مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تلك آلشمآليه الشرقيه ستقودني للجنون .. دعوه للنقآش !!!

مترو

من قال ان الجنوبيات بس كسالى و مهملات !!

يكفي حنانهم و اهتمامهم و تعبيرهم الطبيعي و المباشر عن المشاعر !!

الشماليين معليش هم شخصيات تنجح في العمل لكن في الحياة تتعب و تعب اللي حوالينها ..

أم نونه

سؤال للجنوبيااااات لييييش ماتحبو المصارحه علي طول مجامله وطبطبه ودلع مانقول علي أي تصرف غلط

هذي مشكلتي مع زوجي الجنوبي :(
إذا سوا شي ماعجبني لا زم أضحك وأقول وااااو برافو مايتحمل النقد أبدا
أحيانا أهله يغلطو عليه بس مع كدا مايبغاني أقول ولا أتكلم طيب أنا مين ينصفني؟؟؟

أنا شماليه والشرقي والغربي متساوي عندي

أكثر شي أكرهه بالجنوبين المجامله اللي أنا اسميها نفاق

بس هذا مايعني الوقاحه

يعني لو الجنوبيه ماتحب وحده تقعد تتضحك معاها وتسولف وتمدح فيها وتحسسها أنها تموت فيها <بالله مش نفاق

بينما الشماليه بتكتفي انها تتعامل معها برسميه

طبعا الكلام ماينطبق على الكل

على العموم ماراح أكثر انتقاد وشكوى لاني شماليه بطبعي أفكر بالحلول وماأحب الشكوى

وأكبر دليل هذا الموضوع
الجنوبيه راح تكتب سطور من الشكوى وتعيش دور المظلومه<اسهل الحلول للناس اللي تحب الوناسه والفله او بمعنى اصح الكسالى

بينما الشماليه راح تحلل الأمور وتحاول تصلح عيوبها <تحب الانجاز

فاقدة حبيبي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
الشمالية تحب بجنووووووووووووون واصيييييلة في تعاملها وتصرفاتها وبعيدة عن النفاق والكذب وفييية في الحب .....وقناعاتها وقرارتها محد يؤثر فيها ممن حولها يعني مو امعية وتابعية للأخرين في اختياراتها وقراراتها

خير الامور الوسط............بس عامة ..........اي انسان اي كان نمطه يكره ان حد ينتقده او يكلمه بنوع من التعالي............او يكون دايما في قفص الاتهامات..........او محط انتقاد.........وفي نفس الوقت.........اي انسان بيكره الكسل..وعدم انجاز المهام المطلوبة.......وكثرة الدلع...........والطبطبة..............الوسط في كل شئ مريح...........لان دينا دين الوسطية

ههههههههههههههه يجنننن الموضوع انا شماليه شرقيه

حنا مانبغى من هالدنيا الا الوضوح والصدق والنظام والدقه والالتزام بالمواعيد والجديه والاصرار على الهدف والتفكير بالمستقبل وووو ههههههه

والله مدري وانا اختك احيان افكر مين الغلط انا والا اللي حولي بس انا طلباتي معقوله جميع ماذكر فوق ههههه

انا شماليه شرقيه بس تقربيا انه اخت الاميره السنفوره اعجبتني :3: نفس تقربيا اللي كنت بكتبه

الله يهديكم يالشرقيات حتى نقاشكم كله تجريح ؟؟!!:30: لحظه اللحين علشان علمناكم كيف نظرت الناس لكم قلتوا تجرحووووون

ترى معلوووووووووومه صراحه الناس يتضايقووووون من البرودكم اهماكم وتطنيشكم واللي تقول تبون تغيرون الناس :14: ولا يطرا على باللي اغير احد ولا احب التدخل باحد

اللي يبي يغير نفسه يغيرها له لاذاته واللي مايبي بحريقه هو اللي خسرا ن

حتى تربيتكم صعبه لالالالازم حنان عطف ولا تنحرفوون لازم يكون عليكم الانظار علشان ينتبهون لكم يعني مااحد يقدر يعتمد عليكم لانكم مو قد المسووليه ولاتعرفون مصلحتكم

اما ازواجكم الله يخلف عليهم باخير انا لو بدالهم طلاق من اول يووووووووم الحمدالله بس اني بنت مو رجال كان ابتلشت :33:ادور شماليه مثلي :35:

حتى دايم التميز بالمدرسه والجامعه كله الشمالين مجرد الحوار معهم مممتع احبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهم ياااااااااااناس تحس انهم فاهمين الحياة ع اصولها :31:

لالا بعد تزعلووووووووووووووووووووووووون ع التفه شي وووووع بااااردين حتى مع صدقاتكم هع ولا احد يامن السر معكم حتى العلاقات معاكم ماتدووووووم :30: تخلص لها بعدين تسحب ولكنها عرفتك

اما مع الزواجكم اسمحوووووووووووووووووولي بس كانكم اول مره تشوفون رجاااااااااااال هههههههههههههه اتصالات ازعاجات تجلسووون تلحقوون وراها اغراضهم جولاتهم ياغبيه اللحين هو مايكلم قدامك يعني باقي حاط لك احترام خليه يدووم ولا يقدر ورتجرا يصلحه قدامك خليه مسكين يعني تخبى انتي بس عليك التخريب مدري احس ماينفع معكم النصيحه ماتسفيدووون
ولا تعلمووووووووووون الا بعد صدمه قويه ماتوبون ابداااا

حتى وحده اعرفها انصحها اعلمها ماتفهم :35: عقلها مقفل معه حتى مره من المرررررررررات كان فيه موضوع بينها هي وزوجها المهم استشارتني انه تدق جوال عليه ولالا قلت لها لالا صعبه تكلمينه المهم سحبت عليه مادقت عليه الظهر جات الساعه 2 يدق يقول غريبه ماتصلتي علي :crazy: انصدمت صراحه لانها اول تكذب علي تقول مااكلمه الا نادرااا طلعت 24 ساعه :nosweat: انا ماتشمت صراحه بس يعني من الواقع نموووذج حتى مجرد متزوجون تقطعوووووووووون جميع العلاقااااااااات ههههههههههههههههههههه مدري وش تقصدون بحركه ذي كل الناس تزوجت احلى شي ممتع انه معك صدقات بعد الزواج من ايام الطفووله يشوفنهم عيالك

بس من جد انا مدري من الاغبياء اللي مايبون الشمالين الشرقين اصلن هم كنـــــــــــــــــــــــــــــز
المشكله مايطيح الابيدين ناس الا :19::الله يرحمنا بس بعدين شو اللي الحياة موطايره الا بتطير الطيور برزاقها انتوا نايميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن :icon28: انا مادري وش ذا التفكير البايخ اصلن الدقيقه محسوووووبه عليك كل يوم يرووح يروح من عمرك انتي طايحتلي تبطح تمغط عند المسلسلات الاشياء اللي زي كذا االافلام اشتغل لي شغله في بيتي اخذ لي احتسب الاجر ولا ادخل موقع من المواقع المفيده ولا اجلس عند التلفزيووون ضياع وقت ودين كل شي <:31: اقلبت المووضوع

اسمحوووووووووووووووووووووووووووووووووووولي ماتعجبوني صرح عندكم اشياء نفتقدها احنا الاشياء اللي تفتقدونها عندنا علشان كذا احنا في جدل كل واحد مو عاجبه الثاني يعني لو اتفقنا ررررررررراح نكمل الدائراه :32::clap:

بس مدري ليه تتهمووون انه ماعندنا مشاعر احساس غيربين حتى افكاركم يعني ايش مخلقوين من اسمنت مانحس زيكم بس الحمد الله ان هاذي الصفه فيني علشان مايكشفووني الناس :10:
حتى عني اعرف متى اطلعها متى اخبيها ماصصير ساجذه كل كلمه وثانيه حبي هاذي الكلامات مشتقاتها اذا انا بنت احسها بايخه كل شوي قايلتها اجل الرجال وش يقوول مدري احس كل شي بوقته حلوو علشان يطلع لها معنى حس شي زي كذا مو تصير زي الكلام العابر ترى اللي تككرر دايم زي كذا مدريس بس احس يعني يمل مايحساها طالعه من قلب

مدرررررررررررري انا عني عاجبنتي شخصيتي الحمدالله بس حتى لو لازم اكمل الاشياء اللي ناقصتني

عاادي اللي ينتقد ينتقد على راحته مااارح اقول جرحتوني اصلح مسلسل :31: علشان اذا فيه صح شي اغيره
بس اللي :a043: يزودها لازم تهجيد

مرت باباي

يالبى قلبج (الحلا كله) قلتي كل اللي بقلبي <<<<<< شمالية شرقيه
انا اكثر شي اكرهه بالجنوبي التسويف واااااي جد تعبانه من هالشي بزوجي
واكره بعد الكسل لانه فوق الحد الطبيعي

الحمدلله على كل حال محد فينا كامل بهالدنيا

بس جد جد (الحلا كله) ماقصرتي هههههههههههههههههه

ولوو مأكتنا شيء لعيون الشمالين يسلموووا أخت مرت باباي :dunno:

أدري آللحين الجنوبين بيأخدونها بحساسيه لكن اللي يدق الباب يسمع الجوأب يعني مثل مالنا سلبيات لهم سلبيات. أفضل شيء الواحده يعرف ؤش سلبيات أخطاءه ويتجاوزها

كله ناقش بنقاش نكشف نقاط بعض لعل وعسئ نتفاهم

تقبلووا مررروري :8:

M.A.R.Y.A.M

الحلا كله والاميرة سنفووورة وفيتووو وكفيتوو وضحكتوني حيييل ههههههههههههه يقلبي يالجنوبيات عارفين انكم عسولات وطيبات بس الدنيا يبيلها شوية جدية مو عشان احد عشان تاخذون حقوقكم انتم قبل غيركم وحلوة مشاعركم وشخصياتكم والسلبيات اللي فيها ياريت تتقبلون نقدنا وتحاولون تتعدلون وحلو كمان اننا يالشماليات الشرقيات نحاول نصحح عيوبنا ومانزعل من الانتقاد الهادف حتى بدون صدمة قوية بس الجنوبيات اللي اعرفهم الوحدة ماتتعدل وتفكر زين بمصلحتها وبعمرها الا بعد ازمة قوية..كلامي مو تعميم لكن من نظرتي للي حولي والجميع يسعى للوصول للشخصية الماسية سواءً جنوبيات غربيات شرقيات شماليات ومافي احد كامل لكن نحاول الوصول والحصول ع الافضل واذا ربي كتبلي عودة للموضوع باوضح وجهة نظري وان كان الاخوات ماقصروا **

ساكنه قلبه

حبيبـــآتــي أعذرووني ع التأخيير وربي أنشغلت

أنا رآجعه لكم إن شآء الله يمكن بعد يوومين ورآح أرد على وحده وحدهَ ,

وهالموضوع بكتب فيه اشياء للأستفآده غير النقآش طبعآ ,

أنتظرووني = )

ساكنه قلبه

وبعد بلييز بناات شفييهآ ردودكم لهالدرجه متعصبه !!!

فديتكم انا قلت الموضوع للنقآش بس مآتوصل لهالدرجه ترى كلنا حبآيبَ ,

بلييز هدوو شوي ريلآكس على مآ أرجع وأرد عليكم ^.^

غاده 2

انا كنت شرقيه شمااليه ومارتحت بحياااتي لين تخلصت من كل النقااط الشماااليه اللي فيني ....لانني اعيش مع جنوبي غربي
احس الشمااااليه ماهي شخصيه انثى ....
قاتله انوثتي بالصراااخ واللجه وتعديل النااااس وهذا غلط بكذا وهذا مايعرف كذا .. وإسائة الظن بالخلق ... عن جد نظرة الشمااالين للحياااة نظره مظلمه ... اما الاخت الحلا كله اللي تقول ان الجنوبين يسحبوون على الصدااقه ... معليش اختلف معك في هذه النقطه والله ماعرفت الوفاء الا لما دخلت عام الجنوبيين ..
بعدين الدقه بالوقت والعمل مفيده بس مهب على حساااب مزااااجي .... مهب على احساب اعصااابي .. لو مايصير الشي بوقته اقلب الدنيا ... لييييش اللي مايزين اليوم يزين بكرى وإلا لا يزييين نقدر نعيش بدووونه ... الصراحه الشماااليه كل شي يوقف الدم بشراينها ... ذابحه نفسها من لا شئ ...
بعد ماصرت شرقيه جنوبيه ... صرت اعيش الحياااة بطعم مختلف .... الترويقه وهدوء الاعصاااب
والفرح والبهجه هي افضل الالوااان في لوحة الحيااااة لذلك الله جل في علاه اكثر وصفه لاهل الجنه انهم فرحين .... لم اعطي للفرح معنى يوم ان كنت شماااليه ... كما انه لم يعد يهمني الانجاااز بعدما اصبحت جنوبيه .... لكنني لا زلت اقدس النجاااااح ...

لذلك من تتعايش مع انااس جنوبييين تحاااول ان تعطي للفرح معنى :10:
ومن تتعايش مع اناااس شمااالين تحاااول ان تعطي للإنجااز معنى :34:

موضوع بجد روعه الله يعطيك الف عافيه ......:32:

&شوكليت&

مرحباً صبايا
الموضوع حلو ويعطيك العافية ساكنه قلبه وكل الاعضاء اللي ابدوا رايهم
والآحلى لو ساعدنا بعض لان كل نمط فيه ثغرات تنكد صفو الحياة مع الزوج والمفروض نبسط لبعض نقاط خلافنا مع النمط المناقض لانماطنا
بالنسبة لي شرقية شمالية وزوجي جنوبي
من جد معاناه
هو كزوج صعب أتقبل كسله لانه سندي بالحياة وإهماله ما يوحي بالامان
تهربه من المسؤلية يجيب الإحباط بالعربي بالنسبة لي اشوفه بداء يفقد قوامته علي
هذا نقطة خلافي معه

بالنسبة للأنماط من المهم ما تكونين متطرفه جداً يعني للوحده منا ممكن تحمل صفات معينه من اي نمط لكن لما تكون شخصيته متطرفه في هذا النمط صدقوني تتعب وتعب اللي حولها ولهذا السبب صعب علينا ونتحامل على اي نمط عشان ما نظلم احد
المحزن في هذا النقاش ان الجنوبي يكره الشمالي الشرقي حسيت بيأس تجاه علاقتي بزوجي ماليه امل اعجب بشخصيته وهو الله يعينه علي كانه واحد من أولادي

عروسه2011

سؤال للجنوبيااااات لييييش ماتحبو المصارحه علي طول مجامله وطبطبه ودلع مانقول علي أي تصرف غلط

هذي مشكلتي مع زوجي الجنوبي :(
إذا سوا شي ماعجبني لا زم أضحك وأقول وااااو برافو مايتحمل النقد أبدا
أحيانا أهله يغلطو عليه بس مع كدا مايبغاني أقول ولا أتكلم طيب أنا مين ينصفني؟؟؟
فعلااااااااااااااااا صح كلاااااااااااااااامك ودا الشيء يقهرني واحسو جبان صراحه واحس بيظلمني كتير بس طلعت طبيعه

يعني لو الجنوبيه ماتحب وحده تقعد تتضحك معاها وتسولف وتمدح فيها وتحسسها أنها تموت فيها <بالله مش نفاق
الى الان ماعرفت نمطي بس ياشرقيه ياشماليه لانو زوجي جنوبي وراااااااااافع ضغطي وجايبلي المرض بببرودو اللي يجيب الهم ومن جد احس انو طفل حالات وماعندو اي احساس بالمسئوليه من جد كل الدنيا نوم ماشاء الله هههههههههههههه

ودي الخصله اللي دكرتها الاخت فوق فعلاااااااا اكررهها بس ماكنت ادري انها بالنمط الجنوبي الله يعين جد

عروسه2011

انا كنت شرقيه شمااليه ومارتحت بحياااتي لين تخلصت من كل النقااط الشماااليه اللي فيني ....لانني اعيش مع جنوبي غربي
احس الشمااااليه ماهي شخصيه انثى ....
قاتله انوثتي بالصراااخ واللجه وتعديل النااااس وهذا غلط بكذا وهذا مايعرف كذا .. وإسائة الظن بالخلق ... عن جد نظرة الشمااالين للحياااة نظره مظلمه ... اما الاخت الحلا كله اللي تقول ان الجنوبين يسحبوون على الصدااقه ... معليش اختلف معك في هذه النقطه والله ماعرفت الوفاء الا لما دخلت عام الجنوبيين ..
بعدين الدقه بالوقت والعمل مفيده بس مهب على حساااب مزااااجي .... مهب على احساب اعصااابي .. لو مايصير الشي بوقته اقلب الدنيا ... لييييش اللي مايزين اليوم يزين بكرى وإلا لا يزييين نقدر نعيش بدووونه ... الصراحه الشماااليه كل شي يوقف الدم بشراينها ... ذابحه نفسها من لا شئ ...
بعد ماصرت شرقيه جنوبيه ... صرت اعيش الحياااة بطعم مختلف .... الترويقه وهدوء الاعصاااب
والفرح والبهجه هي افضل الالوااان في لوحة الحيااااة لذلك الله جل في علاه اكثر وصفه لاهل الجنه انهم فرحين .... لم اعطي للفرح معنى يوم ان كنت شماااليه ... كما انه لم يعد يهمني الانجاااز بعدما اصبحت جنوبيه .... لكنني لا زلت اقدس النجاااااح ...

لذلك من تتعايش مع انااس جنوبييين تحاااول ان تعطي للفرح معنى
ومن تتعايش مع اناااس شمااالين تحاااول ان تعطي للإنجااز معنى

موضوع بجد روعه الله يعطيك الف عافيه ......
^^^

ربي يحمييييييييكي ياااااااااااااااااااااارب
فعلا حالات لمن ازعق انقهر ههههههههههه اقول ايش دا كل الدلع يروح بسبب الزعيق خخخخخ
بس ماازعق دايما الا ادا كنت مره مره مكبووووووووووووووته يعني احذر شر الحليم اذا غضب

حبيبتي غاده 2 انتي تخلصتي من الشرقيه ولا من الشماليه

لانه الشرقيه هم الدقه والنظام بوقت وكل شي فيه ترتيب يحبونه نمط الشرقي لانه احنا كالشماليات مو من صفات لكن من الصفه دون الغالب شرقيه لو تقابلين وحده نمطها شمالي غربي فيه اختلاف كبيرررا انه لانظام ولا ولاترتيب ولا شي حبذا لو تطلعين على صفات الشمالين وتميزين اكثر

اما الشمالين النظرتهم لالاحياة مظلمه :33:قوووووووووويه ذي لونه لو نظراتنا سواد مكان سوينا الانجازات ووو ...الخ لالالا انا من وجهة نظري انه الجنوبين هم اللي نظرتهم سوداء لان اي شي يوقف بطريقهم لاخلاص يعلنوووون الاستتسلام اي عائق يوقفون بمكانه راسمين حدوود لحياتهم :25:اي شي مايقدرون يصلحونه او يوقف بوجههم تسود الدنيا بعيونهم ولا يفكرون بطرق

اما ناحية انه موسوسين كمال انا هنقطه ابدااا ماتوفق من اللي تقولها هاذي صفات الشرقين
ايضا اساءة الظن ابداا هاذي برضوه مو في الشمالين مدري انا اللي شلتها مني ولا هي صفه فيني
اصلن مااحب اتعب عمري وافكر هاذا قالها عن قصد ولا يقصد فيها شي اخذ الكلمه ع قدها لانه اعوذ بالله اذا اسود القلب اخذ كل شي بسوووء مااحب احد ولا يفهم احد (ان بعض الظن اثم )

اما من ناحية الوناسه وفله ههههههههههههههههههههه ترى مره ضحكتووني انه مانستانس ولا نفلها يعني خير الامور اوسطها مو ا24 ساعه شابكه معي يعني ايش اجل وسط المجالس اقول نكت علشان يعني اصير فله سوري :thumbdown: تقلل الاحترام الناس لك

ولا ترى احنا ناس طبعين جددا عادين اما الوناسه يعني عادي الاحظ نفسي ماشاء الله مستانسه اتفائل كثيرررر بحياة

اما من ناحية انه الشماليه تفقد الانوثه في هاذي في بعض الاحيان بس تقدرين تخلصين منها العوامل 1 لانه عصبيه شوي من صفاتنا في الصراخ يكون كثيرر ::31::blushing:
لكن والله الحمد بديت اغير نفسي لاحسن

افهمووووا ياااناس اكثر ناس يؤمنون بديمقراطيه الشمالين هم يايدخلوون باحد الااذا كان شخص مهم بنسبه لهم يعني مثل زوجه ابنه اخت ... الخ لكن غيره بحيرقيه ليه انا ماعندي الناس اراقبهم (من راقب الناس مات هم )

بعدين من اللي قال انه معصبين احنا نكتب ونرد لانه ماكان برد اصلن لو ضايقني الموضوع لو ادري انه مو هادف ماضيعت وقتي وجلس اقلب بردووود

> بس اتمنى من الاخت غاده اعادة نظر في اي نمط تركته الشمالي ولا شرقي
لان امي شرقيه نظرتها للحياة سوداء عندها اساءة الظن بناس يرضوه موسوسة كمال ونظاف وترتيب
ترى الشمالين مو ذاك الزود في الوقت يعطون انفسهم راحه

:32:

ساكنه قلبه

حبييت أنبه آللي تنقل الموضوع مو محلله سوآء بذكر المصدر او بدونه

المهم رجعت لكم حبآيبي ,:25:

أووولِ شيءَ كنت متحمسهَ عشآآنَ أرد على كلل وحدهَ ونتنآقشِ بالآرآء

بس للأسفَ في بعض آلردود صدمتني , صحيحَ قلنآ نتنآقش

مو بس لـ هالدرجه !!!

مآ الوم آلمشرفه يوم أنهاا سكرًت آلموضوعَ إذآ هي ردودكم ..

حتى أنسدتَ نفسي أرد على أي وحده = (

مآرآآآحَ أرد ورآح أبتدي موضوعيَ ويآليت آلردود آللي بعدي

تكوون ردود نتنآقش فيهآ

بهدووءِ وأسلووبَ ..!!

ورآآح أكتب لكم كيفَ هي مشآعر الجنووبيَ الغربي

بالنسبه للشمآلي الشرقي وكيف يفسر تصرفآآآته . .

وبعدهـآ تقدرون تناقشوني برآحتكمَ ..

BRB ..

رآجعه لكم :22:

ساكنه قلبه

BAK

أنا في موضوعي رآح أتكلم عن كلَ شيءَ يختص بالجنوبي الغربي وعلاقته بالشمالي الشرقي

من نااحييه :-

1- الزوج
2- الأبنآء
3- الأصدقآء أو الأقآرب أو أو

آلمهمَ أناا بكتبَ لكم كم موقف كذآ من حيآآآتي مع الشمآلي الشررقــيَ وكيف شعوري تجاهه وكييفَ قدرَ يحركنييي او يغيرني
وبالنهآيه بكتبهم لكم على شكل نقآطَ . .

ورآآح أبتدي بالأبنآءِ

نبتدي بسم اللهَ :-

شخصيييــــــآآآت عظيييمـــه من الشمآلين الشرقين :-

رآح أبتدي بــ أمُي آلله يحفظهآ الشمآليه الشرقيه . .

أنا آللـه يسلمكمَ أكببر اخواااني وورآآي 6 وأمي مُن بعدَ مآرحت على خآمسً إبتدآآئيَ وهي تحآآآول تعطينيَ مهمآآت أسآعدهآ فيهآ وتحآآآولَ بكل آلطرق إني أكون شخصيتي وأعتمد على نفسي وأرفع رآسهآ وتسند ظهرهاا علي وتعتمد :2:

بسس وييييييييين آللـه كتب لهآ أكبر بنآتهآ جنوبيه غربيه :25:. .

كآآنت تقوول أنتي الكبيره وانا معتمده علييك وحآطه كل آمآلي فيك تسآعديني وتكونين لأخوانك امهم الثانيه ..

كآآآنتَ تعتني بـ أخواااني وترتبهم وتنظفهمَ وتهتم فيييهمَ وحآطه كلل وقتها عليهمَ على أسآس أنهم صغآر ويبي لهم رعآآآيهَ

أنا مآ أقول أنها مآكآنت ترعآني بالعكس

كلل يووم أجي من المدرسه ومعآي مشكله جديدهَـِ وأحطها فووق رآسهآ :31:

وهيي تدآآفع عني وتطلعني من المشكلهَ وتتآبعني وتنصحني وتقول وتفعلَ

وبدرووسي دآئمآ تقولي اهتمي ذآكري واذا فيه شيء مو فآهمته تعآلي انا عندك

بس أنا أبيييك معتمده على نفسكَ مآ أبيك تعتمدين علي انا مو دايمه لكَ

وطبعـآ من بعد مآتركتني أمي أذآكر لوحدي وانا مستوآي آلدررآسي بالصصفر

من بعد مآكنت آخذ الأولى على طووول ولا أنقص ولا درجه :33:

مآ أقدرر حسيت نفسي ضآيعه أبي أحد يتآبعني يرشدني يقعد عنديَ . مآ أعرف لوحديَ أبي أحد يكوون طوول آلوقت متآبعنــيَ ,

ولمآ أقوولهآ تعآآلي قعدي معآي مآ أعرف لوحدي َ

قآآآلت أنتي كبييييييييرهَ وآللي مثلك اعتمدوا على نفسهم :35:

لأنها لمآ كآنت صغيره من يوم عمرهآ 8 سنين وهي تشتغلَ وتسآعد أمهـآ وبدروسهآ مآعمره أحد ذآكر لهآ أو سآعدهـآ
ويآمآ عآنت وكونت نفسهآ وتوظفت
مآشآء الله تبآرك الرحمن . أذكروآ الله

بس أحنا آلحين بزمن غييييييير
وكل شيء تغيرَ

أمي مآكآآنتَ مآخذهّ حنآآن كآفي من أمها ولآ كآن احد يسوي لهآ ربع آللي تسويه لنـآَ

معَ أني كنت دآئمآ أقول فآقد آلشيءِ مآيعطييه بس مو كل مره يكون هالمثل صحَ

صحيح شمآليه شرقيه بس عندهآ حناااااااااااااااان كبيييييييييييير عن مليوون جنوبي :3:. .

كآآآآنتَ إذآ طلعوو اخوااني ولو لمده قصيره تفكررر فيهم وتتصل وتسألهم عن حآلهمََ واذا يحتاجون شيء وو مستحيل تناام او ترتاااح وهم برى آلبييتَ . .

كآآآنتَ إذآ تعبنا حتى لو تعب بسيط ننام على حضنهآ وتسهر بالليلَ وتببكي بقووووووووووووه وتدعي لنآ وربي اني للحين اتذكر بكآآآهآآ

إذآ حملت شيء ثقيل ولا كتآآآب ولآ عطونآ آلمدرسه مجسمآت كبيره واخذنآهآ على بيتنآ ترركضَ لي وتشييلهآ عني آلطرريق كلله وتقوول لي لاتتعبين نفسكَ ترى إذآ صآر فيك شيء اتعب والله :4:

ومستحييلَ تخلينا ننام في بيت أهلي أو ننام عند أحد لآزم ننام بالبيت وتدور وتتطمن عليينآ تقوول أنا شلون انام وانتو بعيدين عني !!!

كنت وكنت أزعجهآ وأتعبهآَ وأعصب فيهآآآ وعلى أي شيءَ تآآفه أزعل عليييهآَ
مع اني اكون انا آلسبب وانا الغلطآآآنهَ
وتجيي هي ترآضينيَ وتقعد معآي وتهديني

وكنآ نطلب منهآ طلبآت صعبهَ ومستحيله وهيي تحآآآآول بكل آللي تقدرَ تجيبهآ لعندنـآَ

ويآآمآآَ تتعبَ وتضحي وتخسر أشيآء بسبب طلبآتنآَ . .

وكآنت تجي من شغلهآ وعلى طوول تآخذنآَ وتمشي فينآ مسآفه الطريق الطوويلهَ وتمسك أغرآضهآ الثقيله وهي تتعب واحنا نمشيِ مرتآحين

وتوصلَ للبيت وعلى طوول للمطبخَ ومآترتآح ومآتخلينآ إلآ إذآ أكللنآ وارتحنا ونمناَ
وبعدهـآ تنظف آلبيييت وتقعد فيه وتذآكر لنآ وتهتمَ فينآ وتجلسنآ عندهـآ وتنصحنهآ وتعطينآ محآضرآت بالديين . .

وبالليل مآترتـآآآح تشوفنآآ وتقعد عندنـآ وتكمل سلسله أهتمامها فينآ . .

وتقعد آلفجرر وبعد آلصلآه ترفع يدها وتدعي لنآ وآحد وآحدَ

وكآآآنت طوول آلوقت تفكرَ وتخطط تبني لنآ بييتَ وتقوولَ أنا مو ضآمنه وش بيصيرَ بعديين انا موو دآيمه لكمَ أبي يكون عندكمَ بيت وأماان عشآآآن لآصآر فيني شيء وبعدت عنكم أكون مرتآحه :4:

ويآمآمآ توصي وتوصي أهلهآ فينآ ..

وإإلخ

آلمهم هآذيّ نبذهّ بسيطهَ عن شخصيتهآ عشآن تعرفوون كيف آلوضعَ . .

أنا للأسفَ مآكنت منتبه لكل هآذآ لمآ كنت صغييره حسسسسسسسيتَ أني فآقده حنآنَ وبقووهَ لأنهآ كآنت تذآكر لأخوااني وانا تبيني أعتمد على نفسسيَ

تسوي فطور لأخواني وإذآ قلت لهآ وأنا ؟

تبتسم وتقول انتي الكبيره انتي قدوه لأخوانك لآزم تعتمدين على نفسكَ إذآ شآفوني أخواانك أسوي لك آلفطور شلون بيعتمدون على نفسهم بعدين ؟

وغييرهآ من أشيآءِ كآنت تعملهآ لأخواني أما أناا بحجه إني لآزم اعتمد على نفسي :25:..

حسيييت بضضيآع كبيييرَ صحيحَ مهمآ آلبنت كبررت تظل تحتـآجَ لأمهآَ وتبي رعآيه وحنآنَ

أنا فسرتَ الشي على عدم حب وعدم أهتمام

لأني قبل مآكنت فآهمه بأنماط الشخصيهَ

مآكنت أدري أن حبهآ وآضح من أفعآلهآ كنت أهتم بالكلالالامَ بس

مآكنت أدري فييه شمآآليه وجنوبيه وهاذي طريقتهآ وو إللخَ ..

فـ مع مرور آلوقت صرت مكتئبهَ وأبتعدت عن امي اكثثر ,

ولمآآ كآنت تلآحظظ علي هالشيء تجي تحضني وأبعدهـآآآ لأني حسسيت اني كرهت الأحضآن منها خلآلآصَ ..

وكنتِ بالدررآسهَ أنطوائيه على نفسي وخجووله بدررجه كبيييييره كبيييرهَ ومآكآن عندي صديقآآآتَ ومآكنت أدآفع عن نفسيَ وسآكته وانطوائيه مع نفسيَ

حتى معلمآآتي أخجل أكلمهم او أسألهم عن شيء واذا جآآوبت أجااوب بصوت خاافت

وإذآ صآرت حصهً فآضيه أكون بمكآني ولآ أتحررك , وآلبنات كلهم فوضى وأزعآآجَ ..

وبعدهـآ جآتني بنت وكلمتني وتعرفت عليَ

مآكآن عندي غييرهـآَ وهي مآشآء اللـه شخصيتهآ قوويهَ ..

كآنت تمشيني على كييفهآ وانا مجرد تآبع لهآ

وإذآ غلطتِ بشيءِ تعآلجني بكفف قوي وكلمات السب والشتم .. كل هاذا من بآب المزح

وعرفتني على شلتهآآ وكآنت لهآ شعبيه كبيرهَ

آلمهمَ إني مع الأيااام تعودت على شخصيتهآ وتطبعت بهآآ

وصآآآرتَ إذذآ قآلت لي كلمه أرد عليهآ بعشر وانششفَ ررييقهآ

وصرت احب السيطره وامشي الناس على كيفي

وصرتَ بآلبيت أتحكم بأخواني وأهآوشهم وابي أمشيهم على كييفيَ وإذآ أحد كلمني يآويله :25:

لسآني مآيسَكتَ عن آلصرآخَ والشتمَ

وأأمي تحآآول تهديني وتقعد معآآآي وتجي لي بصووت حنون هآدئ فيه لمحه من الحزن

وتقوولي تغيرتي مو انتي بنتي اللي اعرفهآ

وبعدهآ بالدررآسهَ أفترقتَ عن البنت اللي صآدقتهآ ومآتدرون قد ايييش أثر هالشيء فيني وحطني في حآله أكتئآب فضضيعه وانطويت على نفسي أكثثثرَ ..

وبعدهآ جييت على آلمرحله المتوسطهَ وأبدت مرحله المرآهقه ..

وجآآت لي بنتين تعرفو علي وكآآنوآ اجتمااعييين مرررررررهَ

وشخصيتهم مرررهَ قوويهَ

حظي مآيجي إلآ مع هالشمآليين :25:
ومع آلوقت تطبعت بطبعهم وصرت أجتمآآآعيه وعآآيشهِ آلدنيآآ ططول بعرض

ومع آلضغطَ وكثره الاشغآل في بالبيت عند أمي جآتنآ خدآآآمه

عآآد انا قممه الكسلَ والتأأجيلَ مآصدقت تجي خدآمه ألآ أعتبرهآ بشآره خيييييير :2:

معتمده عليييهآ بكل شيءَ حتى الأشيآء البسييطه الصغيييييييره هي تسويهآ لي

حتى الموويه إذآ بشربهآ أقوولهآ تجيبهآ لي :21:

آكل وأخلص أكلي وأترك أكلي في محله والخدامه تجي وراي تشيلهَ

غرفتي قممه آلفووضىَ ومآفيهآ شيء بمكآنه اططلعَ منها وادخل واشوفهآ فجأه نظيفه ومرتبه

أغررآضي في حوسه كل شيء بمكآآآن

فجأه تصير مرتبه وبمكآنهاَ

كلل شيء كلل شيء هي آللي تتولآه عني

وأمي مو عآجبهآ آلووضعَ تقوول اعتمدي على نفسكَ

وأقوولهآ أجل لييه جآيبه الخدامه

آلقصدَ من أمي انهاا تسآعدهآ بكثره الأشغآل علييهآِ بس هآذآ مو معناتها أننا نتكل عليهآ بكل شيءَ

بس مفهوم الجنوبي الغربي غيير :39:

عآد تدروون حتى خدآمتنا شمآليه شرقيه :33:

وتدروون أنَ أخواني وخواتي كلهم جنوبيين
وأبوي جنوبي

آلله يعينهآ أمي ويصبرهآ فديت قلبهآ :32:
عندي كلآمَ كثيييييييرَ بس آلوقتَ مو بيدي

آلمهم آللي أبي أوصله لكم من هالكلآم كللهَ

وخآصه للشمآليه الشرقيهَ

لوو كآن عندكَ ولد أو بنت بشخصيه جنوبي غربي انتبهيي لهآآآ وحطي عينك عليهآ لأن أي غلطه من أي موووقف رآآآح تغير أشيآء كثييرهَ وحآآولي تهتمين فيهآ وتتآبعينها

وتعبرين عن حبك لهآ بالكلام اكثر من الأفعآل

لأن هااذي مفهوومهآ ..

واحضنيهآ بأستمرآر وشبعيهآ حنان لأنك مآتدرينَ وش مخبيه لك الأيام وخاصه ان هالشخصيه سهله الأنحرآفَ

جنوبيه حسآسه متجهه للحب

وغربيه تبي تجرب أي شيء ممتع بالنسبه لهآ

أنتبهــــــــي وأشدد بهالنقطه انتبهي ..

وحآآولي بالذآت تعرفين مين تصآدقَ ومع مين تتكلمَ لأن الشخصيه الجنوبيهَ بسررعهَ تتأثر باللي حوآليهآ وتآخذ من أطبآعهآ

وإذآ شفتي تغير فجأهَ فيهآ أعرفي ان ورى آلموضوع أن وأنك تركتيها واهملتيها فترره

أو انها محتآجه شيء انتي مآتدرين عنهَ

وثآني شيء أحذرررررريَ تعطين فرصهَ ولو صغيره للجنوبي الغربي انه يكون متكآسل أكثر من آللي هوو فييييييهَ

لأن نتآئجهآ بتكون طبعآ سلبيه عليكَ ,

علميييه الأعتمآد على النفس وهو حتى لو كان جنووبي رآح يعتمد على نفسه إذآ تعود على هالشيءَ

من شب على شيء شآب علييهَ

الآن خلصت لضيق آلوقت

والمره الجآيه رآح أكتبَ لكمَ كييييفَ كآنت تحركنيَ أمي عشآنَ أشتغل وأقوومَ وأترك الكسلَ

هالصفه آللي أعتقدَ كل الشمآليآت الشرقيآت متعقدين منها :22:

وسلآمتكم

أعلى