مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الله يعطيك العافيه على الرد وربي يوفقك دنيا واخره......طيب انا اكلت الحبوب من خامس وهي 21حبه وخلاصت لي 8 ايام ولا نزلت الدوره وعلى فكره الدوره الشهر اللي فات جاتني يوم16 وعندي الم شوي غريب في المنطقه يشد شوي ويروح وهل حبوب المنظم لازم تناكل بنفس الوقت كل يوم وماعليش احس اني ثقلت عليك سامحيني

أحبكي امي

ام حميدة انا في العاشر لي 7 ايام والرحم مفتوح 2سم
حصل جماع امس نعم امس واليوم
التحجر احيانا احس انه شديد واحيانا لا عادي خفيف واحس بشد من الظهر كانه يتقوص وتكور في البطن امس كان يجيني تقربيا كل ساعة الى نصف ساعه لكن اليوم احس انه خف مو زي امس
انا نفس اللي سالتك عن الرحم مفتوح 2سم

اللحين صار التحجر يجيني كل 10دقائق
ومع المشي يزيد ويكون في الام اسفل الظهر(مو شديد مرة يعني محتمل) يمتد للبطن مع التحجر ويستمر طول المشي واذا وقفت يوقف الالم واحس ببرود في فخوذي وحتى اكتافي مع الذراع قلت يمكن من برودة الجو لكن ما احس فيه الا مع المشي

نجااااوي

ام حميده وفقكك الله لماتريدين
اناحامل بس ضرسي جنني احس المه واصل لاذاني ابي شئ يخفف الالم تكفيييين

أم حميدة

ام حميدة انا في العاشر لي 7 ايام والرحم مفتوح 2سم

حصل جماع امس نعم امس واليوم
التحجر احيانا احس انه شديد واحيانا لا عادي خفيف واحس بشد من الظهر كانه يتقوص وتكور في البطن امس كان يجيني تقربيا كل ساعة الى نصف ساعه لكن اليوم احس انه خف مو زي امس
انا نفس اللي سالتك عن الرحم مفتوح 2سم

اللحين صار التحجر يجيني كل 10دقائق
ومع المشي يزيد ويكون في الام اسفل الظهر(مو شديد مرة يعني محتمل) يمتد للبطن مع التحجر ويستمر طول المشي واذا وقفت يوقف الالم واحس ببرود في فخوذي وحتى اكتافي مع الذراع قلت يمكن من برودة الجو لكن ما احس فيه الا مع المشي

انتظريها تقرب أكثر كما وصفته لك ، وهذا يعني أنك بدأت تقتريبين أكثر
أخبريني غدا كيف تطورات طلقك وعليك بالمشي كثير وقومي بألأمور التي أخبرتك بها

أم حميدة

عزيزتي انا ليه عليه الدوره13 يوووم واصلا هي 9 ايام ودي مره نزلت غريبه غير المرات الي فاااتت طبعا انا استخدم حبوب الجلوكوفاج لتنظيم الدوره وانتظمت معايا الدوره 3 شهور بس مدري هدي كيف طبعا الدم مو غزير وانا متزوجه ليه سنه واتمنى انك تساعديني جزاكي الله الجنه

هل أخذت جلوكوفاج من نفسك ؟؟
لأن جلوكوفاج هو حبوب تنظيم السكر وليس لتنظيم الدورة ويعطونها أيضا للذين يعانون من التكيس لأن التكيس ترفع السكر

هل معاك تكيس ؟؟

أم حميدة

السلام عليكم وارحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي ام حميده انا مجهزه فعدة النفاس كذا شغله عشان اشربهم بس ماعرف اذا فيهم ضرر اذا كانت الولاده قيصريه ولا لا ؟؟

- زنجبيل - كمون - قرفه -قشر القهوه - حلبه

لا ما تضر

سؤال ثاني اتمنى تنصحيني لاني بكريه وابي نصايح عشان تمر الفتره المتعبه على خير من ناحية الرضاعه والم العمليه والجراحه والكرشه وغيره وغيره من ناحية الاهتمام بليييز انصحيني قد ما تقدرين ,,

الرضاعة فقط رضعي طبيعي قدر الأمكان ، أقصد أجبري نفسك على ارضاعها طبيعيا من صدرك كل ساعتين
ولا تقولي مافي حليب ، بل يوجد حليب وهذه القطرات التي تنزل غنية بالدهون والمضادات الحيوية وبعد اليوم الثالث يزيد كمية الحليب ، أهم شيء أن تريجحي أعصابك ونفسيتك عند الارضاع لأنها تؤثر في كمية الحليب ، وأيضا عليك بالأكل الجيد من البروتين في الغداء والعشاء وبينها أيضا .

وأنت تجدين ألم بعد أن تفوقي من العملية فاحرصي على طلب مسكنات قوية وبينها خذي بندول كل ست ساعات
وأيضا حاولي تحكي بعد أن تضعي يدك على بطنك لتنقي الشعب الهوائية من البلغم وبالتالي لا يحصل لك التهاب الرئوي
وأيضا قومي بتمارين للصدر بأن تمدي ذراعك وتحركيها إلى المنتصف ومع التنفس العميق لتحسن من كفاءة الشعب الهوائية

واحرصي في النفاس على شرب 12-15 كاسة ماء
استحمي استحمام ليس بالامل ولكن بالطريقة التي أخبرك بها :
غسلي شعرك بالشامبو والماء لوحدها ،
ثم اغسلي الظهر بالصابون ثم صبي من الماء
اغلسلي الأرجل والمنطقة الحساسة بالصابون ثم بالماء وكذلك الإبط ولكن الصدر امسحيه مسحا بالمنشفة بالصابون ثم الماء وابتعدي عن العملية لأن أقل قطرة ماء لو دخلت في الجرح تسبب التهابها وتأخر التئابها وتسبب صديد وحرارة

استمري على هذه الطريقة أسبوعين أو ثلاث يعني إن تأكدت من التئامها بعد الأسبوعين فخلاص استحمي عادي ، وفي الشتاء توقعي تأخر التئامها .
لا تستعملي أي شيء من تحت وإن خلصت الأربعين تشطفي داخل بالبيتادين

كلي ما تشائين من الخضار والفكهة
أما للكرشة فلا تسوي رياضة أطلاقا فقط ممكن تمشي بعد شهرين مدة نصف ساعة مشي خفيف ثم حوليها إلى سريع .

انتظر ردك فديتك لان قالولي بعد كم يوم يمكن يومين

وجزاك الله خير
وجزاك الله خيرا

وأي استفسار بعد ولادتك أو مشكلة فيك أو في الطفل اسألي ربي ييسر أن أجيب عليها .

الله ينورلك ما رديتي عليه الدوخه تعبتني
معليش ام حميده دورتي مره غريبه
الدوره تئخرت 4 ايام هذا الشهر لكن مو زي العاده اليوم الاول بس نزلت نقطه اليوم الثاني كله بس نزلت نقطه اليوم الثالث والرابع والخامس نزلت غزاره جدا جدا واحس بدوخ وجوع فضيع السادس الي المفروض اطهر نزلت عادي زي دورتي الي فاتت في اليوم الثالث واليوم انا سابع يوم وباقي الدم ما نقطع فسرولي ايش هذا الله يسعدكم الان مررررررررررررررررررره احس بدوخه اروح المستشفى وكمان اليوم الدم مستمر
ايش تتوقعي ممكن اسقاط او العمليه انا مسويه قبل 5 اشهر العمليه الله يخليك ردي

وتين قلبي

ام حميدة انا بروح لاهلي مابقى شي على ولادتي ولكن للاسف اختي عنقزت هل فيه ضرر ايش اسوي اخذ تطعيمه ايش اسوي افيديني ومشكوورة

أحبكي امي

مشكورة ام حميدة على الرد
نزل مني افرازات زي الشحمة لما تقطيعيها لونها ابيض زي لون الشحمة ايش هذه

karamel

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ام حميدة
انا حامل في الشهر التاسع بقي 5 ايام على موعد ولادتي اللي حددتو الدكتورة لي وكل شيء طبعا
بارادة الله
لكن من البارحة جاتني آلالام في صدري اليمين ثقل وآلالام شديدة جدا بحيث اني ما اقدر المس صدري
كأنو شي متحجر ..
عملت كمادات دافية والالام مستمرة .. مو عارفة ايش اسوي مع العلم ماعندي طلق

الله يجزاكي عنا كل خير يارب

حلم متناثر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اختي انا كانت عندي التهاب ونفس الشي زوجي....

ولنا شهر نتعالج منهااااا مدة العلاج كان شهرررررر

وبعدها صار الجماع وحسيت اليوم الثااني بتشنج لنفس المنطقه وحكه بسيطه

لكن ماتنزل مني افرازاات ولا شي ولا رائحه كريهه اكرمك الله...

بس تشنج احسها مشدووده المنطقه وتألمني ,,,,,

ولمن يصير الجماع اشعر بــ الم كأني لسى بنت ..؟؟؟

ابغى حل ارجووك لان زوجي بدأ ياخذ مقويات للحيواناات المنويه

ولازم يصير الجماع بكثره لعل الله يرزقني بحمل....

مدري المشكله في ولا فيه الله المستعان وليش احس الالم هذا وانا توي متعالجه من الالتهاب وهو ايضا تعالج..:(

الجواكندا

سلام الله عليك اختي وجزاك الله خير
انا حامل الحين في الاسبوع السابع بس نزلت مني اوساخ تشبه الطين بدون رائحة ولا الام وخفيفه حتى انها تنقطع لمدة 5 ساعات ثم تعود بشكل خفيف جدا استمرت تقريبا ثلاث ايام والحين الحمد لله انقطعت لما رحت عن الدكتورة للفحص اخبرتني بان الجنين سليم ودقات قلبه سليمه وكل شي سليم بس احتمال يحدث اجهاض واوصتني بالراحة وانا خايفة على الجنين اريدك تتطمنيني عن اللي صار
وحبيت اسالك التمر والعسل الطبيعي والموز والحليب والزنجبيل في هذه الفترة وما هي الاطعمة اللي تنصحين بها وتنصحين بتجنبها في هذه الحالة
ولك الشكر مقدما

أم حميدة

ام حميده وفقكك الله لماتريدين
اناحامل بس ضرسي جنني احس المه واصل لاذاني ابي شئ يخفف الالم تكفيييين

ويوفقك ربي
خذي بندول الأبيض حبة واحدة كل ست ساعات
أولا اغسلي أسنانك بمجون أسنان سيجنال 2 ، ثم

خذي قطعة مسمار ( القرنفل أو اسمه العويدي ) وحطيها على السن واضغطي عليها بقوة وبعد نصف ساعة ارميها وحطي قطعة مرة على السن واضغطي عليها واتركيها نصف ساعة في فمك

وبعد أن تأكلي أي طعام أو عصاير على طول اغسلي بالفرشاة والمعجون وحطي عليها القرنفل لو كان هناك ألم ثم بعدها ضعي المرة ،
واستمري هكذا إلى ثلاث أيام أو ينقطع تماما الألأم
وبعد أن يتحسن احرصي على غسل أسنانك بعد كل طعام

وفي الحمل تضعف الأسنان وتصاب بالتسوس بسبب نقص الكالسيوم فاحرصي على شرب الحليب 3 كسات في اليوم أو بادليها باللبن
ولا تشربي أي مشروبات غازية لأنها تذوب الكالسيوم من جسمك فتأتيك آلام شديدة في الحوض وأسفل الظهر والأسنان

أم حميدة

الله ينورلك ما رديتي عليه الدوخه تعبتني
معليش ام حميده دورتي مره غريبه
الدوره تئخرت 4 ايام هذا الشهر لكن مو زي العاده اليوم الاول بس نزلت نقطه اليوم الثاني كله بس نزلت نقطه اليوم الثالث والرابع والخامس نزلت غزاره جدا جدا واحس بدوخ وجوع فضيع السادس الي المفروض اطهر نزلت عادي زي دورتي الي فاتت في اليوم الثالث واليوم انا سابع يوم وباقي الدم ما نقطع فسرولي ايش هذا الله يسعدكم الان مررررررررررررررررررره احس بدوخه اروح المستشفى وكمان اليوم الدم مستمر
ايش تتوقعي ممكن اسقاط او العمليه انا مسويه قبل 5 اشهر العمليه الله يخليك ردي
معليش عزيزتي شكلي نسيتك ، سامحيني
دم الدورة يتميز أنه يتجمد وهو دم حي لا ينشف بسرعة ، يعني لو راقبتيها بعد ساعة تجدينها حي لم يجمد وأيضا رائحة الدورة مميزة
أما دم النزف فينشف بسرعة
هل أنت ترضعين ؟؟وهل كانت دورتك قبل الحمل منتظمة ؟؟ هل تستخدمين مانع ؟؟

ريرييييي

السلام عليكم ام حميدة جزاكي الله عنا خير الجزاء
عندي سوال مجنني ومحيرني مررررررررة وخايفة انا الحمد لله حامل في الاسبوع الثاني من الشهر الثالث تقريبا واخر مراجعة لي قبل اسبوعين ونص تقريبا واطمنت الحمد لله على الجنين ونبضة وهاذي الفترة احس انو صدري خف المة عن اول وخف الوحم خايفة يكون علامة لتوقف نبض الجنين والله مرة خايفة واوسوس مرة كثير هل هذا دليل على توقف نبض الجنين لاقدر الله......ارجوكي جاوبيني ياام حميدة ابغى اطمن

دنظارات

مرحبا عزيزتي وشكرا على جهودك .....
دكتورتي الفاضله انا ودي اعرف هل نتيجة هرموناتي سليمه او لا:
هرمون الحليب بعد العلاج اصبح 5 قبل كان 41
هرمون اف اس اتش 6
هرمون ال اتش 4
والغده 2.1
وانا الان استخدم الدوبرجين ووصفت لى الدكتوره اليوم منشط نولفادكس والدفستون
مارايك في العلاج يادكتوره ونتتيجة التحاليل......

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اختي انا كانت عندي التهاب ونفس الشي زوجي....

ولنا شهر نتعالج منهااااا مدة العلاج كان شهرررررر

وبعدها صار الجماع وحسيت اليوم الثااني بتشنج لنفس المنطقه وحكه بسيطه

لكن ماتنزل مني افرازاات ولا شي ولا رائحه كريهه اكرمك الله...

بس تشنج احسها مشدووده المنطقه وتألمني ,,,,,

ولمن يصير الجماع اشعر بــ الم كأني لسى بنت ..؟؟؟

ابغى حل ارجووك لان زوجي بدأ ياخذ مقويات للحيواناات المنويه

ولازم يصير الجماع بكثره لعل الله يرزقني بحمل....

مدري المشكله في ولا فيه الله المستعان وليش احس الالم هذا وانا توي متعالجه من الالتهاب وهو ايضا تعالج..:(
قومي بتحليل من تحت بأن يأخذوا لك عينة من تحت
لأنه أعتقد أن الالتهاب عندك شديد وتحتاجين حبوب لأخذها لمعالجة هذا
كم شربك للماء ؟؟
كيف طريقة غسلك اللملابس الداخلية ؟؟
هل أنت سمينة جدا ؟؟
وتعرقين كثير من تحت ؟؟
هل تأكلين حلويات كثيرة ؟؟
هل دورتك منتظمة ؟؟

أم حميدة

سلام الله عليك اختي وجزاك الله خير
انا حامل الحين في الاسبوع السابع بس نزلت مني اوساخ تشبه الطين بدون رائحة ولا الام وخفيفه حتى انها تنقطع لمدة 5 ساعات ثم تعود بشكل خفيف جدا استمرت تقريبا ثلاث ايام والحين الحمد لله انقطعت لما رحت عن الدكتورة للفحص اخبرتني بان الجنين سليم ودقات قلبه سليمه وكل شي سليم بس احتمال يحدث اجهاض واوصتني بالراحة وانا خايفة على الجنين اريدك تتطمنيني عن اللي صار
وحبيت اسالك التمر والعسل الطبيعي والموز والحليب والزنجبيل في هذه الفترة وما هي الاطعمة اللي تنصحين بها وتنصحين بتجنبها في هذه الحالة
ولك الشكر مقدما
\
نعم هذا انذار للإجهاض \فريحي نفسك ولا تجهدي بالعمل
وممكن تأكلي تمر لايزيد عن ثلاث حبات أفضل
والعسل عادي ممكن تأكلي للضرورة كعلاج لأي مرض مثلا
وعادي كلي موز والحليب لابد أن تشربيه في الحمل 3 كاسات أو بادلي مع اللبن
وأما الزنجبيل فممكن تأخذيه عادي في الطعام في الأشهر الأولى ولا تسبب اجهاض

فقط تجنبي الأكثار من الأنانس وأيضا الإكثار من البقدونس وأيضا تجنبي الشاي والقهوة والمشروبات الغازية وتجنبي الماجي والتي مكتوب عليها ملح أحادي الصوديوم ، وتجنبي المعلبات قدر الإمكان وعليك بالطبيعي والمفيد
وتجنبي حمل ألشياء الثقيلة وتجنبي المشي لمسافات
واهتمي بحمض الفوليك مهم في أول ثلاثة أشهر

الله ييسر أمرك وادعي الله وما يصير إلا الي ربي كاتبه لك

أم حميدة

السلام عليكم ام حميدة جزاكي الله عنا خير الجزاء
عندي سوال مجنني ومحيرني مررررررررة وخايفة انا الحمد لله حامل في الاسبوع الثاني من الشهر الثالث تقريبا واخر مراجعة لي قبل اسبوعين ونص تقريبا واطمنت الحمد لله على الجنين ونبضة وهاذي الفترة احس انو صدري خف المة عن اول وخف الوحم خايفة يكون علامة لتوقف نبض الجنين والله مرة خايفة واوسوس مرة كثير هل هذا دليل على توقف نبض الجنين لاقدر الله......ارجوكي جاوبيني ياام حميدة ابغى اطمن
إن خف الوحام فهذا طبيعي وعادي فلا تقلقي وإن حصل شيء للجنيني ستجدين أيضا معه دم وآلام وووو،في الغالب . وممكن تحطي يدك على الجنين وأنت مستلقية تضعي اصبعك على السرة وتحسي البنبض
وإن قلقلت كثير ولتطمئني راجعي الطبيبة تشوف لك النبض ،،

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى