجعله يفكر فى ان جلوسه امام التليفزيون سيفسد منظره طالما انه يهمه منظره امام الناس
وهكذا غيره شيئا فشيئا واهم شئ الحب والحنان والاحتضان والقبلات بسبب وبدون سبب وكما تقول الدكتوره ناعمه لا شئ يستعصى على التغيير
حاولى ان تبحثى معه على عمل مناسب فى الجرائد او النت او بين المعارف
اشعريه انه دنياكى وانه لا يوجد اغلى منه حتى ابنه ولا اهلك ولا اصدقاءك فكلهم على العين والراس لكن انت الذى فى القلب والعقل والروح
ولا تطلبى منه الجنس الا اذا طلب واشعريه انك فى قمة السعاده وانه رجل ولا كل الرجال ثم بعد ان يشفى تستطيعين ان تطلبى لكن فى حدود قدراته
يعنى مره فى الاسبوع او اثنين على الاكثر
كما ان عدم ثقته بنفسه جعلته يغار من الاخرين وخاصه زوج اختك فلا داعى لمدح اى شخص امامه او الدفاع عنه وان جاءت سيرة اختك او زوجها فعليك بذم زوج اختك امامه واذا شعرتى بغيرته من اى احد فذميه امامه وامدحيه هو
فالازواج يعتبرن ذم الزوجه ازواج اخواتها مدح فيه واعجاب به وانه افضلهم مما يزيده ثقه وتزيد معاملته الحسنه لكى لكن احذرى فلكى ان تقولى عصبى - بخيل - كسول اى شئ الا ان تقولى انه يعاكس سيدات او يعمل علاقات معهم فهذا بالنسبة للرجال مدعاة للغيره وميزه يجب ان تقلد
وبعد كل ذلك يجب ان تزوجو اخيه بامرأه صالحه مثلك فهذا سيريحك
ولا تغضبى منه مما يكذب فيه ففى الغالب هو يتخيل لا يكذب واذا قال لكى مره اخرى انه يشعر بان الولد ليس ابنه قولى له لا تظلمنى فيوقع الله عليك غضبه وعلى العموم تستطيع ان تعمل اختبار(d. n. a) لتتأكد انه ابنك
اما اذا فعلتى كل ذلك ولم تأتى بنتائج مرجوه فلعلك تأخرتى فتفاقم المرض
قلبى معك ودعائى بالشفاء العاجل لزوجك ولكى بالسعاده الدائمه دنيا واخره
شاهيناز اسماعيل

اختي زوجك مريض ومرضه خطير لانه يتوهم اشياء غير صحيحه وهذا مرض نفسي خطير عليك ان تعرضيه على طبيب نفسي وبسرعه لانه ممكن ان يتطور ويؤذيك او يؤذي احد من عياله

الأحزاان

أخواتي كم أراحني ردكم علي

بس أحب أعلق علي رد أختي علا هاشم جزاها الله كل خير وكل الأخوات

تعليقك وكلامك رائع وأخد منك مجهود وتعب لكي توصلي معي لحل أشكرك لكن ماأسهل الكلام لكن الفعل والتنفيذ صعب

هل تصدقيني لو قلت لكي أن كل ماذكرتيه في كلامك أنا فعلته أحتويته وأشعرته بأنه كل حياتي ولا وجود لحياتي بدونه وذميت في زوج أختي أمامه وأخدته تدريجيا وأشترينا حاجاتنا شوي بشوي

وأستمريت علي هذا سنه كامله وكان معي طفلي المولود اللي محتاج مني رعايه وإهتمام ولكن أقسم بالله بدون أي نتيجه وهو كماهو لايصدقني في حبي له دائما متعب ورجع أخيه هو اللي يشتري كل حاجه

غير شكه الدائم وإهاناته المستمره في وفي أهلي

أنا في بيت أهلي إن دعوت الله فأدعوه يفعل لي الخير وإن أراد الله لنا الرجوع فيشفيه الله من بعيد عني

ويستيقظ من نومه أنه ظالمني ويتذكر ولده وإن لم يريد له الله الهدايه والتوبه والشفاء فأدعو الله أن يبعده عني ويبعدأذاه عني وعن أهلي وولده

ألف شكر لكم جميعا

انفذي بجلدك و بولدك تراه مو طبيعي
و انتي من البدايه ليه تزوجتى رجال ما عنده عمل لانه مو حاسس بالمسؤليه ولا بهم العائله فحتجلسي عمرك كله انتي الرجال و الحرمه
و بعدين انسان شكاك هذا يتخيل اشياء كثير الخوف من ساعه هياج له و يصير فيك ولا في ولدك شيء ترا ولدك امانه في رقبتك و نفسك كمان فلا تجازفي بروحك و روح ولدك عشان حب ولا خرابيط هذا لا يعرف حب و عشرة هذا خلي اهله يتكفلو به و يعالجوه و انتي ربي يرسلك اللي احسن منه و اللي تعيشي معاه الحياه الكريمه منتى مجبورة تغصبي نفسك و تسوي جمايل فيه ولا في اخوة
انتي تتنظري كلام من الناس عشان يقولو صبورة بنت فلان والله حرمه كفو
لا هذا ما ينفعك في ذا الزمن انتي لساعك صغيرة و طفل واحد ولا رح تعيشي عمرك كله شايله هم علاجه لا ذا ما وراه علاج اذا مشاكله من اول سنتين غطت عين الشمس

الله يفرج همك و انا انصحك لا ترجعي اذا تطلقتي لانه رح ينتقم منك ولا فيها فكه

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
اسمعي اختي اتصلي باخوه اذا كان اخوه ثقه ان ماراح يقول لاخوه وقولي له ان اخوك يتصرف تصرفات خطا وانا احس انه مريض وقولي له اتمنى انك تاخذه لطبيب نفسي وطبعا هو يحب اخيه فبيرضى وبيروح معاه بس لايفوله ان انتي السبب خليه يقوله انا احس انك مضايق تعال نروح انا وانت طبيب نفسي لازم يتعالج وطبعا اذا بدا العلاج انتي روحي البيت واعطيه الادويه وفهميه باسلوبك اك مو مضايقه بلعكس بساعدك الى ماتتجاوز الازمه وخليه يدوام على زياره الطبيب وتجلس فترة العلاج ممكن 6 شهور او اكثر على حسب حالته ممكن يتنوم عاد هو الدكتور يشوف حاليته الله يشفيه وبعد مايتعالج صدقيني هو بيشوف وضعه خطا وبيذهب يبحث عن عمل بس لازم من العلاج وانتي خذي حبوب منع حمل انتبهي تحملي ياختي واحد كفايه الى مايرجع زوجك طبيعي

الأحزاان

أنا مع أختي مصاصه بالفراوله

أنا أخاف أرجع له وايش ضمني عند عودتي له أنه يواظب علي \أخد الدواء

وأيضا سأتعب معه جداااااا لين الشفاء ومعي ولد يحتاج لرعايه واهتمام مني

ولا حتي هقول لاخواته شئ هم مش منتظرني أقولهم ليه ماخدوه من نفسهم وعالجوه قبل الزواج مني

أو حتي بعد ماصارت مشاكل بينا

هم يخافون منه وأشعر أن أخواته ليس محل ثقه لأن أخبرهم بشئ هم مرضي مثله في كلامهم وأسلوبهم وتصرفاتهم

ولا حاولوا يصلحوا بينا

الله معي ومع ابني

أشكر ردودكم ووقوفكم معي

محبة مكة

انتي قلتي انه مريض
اليس للمريض شفااء
اذا عنده مرض نفسي
خليكي معاه وسايريه
اذا قال عن اهلك شيء اسكتي ولا تردي عليه
لانها من الشيطان
وانتي اقراي قران وادعي

الأحزاان

المشكله أنه بيكون عاوزني أسايره في أني أشتم في أهلي معاه مش أني أسمع شتيمتهم وأسكت هل أحد يتحمل الإهانه علي أهله وأنه يشارك فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلى