مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مالي أحد بعد الله إلا انتوا ، هذه مشكلتي ، هل اطلب الطلاق؟

مــريمــ

السلام عليكم

انا تزوجت من اشهر فقط وانا زوجة ثانية

وزوجي كان ان لم يتزوجني تزوج بغيري وبعد رفض لفترة طويلة

ثم استخارة والدعاء وافقت عليه وبينن عيني ان لا اظلم زوجته الاولى واعينه على العدل

وانا مطلقه سابقه بلا اطفال وبقيت فترة لم اتزوج فكان هو انسب من تقدم لي .

المهم مشكلتي هي اني بعد عقد القران عرفت من صاحبه لي قصة علاقته بعشيقه قديمه يعرفها من ست سنوات ومازالت لم اصدقها بحجة ان كان هذا الكلام حقيقي لماذا يريد الزواج مني؟

وايضا لان تم العقد وانتهى الامر . ولكن بعد مرور الايام بقيت هذه القصه في نفسي ولكن بدون ان تنعكس على علاقتي معه

كنت اجتهد في كل امر واتابع المنتدى وكل النصائح حتى انجح في تجربتي الثانيه والتي ان فشلت فيها لا اظن انني سأفكر مره اخرى بالزواج

لاحظت ان زوجي يقل جهازه برقم سري وحريص جدا على ان لايتركه وكنت اقول من حقه ربما زوجته ترسله رسائل ولايريدني اقراها

ولكن قدر الله ان نسي جهازه مره مفتوح وكنت عادة اذا نام اضعه له على الشاحن وتلك الليله لاحظت انه غير مقفل ووسوس لي الشيطان ان ارتكب هذا الخطأ الذي لطالما نهيت عنه صديقاتي لحرمته وهو التجسس مهما كان العذر .

وصدمت جدا حين قرأت الرسائل في جواله التي لم تكن من زوجته بل من امرأه اخرى !

ومن باقي الرسائل والاتصالات فهمت انه يتواصل معها ويحدثها وعلاقته قريبه جدا منها ليست حبيبه فقط بل صديقه مقربه جدا

الذي حرق قلبي ليس كل هذا بل حين ادخلت الرقم في جهازي ووجدته محفوظ عندي تحت اسم صديقه قديمه لي !

وحين تذكرت حديثه وربطت الخيوط ببعض عرفت ان كان يخبرني ان اول بنت الله يرزقنا اياها من بعض سيسميها على اسم قريبته التي يحبها جدا!

والمصيبه هو اسمها !!

بل وجدت وانا ارتب اوراق جديده له على مكتبه انه يخربش برسمات واحرف ويكتب احرفها في كل صفحه!

ويكتب بعض ابيات الشعر لها .

وكان يطلب مني قبلها اني احترم خصوصيته ولا اسأله الى اين ذهب او اتصل به اذا خرج او حتى اتضايق اذا اخبرني انه سيسافر سفرة قصيره او سيبيت عطلة نهاية الاسبوع خارج المنزل !

انا لحد الان لم اواجهه باي شيء غير بعض التلميحات اني كنت اعرف انه على علاقه بامرأه اخرى ولكن لايهمني ماضيك فقط يهمني اليوم ولم ينكر ووعدني بااليمان المغلظه ان يكون وفي ولكن هذا كله قبل فتح الجوال وقرائته يعني كل وعوده كانت كذب ويشهد الله على كذب!

يعلم الله بطعم الحسرة في قلبي والحزن فانا والله يعلم كم اجتهد في شكلي ونفسي وحسن عشرتي وفي سريره بكل ما استطيع تغيرت اصبحت امرأه اخرى بفضل الله ثم بفضل نصائحكم في المنتدى ومتابعتي له ولكن كل هذ ما غيره

انا اشعر انه يحبها جدا فهي ليست علاقه عابره

بل يساروني الشك انه متزوجها بالسر لانه مره تكلمنا عن حرمة الزواج بالسر قال حلال !

والمشكلة اني اعرف هذه البنت والله يا اخواتي هي وعائلتها اخلاقهم تعبانه ولهذا من سنوات تركتها والله يستر علينا وعليهم

اسألكم بالله تساعدوني

الدنيا ضاقت بي وتعبت جدا واللي يزيد تعبي هو كتماني لهذا الامر عنه وعن اهلي

هل استخير في طلب الطلاق ؟

اسأل الله ان يفرج عنكم ويعينكم على ما ابتلاكم ويجعلنا واياكم من الصابرين الذين يرزقون بغير حساب

وايضا اود ان اذكر ان نمط زوجي شرقي يميل الى الشمالي والله اعلم

دمعتي

Member
ياحبيبتي قدر الله و مشاء فعل و الحمدلله على كل شئ
كلنا ناخذ على روسنا من هالرجال
و حطي في بالك ان ثلاث ارباع الرجال عندنا لازم يكون عندة كم :no:وحدة يعني و حدة تكون زوجة ووحدة تكون صديقة و أخرى تكون عشيقة فكان الله بعونك لازم تحكمين عقلك و نصيحة اخوية لاتصرحينة بانك اكتشفتية لانها ممكن يقلبها عليك ولازم تتقربين منه و تكونين له الزوجة و الاخت و الصديقة و العشيقة و هذا بياخذ منك وقت وصبر طويل مو بيوم وليلة و ربي يكون بعونك و صدقيني راح ادعيلك من قلبي

مــريمــ

جزاك الله خير اختي

اختي هل ممكن يتركها وهي عشرة سنوات وقريبة جدا منه ؟!

وهي ايضا جميلة ورشيقه وجريئة جدا

وانا والله افوقها جمال بفضل الله ولكن المشكله انه يحبها كثير

ولم يتزوجني من اجل جمالي لانه لم يراني الا بعد الخطبه بل تزوجني كما يقال وماكنت اصدق لمصلحة اجتماعيه ولا استطيع افصلاكثر!

تقدم لي الكثير ورفضت الجميع واخترته ووضعت كل امال سعادتي وفرصتي الاخيره فيه ولهذا صدمتي شديده
ومؤلمة

تصوري تصل المسألة انه يريد تسمية ابنتي الاولى اذا الله رزقنا عليها !

احس بموت من القهر ولولا رحمة الله بي لما كان عندي حتى طاقه اكتب مشكلتي معه هنا

حبيبتي الرجال مالهم امان يا يتزوجون على حريمهم ويحرقون قلبهم يا يخونون حريمهم مافي لا حمد ولا شكر

الجواااان

شوفي ياقلبي انا عندي لك حل وان شاء الله يفيدك ............خذي رقم البنت رقم جوالها واسمها وارسلي رسااااله لوحده من اخوات زوجك وتحسينها حكيمه برايها وقولي فيها انا وحده مابي اخرب بين اخوك وزوجاته وقلت ارسل لك الرساله انتي وتصرفي لان اخوك على علاقه معها طبعا ارسلي لها من شريحه وانتبهي تبينين لزوجك اااااي شي عشان مايشك انك انتي اللي ارسلتي لاخته والله يفرج همومنا يااارب ويسخرهم لنا

اولا توكلي على الله اقسم بالله ان زوجي كان مغزلجي خالص وكان مع وحده وكنت احلف بيني وبين نفسي انها زوجته من اسلوب الكلام<ياويلك لو طلعتي من غير اذني ومن هالكلام>
بس تدرين والله ندمت يوم صارحته صار ماعاد يهمه دريت اولا

مــريمــ

جزاكم الله خير على الرد

وفي انتظار مشورة باقي الاخوات

فرج الله همكم وهم كل مسلم

الصبر مفتاح الفرج واضح انك مرتاحه معه نصيحه لاتواجهينه وصدقيني الحياة بتمشي وبتعدل ولويبي يتزوجها ماكان تزوجت خلها بالظل وانتي بالنور تجاهلي ومشي الحياة وفكري بعقل لا بعاطفه فكري بمصلحتك عدل انت ايش كثر مستفيده من هالرجال
استقرار جنس مادة عيال فهمتي قصدي احمدي ربك ودعي الخالق للمخلوق وتراه تزوج ثانيه عشان يعف عمره انتبهي يعف عمره ولا كان مشى بالحرام ليش يتعب حاله ويفتح بيتين دامه محترمك احفظي احترامك واسكتي وركزي على نفسك ولاتقولين تغيرت عشانه لاتغيري عشان نفسك ولاتضيعين اي لحظه بالنكد ترى العمر ثمين وذا خسرتي احترامه لمشاعرك انسي طعم الراحه سلام

مــريمــ

اجمل احساس .. جزاك الله خير .

فعلا كلمتك هذي صحيحه .. ولكن ما اكذب عليك مرات اؤمن بكل اللي قتليه حرفيا ومرات اتعب واحزن..

قولك :

استقرار جنس مادة عيال
صحيح اشعر بالوحده كثير جدا خصوصا اني ماتزوجت لاني تعبت من الوحده
وكنت محتاجه رجل يملي حياتي ووجدت بفضل الله كل اللي ذكرتيه تقريبا
ولكن في الحقيقه ما اشعر بطعم الفرحه وانا اعرف علاقته بهذي ؟
ولكن قلتها لاخت حبيبه على الخاص .. كل مره اتعب جدا واشعر اني لم استطيع التحمل واضعف واختار
راحتي وبيت اهلي خصوصا انهم يحبوني بفضل الله
ارجع اقول هي مستعينه بالشيطان و المكر وانا مستعينه بالله وبتقوى الله . هل تكون هي اقوى مني؟
هل هذا ظني بربي ؟
ارجع اقوى واردد في قلبي طول الوقت " وماظنكم برب العالمين " ؟
واعتبر هالامر هو اختبار لي لقياس ظني بالله .
ومع هذا تجي لحظات ضعف شديدة وتعب واقول صبرت كل هالسنوات ورفضت كل هالرجال وكنت مرتاحه بين اهلي والحين اعيش مع رجل يخوني ؟ ولا اقصد الزنا لاني مارأيت بعيني شيء ولو قرات اي شيء يدل على هذا ولكن لا اريد ابهت احد بما اني ما رأيت بعيني ربما زوجته بالسر ربما علاقه قديمه وبقت صداقه فقط الان.
اعرف كلامي متناقض احيان ولكن والله اني في صراع امسي على حال واصبح على حال ثاني
ولكن حسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . هو خلقني فسيهدين . يارب اجعلني واخواتي من المتقين الصابرين فيحق فينا قولك : انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب . ومن يتق ويصبر فإن الله لا يضيع اجر المحسنين .
ولكن الثبات مو سهل وياليت اقدر احافظ على نفسيتي اللي اكتب بها الحين على طول لما اشتكيت لاحد
ولكن اتعب كثير في ساعات حتى اشعر بالام في معدتي ولا اقدر حتى اكل . والله المعين .
جزاكم الله خير يا اخوات وجزى الله عنا اختنا الكبيرة الدكتوره ناعمة والقائمين على هذا المنتدى
وفرج الله عنهم كرب الدنيا والاخره كما يعينونا على تفريج همومنا .

اسأل الله في اول يوم من أيام هذا الشهر المبارك أن يجعل لك الفرج

يقول تعالى ( ومن يتقِ الله يجعل الله مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب )

والله ياحبيبة مثلي تحتاج من ينصحها لا هي من تنصح ولكن

هل رأيتي منه تقصير في حقك؟ هل تشوفينه مو متقبلك نفسيا؟

من كلامك حسيته يحترمك ( وهذا أساس العلاقة الزوجية ) ياحبيبتي

الحب والمودة تجي مع الايام ويمكن تحتاج سنين عشان تجي صدقيني

عجبني كلامك لما كتبتي

ارجع اقول هي مستعينه بالشيطان و المكر وانا مستعينه بالله وبتقوى الله . هل تكون هي اقوى مني؟
هل هذا ظني بربي ؟

الله عليك يا مريم وفوق هذا تبين نصيحتنا؟!

عموما ثقي بالله مهما كان يحبها لسبب ما فقد قدر رب العالمين وتزوجتيه انتي

في وقت هو كان عنده الخيار يتزوجها ، اذكر كلمة قالها زوج اختي ربي يسعده

لاختي ، كان يقول لها تصدقين الشباب عندهم الزوجة غير والعشيقة غير؟!

قالتله ممكن تعشق وحدة غيري؟ طبعا يمزح قالها ممكن ليش لا ، قالتله طيب وانا؟

قال لها انتي الغالية وانتي ام العيال انتي اللي اخذتك بالحلال وشرفني رب العالمين

باني اكون قدام الناس معاك ...

الغاية ياغالية ان انتي اللي فوق وهي خليها بين الحفر والجحور ومن تحت لتحت

وافرحي انك قبل كل شي مرضية رب العالمين واللي يسويه هو بينه وبين ربه

ومثل ماقالت وحدة من الاخوات تغيري لنفسك وحبي نفسك ولا تتعبين

تأملي معي هذي الاية من قلبك تأمليها

﴿أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ )

جاوبي بينك وبين نفسك وقولي بلى والله ،،،

الله يريح هالقلب الطيب ويجعل لك من بعد الشدة فرج

اصبري وصابري وقولي في نفسك هي اللي تموت قهر لانه اخذني

بدال ماياخذها مو انا اللي اموت قهر انه متخذها وسيلة يهرب بها من واقعه

ولا تنسين ( اصلحي مابينك وبين الله يصلح مابينك وما بين العباد )

اسأل الله في اول يوم من أيام هذا الشهر المبارك أن يجعل لك الفرج

يقول تعالى ( ومن يتقِ الله يجعل الله مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب )

مــريمــ

جزاكم الله خير كتب الله اجركم وفرج همكم واسعد قلوبكم دنيا واخره

اختي الحبيبه مدنفة , كتبتي :

﴿أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ )

جاوبي بينك وبين نفسك وقولي بلى والله ،،،

يعلم الله كيف هزتني هذي الاية بلى والله كافيني سبحانه امري كله خير بإذنه وعسى ا تكرهوا شيئا وهو خير لكم
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول انما النصر صبر ساعة ! فإن كان هذا في الحروب والقتال والشدة فهل نعجز على صبر ساعتين وثلاث !؟
نسأل الله الثبات لي ولكم انا الان افضل بفضل الله نفسيتي ليتها تبقى كذا على طول ولكن تجيني لحظات ضعف تتعبني جدا لدرجة المرض بدون ما اصرح لاحد ولا اتكلم حتى له هو بل قررت ما اعبس ولا اكشر في وجهه ابدا ولا اجعل للحزن في بيتي الجديد مكان سأحاول أن افرح واخذ منه كل ما اريد لنفسي انا حتى يقضي ربي ما قسم لي من عشرة معاه
ادعوا لي بالثبات .
انا في امتحان مو معها . ولكن امتحان في حسن ظني بربي . فلن اخسر دنيتي واخرتي من اجله هو او هي .
وسعادتي مو بيده ولن يحرمني لحظه فرح الله سبحانه قسمها لي
ونسأل الله الاعانه والثبات وان يملأ قلوبنا يقين ولا يكلنا لانفسنا والشيطان
والعاقبة للمتقين بإذن الله .

جزاكم الله خير خواتي الحبيبات الله يسعدكم .

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
يالغلا...جربي انك تكونين في حرب..هل تتركين لعدوك فرصه ليقتلك؟

ستدافعين حتى آخر رمق...

هنا ابدأي الحرب وحاولي طردها مستعينه بالله...وستنجحين .

نعم ستنجحين ..لأنك على حق وهي على باطل...إبدأي ودعواتنا وقلوبنا معك...

صبوحة2008

:18::7::30:اختي مريم ماادري عن شخصيتك ولكن لو واعوذ بالله من كلمة لو لوكنت بمكانك لجلست معه جلسة مصارحه فاخبره بجميع مخاوفي وبما اخبروني الناس بهذه العلاقه بدون ذكر اسماء

واذكره بايمانه ووعوده التي وعد بها

ثم اخبريه وخيريه قولي لوانا سويت اللي سويته ايش موقفك

وبهذه المصارحه انتي بتعرفين بفطنة الانثي اذا اثر الكلام به

وفكرة الطلاق استبعديها واذا انك تشوفيه مااستمع لاارائك ومخاوفك استعملي معه اسلوب الجفا سوي كل مايطلبه منك بصمت وخليه يدري انك زعلانه منه

والله يهدي سرك وكل عام وانت بالف خير

للعلم انا يااختي لااحرضك علا عصيان زوجك ولاكن قلت لو اني بمكانك ولقد حصل لي مثل موقفك واتبعت اسلوب المصارحه ثم الزعل والجفا وانا الان بحمد الله بخير لا اقول انه تاب ولاكن في طريقه لعمل مايرضيني 0000 اسال الله ان يسخر زوجك لك ويبعد عنه بنات الحرام

ماشاء الله عليكِ يامريم
ماتحتاجين نصيحه .. كلامك رائع
الله يثبتك ويرزقك سعادة الدارين امين يارب العالمين
عجبني كلام مدنقة أوصالي
دام انه محترمك وموفرلك كل شي وانتي زوجته على سنة الله ورسوله وبالنور وقدام كل الناس لاتهتمي
وهو خليه لربه وادعيله الله يهديه
ولاتنسي (( الاستغفار )) والله والله والله انه من العجائب
استعيني بربك وراح تكوني انتي الاقوى بكل تأكيد
ربي يوفقك ويرشدك لكل خير

برق المحبه

اختي مريم الحال من بعضة لايزيد ولاينقص سوا اني

واجهتة ورحت لبيت اهلي شهرين وبعدها طلبت الطلاق فقلبها علي وتكلم عند

اهله علي بالشيييييينة وجلس يتشررررط اذا انا برجع !! يااااللعجب شين وقواة عين

انا انصحك يااااختي لاتواجهيييينة ولاحتي تلمحين له انتي مثل كل مرة تزورين اهلك كلمي امك وابوك وقولي لهم كللل شي

واهلك ينادونة ويتكلمون معاة ورااااااح ينصدم ويتلعثم ولكن اذا قلتي لة مثلي بيجلس وقتها يقلب كل شي عليك ويطلع اعذااااار

وابغااا اقولك شي تراا اللي مثل هالاشكال صعب يتغيرررون والله لو يحلف لك من هناا لباب الكعبة لااااتصدقييييينه وصلي واستخيري

اذا انتي رااااضية بوضعك فما اقول الا الله يسعدك ويسخررررررة لك يارب العالمين واذا انتي من قرارة نفسك ماتقدرين تتحملين فاقولك

وانا اختك اول الدرج ولااخرة الله يوفقك ويسخرلك يارب العالمين ويحنن قلبه عليك حسبي الله علا بنات الحرام بيوت تدمررررررت منهم

أعلى