مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أحبها00عشقها00بل هام بها !!

فجر3

لاأدري من اين ابدا 00وكيف اعبر00هل كل من يقراسطورى سيحس بما انا فيه ؟
بل هل يستوعب وضعي ؟لم اطرح موضوعي الا بعد تردد شديد 00خوفا من ان تعتبروني (مدلعه) او(دايسه النعمه اللي انا فيها)وما (احمد ربي) و(انا احسن من غيري)كل العبارات السابقه اخترقت سمعي كثييييرا00حتى مللتها 00وانطويت على نفسي اشكو بثي وحزني الى الله 00اعلم ان في مثل حالتي الكثير 00ممن يفضلن الصمت والاحتساب 00 ولكن الى متى ؟ زوجي تتمناه الف امراه 00لذا انا حريصه على علاقتنا 00فيه كل الصفات الطيبه 00عمر زواجنا 11عام(قديمه شوي) لنا ثلاثة اطفال الله يحفظهم 00باختصار انازوجة طالب علم متمكن ذو همه عاليه (ماشاءالله) له انشطه دعويه شبابيه 00مشغوووول جسديا وفكريا بالانشطه 00يعشق القراءة بشكل غير طبيعي 00يقرا في كل وقت ظهرا عصرا وهو يشرب الشاي وهو ينظر للتلفاز عين هنا وعين هنا 00ويا عينى على نفسي كاني جدار بجنبه 00
تخيلوا اذا تكلمت معه يهز راسه فقط وعينه في الكتاب وانا ادري انه مايدري وش اقول !!!
مايجلس معي الا اقل من القليل00بعد اسبوعين بيسافر لمناقشة الماجستير 00طبعا المهم انه رجل جاااد عملي 00مايعرف شي اسمه رومانسيه كلها خرابيط فاضيه 00لايلحظ اي تغير فيني اقص اصبغ البس عاااااادي 00ارسله رسايل شوق وحب يمسحها على طول 00طلعات انا وهو لوحدنا كلام حلو مافييييه!!لاتقولون اجلسي وتفاهمي ما خليت وسيله ماسويتها 00سؤالي فيه امل هالنوعيه تتغير لو واحد في الميه ؟ طبعا انا ماحكيت الا جزء من شخصيته اللي محيرتني 11سنه وتراه صغير 37سنه بس ! اسفه جدا على الاطالة 00اتمنى ان القى عندكم البلسم الشافي 00 والدعاء لي

مساء الخير حبيبتي قلبي معك 000الله يعينك00انا حاليا مايحضرني اي حل لاني متعبه جدا ومتضايقه بس حبيت ارد عليك واقولك انشاء الله بترتاحين بهالمنتدي والاخوات هنا ماراح يقصرون 00وخلي املك بالله دائم كبير00واسأل الله ان يسعدك ويفرج همك

جالاكسي

زوجي تتمناه الف امراءه
حبيبتي هو زوجك انتي ..
ومجرد انه رجل تتمناه النساء مو شرط تكونين سعيده معه

اغلب الظن ان هذي طبيعه زوجك
ماتوقع تقدرين تغيرينه
تقبليه وتعايشي مع الوضع
لأن اكبر سوء تفاهم بين الرجال والمرأه انها تبي تغيره وهو يبيها تتقبله ..
ادري شعور الإهمال مؤلم ..
لكن مالك إلا الدعا
وبين فتره وفتره تحاولين تجددين وتسوين حركات حتى لو كان وااضح من خلالها انك تبي تلفتين انتباهه

ام وئام

اختي زوجك مشغووول بالدعوة الى الله تعرفين ما معنى الدعوة الى الله ؟؟؟؟؟؟؟
والداعي الى الله هذا حاله دائما ينظر للأمور بمنظور استغلال الوقت فيما له نفع وعدم هدره في امور ربما قد تكون مباحة لذلك تجدينه يؤثر القراءة او يجمع ما بين القراءة ورعاية الاولاد مثلا فهو ليس مهمل بل محاولا استغلال الوقت بين هذا وهذا وان شئت قلت يريد يضرب عصفورين بحجر واحد
طبعا هذا ليس كلام فقط وانما هو تجربة لما احس به كطالبة للعلم
على كل حال ان احسنت

النية واعنتيه لك مثل اجره ان شاء الله اقرأي سير امهات المؤمنين رضي الله عنهن كيف كن عونا على الدعوة ونشر الخير
ومع ذالك لك الحل فيما طرحتيه انك تحاولين مشاركته فيما يقرأ وتتعاونين معه وتتناقشين معه في المسائل ستجدين منه تجاوبا كبيرا ان شاء الله وسوف تشعرين بنشاط وسعادة على الاهتمام الذي سوجهه لك بذلك لانه يشعر بان وقته لم يذهب هباء بل استغله بفائدة مع اعطائك حقك
والله الموفق اختي

وجدان

نفس ما هو شاغل وقته في شي يحبه و لوجه الله انتي بعد اشغلي وقتج فشي تحبيه سالي عمرج شو تحبين شو هواياتج شو قدراتج واستغليها في شي مفيد و يبعد عنج الغصة و الملل و ممكن حتى انج تساعديه نفس ما قالت الاخت ام وئام اكيد بيستانس و بيقدر لج هالشي

فجر3

اشكر كل من رد علي مهاوي:مشكوره يالغاليه 00فرج الله
همك 00واعاد لك زوجك جالاكسي :اناسعيده معه واريده وهو كذلك 00لكن جفاءه معي وانشغاله الدائم هو مشكلتي
اشكرك من كل قلبي (على فكره ترا انا احب الجالكسي بس الرجيم الله يقطعه )
ام وئام : كيف لااعرف معنى الدعوة الى الله وانا من تربيت عليها منذ الصغر؟ احب ان اخبرك عزيزتي اني خريجة دراسات اسلاميه لكن زوجي مباااالغ في القراءة هو يقرا كل شي (ماشاءالله)لااستطيع مجاراته في علميته
جزاك الله خير يالحبيبه 00 هو لم يفهمني ولااظنه مستعد لكي يفهم مااريده 00
مازلت انتظر الردود وخاصة ممن لها نفس الوضع
دمتم بود

اختي الحبيبه ,, هل تحبين القراءة ؟؟ اعتقد اذا شاركتيه

حبه للقراءة وهوايته سيزيد التواصل بينكم

اهديه كتاب تناقشوا سويا فيه ,, الرجل مهما كان عملي

وجدي لازم يلين من ناحية زوجته صدقيني بس انتي خلك

متفائله ولاتيأسين ودايما ادعي والله يوفقك ويسعدك معاه

انا رائيى انك تدخلين الرومانسيه والمر ح جو البيت حتى لوما اهتم في البداية مصيره يستانس ويتعود على هداالشى ويتفاعل معك

فجر3

نفس ما هو شاغل وقته في شي يحبه و لوجه الله انتي بعد اشغلي وقتج فشي تحبيه سالي عمرج شو تحبين شو هواياتج شو قدراتج واستغليها في شي مفيد و يبعد عنج الغصة و الملل و ممكن حتى انج تساعديه نفس ما قالت الاخت ام وئام اكيد بيستانس و بيقدر لج هالشي
تخيلي ياوجدان 00انا من بيتي لبيت اهلي 00او اهله واحيانا الجيران مااقدر اكون علاقات جديده لانه مشغووول طوال الوقت مين يودي ويجيب ؟ كثيير اهلي الله لايحرمني منهم بالنسبه اني اشغل نفسي كثير تراودني هالفكره لكن مايحتاج مقفل كل المواضيع طلبت اسجل بمركز الامير سلمان رفض قلت ابشتري لاب توب قال ماله داعي احفظي فلوسك قبل يومين اقترحت اسجل بدورة كمبيوتر رفض 00تخيلوا مره قبل مايخلص الماجستير كانت امه واخته عندنا قلت متى تخلص بحثك؟ قال تحسبيني اذا خلصت بقابلك والله كنها خنجر في قلبي وما قدرت ارد والان سلم البحث وشرى 3كتب ليقراهم ويا قلب لاتحزن

فجر3

حاملة المسك : اشكرك يالغالية تدرين دايما اقول له هالكتب ضرتي وبصراحه انا ماا اقرا الا المجلات الاسلاميه والجرائد
الحلم البعيد احاول قدر الامكان والله يعين مشكوره

وجدان

طيب انتي شو هواياتج؟
القراءة .. الرسم .. الخياطة...
ما اعرف انتي شو تحبين انتي شوفي نفسج شو تحبين و سويه في منتديات فيها دورات تقدرين تتعلمين منها
بالنسبة لدورة الكمبيوتر اللي ريلج رفظها شو هي؟ اشرايج توصيه يشتريلج كتاب عنها و تقوليله بتعلمها بالبيت و بعدين ل تبيني له انج محتاجتله ابد يعني لا تيلسي تشغلين نفسج فيه لالالالالالالالا انشغلي بنفسج نحن شو نتعلم من المنتدى ( نفسي قبل الكل) و لا تبيني له انج مظايج من دراسته و شغلج لالالا مثل ما قتلج قبل ساعديه و الله يوفقج

أم شذى

السلام عليكم

في موضوع الأخت القلب الكبير في الصحة النفسية
((لا تعرفين كيف تخططي لحياتك))

ملخص للإصدار السمعي (كيف تخطط لحياتك) للأستاذ الدكتور صلاح الراشد

اصدار جميل جدا ينبه إلى ضرورة الاهتمام بجميع جوانب الحياة،، وكيف تصلين إلى ذلك.
كيف تحددين رسالتك و رؤيتك، اهدافك

وأهم جزء:
لاحظي أن رسالة الدكتور صلاح الراشد التي اكتشفها كانت كالتالي:

إسعاد الآخرين والتأثير فيهم - و الكلام للدكتور صلاح الراشد - رسالتي لم تكن تحتوي على نفسي, من هنا أدركتُ كيف أني كنت أعمل الليل والنهار من أجل إسعاد الآخرين والتأثير فيهم.

لقد استلمتُ لجنة خيرية آنذاك , وكانت ميزانيتها خمسة عشر ألف دينار, كان المفروض من هذه اللجنة أن تعرِّف بالإسلام لغير المسلمين, وكانت أعداد غير المسلمين في الكويت تُقارب ثُلث مليون, تصور وأنا وعامل, ومساعد لي, هو صديقي الفاضل وائل عبد الرحمن صدقة, المساعد في إعداد هذه المادة, بدأنا في تنفيذ هذه الفكرة.

في غضون أربعة سنوات, أصبحت اللجنة قوية جدًا على مستوى الخليج, ومعروفة على مستوى العالم, وأدخلت بفضل الله أكثر من عشرة آلاف شخص في الإسلام, وتركتها وميزانيتها تعادل مليون دولار.

إنها رسالة, ونِعمت الرسالة, لكني في ذلك الوقت خسرت أهلي وأولادي وصحتي, كانت مشاكلي الأسرية كثيرة, ووضعي المالي متواضع, وكنتُ أراجع عيادة القلب للفحوصات, وزاد وزني, ولازمني القلق والتوتر.

رسالتي لم تحتو نفسي, لذلك أضفتُ لها: إسعاد نفسي والآخرين, والتأثير فيهم.

بمجرد أن فعلتُ ذلك, ووضعت الخُطط المُعينة لذلك, تحسنت نفسيتي, وأصبحت صحتي في حالة ممتازة, وصرت ـ والحمد لله ـ أتدرب رياضيا , ما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين, ثلاث مرات في الأسبوع, وأعطي نفسي من الاسترخاء ما لا يقل عن ثلاث ساعات أسبوعيًا, وأصبحت سعيدًا أسريًا.

فإذا لاحظتي نفسك غائبه عن الرسالة, فأنصحك أن تضيفيها إلى رسالتك, الذي لا يُعطي نفسه سوف لن يستمر, سوف يصل إلى مرحلة تُتعبه, هو كقائد السيارة الذي يقول: لا وقت لدي لتغيير الزيت, أو ملئها بالبنزين, ما الذي سيحصل؟ ستقف السيارة.

ما رأيك أن تدعي زوجك لسماعه،، وتتفقا معا على تطبيق ما جاء به؟ إنه يحب العلم ، قد يقول لك انه اطلع على شيء مشابه ولكن شجعيه، اقرئي اولا موضوع القلب الكبير،،
من الممكن ان تلخصيه له ليقرأه،، ولا تنسي جملة الدكتور.
وبعدها سيبدأ التفكير في نفسه وفي اسرته

فجر3

اتمنى من الاخصائيات في تحليل الشخصيه يساعدوني في فهم شخصيته وكيف اتعامل معها انا ما اتخيل يتغير بس اللي ابغاه يعطيني شوي من وقته يتكلم ينكت يضحك تراه كثييير الصمت وينك يا الدانه

اختي اقرأي قصة استاذة ناعمة بعنوان من اصعب المواقف اللي مرت علي وانتبهي لتغير صاحبة القصة لنفسها يمكن تستفيدي

ممكن تقري الكتاب اللي يقراه بعدين ادخلي عليه باسلوب ذوق واتيكيات ساحر وقولي رايك بالكتاب بجملة او جملتين تتيري عنده الفضول وتخليه يناقشك وتحسسيه انك بمستواه

Pink Dove

اختي زوجك مشغووول بالدعوة الى الله تعرفين ما معنى الدعوة الى الله ؟؟؟؟؟؟؟
والداعي الى الله هذا حاله دائما ينظر للأمور بمنظور استغلال الوقت فيما له نفع وعدم هدره في امور ربما قد تكون مباحة لذلك تجدينه يؤثر القراءة او يجمع ما بين القراءة ورعاية الاولاد مثلا فهو ليس مهمل بل محاولا استغلال الوقت بين هذا وهذا وان شئت قلت يريد يضرب عصفورين بحجر واحد
طبعا هذا ليس كلام فقط وانما هو تجربة لما احس به كطالبة للعلم
على كل حال ان احسنت

النية واعنتيه لك مثل اجره ان شاء الله اقرأي سير امهات المؤمنين رضي الله عنهن كيف كن عونا على الدعوة ونشر الخير
ومع ذالك لك الحل فيما طرحتيه انك تحاولين مشاركته فيما يقرأ وتتعاونين معه وتتناقشين معه في المسائل ستجدين منه تجاوبا كبيرا ان شاء الله وسوف تشعرين بنشاط وسعادة على الاهتمام الذي سوجهه لك بذلك لانه يشعر بان وقته لم يذهب هباء بل استغله بفائدة مع اعطائك حقك
والله الموفق اختي
ليه ياأختي ؟؟ هو الداعي الى الله لا ينظر الى زوجته وبيته ؟؟ ومن كان داعي أكثر من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وكان يتحدث مع زوجاته بكل لين ويمزح معهن ويتحملهن ؟؟

أختي الله يعينك وادعي الله عز وجل واهتمي بإهتماماته وهو إن شاءالله يلتفت

أختى ..

فجر 3

أنا أشعر بما تشعرين به ..لأن وقت والدى كان موزع بين

المحاضرات ...والقراءة ..والتأليف ...ولا نجلس معه ..

ألا جلسة العشاء ....فقط ....؟؟؟

سامحه الله

ألم ينتبه لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (........فأعطى كل ذى حقا ..حقه ..)...؟؟

التعديل الأخير:

ترانيم دجلة

ملكة متوجة
اختي الغالية فجر انت مثل حالتي تماما مع الفرق اني متزوجة من سنتين ونصف وحالي اتعس من حالك بكثير لانه يرفض حتى الانجاب الان وهو يحضر الان للدكتوراه واني لا املك اي شيء انشغل به ,,مع العلم اني في بلد ثاني غير بلدي يعني لا اهل ولا اصدقاء وزوجي مشغول بالعلم والدراسة اربعة وعشرين ساعة ,,,وهكذا ناس يكونون عمليين وبالفعل مينتبهون على اي تفاصيل او اي شيء تعمليه بنفسك تلبسين او لا ,,,تحطي مكياج او لا,,,لكني اقول الحمد لله على كل حال على الاقل جالس امامي يقرأ افضل مما يخرج في اماكن مايعلم بها الله ,,وخصوصا احنا في بلد الانحراف فيه بمنتهى السهولة,,,وانا احس نفسي اتعلمت وأتقلمت على حالته وانا احبه وهو يحبني وماعدنا اي مشكلة لكنه مستحيل يعبر عن حبه بالكلمات ,,,عنده الحب بالفعل ,,,يعني اتصوري مرات اقوله قول لي حبيبتي اريد اسمعها هههههههههههههههههه

فجر3

بصراحة يا اخواتي لاادري ماذا اقول ؟ احرجتوني بكرم اخلاقكم ام شذى انشاءالله اسمع الشريط ولك حبي همس القوافي القصة التي ذكرتيها قراتها لاتنطبق على وضعي ابدا صدقيني اقدم له كل شي لكن لايلاحظ (مالت على ابليسه )اشكرك يالغالية زرقاء اليمامه لي الشرف بمرورك على موضوعي وحبيت اقول ماودي اظلم الرجال هو مثالي مع عياله يدلعهم ويحبهم اكثر مني عاد تدرون بعض الاحيان اغار من عيالي ام شذى ان شاءالله اسمع الشريط جزاك الله خير اما حزينه وعندي امل فالله يكون في عونا وانا بعد ناوي يكمل الدكتوراه واااه ياقلبي

هلا فجر

حاسه فيك وربي وكأنك تتكلمين عني بالضبط !!!

محبوسه بالبيت بين اولادي لا اطلع ولا شيء يقول الزمي بيتك عند اولادك لا راضي ادرس ولا ادخل دار تحفيظ ولا اكثف علاقاتي الاجتماعيه بس يادوب اهلي واهله واهلي مو بكيفي والله اشيل هم اني اقوله بروح اهلي حتى النت لو عرف اني جالسه وقت طويل يعصب وينك عن اولادك ؟؟؟

غير ذلك لاهو يجلس بالبيت ويغاب عنا 3 او 4 ايام بلياليهن والا النهار يئست منه !!! سفرات ما ترك على روحك قااصر دايم يسافر ويرفه عن نفسه ولو فتحت فمي قال انا مشغول وبروح اريح !!!!

بس عااارفه بإيش مشغووووووووول ؟؟؟؟؟

هو عمله حر لكن مو هذا السبب اللي يخليه يسافر ويغاب عنا السبب انه مزواااااااااااااااااااااااااااج !! خااين

خلي بس وحده تغلط وتتصل فيه يحفظ رقمها وووو

يسافر يتزوج ويقول انا بريح

بالله عليك يقول لي مره اني خطبت حوالي 30 !!!!

بذمتك انشغال زوجك والا انشغال زوجي !!؟؟؟

الرجل اللي يطلع من البيت ومايحب قعدة البيت كثير بس وين يطلع ووش يسوي ؟؟؟؟ هنا السؤال

أقول ارضي بواقعك وش تسوين ؟؟ مالنا الا الصبر

أعلى