مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

.¸!.|| شعرك مقصف؟؟هنااالعلاج ||.!¸.

دمعة حبيبي

New member
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
18
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل ِ على محمد وآله​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شعر مقصف؟

هذا حالة شائعة وكابوس يلاحق جميع الفتيات في كل مكان! وتظهر نهايات الشعر المتقصفة، في أغلب الأحيان في الشعر الطويل لكنها موجودة أيضاً في الشعر القصير غير الصحي، وتعتبر مشكلة حقيقة لأي فتاة تحاول اطالة شعرها. ولكن يمكن ان تحل المشكلة بصيانة الشعر الجيدة،

واليكم الخطوات:


نهايات الشعر المتقصفة:


كابوس تعيشه كل إمرأة! ويحدث التقصف عندما تزول الطبقة الوقائية عن نهايات ألياف الشعر. وعلى الأرجح تتَطور النهايات المتقصفة في الشعر الجاف أو الهش، وتَتضمن أسباب منها التجفيف المستمر، والتمشيط بعنف.


وعندما تختفي الطبقة العازلة للشعر فمن المستحيل إستبدالها. وتلقائيا تنقسم الشعرة إلى قسمان او ثلاثة، ويمكن أن يطول حجم الانقسام الى إثنان أو ثلاثة سنتيمترات. وأفضل علاج لهذه الحالة يكون بقص الشعر خصوصا المنطقة المتضررة.


الأسباب الرئيسية التي تسبب التقصف:


· بينما الشعر ينمو ، يمكن أن تخفق الزيوت الطبيعية لفروة الرأس في الوصول الى النهايات، وهذا يسبب ضعف نهايات الشعر أكثر من الجذور.

· تعرضت نهايات الشعر لمدة طويلة لاشعة الشمسِ، أو تعرضت لانواع عديدة من الشامبو أو مجفف الشعر أو الة فرد الشعر التي تؤدي إلى جفاف وهشاشة نهايات الشعر وبالتالي تصبح عرضة للانقسام.

· عدم تشذيب الشعر بشكل منتظم، فالوقاية خير من العلاج، ويجب ان تقومي بقص الاطراف بشكل منتظم.

· تلوين الشعر المستمر يمكن ان يسبب جفاف الشعر، وتعرضه للانقسام.

· استعمال نوعية رديئة من الامشاط وفراشي الشعر التي تقطع الشعر.

ولكن هذا لا يعني ان تقومي برحلات مكوكية الى صالونات الشعر كل اسبوع، قيما كانت النساء تقوم بالعناية بالشعر عن طريق حرق الاطراف، نعم، كن يقمن بحرق اطراف الشعر لمنع التقصف، لذا فكرت في استعمال هذه الطريقة القديمة المبتكرة في قص شعر الزبائن، واستبدال المقص بالشمعة ولكن بالطبع لا انصح احد بالقيام بذلك في المنزل، فالتحكم في النار امر صعب جدا ويحتاج الى يدي خبيرة ماهرة.

ولكن لا تقلقي سيدتي، فنحن هنا نوفر لك كافة الطرق والافكار المناسبة والتي تلائم احتياجاتك، واليك نصائحنا للعناية باطراف الشعر دون عناء أو تعب وبنتائج مضمونة
.

إزالة نهايات الشعر المتقصف:

· خذ أقسام صغيرةَ من الشعر ولفيها بعناية في حركة تحتية لطيفة. وستبرز نهايات الشعر المتقصفة فوراَ.

· قص اطراف الشعر المتقصفة بحذر. لا تقص خلال الشعر مباشرة، بل من الجزء السميك للتخلص من اكبر قدر من الشعيرات المتضررة، ولمنح تأثير طبيعي للشعر.

· تأكد من قطع نفس الكمية من كل خصلة شعر.

· وأخيرا تذكري بأن ارخص واسهل الطرق هي التشذيب.

نصائح للتَخلص من هذا الكابوس:

إستعمال منتَجات إختصاصية مصممة لختَم الإنشقاقات بشكل مؤقت لكي تمسك بأيّ إنشقاقات.

· استعمال علاج مرطب للشعر قوي جداً، خاصة اذا كان شعرك معرض للتقصف، إو اذا كان معالجا بمادة كيماوية أو مواد لفرد الشعر. استعمال ملطف الشعر اجباري في حالة استعمال المواد الكيماوية.

· قومي بتشذيب الشعر بانتظام.

· تجنب الافراط في التجفيف على حرارة مرتفعة، والتنظيف والتمشيط الزائد عن اللزوم ولا تقوم باستعمال منظف للشعر يحتوي على مواد كيماوية قوية.

· قومي بغسل الشعر وتنظيفه بعد التمارين الرياضية لان العرق والاملاح ستترسب وتسبب ضعف الشعر.

واخيرا اذا كنت تريد الحصول على شعر طويل وصحي، لا تهملي التقصفات، والجفاف، غذي جسمك بالماء والمواد المغذية، واستعملي ملطف، ومرطب قوي للشعر.

الطرح منقوول للافاده

اتمنى لكم الاستفاده ودعوااااااااتكم
تحيااتي​
 

ام صوبي

New member
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
553
شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا
 
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
3,452
الله يعين مدري احس هالتقصف ماااااااااله حل الا القص ثم القص ثم القص ........................



منتهى القهر والحمدلله
 
إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
162
الله يعطيك العافيه ياقمر معلومات بسيطه لكن مهمه وزيدى عليها معلومه صغيره الا وهى الضفيره اى الوحده تتفقد نفسها بتضفير الشعر ضفيره وحده او ضفيرتين والله عن تجربه التضفير حلو للشعر
 
أعلى