مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي وعبائه الكتف؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

دع الخلق

السلام عليكم اخواتي
انا عضوه جديده ومعجبه بموضيعكم وخبرتكم في الحياه والزواج:5:
مشكلتي باختصار انه زوجي رافض البس عبايه الكتف وللعلم عبايتي ساتره وواسعه
ومصر على عبايه الراس وانا ماتعودت عليه ومررره تزعجني بالحركه وغير كذا كل الحريم والبنات اللي حولي يلبسون عبايه كتف فا أحس اني شاذه بينهم :8:
حاولت اقنعه وصارت بيننا مشاكل كبيره على الموضوع تنازلت وقلت اجاريه والبس عبايه راس
بس خلاااااص تعبت ومليت وابي اقنعه من دون مشاكل وابيكم تساعدوني
الله يعافيكم بأفكاركم وتجاربكم

طاطا

حبيبتي هو اكيد مو راضي انك تلبسيها عشان اللي بيشوفه من راي البسيها وهاتتعودي او البسي فوق عباية الكتف طرحة كبيرة ربنا يسترك دنيا واخرة ويباركلك فيه

lЗèЯOo

انا برأيي انك تسمعي كلام زوجك > هوا لو مايحبك وغار عليكي وخايف عليكي كان ماقلك كده . مالك ومال اللي بينك خليكي بنفسسك وزوجك بس حتىا لو اتكلمو عليكي مع نفسهم.. الله يكون في عون الجميع

صمت وكلام

حبيبتي دع الخلق
اول شيء عباية الكتف حرااام
ليس بالحجاب الحقيقي للمراءه
العبايه تاج للمراءة
وهل رايتي تاج يوضع على الكتف
احمدي الله انك تزوجتي بهذا الزوج
الذي يريد لك الستر والفوز بالجنان
ويساعدك على طاعة اوامر ربك ورسوله
ولاتقولي كل اقاربي يلبسون عباية كتف
لاتنظري لكثرة الشر فهو لايغني من عذاب الله شيئآ
العباية هي ستر للمراءة ورمز لطهارتها وعفافها
فتمسكي بحجابك واحفظي عليك سترك
لاتنتهكي ستر الله عليك
ولاتجعلي للشيطان باب عليك
فالحجاب هو لستر وليس للزينة والتباهي به
امام انظار الرجال
سترك الله وحفظك من همزات الشيطان
موفقه ياااااااارب

البنت تقول عبااايه واسعه يعني مو ملفته للنظر

اسمعي كل ما طلعتوا مشواار سوي انك تتعثرين حتى قدام النااس بعدين بينحرج منك ويخليك تلبسين ع الكتف المهم تكوووون ساااااااااااتره

تحيااااتيـــ...

اختي انا اقول لكي اسمعي كلام زوجكي فلن تندمي ابدا لنه يحبك ويغار عليك ويخاف عليك من الذئاب البشريه فوفقك الله وسخرك الله لزوجك وسحره لك

ٱكـآبر ๕...

كيف ماتعرفين لها ..؟!

مثل عباة الكتف والطرحه ماهي بمصيبه !! ,,بس تحطينها فوق راسك,,

انا عندي عباة كتف اسلاميه وووسيعه مره وطرحه كبيره بس ماتجرات اطلع فيها لأماكن عامه ماقدرت حسيت شكلي غلط بالاصح حسيت ماعلي عباه ,,

ياتسبدي انتي البسي عباة راس واشتري راحة البال ورضى ربك ثم زوجك,,.

بالعكس زوجك تصرفه صحيح احب الانسان الي يغار ع اهله واكره الخروف الي مافيه غيره ووزوجته تمشي وعباتها ضيقه او تلفت النظر وهو عادي عندو,,,

جنووبييه

ياحريم لاتتفلسفون وتقولون العبايه على الكتف عادي تراها حرام
وليش تحرشون الحرمه على زوجها والله زوجها رجال ويغار على زوجته ماشاء الله عليه
وانتي يالي تقولين تعثري ومثلي عليه علشان يتفشل يازينك ساكته بس
واقول للاخت ترى زوجك يحبك ويخاف عليك وماعليك من الي ماعندهم سالفه

sorry dear

بالعكس زوجك تصرفه صحيح احب الانسان الي يغار ع اهله واكره الخروف الي مافيه غيره ووزوجته تمشي وعباتها ضيقه او تلفت النظر وهو عادي عندو,,,

لو سمحتو زنو كلامكم قبل لا يطلع والله ثم والله ثم والله اني اعرف بنات لابسين عبايات راس وماينزل الجوال من اذنها تغازل من هب ودب وربي ان بالمجمع لما اشوف وحده لابسه عباية راس وتحرك عيونها للشباب اني اخجل وانا البس عباية كتف ولا لي علاقه فيها بس اخجل واحزن انها تمثل للنساء الملتزمات وانا الحمدالله البس كتف ساتره والشباب اللي يغازلون تحت جزمتي ومااشوف بالدنيا غير زوجي ومو شرط البس ع الراس ويغار يعني اللي تلبس ع الكتف سار خروف عيب عليك ياليتك ماتصدميني لا سالتك كم عمرك وهذي الفاضك

am lamo

طيعي ربك ثم زوجك والبسي للستر مو للكشخه
ومن ترك شئ لله عوضه الله خيرا منه راح تلاقين بطاعة ربك الرضا من زوجك وامحبه
ومن ارضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وارضى عنه الناس

بخور العود

حبيبتي عباية الكتف اختلف فيها العلماء ولكن اللي ترتاح له النفس اكثر وتحس انها على صواب هو عباية الراس بصفاتها الشرعية تحسين وانتي لابستها بفخر وانه شكرتك دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم : طوبى للغرباء.

انسي الموضوع والبسيها تقربا لله سبحانه وجمهي رضاه سبحانه ثم رضى زوجك

وتذكري قول حبيبها صلى الله عليه وسلم : من ترك شيئا لله عوضه الله بخير منه

وعندك خيرات مريحة في عباءة الراس مثل العباءة ام صدارية مريحة ولا تسحب بالارض أبدا

أسعدك الله

بخور العود

والله كتبت بسرعة رغم المراجعة وطلعت اخطاء :(

وش ذا الفشيلة

* شملتك دعوة الرسول

* واستشعري رضاه

* قول حبيبنا

رويمه

انا عندي راس وكتف .. والبس كتف الحيين اغلب ششي .. وامي طقاق معي .. ماتبيني البسسها ...

بس مره كنت رابحه لمكان مكتبه او شي زي كذا كان فيه رجال مطووع .. مع العلم ان عبايتي واسعه بس ياختي الوحده لالبست شنطه لابد تتخصر العباة شوي ..
الموهيم جاني رجال الله يسعده قال يا اختي .. عباة الكتف لاتجوز .. فتنه .. الصدر واضح وكل شي واضح ..
مع العلم ان عباتي حقت الراس ضيقه .. اضوق من هذي .. بس ما احد تجرء انه يناظر فيني ..
حتى امي صرنا لاطلعنا مكاان .. وكنت لابسه اللي عالكتف تضل وراي غطي عيونتس .. غطي عيونتس ..
ولكن بالراس لاااااااااااا ... ان بغييت اسوي اللي أأبي مخليتني .. لكن الكتف ياختي .. مهما كانت واسعه تضل فتنه .. وهذا من راآيي .. لاني اشوف وحده تقول .. اجل بلبس عباية كتف وووواسعه .. وماراح تفتن ..
قالت امها لا قالت اجل بفصل عالراس وضيقه .. وللعلم .. انها كان عندها عالكتف .. والله انها يوم لبست عالكتف .. انها فتنه .. وهي واسعه ويوم لبست اللي عالرااس انها عادي .. شكلها ..
مهما كانت العبايه واسعه او لا ..
الكتف انا اشوف انها تغير الشكل 180 درجه .. واذا كان زوجك ماهو راضي ابد .. فا انا اقولتتس مووووووووب من شي بس من غيررته عليييتتس .. ولا يبيتس تتعذبين لو احد شـآفتس .. واخذتي ذنبه ..
وعالعموم انا اشوف تلبسين عالراس .. طاعه لزوجتس .. ولانها استر .. انا ان شاء الله ابحاول اني اخلي عبباية الكتف .. والله صرت احيان وانا لابستها ما ارتااح ...

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
ياحبيبتي لما تلبسيها حتتعودي عليها,,استمري عليها حتلاقيها سهله,,وماعليك من غيرك,,كل واحد الله يحاسبه
اذا غلط ,,ومو شرط انه اللي تلبس عباية الكتف تكون صايعه اعوذبالله,,لاوالله فيه بنات قمه في الاخلاق وهي لابسه عباية الكتف وجونتيات وشراريب ومو باين شئ منها..الله يحفظ بنات المسلمين

hayaa

ياحظك بهذا الزوج .اختي العزيزة احنا نتنازل عن اشياء كثيرة احيانا مش مقتنعين فيها علشان الحياة الزوجية تستمر بشرط ما يكون فيها معصيه للرب جات على لبس العباية الي ممكن يكون فيها طاعة للخالق جل وعلى . وايش يعني لوكان الزوج يغار على زوجته وايش يعني لوكان عنده مبداء ويريد اقرب الناس اليه ان تتبع مبدأه مش احسن من الي ما عنده مبداء .الحين اختي شوفي المشاكل في هذا القسم هناك رجال يرغمون زوجاتهم على مشاهدة الافلام الاباحية وانتي زوجك بارك الله لك فيها يرغمك على عباة الراس .احمدي الله ان زوجك ليس محشش ليس مدمن لا يشرب خمر ليس شاذ ليس ماجن ليس خائن .كل المشكلة انه يصر على رايه بشان عباءتك .مارايت امراة محتشمة متسترة الا كان وجهها ابيض وكانت جميلة وبشرتها صافية وناعمة من ذالك اليوم قررت ان احتاط في حشمتي.لاني رايت نتيجة الحرص على الاحتشام .بارك الله لك في زوجك ورزق الله ابنتي (10 سنين) زوج مثله في المستقبل ودمت بخير

اللبسي عباية الراس ، وترى مع الايام زوجك بيشوف ان الكتف عادي تلبسينها ،
ونصيحتي لك اذا مره مو مقتنعه حاولي تتفاهمين مع زوجك يعني الاماكن العامه مثل اسواق او مستشفى تلبسين راس ، والاماكن الثانيه مثلا زياره يعني من البيت للسياره والسياره للبيت تلبسين كتف .
انا زوجي في البدايه كان مو مقتنع بالكتف واصلا انا اول ماتزوجت كانت عبايتي راس ، بس بعد ماجبت ولدي الاول اقتنع يعني عشان اشيل الولد وكذا يعني ، وكان مشترط ان الولد اول مايمشي اغير عبايتي خخخخخ،
واللحين صار عنده عادي ، بس انا لا مثل ماقلت لك حسب المكان اللي اروح له .
الله يهدي الجميع ...

اختي اللي خلاج ما تتقبلين عباة الراس هو ان اللي حوالج يلبسون كتف .. هاللي حواليج مابينفعونج يوم لا ينفع مالا ولا بنون .. طيعي ريلج واحتسبيها اجر وصدقيني لو خذتيها لوجه الله بترتاحين فيها .. عشان وشو تختلفين مع ريلج ! شان عباه ! ترى الموضوع ما يستاهل .. هو يبيج تلبسين عالراس خيرة وبركة خلاص اضايق نفسي واحرق اعصابي واتمشكل مع ريلي عشان عباة !

السهاد

انا مثلك بالضبط زوووووووووووووووووووووجي خلاني فتره البس عالكتف وكل ما جينا خارجين جلس يعلق ويتضايق .. لما وصلت معاه لحل اني البسها اذا جيت اروح زيارة من بيت لبيت .. لكن الاماكن العامة لا عالراس .. وبكذا ارتحت والحمد لله ..

وانا ان شاء الله ناوية اجرب العباية الصدارية ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى