مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أحب السفر وزوجي العزيز لايحبه ابدا ؟

:icon26:السلام عليكم أخواتي العسولات بمملكة بلقيس ..
انا متزوجه منذ 15 سنه ولدي خمسة ابناء الحمدلله ، اكبرهم 14 سنه واصغرهم ثلاث سنين ونص .. زوجي طيب وحنون محب لاهله ولي ولاولاده جدا ، ويخاف عليهم من كل شي ، كانت لدي معه منذ سنوات مشاكل بسبب اهله ولكنها الى حد ما انتهت حاليا والحمد لله ...
انا موظفة ومرتاحه في وظيفتي ومرتبي كافي جدا ....
الى هنا اعرف انني اطلت عليكم ولايوجد مشكله ....
نتيجة لمشاكلي العديدة مع زوجي واهله خلال السنوات التي مضت كان حالي صعب ونفسيتي جدا متعبه ومحطمه ..
عزيزاتي مشكلتي التي احب ان أخذ رأيكم فيها انني أحب السفر لاتنفس وأشم هوا وأغير جو مع زوجي واولادي ، ولكن زوجي لايحب ابدا ابدا ابدا رغم محاولاتي البائسة والمتكرة ، واحاول ان اقنعه وبانني انا اتحمل تكاليف السفر والتذاكر وادخل منتديات لابحث عن البلد الذي نحب ان نزوره واتعرف على الفنادق وغيره ... ولكن دون جدوى ؟؟
بعد زواجنا باربع سنوات ، حين كان لدي طفلين فقط صغار سافرنا انا وزجي واطفالي الى لبنان وقضينا ايام حلوه فيها ، وبعدها بثلاث سنوات سافرت انا وهو فقط مع اهله واخواته البنات واخوه الاصغر منه الى العمرة ، وكانت السفرتين بعد اقناع والحاح كبير مني ، اي اصبح لنا حتى اليوم ثمان سنوات لم نسافر ابدا .. لان زوجي لايحب المخاطرة او الذهاب الى اي مكان لاول مرة ولايعرف عنه شئ الا اذا أقنعوه اهله بالمكان ..
منذ سنتين او اكثر أحاول ان اقنعه انا اسافر انا معه بمفردنا .. يوافق حين يكون في نفسه شي اتجاهيي خبييييث ..
ثم .... على رأي المثل المصري " كلام الليل ممسوح بزبده يجيه النهار يسيح " ...
المهم زوجي يرفض السفر ولايحب الحديث عنه .. سواءً انا وهو او معي ومع الاولاد نهائيا بحجج كثيرة : كالمصاريف رغم اني قلت له اكثر من مره انني سوف اساعده واتحمل التكاليف ، كذلك خوفه من الامراض عليه او على ابناءه ، فزوجي موسوس للامراض خاصه بسبب المرض المنتشر اليوم " انفلونزا الخنازير "
المهم لا أريد أن أتعبكم معي كثيرا ... فقط اريد مقترحاتكم ومشورتكم كيف اقنعه بالسفر ؟؟ من كانت لديها تجربه مع زوجها واستطاعت ان تقنعه بالسفر ؟؟ ارجو ان تخبرني علني أقنع زوجي بها :icon30:.. جزيتم الجنه .. مع خالص محبتي ..

كاتياباسل

أووووف جبتيها عالجرح
والله أنـــــــــــــــــا مثلك تماما وأموت على السفر ونفسي ألف حول العالم
بس المشكلة زوجي ماعنده أجازات يادوب شهر بالسنة وبيمر بسرررعة البرق
والله مايقصر يطلعنا بس موش الطلعات اللي بدي أياها واللي في بالي
بس أنا عاذرته ومقدره ظروفة وكفاية علينا نشم شوية هواء ولو أسبوع ^^^^شفتي قنوعة
بس تبين الصدق مو عارفة شقولك وخاصة أنك أستنزفتي كللل محاولتك مثل ماتقولين
بس يالله شتسوين وكلي أمرك لله وروحي مع أولادك لأي مكان حلو بمدينتك أو لأهلك وأذا بيروحون عمرة او أي مكان ألزقي فيهم وخليك من زوجك اذا مايبي كيفه
بس أنتي روحي وأنبسطي أنتي وأولادك
والله يوفقك ويلين رأس زوجك

زوجة سعيدة

الأخت ( نسيان الصمت) هلا بك
أحب أن أقول لكِ شيء بسيط وهو أن أنا عندي نفس المشكلة بس أعكسيها, يعني أنا مثل زوجك , وأنتِ مثل زوجي, ولذلك أقول لكِ أنا أشعر بما يشعر به ويحسه زوجك اتجاه السفر ولذلك أنا أعذره جداً . أنا أكره السفر وأخافه وأحمل همه لدرجة إنني ليلة السفر لا أنام وأصاب بألم في بطني وصداع في يوم السفر , وإمساك - الله يعزك_ . وتوتر في أعصابي وارتباك, ومع ذلك أسافر مجبرة وليس بأختياري , لأن الحياة تتطلب مني السفر في كثير من الأحيان, فأسافر ولكن وأنا كاره, وهذا الشيء ما بيدي, والأغرب من ذلك إن في ناس مصابون بمرض اسمه - رهاب السفر_ وهم طبعاً يموتوا أهون عليهم من السفر ويحتاجون لعلاج نفسي مكثف . هناك امرأة مصابة بهذا المرض وجاء لزوجها عمل في بلد أخرى فرفضت هي السفر مع زوجها, حاول معها كثيراً ولكنها رفضت فقال لها إنه سيتزوج عليها فرضيت بزواجه عليها ولم توافق على السفر..
المهم إن زوجك ممكن لديه نسبة بسيطة من ذلك قد تكون حالته أبسط من حالتي بكثير ولكن على الأقل ينقبض في السفر ولا يسعد به. وأظن أن الموضوع ليس له علاقة بالمصاريف وخلافه , وقد يكون هو لا يريد أن يخبرك بأنه يكره السفر أو يهابه.
والآن تقولين وما الحل؟ أقول لكِ أختي هوني على نفسك الأمر بسيط ... ناقشيه بهدوء ولا تلمحين له عن أي شيء ولكن قولي له من باب التغيير والترفيه عني وعن الأولاد وحاولي أن تخففي من إحساسه بإنكِ تضغطين عليه , وقولي له نستخير وربك ييسر الأمر .. وهكذا كل يوم تفتحي الموضوع ببساطة وبأبتسامة حلوة وأنت تمسكين يده وتجلسين بجانبه في جو شاعري لعله يستجيب ... يسر الله لكم أمركم.

أعلى