مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم غاليتي ام حميده اسئل ربي يكفيك شرور الدنيا
حبيبتي باقي اسبوع وادخل الشهر التاسع اعاني من الم في ظهري وثقل بجسمي حتى القومه صعبه علي
وانو اضبط حساب الحمل السونار اوحساب الدكتور
وهل صحيح حبوب التثبيت تاخر الولاده وتصعبها
ونصائحك لي اذا دخلت شهري

***ريتاج***

الى الغاليه ام حميده
انا اليوم اكمل اسبوعين من ولادتي
طبعا الخيوط الخارجيه ذابت والحمدلله لان الدكتوره كانت مسويه لي خياطه تأمينيه على الخياطه الخارجيه ورحت لها وانا مخلصه 9 ايام وقصت التأمنيه
وسألتها عن الخيوط الداخليه قالت عيشي حياتك طبيعي حركه ومشي عادي
بس المشكله اني احسها من امس زي الشوك تالمني وما اقدر اجلس زين منها ولا قدرت اني اشوفها خايفه من لمسها
علما بن الخياطه كانت تجميليه تصحيح لان قبل الاربعين على ولادتي الاوله انفكت الخياطه الداخليه وصار هناك توسع فصلحت تجميلي تصحيح مع ولادتي هذي مع ان دكتورتين قالوا بعد الولاده بشهرين الى ثلاثه شهور بس من يتحمل الالم مره ثانيه فسويتها مع الولاده هذي
ردي علي انا بسافر احتمال بر يوم الثلاثاء مع زوجي الى الدمام ابي حل الله يوسع عليك

***ريتاج***

ونسيت اسالك يالغاليه
من خلصت اليوم التاسع ما عاد نزل مني حاجه بس قطرات خفيفه مويه صفراء اذا مسحت بالمنديل بعدين رجع الدم يوم بعدين ما عاد نزل مني حاجه
حرام اخاف الصلاه تروح علي اذا عنك علم لا تبخلين علي
وعادي اذا دخلت رضعه صناعيه في اليوم لطفلي تعرفين ابي يتعود ****مرض سوق مستشفى ضيوف وزي كذا **
وابي حبوب منع حمل ما تسمن فصيلة دمي o+
لا تقولين لولب قد طلع عيوني
والتحاميل متردده منها قد استخدمتيها انتي وكم نسبة ضمانها
ومشكووووووووووووووووووره
الله يفرج عليك

الحمدلله نزلت الدوره
1) والان ابغى استخدم مانع ايش تنصحيني
2) ولو عملت جدول راح يفيد
ابغاك تفيدييني بطريقه الجدول بضبط
انا قريت الجدول الي نزلتيه احسب من اول يوم نزول الدوره ولا اخر يوم

السلام عليكم ام حميد انا بعد يومين ادخل في الشهر الثامن احس مغص كل شوي اروح الحمام ايش اسوي الله يجزاك الجنه

قلب النرجس

ام حميدة تعرفي زي حالتي انا مسويه تجميلي والحين حامل بالتاسع وراح اولد بحكومي مراجعتي صارت عند دكتور سعودي قلت له انا مسويه تجميل قالي عادي يوسعون لك بالولاده
واستحيت اساله يرجعون يسوني تجميل والااي كلام انا اول مرة راح اولد بحكومي اخاف ما يخيطوني مثل قبل مااولد
ايش تنصحيني اولد وبعدين اروح لمستوصف وافتح واخيط من جديد واعاني والا ايش انا محتارة وقربت ولادتي ساعدني برايك السديد انتظرك جزاك االله الفردوس الاعلى على تحملك مشاكلنا

أم حميدة

ام حميدة
رحت للدكتورة كانت تبي تسوي لي تصوير مهبلي وماسوت لي
لانها شافت تحاليل زوجي وقالت مابي اسوي لك شي الحين
لين يحلل زوجي كمان مره ثانية وتحليل زوجي كان بشهر 7 اللى راح
هوعنده بطء في حركة الحيوانات المنويه لايمنع الحمل
وعددها 20 مليون مدري كذا جيد نعم جيد ، أقل من 20 مليون غير طبيعي
وطلبت منه يسوي تحليلين في مكانين مختلفين وفترات متباعدة
ممكن رأت هناك في شكل الحيوانات المنوية لذا طلبت منك الإعادة ، فشكل الحيونات ممكن تتأثر بحالته الصحية قبل ثلاث أشهر مثل الحرارة أو الزكام ....، فحتى لو وجدوا شكلها غير طبيعي فيقوم بالتحليل بعد ثلاث أو أربعة أشهر أو بيع ستة أشهر لللتأكد
ويعرضها لدكتور مسالك
واذا عندك طريقة تسرع حركتها بالاعشاب ياليت تقولي لي عنها
يكثر من شرب الماء ويأكل الحبة السوداء مع العسل الطبيعي على الريق ويأكل بيض كل يوم
والله يوفق
والله انا خايفة يأثر على الحمل وما اقدر احمل نفسيتي زفت ومتضايقة حدي
باقي لي كم شهر واكمل سنتين
وتعرفي كلام الناس مايرحم
يارب ترزقني الذرية الصالحة وجميع المحرومين
ادعي الله الرزاق هو الرزاق وهو الذي إن أراد شيء هيء له أسبابه وأصلح أرحامك وأصلح مني زوجك لحصول الحمل
( وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد ) سورة الشورى
( وأيوب إذ نادى ربه ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين .فاستجبنا له ووهبنا له يحي وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين ) سورة الأنبياء

لا عليك من كلام الناس لأن كلام الناس هو اختبار لك من الله ليختبر صبرك ويقينك بالله وحسن ظنك به (وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون ) سورة الفرقان .
فإما أن تصبري على كلامهم وتحسني ظنك بالله فتنجحي في الإختبار فيقوى قلبك ويزول عنك البلاء ، أو لا تصبري على كلامهم وتغضبي وتسيء الظن بالله فتفشلي في الإختبار فتنقص إيمانك فيعاد عليك الإختبار

عاملي الناس بأنهم أموات، مختبرة بهم فكل شيء قالوا لك أو فعلوا معك مكتوب لك ومقدر قبل خلق السموات والأرض
( ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير . لكيلا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور )
أسأل الله أن يقر عينك بالذرية الصالحة

أم حميدة

اهلين ام حميدة انا لي اسبوعين ونص في الثامن رحت لدكتور وسوى لي سونار ووقالي اللي مبين من شكل المشيمه ان ولادتك قريبه وماراح تكملين التاسع هل كلامه صحيح انه من شكل المشيمه يعرف قرب الولاده اوبعدها او المشيمه فيها شي ياليت تطمنيني ومشكورة

مجرد تخمين منها والعلم عند الله

أنت عليك بالأكل الجيد المفيد من فواكه وخضار
وأكثري من شرب الماء 6-8 كاسات ماء ولا يقل عن الست
لأن الأكل الجيد تعطي تغذية جيدة للمشيمة التي يحصل الجنينن على تغذيته منها

أم حميدة

ابي اسالك ام حميده ماهي قرحه الرحم

هذا عنق الرحم الطبيعي

ه هذا قرحة عنق الرحم

قرحة عنق الرحم هي من أكثر الحالات انتشاراً بين النساء وسببها غير معروف بالتحديد إلا أن من أهم أسباب حدوثها هي الاضطرابات الهرمونية عند السيدات كما أن بعض الأبحاث أشارت إلى حدوثها لدى مستخدمي حبوب منع الحمل خاصةً المحتوية على هرمون البروجستيرون.

ومن أعراضها خروج إفرازات مهبلية مخاطية أو مخاطية صديدية بكثرة دون أن يكون لذلك علاقة بوقت نزول الدورة الشهرية. وقد تكثر القرحة عند النساء متكررة الحمل، حيث أن تعرض المتكررة لاضطرابات الهرمونات ولكثرة حدوث التمزق بعنق الرحم يؤدي إلى الالتهابات وحدوث القرحة.

أم حميدة

اختي الغاليه ام حميد جزاكي الله خير
انا حامل في الشهر 6 تعبت حيييييل من موضوع الالتهاب دايما يجيني وكل شهر اتعالج منه ويجيني الشهر
اللي بعده فيني حكه شديده من دااااخل ومع حرقان واحيانا ينزل عندي شي مثل زلال البيض بس ابيض غامق مش شفاف بصراحه تعبت كل اشويه رايحه للدكتوره اقولها فيني حكه والتهاب تعبت جربت الماي والملح زاد علي
والمره مانفعت مع اني اهتم بنظافتي مره حتى زوجي يقولي انتي مبالغه في نظافتك الداخليه
ودايما استخدم غسول حتى من زوجي صرت اخجل اقوله فيني التهاب والان انا جالسه اعاني من الالتهاب ومستحيه
اقول لزوجي واروح لدكتوره ارجوكي ارجوكي ام حميده ساعديني الله يخليك شوفي لي حل تعبانه حيييل

السلام عليكم
وجزاك الله خيرا
أختي العزيزة :
في الحمل تتغير حموضة المهبل فيعرضها هذا بسرعة للإالتهابات وبالذات حموضة المهبل مختلفة في حمل البنت فتصاب كثيرا بالإلتهابات لأقل الأسباب
ومن أسباب التهابات : قلة شرب الماء ففي الحمل تحتاجين 6-8 كاسات ماء
وأيضا احرصي على الإستحمام اليومي وتجفيف المنطقة بعد كل حمام
اطلبي من زوجك أن يغسل نفسه قبل ....
احرصي على تهوية المنطقة وعدم كتمته وعرقه ،
لا تستعملي ديتول في غسل المنطقة ولا تستعملي صابون عادي لغسل المنطقة وممكن تستعملي صابون متعادل من الصيدلية مثل كبر فري

وممكن تأخذي يوميا زبادي من ثوم وكليها كسلطة لأن الثوم تقوم الفطريات والبكتريا المهبلية والزبادي تقاوم الفطريات
وبعد معالجتك من الالتهابات لابد أن تلبسي تلك الملابس الداخلية بعد تعيمها وطريقة التعقيم :
تغلى الملابس الداخلية وهي مغطاة مدة عشر دقائق بعد أن تغلي ،
والطريقة الأسهل :
تضعي محلول بيتادين مع الماء الحار وتضعي عليها الملابس الداخلية
أو تأخذي خل وتضعيها على الماء الدافيء وتنقعي فيها الملابس الداخلية ثم بعد نصف ساعة تأخذيها وتنقعيها في كلوركس ثم خذيها واغلسيها بالصابون والماء
أو أنك وقت الإلتهابات تلبسي فوط صحية خاصة للإفرازات

وأنصحك أن تلبسي هذه الفوط الخاصة طول الحمل لتحميك من الرطوبة وتعطيك رائحة طيبة

لا تستعملي الماء والملح للمنطقة

ولا تستعملي المرة للمنطقة

ولا تستعملي غسولات للتشطيف الداخلي إن ما كان عندك التهبات لأنك تسبب لك التهبات

وعندما تعالجت من التهبات أعطي زوجك كريم بانديرم ليستعمله على عضوه ثلاث مرات في اليوم حتى لا ترجع لك العدوى بعد شفاءك لأنه من قبل أخذها منك .

وابتعدي أيضا عن كثرة السكريات التي تغذي البكتريا

أم حميدة

مرحبا ام حميده جزاكي الله الف خير على كل مجهود تبذلينه في مساعدت

اخواتك جعله الله في موازين حسناتك ...

انا عملت تحليل دم امس الخميس ومابين فيه حمل وباقي معاي الغثيان

والم اسفل البطن وبالظهر اذا تحركت كثير والدورة مانزلت وش تنصحيني اعمل ...

وممكن فيه حمل مايبين من اول اسبوع تتأخر فيه الدورة ياليت تطمنيني الله يريح بالك مثل ماتريحينا

يارب ......
وجزاك الله خيرا

إن تأخر أسبوع وما بان الحمل فأتوقع أنه لا يوجد حمل
ولكن لو استمر وتأخرت نزول الدورة فممكن يحصل حمل متأخر قد تكون بسبب عدم انتظام دورتك ، والله على كل شيء قدير
والغثيان له أسباب كثيرة ليس شرط في الحمل فقد تكون مشكلة في بطنك في الهضم وحتى تسمم الطعام يحصل معه غثيان ...الخ

فلا تقلقي وفوضي أمرك لله ، وخذي من الطبيبة دفستون تنزل الدورة لو كان هناك دورة وتثبت الحمل لو حصل هناك حمل

يارب
يارب

أم حميدة

السلام عليكم أم حميده جزاك الله خيرا وأحسن خاتمتك ورفع قدرك .
بالنسبه للأشعة الصبغية .1 ـ هل هي مفيده لعلاج التكيسات لأن الطبيبه طلبتها مني وزوجي يقول إنتظري إذ هي ليست ضروريه وأنا خايفه أنتظر تطول فترة العلاج ويمر الزمن طويل علي
2 ـ هل أستخدم المنشطات الطبيعيه الآن وهل من الممكن تساعد على نشاط التكيسات إذا إستخدمتها الآن. وفقك الله في الدنيا والآخره

وعليكم السلام ورحمة الله
الصبغة ليس لها دخل في التكيس ولا حاجة لها حاليا
فأولا عالجي التكيس وشوفي كم شهر هل حصل حمل أو لا فإن لم يحصل فهنا نعم سوي الصبغة لتتأكدي إن كان هناك سدد أو لا في قناة فالوب فتحرض هذه الحمل أيضا

أما المنشطات فلا يستعمل إلا كخطوة ثانية فأولا تعالج بحبوب منع الحمل لنجعل التكيس تنكمش بسبب خمول المبيض وبعدها بشهرين ينشطوها أما استعمال المنشط بدايةً فلا ينصح به مع التكيس لذلك راجعي طبيبة أخرى .
وربي ييسر لك ويرزقك الذرية الصالحة ويوفقك أيضا

أم حميدة

مساء الورد ام حميده
حابه اعرف ايام التبويض عندي مع العلم ان دورتي مو منتظمه واخر دوره كانت في 2\3 واستمرت ثلاثه ايام فقط
لازم أولا تنظمي الدورة
فأنت كان معك تكيس فتأكدي أنها راحت منك فإن لم تذهب منك لا بد أن تكملي العلاج لأنه إن لم تزول مع الأدوية فتحتاجين إلى ازالتها جراحيا
لأن التكيس هي تضعف التبويض وتسبب لخبطة في الدورة وترفع هرمون الحليب

مشكورة ام حميده على ردك وتعاونك ...

للأسف اليوم الفجر نزلت الي ماتتسمى و تحطمت .....

من زمان ماتأخرت كيذا بالكثير يوم او يومين ... بس يالله

الحمد لله على كل شي ....

طبعا اليوم اول يوم بدورتي وش تنصحيني اعمل ....؟؟؟؟

وقت الدورة وبعد الدورة عشان الحمل ....

أم كيان533

السلام ممكن استفسار للاخت حميدة انا بكرية طلعت من الاربعين لي خمسة اشهر لكن المشكلة هنا انتفاخ بجميع اعضاء جسمي سببتلي ازمة نفسية والانتفاخ في الاقدام اكثر من اللازم اخذت حبوب مدرة للبول اعزكي الله لكن احس المشكلة زي ماهي حتى الانتفاخ سببلي ثقل بجسمي ماني عارفة اش الحل

عاشقه قمر

السلام عليكم
اخبااركم جميع
حبيت اسالك ياام حميد انا اكلت الحبوب الياسمين مده 8 او9 شهور وتركتها لي الحين شهرين وهي الحين علي الدوره واتمنى من كل قلبي الشهر الي يجي احمل ودي اسالك عن المراميه زينه او لا في نااس تقول اشربيها لمين 20 يوم وفيه نااس تقول اشربها الا بعد التبويض الي هو يوم 17 يعني بعدها مااشربها لان لو يكون حمل يسبب بالاجهااض فماا راائك واذى فيه طرق فاارجو من خبرتك انك تقولين لنى والله يعطيك الف عاافيه

ام حميده جزاكي الله الف خير انا حامل بولد وتقريبا باقي اسبوع ودخل السادس وفيني حكه شديده من داخل واحمرار
مضايقني حييل رحت لدكتوره وبس شافتني من تحت وقالت عندك احمرار والتهاب شديد وكتبت لي تحاميل بدون ماتسوي لي تحاليل او مزرعه اسم التحاميل جاينو ميكوزال استخدمها ثلاث ليالي واستخدمتها وماشفيت ميه بالميه وجلست على الغسول اللي اهي كاتبته لي والحمدالله حسيت اني شفيت بعدها بثلاث اسابيع رجع لي نفس الموضوع حكه شديده من داخل وافرازات برائحه لونها ابيض بس ماقدرت اروح لدكتوره وخليت زوجي يشتري لي نفس التحاميل اللي كتبتهم الدكتوره واستخدمتهم وبرضو احس خفيت بس ماشفيت ميه بالميه وش الحل؟؟؟ مش عارفه ايش اسوي الله يخليك ساعديني...

وشي ثاني اختي الغاليه انا من اربع سنين توني احمل وفيني ولد هل راح اولد بسرعه ولا بطول

مع اني والده طبيعي من قبل انا خايفه كني اول مره اولد

وسامحيني على الاطاله

رقاااوي

سويت التصوير قالت لي راح التكيس الحمد لله وكل شي تمام بس البويضه حجمها 10 قالت هذا كان عاشر يوم في الدوره هل هي تكبر والا تفضل نفس الحجم طول الشهر؟ طيب ايش افضل منظم للدوره؟ ومو حابه استخدم كلوميد وابر الان

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده ..
عندي استفسار .. انا خذت ابره منع الحمل بنصيحه من الدكتوره وخلاص تادبت مابي اي علاج هرموني لكن باقي لي شهرين ونص عشان يخلص مفعولها .. انا الدوره بدت في 30 يناير وخلصت في 8 وفي 9 خذت الابره وبدا معاي التنقيط واعتبرته استحاضه (كان لونه بني ) وكنت اصلي .. لكن ال3 ايام غيرت من الكير فري الي فوط عادي لانه الدم (صار احمر ) يزيد ومع كل وضوء ابدلها لكن الحين بديت اشك انها دوره لانها زادت كانها ثالث او رابع يوم دوره .. الحين السؤال شلون افرق بين الاستحاضه والدوره .. وهل اصلي او لا ..
وعليكم السلام ورحمة الله
ميزة دم الدورة أنها دم حي لا يجمد ( لا ينشف بسرعة ) وممكن تلاحظيها حتى بعد ساعة أما دم النزيف ( الاستحاضة ) تنشف بسرعة كأي دم عادي ز
وبهذه الطريقة ممكن تفرقي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى