مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

أختي ام حميدة
انا حامل في الاسبوع العاشر رحت للدكتورة وقالت ان الجنين بخير ولله الحمد وبعد اسبوعين اعطتني موعد حتى تعمل فحص دم لي وللجنين حبيت اسالك عن فحص الدم للجنين اول مرة اسويه لاني بدولة اجنبية وهذا من ضمن الاجراءات المتبعة عندهم للحامل بالنسبة لهذا الفحص
كيف يتم اخذ دم من الجنين ؟ وهل هو آمن للجنين ؟ لاني خايفة ياثر في او في الجنين
ايضا سؤال اختي احس بحرارة في الاقدام عند النوم ليلا لدرجة انها تزعجني بعض الاحيان وقد عانيت من هذه الاعراض في حملي السابق وخاصة في الشهور الاخيرة بالرغم من ان قياس الضغط زين وحاليا شربي للماء تقريبا ما بين 6-7 احاول اشرب كثير ايش ممكن اعمل لتلافي هذه الحرارة
وبارك الله فيك ونفع بك عباده

عزيزتي :
مادام الأمر فيه سحب دم من الجنين للفحص فالأمر ليس هناك ضرورة فاتركيها أفضل لتلافي المضاعفات التي تنتج من السحب .
أما حرارة قدمك :
الاحساس بالحرارة أسفل القدم له أسباب عديدة مثل مرض السكري والتهاب الأعصاب الطرفية وزيادة افراز الغدة الدرقية وزيادة نسبة حامض البول في الدم ونقص البوتاسيوم في الدم والقلق النفسي والاكتئاب . ولهذا يجب عمل تحاليل مخبرية لقياس هذه الماد في الدم .

ويفيدك في هذا ، وضع الحناء على القدمين ، وتدليك القدمين بخل التفاح

أم حميدة

مساءك الله بالخير ام حميده ..ربي يجزاك خير على مجهودك معانا
بسألك حبيبتي انا توني حامل في الشهر الاول ..ويجيني زي الشد العضلي باسفل بطني جهة اليسار ويتكرر علي دايم ايش ممكن يكون سببه؟؟وهل ممكن لاسمح الله يكون انذار اجهاض؟؟
لاني انا حملت بعد ماجبت بنتي ب6 سنين واستعملت الكلوميد وحملت باذن الله
طمنيني الله يطمنك

ويجزاك ربي خير
طيب كم كاسة ماء تشربين يوميا ؟؟

MEeMEe -

لا والله ما جربت الحلبه مع الميراميه

والله نفسي احمل :(

نفع الله بك الاسلام والمسلمين
وجزاك ربي كل خير
ورزقك الفردوس الاعلى
جاري تطبيق الوصفه

ام معمر

لايام حميده عادي فديتك خذي راحتك
زين يام حميده بخصوص الالم اللي يضرب في بطني اذا وقفت شوي واحس بعد باراهاق وتعب اذا وقفت
وهل كثره الحركه ونزول من الدرج يضر
وهل الاحساس بالم الدوره عادي
وهل ابد اكل التمر اللحين عادي ولا ابدا اكله بالشهر التاسع
الله يجزاكي خير

عزيزتي ام حميده
هل الجماع يؤثر على الحمل في الشهر الاول والثاني والثالث وايضا الام اسفل الظهر وعند المثانة هل هي طبيعية في فتره الحمل
وجزاك الله خير

الجواكندا

شكرا لك اختي ام حميدة
بخصوص فحص دم الجنين وبحكم خبرتك هل من الافضل لي ان لا اقوم به لانه ليس له ضرورة كما قلتي ففي حملي الاول والثاني في بلدي لم يتم هذا الفحص والحمد لله الاولاد بخير وعافية
وبالنسبة لحرارة الاقدام فهي تترافق مع الحمل فقط

أم رامــا

كيفك ياأم حميده
الله يجزيك خير الجزاء حبيت أسالك أنا الدوره المفروض تجيني 28-3-1432 وإلى الآن متأخره 5 أيام وأمس سويت تحليل منزلي وطلع خط واحد فقط ,, بس الغريب في الموضوع قبل موعد الدوره بــ 4 أيام سويت تحليل منزلي وطلع لي خط خفيف جدآ ,, وأحس بالآم الدوره أحيانآ خفيفه وأحيانآ قويه ,, وبالنسبه للإفرازات الله يكرمك من قبل موعد الدوره بكم يوم تقريبآ إختفت ,, هل أنتظر نزول الدوره أو أسوي تحليل دم أفضل ؟؟
وكم المده المعتاده اللي أنتظرها لنزول الدوره ؟؟
بإنتظار ردك والله يسعدك دنيا وآخره

أم جواااهر

يــــــــا ام حميــــــدة افيدينـــــــي جزاك الله خير ..

تلقيت الشهر الماضـــــي 3 ضربات على الراس وكلهــــــا قوية ..
الضربة الأولى والثانية من صندوق السيارة ومرة باب السيارة ومن بعدها اي ضربة خفيفه على راسي يجينــــي صداااع فظييـــــــــــع !!!
ولأننـــي حامل ما اقدر اروح المستشفى؟؟ما رااح يسوا لي اشعة ..
هل بيأثر على حملـــي ؟؟ من شدة الضربات اظل طول اليوم تعبانة وما اقدر اتحرك حتى للصلاة لأنه تجيني دوخة ؟؟

السلام عليكم ام حميده اسئل الله لك ان يسعدك ويجعل لك من كل ضيقا مخرجا على كل ماتقدمينه لنا
حبيبتي انا في التاسع ومتنفخ جسمي حيل حتا وجهي وعندي احتباس سوائل ابغى اتخلص من السوائل
وعندي الم في ظهري ولما اطول بالوقفه ولما انام يقومني من نومي
والحلبه بصراحه سمعت انا موكويسه للحامل
اعذريني على اسئلتي بس هذا اول حمل لي ومتخوفه حيل
الله يجزاك خير

أم حميدة

لا والله ما جربت الحلبه مع الميراميه

والله نفسي احمل :(
طيب جربيها لأنها أيضا منشط طبيعي :
ملعقة صغيرة حلبة مع ملعقة صغيرة مرامية في كاسة ماء مغلي وغطيها عشرين دقيقة ثم اشربي صباح وليل مثل هذا مدة شهر

وقبل أن تشربي منه ادعي الله أن ينفعك بهذا ثم اشربي
لأن الله هو الأول الذي ليس قبله شيء فأول واحد تفكري فيه قبل الدواء هو الله وتسأليه ثم تبلعي الدواء
وهو الآخر الذي ليس بعده شيئا ، فبعد أن نفعك بالأسباب ، انسي الأسباب وانسبي النعمة كلها لله ولا تقولي عشان أخذت كذا أو عشان خلطة كذا أو عشان الدكتورة عطتني ووو ،، فقط قولي هذا من الله وحده

ويارب يسهل عليك ويرزقك الذرية الصالحة ، وتيقني عزيزتي أن ربك ما كتب لك هو الخير ولو شاء الله لجعلك الآن حامل ولكن أخره عنك لحكمة تجهلينها وكل أمر الله خير ( وما تشاؤون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليما حكيما )
أريت الطفل الذي يبكي عن والديه إلا أريد اللعبة وينطرح في الأرض وهم منعوه عنه شفقة به لأنهم يعلمون جيدا أن هذه اللعبة خطرة ، وهذا الطفل يظن أن هذا ظلم به ، فبعد أن يكبر يفهم أن فعلا هذه اللعبة خطرة وأن منعهم لهذه اللعبة كان في محله .

ولله المثل الأعلى ، فربنا يقدر لنا ما يناسبنا لأنه الرب المربي يربينا لنصلح لمجاورته بالجنة
فعطاءه تربية ومنعه تربيه ، والمواقف التي تمر علينا أيضا تربية لنا

ألا نقول : اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت
ونقول : رضيت بالله ربا

أم حميدة

لايام حميده عادي فديتك خذي راحتك
زين يام حميده بخصوص الالم اللي يضرب في بطني اذا وقفت هذا من المثانة حسب وصفك فتحتاجين إلى الإكثار من شرب الماء مثل ما ذكرت

شوي واحس بعد باراهاق وتعب اذا وقفت بسبب قلة شربك للماء
وهل كثره الحركه ونزول من الدرج يضر لا يضر في هذا الشهر لكن لا تمشي أكثر من خمس دقائق
وهل الاحساس بالم الدوره عادي
هذا توقعاتي من المثانة فأكثري من شرب الماء 8-10 كاسات ماء ثم أخبريني
ويحصل أيضا في الشهر الثامن تمددات في العضلات السفلية وعضلات الحوض فيصاحب هذا أيضا آلام
وهل ابد اكل التمر اللحين عادي ولا ابدا اكله بالشهر التاسع
الله يجزاكي خير
وجزاك الله خيرا
إن كان قصدك للولادة فأكل الرطب وليس التمر والتمر تأكلي منه بكمية محدودة ولا لاتكثري لأنها سكرها كثير فيسبب رفع السكر لو جلست عليها
فممكن تبدئي بأمل الرطب من التاسع
وأنصحك في التاسع بشرب مغلي الحلبة مرة واحدة يوميا ليحسن الكالسيوم من جسمك ويقوي الطلق

أم حميدة

عزيزتي ام حميده
هل الجماع يؤثر على الحمل في الشهر الاول والثاني والثالث وايضا الام اسفل الظهر وعند المثانة هل هي طبيعية في فتره الحمل
وجزاك الله خير

هلا عزيزتي :
الجماع في الحمل لايضر ويفضل في الثلاثة أشهر الأولى أن لايكون الجماع يومي ممكن كل يومين أو ثلاث لابأس .

أما آلام الظهر فممكن بسبب قلة شربك للحليب فالحامل تحتاج 3كاسات من الحليب أو بالمبادلة مع اللبن
ولو تشربين المشروبات الغازية فهي تذوب الكالسيوم فكأنك ما شربتي الحليب

أما آلام عند المثانة فهذا يظهر لي بسبب قلة شرب الماء ، فكم كاسة ماء تشربين ؟؟ الحامل تحتاج 6- 8 كاسات ماء يوميا ،فلو قللت تأتيها لآلام عند المثانة وتسبب لها التهابات مهبلية وفي البول وصداع وحرقان بسبب قلة شرب الماء وخلل في الضغط وهبوط الضغط أو ارتفاعه .

أم حميدة

شكرا لك اختي ام حميدة
بخصوص فحص دم الجنين وبحكم خبرتك هل من الافضل لي ان لا اقوم به لانه ليس له ضرورة كما قلتي ففي حملي الاول والثاني في بلدي لم يتم هذا الفحص والحمد لله الاولاد بخير وعافية
نعم كما أخبرتك أنه ليس هناك ضرورة لتقومي بها مادام جنينك طبيعي والأوضاع طبيعية
وبالنسبة لحرارة الاقدام فهي تترافق مع الحمل فقط
أكثري من أكل الموز يوميا ممكن بسبب نقص البوتاسيوم وانتبهي من سكرك في الحمل ، واستعملي الحناء ، وومكن أيضا أن تدلكي بالخل

أم حميدة

كيفك ياأم حميده
الله يجزيك خير الجزاء حبيت أسالك أنا الدوره المفروض تجيني 28-3-1432 وإلى الآن متأخره 5 أيام وأمس سويت تحليل منزلي وطلع خط واحد فقط ,, بس الغريب في الموضوع قبل موعد الدوره بــ 4 أيام سويت تحليل منزلي وطلع لي خط خفيف جدآ ,, وأحس بالآم الدوره أحيانآ خفيفه وأحيانآ قويه ,, وبالنسبه للإفرازات الله يكرمك من قبل موعد الدوره بكم يوم تقريبآ إختفت ,, هل أنتظر نزول الدوره أو أسوي تحليل دم أفضل ؟؟
وكم المده المعتاده اللي أنتظرها لنزول الدوره ؟؟
بإنتظار ردك والله يسعدك دنيا وآخره

إن كانت دورتك منتظمة فتنتظرين بعد أسبوع وتحللي وأفضل حللي دم لأن تحليل اليول غير دقيق
وإن ما طلع في الدم والدورة أيضا ما جاءت فسوي سونار

أم حميدة

يــــــــا ام حميــــــدة افيدينـــــــي جزاك الله خير ..

تلقيت الشهر الماضـــــي 3 ضربات على الراس وكلهــــــا قوية ..
الضربة الأولى والثانية من صندوق السيارة ومرة باب السيارة ومن بعدها اي ضربة خفيفه على راسي يجينــــي صداااع فظييـــــــــــع !!!
ولأننـــي حامل ما اقدر اروح المستشفى؟؟ما رااح يسوا لي اشعة ..
هل بيأثر على حملـــي ؟؟ من شدة الضربات اظل طول اليوم تعبانة وما اقدر اتحرك حتى للصلاة لأنه تجيني دوخة ؟؟

إن شاء الله ما فيك شيء وسليمة بإذن الله ، والحمد لله على سلامتك
لأنه لو صار شيء في مخك كان يغمى عليك أو صب دم من أنفك أو يجيك تشنجات
فممكن رضة بسيطة ولا يؤثر على حملك وبعد الولادة ممكن تفحصيها وتتأكدي ، أهم شيء لا تفكرين بالضربة حاليا .

وكم كاسة ماء تشربين حاليا ؟؟؟ممكن شربك للماء قليل صح ؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى