مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

موضـــوع : خــاااص لمشـــاكل الخــــادمـــــــــات ......

rimaz

اختي مشاعر كل الشكر لك ولردك دمت بخير

rimaz

اختي سهام الليل الله يعطيك الف عافيه
ياطويلة العمر عيالي باقي مايدرسون كمان سنه ان شاء الله
وانا بصراحه جايبتها عشان البيت يعني تنظيف ابي ارتاح من الشغل بس مابيها تغير لعيالي ولاحتى تاكلهم بس تنتبه عليهم اذا باطلع اخليهم معها والا اشرايك في هالنقطه طبعا بعد مااوثق فيها انها طيبه ابخليهم عندها
و
ماعندي غرفه ثانيه انيمها فيها الا هالغرفه لانها كمان مجلس لزوجي وضيوفه
بس ابحطها فيه مقدر احطها في غرفة ضيوفي
وانا اقصد باب الغرفه حقت المعيشه اقفله وقت ماتكون مثلا نايمه عشان ناخذ راحتنا لان هاالباب يفصلنا عن غرفتها
وغرفة نومي اقفلها اذا انا ماني فيها وكمان باب الشقه حقتي.<< الله يسمع منك وتسير عندي فله>>
وابي اعرف اخليها تكوي في الصاله والا تشيل الكوي وتكوي في غرفتها افضل
وافضل وقت للغسيل
معليش ياقلبي اسئلتي كثيره تنصحيني ماشيل شنطتها لاني مقتنعه اني اشيل شنطتها وماتجي الا وشنطتها جاهزه بملابس وكل مستلزماتها اما عن اسولف معها والله اني كنت ناويه لق لق لق معها بس خلاص مابسولف معها الا للشديد القوي وان شاء الله مابقصر معها ابشتري لها كل اللي تبيه
ابي اعرف ليش اشيل الأسعار ؟؟ واذا طلبت مني فلوس يعني شي رمزي حق عصير حق تسالي اعطيها واعلم زوجي والا مااعطيها ؟؟
واذا في معلومات أكثر اكرميني فيها
الله يسعدك ويوفقكي ياقلبي اعذريني وهقتك معي
انتظر ردك عزيزتي:icon26:

ريماز :.

اي لا تخلين اولادك عندها الا اذا وثقتي فيها .. ومو أي ثقه الا لما تعرفين انها تحب الأطفال

عشان ما تجلس تتظاهر قدامك انها تحبهم ومن وراك تسوي بلاوي ..

[وانا اقصد باب الغرفه حقت المعيشه اقفله وقت ماتكون مثلا نايمه عشان ناخذ راحتنا لان هاالباب يفصلنا عن غرفتها
وغرفة نومي اقفلها اذا انا ماني فيها وكمان باب الشقه حقتي.]

اي قفلي باب غرفتك والشقه وحتى الصاله بس مدري احس اذا قفلتيه بتبدى تكرهك ترى هي انسانه ولها نفس وشعور ..

بس ترى غرفتك والشقه لاازم تقفلينهم حتى لو واثقه فيها الشيطان حريص ..

[وابي اعرف اخليها تكوي في الصاله والا تشيل الكوي وتكوي في غرفتها افضل]

اي خليها تكوي بغرفتها عشان ما تتعود وبعدين تلتهي عند التلفزيون .. والا اذا زوجك رجع للبيت وتاخذ الصاله عذر تكوي بها وهي عشان زووجك احذري من هالنقطه ..

[تنصحيني ماشيل شنطتها لاني مقتنعه اني اشيل شنطتها وماتجي الا وشنطتها جاهزه بملابس وكل مستلزماتها]

مدري بس أحسن شي لك انك تعطينها شنطه من جد وجديد وكل مستلزماتها الفرشه والمعجون والفوطه وملاابس جديده .. يعني حتى لو كانت جايه وبراسها شي تكونين اخذتي احتياطاتك

هذي نصيحتي لك

[ابي اعرف ليش اشيل الأسعار ؟؟]

عشان يا حبيبتي ما تقول هذولي يبخلون عليا او اي شي طبعا انتي ماراح تشترين لها غالي يكفي الرااتب .. وعشان ما تشيل بخاطرها

[واذا طلبت مني فلوس يعني شي رمزي حق عصير حق تسالي اعطيها واعلم زوجي والا مااعطيها ؟؟]

ايه اكثر شي خمسه او سبعه ريال .. مو لازم تعلمين زوجك الا اذا كان موجود تقولين له تراني عطيتها كذا .. واحذري تعلمينها تاخذ من احد فلووس قولي لها لا تاخذين من اي احد من اقاربك انتي فلوس الا معلمتك .. عشان ما تتعود تسرق وتقولك مدام فلانه معطيتني كذا .. والأفضل تخلينها تدوّن ..

سووري عالــرد بس مدري تحمست معاك صراحه ولا ابغاك تصيرين مثل حظنا :24:

سهام اليل

ياقلبي اعذرينى مانتبهة لمشكلتك

[
QUOTE=لحضة;6556284]مرحبا بنات حابة استشيركم بموضوع شغالتي جاية تقريبا لها 3 شهور وماعليها

بس امس كنا عند اختي مجتمعين ووزعنا حلويات واخذت اللي عطينها وجمعتها بكيس وقالت لنا من دون مانسألها هذا لي انا و... تقصد بنتي "ينتي عمرها 5 سنوات" قلت لها لها هذا لك انتي وبنتي اكلت حلوياته قالت لا لي انا وهي ، حرام اعطيها ؟؟
بضبط مافهمت عليك اذا الفشار حقهاا وتخبيه ممكن تبي تاكله وقت ثانى

غثت حسيتها كانها تعاند ، ويوم دخلت بنتي اخذتها الشغالة وودتها للمطبخ واعطتها الحلويات بس بنتي رفضت قالت مابي ..
اذا تعاند بنبرة صووت قوويه شوى منك لاتقوولين مااعرف لازم عشان ماتتمادى الان 3شهور وتعاند بعد سنه وش بتسوى
لازم تعرف اذا صارت حليووه تصرين معهاا عسل

ووش رايكم مدري وش اسوي بها ؟؟ او الموضوع عادي ..

المشكلة مو اول مرة .. اذا اكلنا اي شي بسكويت شبس نعطيها بس هي ماتاكلها تخبيه ، وانا منبهه بنتي انها ماتاخذ شي منها ، بعدين اكتشف انها معطيه بنتي وقايلة لها كولي مااعلم ماما ..
""" خايفة تتعلم بنتي انها تخبي علي ، وتتمرد ,, وش اسوي ؟؟
ترااااااااااااااااااي من النوع الخواااااااااااااااااااااااااااااااااااااف ... يعني صعبة اهاوش الشغالة ..
....
اذا وزعتو بسكوت عطيها حقهاا وعطي بنتك حقهاا وبنتك ماشاءالله كبيره قوليلهاا اذا تبين ثانى اعطيك بس خلى حق فلانه لاتسمينه شغاله سميهاا بسمهاا
وشي ثاني احيانا اكون نايمة وتعبانة فتجلس ينتي بغرفة الشغالة تلعب معها ,, مرااات امنعها ومراااات اقول عادي وش فيها .. ليش اوسوس ؟؟
...

شوفي اذا هى تحب بنتك وبنتك ماتشتكى منهاا خليهاا تتعود ع بنتك بس انتبهى لاتحممها ولاتغسلهاا بعد الحمام هذي اهم نقطه
والبس ممكن تلبسها بس الداخلى عودى بنتك عيييب احد يشووفهاا

شورو علي تراي غشيمة بالشغالات ....[/QUOTE]

مثل مافهمت انتى حاامل ولازم تتقربين من الشغاله وتكسبينهاا بس بحدود
والشغاله ذكيه تميز الحرمه الفاهمه من الغشيمه
يعنى خليها تحس انك انسانه فاهمه
وتعوودى كل ماعطيتى بنتك شي عطيهاا عشان خلاص ماتتعدى ع حق بنتك
ولايصير بنفسهاا شي
والله يسخرهاا لك ياارب

سهام اليل

اختي سهام الليل الله يعطيك الف عافيه
ياطويلة العمر عيالي باقي مايدرسون كمان سنه ان شاء الله
يعنى تنوم اذا خلصتو عشاء ولبست العيال بجايمهم
وتقوم 7تنظف البيت قبل مايقومون العيال وقبل مايجى زوجك
يصير شغلهاا خلاص انتهى

وانا بصراحه جايبتها عشان البيت يعني تنظيف ابي ارتاح من الشغل بس مابيها تغير لعيالي ولاحتى تاكلهم بس تنتبه عليهم اذا باطلع اخليهم معها والا اشرايك في هالنقطه طبعا بعد مااوثق فيها انها طيبه ابخليهم عندها
شوفي العود ع اول ركزه انتى فهميهاا انهاا للبيت والاطفال صعبه تبعدين الاطفال عنهاا وبعد شهرين تقولين امسكيهم
بيتك صغير في وجدودك خليهاا تاكلهم تغيرلهم عشان هم يتعودون عليهاا ويالفوون عليهاا في غيابك >>اذا ارتحتى لهاا
و
ماعندي غرفه ثانيه انيمها فيها الا هالغرفه لانها كمان مجلس لزوجي وضيوفه
بس ابحطها فيه مقدر احطها في غرفة ضيوفي
وانا اقصد باب الغرفه حقت المعيشه اقفله وقت ماتكون مثلا نايمه عشان ناخذ راحتنا لان هاالباب يفصلنا عن غرفتها
صعبه تقفلينه ممكن تبي حمام مويه او تسويهاا لعاانه عشان تطلع
مادري اذا فيه مجلس ثانى تخلينها تنام فيه افضل
وغرفة نومي اقفلها اذا انا ماني فيها وكمان باب الشقه حقتي.<< الله يسمع منك وتسير عندي فله>>
وابي اعرف اخليها تكوي في الصاله والا تشيل الكوي وتكوي في غرفتها افضل
وافضل وقت للغسيل
قبل ماتناميين تطلعين الغسيل لهاا عشان الصباح تغسل ولازم تنتبهين لغسيلهاا اول الايام لان بعضهم يحووسون الغسيل
وباب الشقه لازم ولابد يقفل ؟؟
وتكوى في غرفتهاا بعيدعن الاطفال وزوجك
معليش ياقلبي اسئلتي كثيره تنصحيني ماشيل شنطتها لاني مقتنعه اني اشيل شنطتها وماتجي الا وشنطتها جاهزه بملابس وكل مستلزماتها اما عن اسولف معها والله اني كنت ناويه لق لق لق معها بس خلاص مابسولف معها الا للشديد القوي وان شاء الله مابقصر معها ابشتري لها كل اللي تبيه
ابي اعرف ليش اشيل الأسعار ؟؟ واذا طلبت مني فلوس يعني شي رمزي حق عصير حق تسالي اعطيها واعلم زوجي والا مااع طيها ؟؟
اذا تبين تشلين الشنطه شيليهاا الى يريحك
ولاتشترين شي الا ليين تشوفين شكلها وطولهاا وعرضهاا
وليش تعطينهاا فلوس اذا طلعتو ملاهى مثلا عطيهاا 10
واذا طلبتى من البقاله اطلبي لهاا مع عيالك

واذا في معلومات أكثر اكرميني فيها
الله يسعدك ويوفقكي ياقلبي اعذريني وهقتك معي
انتظر ردك عزيزتي:icon26:
واذا عندك اساله هاتيهاا..

لحضة

مشكورة حبيبتي سهام الليل ,, ماقصرتي يالغلا..

انا ماودي بنتي تاخذ منها شي بسكويت شوكولا .. زي كذا ، لاني اذا اشتريت شي اعطي الشغالة حقها من الشكولا ، بنتي تاكل حقها بوقته ، والشغالة تخبيه لوقت ثاني واذا جت تاكل تعطي بنتي منه . وبنتي طفلة تفرح اذا اعطتها شي مع اني منبهتها ماتاخذ شي منها ,,

والشغالة اقول لها لاتعطين بنتي شي لاني مابيها تتعود ,, وتعاند وتعطيها لا وترد علي بقولة (حرام أعطيها؟؟؟؟),,
وش رايك ؟؟ وشلون اتصرف معها ..

وبالنسبة للترويش اللحين بعد ماثقل حملي اخليها تروشها ومعلمة بنتي انها ماتشيل السروال الداخلي ، كذا بس عشان اعلم بنتي الحيا,, ولا بنتي سبهللة .. يعني ماتشيل السروال الا اذا طلعت الشغالة من الحمام .. بعدين تطلع بنتي من الحمام كذا ""كما خلقها ربها " وتلبسها الشغالة ..

الله يعين.. ,,

مير على طاري الحمل .. انا ابتنفس ببيتي وباكون بغرفة تحت وزوجي فوق . ووش رايك اخلي الشغالة تنام معي بنفس الغرفة او بالمطبخ .. لانه تحت مافي مكان الا مجلس الرجال وهو بعيد عنالغرفة اللي ابنام فيها ...
... عطين رايك بالغلا الله يعطيك العافية .

سهام اليل

مشكورة حبيبتي سهام الليل ,, ماقصرتي يالغلا..

انا ماودي بنتي تاخذ منها شي بسكويت شوكولا .. زي كذا ، لاني اذا اشتريت شي اعطي الشغالة حقها من الشكولا ، بنتي تاكل حقها بوقته ، والشغالة تخبيه لوقت ثاني واذا جت تاكل تعطي بنتي منه . وبنتي طفلة تفرح اذا اعطتها شي مع اني منبهتها ماتاخذ شي منها ,,

والشغالة اقول لها لاتعطين بنتي شي لاني مابيها تتعود ,, وتعاند وتعطيها لا وترد علي بقولة (حرام أعطيها؟؟؟؟),,
وش رايك ؟؟ وشلون اتصرف معها ..
الشغاله تصرفهاا سليم حرام تاكل والبنت عندهاا والبنت طفله تشهى البسكوت
اذا تقسم البسكوت بينها عادى بلعكس خليهاا تالف ع الشغاله
وتحبهاا وتحب الشغاله خاالصه انك محتااجتهاا

وبالنسبة للترويش اللحين بعد ماثقل حملي اخليها تروشها ومعلمة بنتي انها ماتشيل السروال الداخلي ، كذا بس عشان اعلم بنتي الحيا,, ولا بنتي سبهللة .. يعني ماتشيل السروال الا اذا طلعت الشغالة من الحمام .. بعدين تطلع بنتي من الحمام كذا ""كما خلقها ربها " وتلبسها الشغالة ..
طيب علميهاا خلاص طلعتى من الحمام يكون الروب عليهاا وتلبس الداخلى بسرعه وبعدين تنشفهاا الشغاله
ليه احرصك لان البنت اذا تساهلت خلاص تتعود ع الشي هذا
وانتى مثلى قدام الشغاله عشا ماتتضايق
قولى لبنتك عيب اشوف عيبك يالله البسي من غير محد يشوفك
عوديهاا ع الخصوصيه افضل لك ولبنتك
الله يعين.. ,,

مير على طاري الحمل .. انا ابتنفس ببيتي وباكون بغرفة تحت وزوجي فوق . ووش رايك اخلي الشغالة تنام معي بنفس الغرفة او بالمطبخ .. لانه تحت مافي مكان الا مجلس الرجال وهو بعيد عنالغرفة اللي ابنام فيها ...
... عطين رايك بالغلا الله يعطيك العافية .
شوفي تنام عندك صعبه ممكن تجلسين مع زوجك تسهرون وهى بتنام
ممكن زوجك يقوم ويمر عليك وهى عندك نايمه
خلى بنتك تنام عندك
والشغاله في المجلس عادى وممكن تشترين لهاا الجرس كانه ريموت سياره صغيره يصير معك واحد ومعها واحد اذا كبستى الزر يرن عندهاا وتجيك بسرررعه

والان عوديها ع الشاهى والقهوه
وريهاا اطقم الضيافه والاطقم العاديه حقت الاهل
علميهاا ع نوعين او3حلا
ع معجنات استفيدى منهاا في النفاس

علميها ع اكل النفاس
تطبخ لك مرق لحم
تسوى مصابيب
الان فرصه لك قبل الولاده
والله يهوون عليك وع كل حاامل ويرزق كل متاخره عن الحمل

لحضة

سهام الليل

ياحبيلك ماقصرتي,, وبالنسبة لنومتها بالمجلس مدري احس صعبة وخاصة ان المجلس عند باب الخروج ,,

وبالنسبة لتعليمها ع الطبخ الحمد لله علمتها على القهوة والشاي والحلا وطيخ النفاااس ..

قولي امين ,, اسال الله ان يرزقك من واسع فضله وان يحقق لك مناك ..

ماقصرتي ياعمري ..

سهام اليل

سهام الليل

ياحبيلك ماقصرتي,, وبالنسبة لنومتها بالمجلس مدري احس صعبة وخاصة ان المجلس عند باب الخروج ,,
ياقلبي اذا بتقفلينه موصعبه خااصه انه عند مدخل الرجال يعنى ماتستخدمونه كثيرر قفليه وخلى مفتاحه عندك بيجى ضيووف افتحييه

وبالنسبة لتعليمها ع الطبخ الحمد لله علمتها على القهوة والشاي والحلا وطيخ النفاااس ..

قولي امين ,, اسال الله ان يرزقك من واسع فضله وان يحقق لك مناك ..

ماقصرتي ياعمري ..

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب
ولك ومن يقرا بلمثل ان شاءالله

rimaz

مشكوره اختي سهام الليل الله يحفظك ويسعدك ياقلبي بالنسبه اذا تبي حمام او بتسوي لعانه المجلس اللي ابنيمها فيه له دورة مياه ومرايات وغاسل وتقدر تاخد راحتها يعني مستقل فيها من غير ماتجي عندنا جلستنا
والله يعطيك الف عافبه عالرد افدتيني والله ماقصرتي الله يجزاك الجنه

rimaz

تسلمين ياأختي مشاعر
بالعكس اسعدتيني بردك والله يجزاك خير ويجعله في ميزان حسناتك
وكلامك جدا افادني

سهام اليل

مشكوره اختي سهام الليل الله يحفظك ويسعدك ياقلبي بالنسبه اذا تبي حمام او بتسوي لعانه المجلس اللي ابنيمها فيه له دورة مياه ومرايات وغاسل وتقدر تاخد راحتها يعني مستقل فيها من غير ماتجي عندنا جلستنا
والله يعطيك الف عافبه عالرد افدتيني والله ماقصرتي الله يجزاك الجنه
آآآآآآآآآآمين ويااك يارب

حلو ماشاءالله يعنى عندهاا قسم خااص اجل فهميها بطريقه ثانيه قولى بقفل الباب عشان الاطفال لايزعجونك ؟؟
واذاقمت الصبح فتحته ..
واهم شي ادعى الله
الله يسخرهاا لك ياررب

لحضة

حبيبتي ,,

حابة استشيرك بشغلة ، حنا بمشيئة الله ناوين نسافر اسبوع الاجازة والخدامة ابخليها عند امي ، بس مدري وش اقولها اخاف اقولها ابسافر تحقد ليش مااخذناها معنا ,,

وشي ثاني ..

مرة جالسة تسولف معي وتقول ان شغالة ثاني ( تعني شغالة اخت زوجي ) مدام ماتخليها تنزل الصباح تقول لان بابا ممكن ينام برا غرفة ؟؟ فتقول شغالتي .. الحمد لله ماما انا (تقصدني) عادي تخليني انزل الصباح اسوي قهوة وهي نايمة وبابا يطلع برا وهي نايمة، لان بابا كويس.؟؟؟

وانا مارتحت لكلامها .. انا مااشك بزوجي ولا فيها ,, بس مدري كانها نبهتني .. هي تنزل الفجر تسوي قهوة لان زوجي قانون عنده القهوة ,, بعدين بعد الفجر تقريبا س6 نتقهوى انا وزوجي ..
واحيانا في ايام الاجازة زوجي يصحى من النوم مبكر ويجلس بالمكتب يقرا ، وانا اكون نايمة ,, والشغالة تنزل تنظف تحت، والمكتب فوق بالدور الثاني,
مدري اذا انا غلطانة او لا ؟؟

سهام اليل

حبيبتي ,,

حابة استشيرك بشغلة ، حنا بمشيئة الله ناوين نسافر اسبوع الاجازة والخدامة ابخليها عند امي ، بس مدري وش اقولها اخاف اقولها ابسافر تحقد ليش مااخذناها معنا ,,
قولى لها بسافر وبجيب لك هديه معى ان شاءالله وبتروحين عند امى ووصي امك تطلعهاا عشان ماتتضايق
ولاتعلمينها الا قبل السفر بيوميين
وشي ثاني ..

مرة جالسة تسولف معي وتقول ان شغالة ثاني ( تعني شغالة اخت زوجي ) مدام ماتخليها تنزل الصباح تقول لان بابا ممكن ينام برا غرفة ؟؟ فتقول شغالتي .. الحمد لله ماما انا (تقصدني) عادي تخليني انزل الصباح اسوي قهوة وهي نايمة وبابا يطلع برا وهي نايمة، لان بابا كويس.؟؟؟

وانا مارتحت لكلامها .. انا مااشك بزوجي ولا فيها ,, بس مدري كانها نبهتني .. هي تنزل الفجر تسوي قهوة لان زوجي قانون عنده القهوة ,, بعدين بعد الفجر تقريبا س6 نتقهوى انا وزوجي ..
واحيانا في ايام الاجازة زوجي يصحى من النوم مبكر ويجلس بالمكتب يقرا ، وانا اكون نايمة ,, والشغالة تنزل تنظف تحت، والمكتب فوق بالدور الثاني,
مدري اذا انا غلطانة او لا ؟؟
كلام الشغالات كله كذب ؟؟
وانتى لاتزعلين منى عندك شغاله المفروض تقومين مع زوجكوتتقهوين معه
مو لازم تسوين القهوه لا بس اجلسي معه حسسيه بوجودك معه
هذي نصيتحى لك
الصراحه اذا ضمنت زوجى ماضمنت الشغاله والشيطان!!

لحضة

مشكووورة حبيبتي ع الرد ,,

الشغالة تسوي القهوة ، وانا اتقهوا مع زوجي وانام الا اذا طلع للدوام ..

قصدها انها تنزل الساعة 5 ونصف الفجر تسوي قهوة بعدين تطلع على غرفتها وزوجي بالوقت هذا يكون طالع للمسجد ؟؟

ليدي إلهام

الله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم ويمتعنا با الصحه والعافيه الي تغنينا عنهم

أعلى