مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

||أحاسـيـس الشـــوق || دردشة الزوجة الثـانيــة ||

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله .
انا مرررررررررررررة سعدت بهذا الملف كثيرا ..
اخواتي اضع مشكلتي بين ايديكن وارجو ان اجد لها حلا ؟
تزوجت من زوج يكبرني ب30 عاما لديه زوجة و7 من الابناء .
كنت امر بظروف جدا قاسية وانا منفصلة ولدي ابناء لم اكن ارغب ابدا بالزواج مرة اخرى لاكن بناء لرغبة والدي ووضعي واصرار زوجي على الزواج تم الموضوع ..
اثناء فترة الملكة والتجهيز للزواج كان طاير من الفرحة بيا وطلباتي اوامر وعملي زواج وكل حاجة كاني بنت وقالي اولادك يجونك والا حاجة تتغير عليهم لاانهم عايشين عند والدهم واشوفهم بالويك اند ..
كانت شروطي للزواج مشاهدة اولادي بالويك اند واكمال دراستي الجامعية واخبار اهله وزوجته بزواجنا ..
وافق لااكن الاعلان قال بعد الملكة اخبر اهلي ..
تمت الملكة ولم يخبرهم واتى يوم الفرح وهو لم يخبر احد كنت اساله يقول خليك في تجهيزك للزواج ولاتفكري بهذه المواضيع ..
وصباح زوجنا اخبر زوجته فجن جنونها واستمرت شهر كامل تقفل الباب على نفسها كل مادخل البيت ..
وكان معي في هذه الفترة حنووووووووووووووون وكريم ودايما يقولي انا هاعوضك عن كل الاحزان وخلال هذه الايام سافرت زوجته الاولى ...
كانت اجمل ايام عمري طلباتي مجابه حنووووووووووووووون يفعل الاشياء من دون طلب الى انا اتت زوجته من السفر حاول ارضائها لاكنها رفضت ودخلت المستشفى لمدة يومين وكان وضعه جدا محزن ياتي للبيت منهار لايريد ان يراني ينام كثير يحاول ان يتجاهلني ..
كنت احاول ان اقترب منه واساعده فاصبحت ادور على حل معه لكي ترضى زوجته الاولى ...
يوم من الايام جاى الى المنزل وقالي انتي لبقة وتعرفي تكتبي مسجات جميلة اكتبيلي مسج لزوجتي وكانه هو الي كتبه ..
كتبت المسج وفرح به كثيرا وارسلها كذا مسج وبدت تلين وترضى ويوم جاى للبيت وقالي انا راح عندها لاانها رسلتلي مسج وقالتلي مشتاقة لك مووووووووووت كم يوم وانت بعيد عني ..
قلت يابو فلان الله يصلح امورك والحمد لله ...
تصورو يابلقيسيات هنا بدت معاناتي تخيلت اني ساكبر في نظره وان الامور ستكون افضل فقد كان يقول انه يتوقع ان تطلب الطلاق او اقل شي سنة كاملة ستهجره ...
لاكنها فعلت عكس المتوقع وفرح هو بذالك كثيرا واعتبره نبل اخلاق منها انها سامحته وفرح برضاها لاتعتبرو اخوتي اني لم اكن اتمنى صلاح الحال لاوالله ابدا ....
فقد كنت اسمع من الحريم ان زوجته متسلطة وانه فقد الامل منها ...
المهم اخوتي اتى للمنزل وهو متغير كثيرا معي اصبح يتجاهلني واصبح لايرغب ان يقيم العلاقة الجنسية كثرا وكاني انا اصبحت وبال عليه ...
استمر الحال هذا شهر ..
وبدئت الاحظ تغيره الملاحوظ بكل حاجة واصبح مايحب ياكل من اكلي ويقول طبخها افضل وانا يوم ورى يوم احس اني اصبحت شي زايد بحياته وكانه رجع لوضعه الطبيعي وسط اولاده وهيا تغيرت معه تماما واصبحت حنونة ورومنسية وطلبت منه طلب انه يطلقني وحلفت عليه انه لو اخبر اهله او الناس هاتطلب الطلاق وهو احس انه رضي بطلبها واصبح يعاملني على هذا الاساس ..
فقد اهتمامه بيا اصبح عصبي يفتعل المشاكل يتهرب مني ..
اصبحت مكتئبة واستخير الله كثيرا وحاولت بيوم اني اكلمه وقلت كل الي بنفسي سكت وخرج من المنزل وبعد كم يوم قالي اعطيني فرصة لبعد الحج اني اخبر الناس قلتله يابو فلان سرت احس نفسي مسيار ...
في هذه الاثناء لدي زميلة زوجها صديقه الروح بالروح ذهب عنده بالعيد يعاوده وفتح زوجي معاه موضوع الاعلان عن الزواج وقال ان زوجته خيرته انه يطلقها لو اني رحت بيت اهله او يطلقني بعد شهرين ..
وكانت الصاعقة ان زوجي قال لو هاخسر اولادي وزوجتي والعايلة تتدمر انه راح يطلقني ويراضيني ..
وصلني الكلام من صديقتي العزيزة انهرت واسودت الدنيا بعيوني وشعرت ان غبية بعد انا ساعدته على الاصلاح تجي فوق راسي ..
تجاهلت كلام زميلتي وحاولت ان اعامله وكاني لااعلم لاكن وجدت تعامله معي يدل على ذلك اصبح شديد العصبية يتجاهلني اي حاجة للبيت يقولي مو لازم نشتريها جابلي شغالة ومشاها وقال مالو داعي انتي اشتغلي ...
على العلم اني تركتك منطقتي وذهبت معه لمنطقته التي يعيش فيها والا اعرف اي احد ..
اشعر بخوف والا اعرف كيف اتصرف معه واتذكر امي اابوي لو عرفو اني تطلقت للمرة التانية اه قلبي ينزف الم ساعدوني ارجوكم ماذا افعل ؟؟؟؟؟
بدت دراستي الجامعية ومدارس اولادي وانا في حال سيء...
فكرت ان اتحاور معه واحطه قدام الامر الواقع واتحمل رده ..
واخاف اتكلم وتكون النهاية ,,
والا استنى لبعد الحج ؟؟؟؟
ارجوكم اختكم محتاجة ردودكم ومساعدتكم .....

ورق

....ياالزوجات الثانيات....كيفكم حبيباتي احلى جمعه الله يسعدكم

تفاااااؤل

أميرة الصمت صراحه ما يحس بنار الاواطيها الله يعينك ويصلح شانك تصدقون العيب لامنك ولا منها العيب في الزوج ليش مايصلح الاوضاع ويحرص على استقرار البيتين في السنين الاخيرة في منطقتي كثير من العوائل وليس كلهم اذا تقدم الرجل لزواج يشترطو قبول الزوجة الاولى وبعضهم تتصل ام البنت تسألها والبعض يطلب حضورها ومنهم قريبتي خطب زوجها وسألوه هل هيه موافقه وقال نعم وأصرت أمها ان يجيبها عندهم لكي تسألها مع ان المنطقه تبعد اربع مئة كيلواهذه علشان مصلحة ينتهم لكن اذا كان معدد خالص لا يشترطون موافقة زوجاته وصدقوني تقل المشاكل كثير جداً أحزن على المطلقات والأرامل بذات الآتي عندهن اولاد ولا ارى أنهن يفتعلن المشاكل اإلامن رحم ربي لانهن عشن حياه سابقه وانجبت ويمكن احببن أزواجهن وأنبسطنة فترى من الزمن يعني يردن الستربس اميره الصمت انشاء الله يكون كلامي خفيف عليك لأني صريحه وأخاف اجرح وحده بدون قصد وان شاء الله يصلح حالك مع زوجك ويجعل بينك وبين زوجته موده ورحمه لكي تمشي الحياة صح وهنا بنات حكيما ت بتلقين العون منهن بعد الله**

$دمعه غلا$

اختى اميرة الصمت باختصار ماراح اقولك غلطتى يوم كتبتي المسج توقع الرجل ان الامر عندك عادي ليش خالفتي الفطره ليش ماوضحتيله من بدري انك الان زوجه لك حقوق مثلها ولا ماراح تسامحينه عموما
في بعض المشاكل لابد من الحزم والشجاعه في اتخاذ القرار لان بصراحه ذي مي عيشه من رايك تعيشين العيشه ذي ولا عند اهلك اريح اكيد عند اهلك اريح في الحاله ذي
المطلوب تحددي اش تبغين بالضبط وتشوفينالمشكله من جميع جهاتها وتقارنين بين حياتك الان وحياتك عند اهللك ومن هنا تبدائين بالعلاج
كوني واضحه وقويه مع زوجك لاتوضحين له انك خايفه من الطلاق حتى مايستغل النقطه ذي واطلبي حقوقك بكل قوه وصراحه انتي ماتشحدين هذا حق شرعي لك
بعدين رجاءا اهتمي بدراستك واولادك لانهم هم مستقبللك انشغلي فيهم وخليه يعرف ان اولا دك ودراستك اهم شي في حياتك وبالمقايضه عامليه اذا تعامل معك بالطيب كوني اطيب منه غير كذا نفس التعامل حسسيه انك مو محتاجته وانك ياتعيشين صح يابلاش وربي يوفقك
اعذريني كان خبصت بصراحه جايه من برا تعبانه موت بس استوقفتني مشكلتك وماحبيت اجلها للصباح وان شاءالله لى عوده اذا رقت

جزاكي الله اختي تفؤووووول والله يعطيك العافية انا من النوع الي اقدر الصراحة جدا ..

والله اني لم اتزوج الا رغبة والدي انه كبير ولو صارله حاجة انا وش اسوي ؟؟؟

وصدقتي والله العيب منه احسه ضعيف الشخصية امامها

تفاااااؤل

أميرة الصمت انتي باقي في بداية حياة مع رجل جديد تفاءلي خير انشاء الله لتتعد ل حياتك ركزي وانا اختك على دراستك لتأمني مستقبل. لابناءك حرام ما يروح فيها الا الأولاد لاتخلينهم يفقدون ام وأب مره واحده والله قلبي يوجعني على الاطفال عليك بالاستغفار ليل نهار والله ييسر أمرك

جزاكي الله خير اختي العزيزة ..
فعلا انا لازم اركز بدراستي لااني احس من الزعل سرت مااهتم فيها وشغلني التفكير ليل نهار .
كل مااشوفه اتذكر الكلام الي قاله للناس من ورايا وماني قادرة احس معاه بالامان مستنيه الوقت الي يجي يقولي خلاص ..
ادعيلي والله في كرب مايعلم فيه الا رب العالمين

تفاااااؤل

الله يوفقك وييسر امورك ويختار لك ما فيه الخير قومي الحين قفلي الابتوب وتوضي وصلي وأدعي ربك واستغفري وربك كريم ايش دراك يمكن كم يوم تقول له زوجته زوجتك ما لها ذنب خلها تمسك بيتها او زوجك يحل الامور بنفسه وتستقر الحياة في الطرفين وانا اختك مريت بتجربه مريرة ما كشف لي خباياها الا تقوية صلتي بربي والاستغفار وجاء زوجي من نفسه بربر لي بسالفة **

فافي دلع

‏​الساعة 5:00 صباحاً
والساعة7:00 صباحاً
بقلم: إبراهيم السكران

" تستحق القراءة "

في الساعة الخامسة صباحاً، والتي تسبق تقريباً خروج صلاة الفجر عن وقتها
تجد طائفة موفقة من الناس توضأت واستقبلت بيوت الله تتهادى بسكينه لأداء صلاة الفجر، إما تسبح وإما تستاك في طريقها ريثما تكبر (في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه)..
بينما أمم من المسلمين أضعاف هؤلاء لايزالون في فرشهم، بل وبعض البيوت تجد الأم والأب يصلون ويدعون فتيان المنزل وفتياته في سباتهم..
حسناً .. انتهينا الآن من مشهد الساعة الخامسة.. ضعها في ذهنك ولننتقل لمشهد الساعة السابعة .. ما إن تأتي الساعة السابعة -والتي يكون وقت صلاة الفجر قد خرج- وبدأ وقت الدراسة والدوام.. إلا وتتحول المدن وكأنما أطلقت في البيوت صافرات الإنذار.. حركة موارة.. وطرقات تتدافع.. ومتاجر يرتطم الناس فيها داخلين خارجين يستدركون حاجيات فاتتهم من البارحة..
ومقاهي تغص بطابور المنتظرين يريدون قهوة الصباح قبل العمل..

المقارنة بين مشهدي الساعة الخامسة والسابعة صباحاً هي
أهم مفتاح لمن يريد أن يعرف منزلة الدنيا في قلوبنا مقارنة بحبنا لله..
لا أتحدث عن إسبال ولا لحية ولاغناء (برغم أنها مسائل مهمة) أتحدث الآن عن رأس شعائر الإسلام .. إنها "الصلاة" ..
التي قبضت روح رسول الله وهو يوصي بها أمته ويكرر "الصلاة..الصلاة.." وكان ذلك آخر كلام رسول الله..

الصلاة التي عظمها الله في كتابه وذكرها في بضعة وتسعين موضعاً تصبح شيئاً هامشياً في حياتنا!

تأمل في قوله تعالى
(فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا)

فافي دلع

من جد والله احزن على اللي يحط المنبه على وقت الدوام ونسى او تناسى وقت صلاة الفجر ،،،، الله المستعان**

عبره

السلام عليكم ورحمة الله .
انا مرررررررررررررة سعدت بهذا الملف كثيرا ..
اخواتي اضع مشكلتي بين ايديكن وارجو ان اجد لها حلا ؟
تزوجت من زوج يكبرني ب30 عاما لديه زوجة و7 من الابناء .
كنت امر بظروف جدا قاسية وانا منفصلة ولدي ابناء لم اكن ارغب ابدا بالزواج مرة اخرى لاكن بناء لرغبة والدي ووضعي واصرار زوجي على الزواج تم الموضوع ..
اثناء فترة الملكة والتجهيز للزواج كان طاير من الفرحة بيا وطلباتي اوامر وعملي زواج وكل حاجة كاني بنت وقالي اولادك يجونك والا حاجة تتغير عليهم لاانهم عايشين عند والدهم واشوفهم بالويك اند ..
كانت شروطي للزواج مشاهدة اولادي بالويك اند واكمال دراستي الجامعية واخبار اهله وزوجته بزواجنا ..
وافق لااكن الاعلان قال بعد الملكة اخبر اهلي ..
تمت الملكة ولم يخبرهم واتى يوم الفرح وهو لم يخبر احد كنت اساله يقول خليك في تجهيزك للزواج ولاتفكري بهذه المواضيع ..
وصباح زوجنا اخبر زوجته فجن جنونها واستمرت شهر كامل تقفل الباب على نفسها كل مادخل البيت ..
وكان معي في هذه الفترة حنووووووووووووووون وكريم ودايما يقولي انا هاعوضك عن كل الاحزان وخلال هذه الايام سافرت زوجته الاولى ...
كانت اجمل ايام عمري طلباتي مجابه حنووووووووووووووون يفعل الاشياء من دون طلب الى انا اتت زوجته من السفر حاول ارضائها لاكنها رفضت ودخلت المستشفى لمدة يومين وكان وضعه جدا محزن ياتي للبيت منهار لايريد ان يراني ينام كثير يحاول ان يتجاهلني ..
كنت احاول ان اقترب منه واساعده فاصبحت ادور على حل معه لكي ترضى زوجته الاولى ...
يوم من الايام جاى الى المنزل وقالي انتي لبقة وتعرفي تكتبي مسجات جميلة اكتبيلي مسج لزوجتي وكانه هو الي كتبه ..
كتبت المسج وفرح به كثيرا وارسلها كذا مسج وبدت تلين وترضى ويوم جاى للبيت وقالي انا راح عندها لاانها رسلتلي مسج وقالتلي مشتاقة لك مووووووووووت كم يوم وانت بعيد عني ..
قلت يابو فلان الله يصلح امورك والحمد لله ...
تصورو يابلقيسيات هنا بدت معاناتي تخيلت اني ساكبر في نظره وان الامور ستكون افضل فقد كان يقول انه يتوقع ان تطلب الطلاق او اقل شي سنة كاملة ستهجره ...
لاكنها فعلت عكس المتوقع وفرح هو بذالك كثيرا واعتبره نبل اخلاق منها انها سامحته وفرح برضاها لاتعتبرو اخوتي اني لم اكن اتمنى صلاح الحال لاوالله ابدا ....
فقد كنت اسمع من الحريم ان زوجته متسلطة وانه فقد الامل منها ...
المهم اخوتي اتى للمنزل وهو متغير كثيرا معي اصبح يتجاهلني واصبح لايرغب ان يقيم العلاقة الجنسية كثرا وكاني انا اصبحت وبال عليه ...
استمر الحال هذا شهر ..
وبدئت الاحظ تغيره الملاحوظ بكل حاجة واصبح مايحب ياكل من اكلي ويقول طبخها افضل وانا يوم ورى يوم احس اني اصبحت شي زايد بحياته وكانه رجع لوضعه الطبيعي وسط اولاده وهيا تغيرت معه تماما واصبحت حنونة ورومنسية وطلبت منه طلب انه يطلقني وحلفت عليه انه لو اخبر اهله او الناس هاتطلب الطلاق وهو احس انه رضي بطلبها واصبح يعاملني على هذا الاساس ..
فقد اهتمامه بيا اصبح عصبي يفتعل المشاكل يتهرب مني ..
اصبحت مكتئبة واستخير الله كثيرا وحاولت بيوم اني اكلمه وقلت كل الي بنفسي سكت وخرج من المنزل وبعد كم يوم قالي اعطيني فرصة لبعد الحج اني اخبر الناس قلتله يابو فلان سرت احس نفسي مسيار ...
في هذه الاثناء لدي زميلة زوجها صديقه الروح بالروح ذهب عنده بالعيد يعاوده وفتح زوجي معاه موضوع الاعلان عن الزواج وقال ان زوجته خيرته انه يطلقها لو اني رحت بيت اهله او يطلقني بعد شهرين ..
وكانت الصاعقة ان زوجي قال لو هاخسر اولادي وزوجتي والعايلة تتدمر انه راح يطلقني ويراضيني ..
وصلني الكلام من صديقتي العزيزة انهرت واسودت الدنيا بعيوني وشعرت ان غبية بعد انا ساعدته على الاصلاح تجي فوق راسي ..
تجاهلت كلام زميلتي وحاولت ان اعامله وكاني لااعلم لاكن وجدت تعامله معي يدل على ذلك اصبح شديد العصبية يتجاهلني اي حاجة للبيت يقولي مو لازم نشتريها جابلي شغالة ومشاها وقال مالو داعي انتي اشتغلي ...
على العلم اني تركتك منطقتي وذهبت معه لمنطقته التي يعيش فيها والا اعرف اي احد ..
اشعر بخوف والا اعرف كيف اتصرف معه واتذكر امي اابوي لو عرفو اني تطلقت للمرة التانية اه قلبي ينزف الم ساعدوني ارجوكم ماذا افعل ؟؟؟؟؟
بدت دراستي الجامعية ومدارس اولادي وانا في حال سيء...
فكرت ان اتحاور معه واحطه قدام الامر الواقع واتحمل رده ..
واخاف اتكلم وتكون النهاية ,,
والا استنى لبعد الحج ؟؟؟؟
ارجوكم اختكم محتاجة ردودكم ومساعدتكم .....
أميرة الصمت أهلا وسهلا بك يا قلبي ... أول شيئ لا تحزني ابدا بأنك كنتي سبب في عودتهم لبعض ومسجك كان سبب واضح في عودة علاقتهم المنهاره ... لان اذا هو نسى فضلك عليه ... فلك رب مطلع وعارف بالخفايا والنوايا مارح يضيع فضلك ... اما بالنسبة لمشكلتك ... من رأيي تبدين خطوه خطوه لعودة المياه لمجاريها مع زوجك مثل ايام الملكه ... عليه بارجاع ايامك الشرعيه اولا ... وثانيا زوجته الله يهداها تكيد لطلاقك وتخطط له ... وانتي سعيتي لها بالخير دون ان تعلم ... وهي صلحت علاقتها معاه ليس حبا فيه ولكنها تسعى لاسترجاع برستيجها الاجتماعي قبل لا زواجه ينتشر وتنقهر اكثر ... وعمرها ما راح تسامحه بداخلها لانه تزوج عليها ... لكنها ذكيه تداركت الامر في الاخير ... قالت ليش اخرب بيتي واقدم لها زوجي على طبق ... هي تبي ترجعه لبيتها الحين وبعدين تسعى لانهاء علاقتكم الزوجيه والدليل قالت له اذا اشهرت زواجك راح اطلب الطلاق ... يعني أهم شي عندها النااااااااس وهو مو مهم ... حبيبتي نصيحتي لك انك الآن تكسبينه حتى لا يحدث الطلاق ... يعني شيلي من بالك سالفة اشهار الزواج حتى تهدأ النفوس وبيني ان هالامر ما يعني لك شي ... وحاولي انك توظفي ناس او نساء بالاحرى لهذه المهمه ... يعني سوالف حريم بكل مجلس انك زوجته على سنة الله ورسوله وراح ينتشر هالخبر من بره بره دون ان يكون لك يد فيه ... وبذلك تكونين قد ضربتي عصفورين بحجر ... اشهرتي زواجك ... وامام زوجك جعلتي مسالة اعلانه مو مهمه بالنسبه لك ... وركزي على دراااااااااستك حيل لان هذه الي باقية لك ... واهتمي باولادك لانهم راح ينسونك ما يحدث قليلا ... واخذي درس من الي صار ولا تدخلين بعلاقتهم نهائي ... اهم شي خلي نيتك صافيه ... وصدقيني ربي ماراح يضيع حقك ... وعسى ربي يبدل همك فرح ... اللهم آمين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى