مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الذكور والاناث فوارق واختلافات

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
تحصل كثير من الخلافات بين الرجل و زوجته بسبب سوء تفاهم بسيط. مثلا:
شريف و راوية رايحين حفل زواج، كانت راوية قد اشترت فستان جديدٌ و محتارة بان ترتدي معه حذائها الذهبي او الازرق فذهبت الى شريف وسئلته " عزيزي ايهٌما ينٌاسب فستاني اكثر ؟" فرد "مممم ما تفضلينٌه انت ياٌ عزيزتي " ردت " هيا الازرق ام الذهبي" قال " الازرق " فاجابت " مامشكلة الذهبي لماذا لم تختاره لقد دفعت مبلغا جيد لقائه وانت مازلت متاسف لذلك اليس كذلك؟" فرد " ان كنت لا تريدين جوابا فلماذا سالتني من الاصل"
الآن تعكر مزاجهما لانهما لم يفهما بعضهما، اعتبر شريف إن راوية طلبت مساعدته في حل مشكلة ما وعندما اعطاها الحل لم تكن ممتنة. في الواقع راوية كان إختيارها معد منذ البداية لكنها آرسلت رسالة بصورة غير مباشرة الى شريف لكي يقٌول لها رايه في ملابسها و يمدح جمالها.
موقف آخر:

كان احمد و مها في طريقٌهما الى حفل خارج المدينٌة ،كان يجب ان يصلا هناك خلال 20 دقيقة ولكنهم يدٌورون منذ 50 دقيقة دون اي نتيجٌة وبدا احمد يشعر بالتململ ومها بالاحباط وعندما عبرا نفس محطة الوقود للمرة الثالثة.
مها : اظن انه علينٌا ان نتوقف هنا ونسئل احدا ما
احمد : لا لاباس فقد اقتربت من معرفة الطريق
مها : ولكننا تاخرنا نصف ساعة عن الحفل لنتوقف ونسئل احدهم
احمد : اسمعي انا اعلم ما افعله جيدٌا ام انك تر
يدين ان تقودي انت
مها : لا لا اريدٌ ان اقود انا ولكن لا اريد ايضا ان استمر بالالتفاف حول نفس المكان مرات عدة.
احمد : حسنا لماذا لا اديرٌ السيارة الان ونعود للمنزل اليس هذا افضل الحلول!

و فعلا عادا إلى المنزل و تفركشت السهرة.
ان هذه المحادثة طبيعية جدا بين اي زوجي
ن ولا يمٌكن للمراة ان تتخيل لماذا الرجل الرائع الذي تحبه فجاة اصبح غاضبا لمجرد اقتراح بسيط اقترحته ولم تدرك ما المشكلة في توقفهم والسؤال عن وجهتهم او لماذا لا يعترف هو بانه لا يعلم الوجهة الحقيقية للطريق ، ان النساء عادة لا يجدن صعوبة بالاعتراف بالخطا لان هذا في عالمهن نوع من التواصل وبناء الثقة في ما بينهن بينما الرجال لم يذكر التاريخٌ ان ايا منهم اعترف بخطئه يوما ما.

تنتقد النساء الرجال بسبب كونهم عديمي الاحساس والرافة وقليلي العطاء والانصات وتصفهم بالبرود وقلة الحديث وقلة عطائهم للحب و رغبتهم بممارسة الجنس بدلا من ممارسة الحب ودائما يخفضون درجة حرارة المكيفات الى درجات باردة جدا،بينما ينتقد الرجال النساء على طر
يقة قيادتهم للسيارات وعدم قدرتهم على قراءة الخرائط واستيعاب التوجيهات للوصول الى وجهة ما وحديثهم الفارغ المتواصل دون انقطاع وتململهم من ممارسة الجنس ورفع درجات المكيفات الى درجات معتدلة. الرجال لا يمكنهم إيجاد فردة الجراب بينما تجد معظم ال س دي مرتبة ابجديا وبكل تناسق واهتمام.
كما يتعجب الرجل من طريقة دخول المراة الى غرفة مليئة بالاشخاص وقدرتها على التواصل مع الجميع بينما المراة لا يمكنها استيعاب غفلة الرجل عن الانتباه لقصة شعرها الجديدة و فستانها المغري و يتعجب الرجال من اغفال المراة للضوء الاحمر ف
ي لوحة السيارة والذي يشيرٌ الى نفاذ الوقود بينٌما تقدر على ان ترى فردة جراب متسخة من على بعد 50 مترا و تثيرٌ حيرة النساء كيف يمٌكن للرجال ان يرصفوا سياٌرتهم بصورة عكسية في اماكن ضيقة بينما لا يستطيعٌون ايجاد ال "ج سبوت" !
ان الرجل والمراة قد تطورا بصورة مختلفة عبر الزمن فالرجل كان يصيدٌ والمراة كانت تحصد الرجل يحمي والمراة تربي ولذلك فان اجسادهم وعقولهم تلائمت مع سياق هذا العمل لتتطور بصورة مختلفة فغدا الرجل اطول واقوى جسدا من معظم النساء. وكانت النساء قديما تبقى في الكهوف لتشعل النار وتربي الاطفال فتطورت بصورة موازية ادمغتهم لتلائم هذا التغيير. وعبر ملايين السنين من التغيير في طرق الحياة والتفكير وصلنا الى نقطة اصبح لكل منهما طر
يقة تفكير خاصة واولويات خاصة وتصرفات خاصة وان تدعي غير ذلك فانت في الطريق السليم لخيبة الامل والارتباك في كل حياتك.
لذا يا بلقيسياتي الغاليات سنحاول في هذا الموضوع شرح الاختلافات العميقة بين التركيبة النفسية و الدماغية بين الرجل و المرأة استنادا بالأساس على كتاب WHY MEN DON'T
LISTEN&WOMEN CAN'T
READ MAPS إضافة إلى بعض المعلومات و الامثلة من قراءتي لكتب علم نفس اخرى.
تابعنني .

 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
مفهوم الاحساس بالاشياء بين الرجال والنساء وتاثيره على العلاقات بينهم

*النساء رادارات حية:
المثال:نحن نستطيع بسهولة إدراك أن صديقة أو أختا حزينة أو تعيسة، لكن الرجل لا يدزك ذلك حتى يرى دليلا حسيا: دموع المرأة أو تكشيرة كبيرة.
السبب: مثل كل اناث الثدييات النساء مزودات باجهزة حسية اكثر دقة من الرجال، فوظيفتها كحامية للعش او مربية للاطفال دفعت هذه الحواس للتطور لتدرك كل التغيرات النفسية للاطفال او في البيئة المحيطة بها، وان ما يدعى عادة بحدس المراة هو قدرتها على تمييز الاختلافات البسيطة في محيطها او في الاشخاص من حولها سواء على الشكل الخارجي او النفسية الداخلية.ان حامية المنزل او المربية لكي تحمي عائلتها عليها ان تشعر فورا بأي تغير بسيط في سلوك ذريتها والذي قد يدل على الالم او الجوع او الاصابة او العنف او القلق او الاحباط بينما للرجل الصياد والذي لم يكن قضى معظم وقته ف
ي الكهف لم يتعلم تلك الاشارات اللا لفظية او لغة الجسد وهذا هو سبب الاختلاف بين اداء الوظفتين لدى الجنسين.
ان الاعين امتداد للدماغ وهي تقبع خارج الجمجمة ، ان شبكية العين التي تقع في مؤخرة العين تحتوي تقريبا على 130 مليوٌن قناة ضوئية تنتهي بالخلايا الضوئية للتعامل مع اللونين الاسود والابيض، وتحوي على 7 ملايين قناة مخروطية للتعامل مع باقي الالوان. ان الكروموسوم اكس هو الذي يولد هذه الخلايا وبما ان المراة تحتوي على كروموسومين اكس فان هذا سيعطيها كمية اكبر من الخلايا المخروطية والتي تميزٌ بها اصغر الاختلافات وهذا ما يفسر كيف يمكن للمراة ان تعدد الكثير من درجات اللون وتميزها بكل وضوح على عكس الرجل الذي يصف اللون بصفته الاساسية مثل احمر او ازرق او اخضر بينما المراة تتجاوز الامر لتصل الى التركواز والسماوي والفوشيا او الموف.

المثال:
شريف : اين الزبدة
راوية : في الثلاجة
شريف : انا انظر اليها ولا ارى الزبدة
راوية : انظر جيدا لقد وضعتها منذ قليل
شريف : لا يبدو انك وضعتها ف مكان اخر لانه لا يوجد زبدة هنا

السبب:
المراة تملك افق رؤية اوسع من الرجل؛ كحامية للعش فان نظام عمل دماغها يمكنها من رؤية 45 درجة لكل طرف بكل وضوح و بنفس الدرجة لاعلى الانف واسفله ومعظم افق رؤيا الاناث يصل الى 180 درجة بكل سهولة وفاعلية بينما الرجل تكون اعينه عادة اكبر من اعين المراة و يمكنه ان يرى بوضوح اكثر من المراة بالنسبة
للاماكن البعيدة،وهذا ما يفسر قدرة رجالنا على رؤية المطبات الارضية من بعد كبير ولكنه يفشل في ايجاد اي شيء في الثلاجة او ادراج الخزانة.

ان حياة النساء ستسهل اكثر ان فهمت قدرة الرجال على الرؤية وستصبح اسهل ان توقفت فعلا عن مجادلته في عدم رؤيته للاشياء امامه وتغدو ايضا سهلة للرجل حين يعلم ان رؤيته محدودة و يصدق زوجته حين تخبره عن
شيء في الثلاجة لذا عليه ان يصدقها و يستمر بالبحث.

*عيون الرجل الزائغة:
تتهمين زوجك بانه بصباص و عيونه زائغة، لكن في الحقيقة بيّن العلماء ان النساء ينظرن الى الرجال بمعدلات اكبر من نظر الرجال الى النساء ولكن الرجال دائما هم من يقع تحت عين الرقيب بسبب اختلاف طريقة عمل اجهزتنا البصرية.
 

رحـى

New member
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
2,445
ماشاءالله,,
إختيار موفق,و كتاب أكثر من مفيد,,
متــــــــــــــابعة بكل الود,,
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
لماذا لا يستطيع الرجال الكذب على النساء
في اتصال ـ وجها لوجه ـ 7 % فقط من الإتصال يكون بالكلمات و 38 % بنبرة الصوت و 55 % بلغة الجسد، وباعتبار اجهزة الاحساس لدى المراة عالية جدا ومتطورة فانها تقدر على ان تلمح وتحلل هذه المعلومات بكل جدارة وان تنقلها بين فص الدماغ الايمن والايسر بكل سرعة مما يجعلها مستجوبا محترفا ولاتضيعٌ اي من المعلومات اللفظية والبصرية وغيرٌها من الاشارات لذا دائما يجد الرجل صعوبة في الكذب على المراة في الاتصال – وجه ل وجه ـ بينما معظم النساء تنجح في الكذب على الرجل في نفس الحالة وبكل سهولة لانه لا يملك مهاراتها الحساسة للتغيرات لانه لن يلمس التوتر في الافعال الصوتية او التغيرٌات البسيطة في الافعال الغير لفظية ولذا يلجأ الرجل في حال اراد ان يكذب على المراة ان يقٌوم بذلك على الهاتف او برسالة او عندما تطفىء الانوار.
كيف تعرفين ان زوجك يكذب:
- عين زائغة :
-------------

فالعين تعبر بصدق عما يجيش بأعماق صاحبها لذلك هي مؤشر واضح عن حالة الكذب أو الصدق، فعندما يكون زوجكِ صادقاً، فإن عينه تتحرك تلقائياً ناحية اليمين ، لأن الجانب الأيسر من المخ هو الذي يتعامل مع الحقائق، وهو الذي يتحكم في الجانب الأيمن من الجسد، والعكس صحيح ، حيث تتحرك العين ناحية اليسار كلما كذب الإنسان ، لأن الجانب الأيمن من المخ يتعامل مع الأشياء الخيالية وغير الحقيقية، ويتحكم في الجانب الأيسر من الجسد .
الكذاب يتحاشى دائماً النظر في عين الطرف المستقبل ، فنراه تارة يغلق عينيه أثناء الحديث ، وتارة أخرى ينظر إلى أسفل خوفاً من أن يفتضح أمره ، إذا كان زوجكِ حاذقاً لدرجة قدرته على خداعكِ أثناء النظر إلى عينيكِ في هذه الحالة يجب أن تكوني حذرة أكثر عند التعامل معه لأنه سينظر إلى في عينيكِ بكل براءة، يطلق على هذا النوع من الرجال لقب "كذاب وعينه جامدة"، فهو يحاول أن يؤكد صدق حديثه وإقناع زوجته بشتى الطرق لمنع زوجته حتى من مجرد الشك في صدق كلامه.
_ تعبيرات الوجه :
-----------------

الوجه لا يستطيع أن يكذب مهما حاول صاحبه الكذب ، لأن تعبيرات الوجه تتغير بشكل واضح جداً عندما يشرع الإنسان في الكذب ، ويتأثر أيضاً جريان وتدفق الدم داخل الأوعية والشعيرات الدقيقة الموجودة في الوجه ، فيميل لون البشرة إلى الاحمرار وتظهر عليه علامات تدل على اضطرابه مثل حك الذقن والأنف ووضع اليد على الفم والعين وأحياناً تمرير اليد على الشعر.

ويوضح علماء النفس تلك الظواهر إلى أنها نتيجة للاضطراب النفسي والصراع الداخلي ، حيث يقوم الجانب الأيمن من المخ المسئول عن التعامل مع الأشياء الخيالية وغير الحقيقية ، بإجبار أعضاء الكلام "الحنجرة ـ اللسان ـ الشفاه" على الكذب، فتتحرك يده تلقائياً لإخفاء تلك الأعضاء بأمر من الجانب الأيسر من المخ المسئول عن التعامل مع الحقائق، الذي يعلم تماماً زيف هذا الكلام، ولنفس السبب ينطبق هذا الكلام على حك الأنف .


_ حركات اليدين :
-----------------

حركة اليدين أثناء الحديث تضيف صدقاً للكلام ، أما بالنسبة للزوج المخادع، فهو نادراً ما يحرك يديه أثناء الحديث، وغالباً ما يضعهما داخل جيبيه حتى لا يلاحظ اضطرابه أحد ، وهى تعتبر حالة من حالات الانطواء النفسي التي تعبّر بها اليدان عن رفضهما تجاه ما يقوله اللسان فتختفي وتنطوي اليدين داخل الجيوب كحل للهرب من عذاب الضمير.


ويقول عالم
النفس الدكتور ريتشارد وايزمان أن الاستخدام الزائد لحركة اليدين ، وغير الضروري يكشف حالة القلق وربما عدم الأمانة ، وإذا كان يلمس وجهه بشكل دائم أثناء الكلام تأكدي انه يحاول إخفاء شيء ما.
_ توتر وقلق :
--------------

إذا كان زوجك كاذباً تأكدي أنه دائماً متوتر عند حديثه معكِ ، وبعد سرد كذبه غالباً ما تجدينه ، يتحرك بشكل عصبي ولا يمكث في أي مكان لمدة طويلة، بل إنه يغير أوضاع جسمه طوال الوقت ، ولا يفضل أن يكون في مواجهة الزوجة، بل يفضل أن يظل بعيداً لأكبر مسافة ممكنة، لذلك يلجأ إلى الكلام عن طريق غير مباشر ومن على بُعد عن طريق استخدام التليفون أو "الموبايل" حتى يقلل من فرص اكتشاف أمره وأيضاً من الشعور بتأنيب الضمير.

_ تلعثم وارتباك :
----------------

عليكِ الإنتباه إلى ما يستخدمه زوجك من جمل وعبارات، حيث يستخدم جملاً قصيرة من دون توضيح كاف ، ويتجنب ذكر أي تفاصيل ، ويعاني من تلعثم شديد في نطق الكلمات والحروف، وأخطاء لغوية عديدة، ويميل دائماً إلى استخدام أقل عدد من الكلمات مثل الإجابة بنعم أو لا، وأحياناً الاكتفاء بهز رأسه عند الموافقة أو هز كتفيه عند الرفض.
---------------------
ربما لا يدوم التردد لأكثر من نصف ثانية بعد سؤال زوجك أي سؤال ، ولكن معظم الكاذبين لا يمكنهم الهروب من لحظة التردد هذه قبل الإجابة ، فإذا كان زوجك يبدو وكأنه يفكر أكثر من اللازم قبل أن يتكلم فلا شك أن هناك أمر ما خطأ .

_ فرقي نظرة عينه :
--------------------

عند اتساع حدقة عينه هذا يعني أمران إما انه يكون كاذب أو تدور في رأسه أفكار عاطفية نحوك ، لذلك تأكدي من حقيقة الموقف قبل الإقدام على العنف .

_ عرق على الجبهة :
------------------

نحن نشعر بضغط عصبي في العقل الباطن عندما نكذب والضغط العصبي يدفع الجسم إلى إفراز العرق حتى ولو كان ذلك بصورة طفيفة جدا وحبات العرق على الجبهة دليل دامغ على كذبه.

_ تجمد العين :
-------------

الإنسان الصادق دائماً عند الردود على الأسئلة ينظر إلى أعلى والى اليسار ، أما الكاذب فانه يتحاشى تحريك عينيه بالمرة ويفضل تثبيت نظرته على الشخص الذي يتحدث إليه ، كما أن عينيه ترمش أكثر من المعتاد.

_ السكون الرهيب :
------------------

عند كذبه تجدينه غالباً ما يجلس ساكنا بصورة غير طبيعية ، ولا يستخدم سوى جزء واحد فقط من وجهه بشكل معبر ، أما إذا كان صادقاً ، فيحرك رأسه بحماس عند الحديث ويستخدم عينيه وفمه لتأكيد ما يقول.

_ همهمات غير مفهومة :
----------------------

تصدر عن الكاذب آهات وأصوات لا معنى لها أثناء الكلام كما أن درجة الصوت تكون أعلى.

_ بطء غير معهود :
-------------------

ستلاحظين عندما يتحدث أن معدل كلامه يصبح أبطأ فهو يفكر فيما يقول لك من اكاذيب.

_ غموض :
-----------
عندما يخبرك زوجك بأنه اضطر للبقاء في العمل حتى المساء بسبب اجتماع طارئ استمر طويلا ، فإذا كان يكذب عليك سوف تكون أجابته أقصر واقل تفصيلا ولا تتضمن معلومات صغيرة ، اعلمي أن الكذب يدفع زوجك لبذل جهد أكبر في جعل الأمور تبدو صادقة أكثر من اللازم ، وإعطاء مبررات وأعذار شديدة الحبكة .

_ التكلف العصبي :
-----------------

يحب الكذاب الظهور بمظهر الجاد في سمات وجهه وفي نبرات صوته، كما يختار كلمات مؤثرة، لكنه لا يدرك أنه يكشف نفسه ببعض التصرفات العصبية اللا إرادية، كمسح النظارة، ولمس الوجه، وغير ذلك من الإشارات العصبية التي تنم عن الكذب.

_ التكرار :
----------

الكذاب يميل عادة إلي استخدام نفس الكلمات مرات متتالية ، وكذلك نفس المبررات ليظهر أن موقفه ثابت طوال الوقت.

الكذاب أقل عصبية
-----------------

وفي محاولة لكشف الكذب عن طريق الجسد أكد باحثون بريطانيون وإيطاليون من خلال دراسة الغوص في أعماق علامات القلق التي تصدر عن الكذاب مثل حك الأنف أو الشعر وغير ذلك من الحركات اللاإرادية كما بدا ذلك واضحاً في المتطوعين الذين شاركوا في هذه الدراسة، وكشفت الدراسة أن الكذاب يلمس أنفه أقل بنسبة 20% من الصادق.

وقال الدكتور سامانثا مان المتخصص في طب النفس "يتوقع الناس أن يكون الكذاب عصبياً ومراوغاً، ولكن بحثنا أثبت عكس هذه النظرية".

فالكذاب يكشف نفسه بوسائل أخرى، فعند مراقبة حركات اليدين لدى المتطوعين، لاحظ الباحثون أن الكذابين يلمسون قلوبهم ويبسطون أيديهم أكثر ويحركون أيديهم في الهواء كما السياسيون يخاطبون حشداً جماهيرياً.

 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
مستانسة بحياتي
رحـى
لارآلامل
ليتك تفهميني
سكراسمر
شكرا على مروركن العطر و بارك الله فيكن و رزقكن من حيث لا تحتسبن. تابعنني فما زال هناك المزيد إن شاء الله
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
هل تشتكين ان زوجك لا يلمسك كثيرا بعيدا عن الفراش و المداعبات الجريئة، يعني لا يمسك يدك عندما يقودالسيارة و لا يلف ذراعه حول كتفيك و انتما تشاهدان التلفزيون؟
هل يمنعك زوجك من لمسه و حضنه بعيدا عن العلاقة الحميمة؟
الا يقدر المك من الصداع او الدورة و يتهمك انك تتدلعين ؟؟
قبل ان تتهميه انه بارد و جاف المشاعر و لا يحبك تعرفي معي على إختلاف تعاطي كل منكما مع حاسة اللمس.
ان بشرة الانسان هي اكبر عضو لدينا فهي تمتد على مساحة 2 متر مربع وتحتوي على 2800000 مستشعرات الم و 200000 مستشعرات حرارة و 500000 مستشعرات لمس وضغط ومنذ ولادة الطفل فان الاناث تبدي
حساسية اكبر تجاه اللمس من الذكور. وبشرة الانثى تستشعر اللمس اكثر بعشر مرات على الاقل من الذكر وفي دراسة موثقة وُجد ان اكثر الذكور حساسية للمس لا يمكن ان تصل نسبة حساسيتهم الى اقل الفتيات شعورا به
علمآً ان بشرة الانثى ارق من بشرة الذكر وتحتوي على طبقة اضافية من الدهن لتعطيهم حرارة اكثر في الشتاء ونعومة اكثر. وبصورة عامة ان هرمون الاوكستوسين هو الهرمون الذي يولد الرغبة باللمس وهو الذي يحفظ مستشعرات اللمس في البشرة وبالتالي لا يثير العجب اهمية اللمس للفتاة بسبب قدرة استشعارها التي تفوق الشاب وهكذا تراها دائما تستخدم الحضن في التواصل مع الاطفال والاصدقاء والاحباء.
ودارسو لغة الجسد وجدوا ان المراة تميل الى لمس المراة الاخرى التي تحادثها ستة مرات اكثر من قيام الرجل بذلك مع الرجل الاخر الذي يحادثه.
والفتاة تستخدم عادة صفة اللمس في وصفها للاشخاص مثل قولها ان لهذا الرجل لمسة سحرية على نفسي او اضافت لمسة اناقة على ملابسها.
ان بشرة الرجال اثخن من بشرة النساء وهذا يفسر سبب ان ظهور التجاعيد على النساء اكثر بكثير منها على الرجال؛ وان بشرة ظهر الرجل اسمك باربع مرات من بشرة معدته وهذا امر لدى جميع الحيوانات ذوات الاربع ارجل لزيادة الحماية من الهجمات الخلفية وان حساسية الذكر للمس معظمها تُفقد عند وصول الشاب الى مرحلة البلوغ لتهيئته لمرحلة الصيد العنيفة .
ان البشرة قليلة الحساسية مهمة جدا للتنقل بين الاعشاب ومطاردة الحيوانات ومحاربة الاعداء فبدون الالم او الشعور الذي سيبطىء من وتيرة العمل يكون الصيد افضل واسرع واسلس.
وعادة عندما يمارس الرجل رياضة جسدية فانه لا يشعر باصابته لان تركيزه على امور اخرى تخرج حاسة اللمس لديه من التحليل لذا فان احساسه بالالم يكٌون اقل بكثير من احساس المراة به. وعندما يبدا الرجل بالشعور بالالم فانه يكون قد وصل فعلا الى مرحلة متقدمة منه جدا فعندما يبدا الرجل بالتململ والتالم و ينادي انه يحتاج حساء دجاج او عصير برتقال او انه يحتاج الى طبيب فان هذا يعني تدني حالته الصحية كثيرا على عكس المراة التي قد ترفع تاهب جسدها لادنى الم تصاب به.

 
إنضم
15 أبريل 2010
المشاركات
7,476
حلو موضوعك كثييييييييييييير
بس عندي سؤال

الإنسان الصادق دائماً عند الردود على الأسئلة ينظر إلى أعلى والى اليسار ،

جهة اليسار هل هي اليسار بالنسبة لي
ام يساره هو؟!

فهمتي؟!

وتابعي يالغلا
 

kimou

New member
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
463
اسيرة ذكرياتها حلو موضوعك كثييييييييييييير
بس عندي سؤال

الإنسان الصادق دائماً عند الردود على الأسئلة ينظر إلى أعلى والى اليسار ،

جهة اليسار هل هي اليسار بالنسبة لي
ام يساره هو؟!

فهمتي؟!

يساره هو :))

 
أعلى