مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كيف حفظت القرآن في أقل من شهر بعد أن هجرته لسنين (ضمن الحملة)

om abad

ماااشاء الله الله يحفظك وياااااارب يقويني على حفظه لاني ودي احفظه كله

أسأل الله أن يعينني على الحفظ
كثيرا ما كنت أبدأ وأحفظ بهمة عالية ثم ما ألبث
أن أتهاون
حفظت البقرة وآل عمران ونصف النساء وتوقفت
عسى أن تكون قصتك الدافع القوي الذي يعيد همتي
أكملي جزاك الله خيرا
اللهم امين الله يعينك غاليتي اتدرين لم تتهاونين لانك لم تكتبي هدفك وتحددي خطة تمشين عليها ولم يكن عندك بيئة حفظ واعني بها الشيخ او الشيخة الحافظة والزملاء الحفاظ انا ايضا كنت مثلك طول عمري وانا احفظ البقرة تاتيني حماسة فاحفظ واهجره شهور وبعدها لما ارجع اجد نفسي نسيت ما حفظت وهكذا دائما في الوراء لا اتقدم ابدا ابدا تابعيني غاليتي وابشري بما يسرك وفقك الله وسدد خطاك

ماااشاء الله الله يحفظك وياااااارب يقويني على حفظه لاني ودي احفظه كله
اللهم امين اسال الله ان يرزقك الحفظ المتين ويبلغك مبتغاك وايقني إن اردت فعلا ستصلي الى ما اردت اصدق الله يصدقك

ما شاء الله
انا كم مره اسجل بتحفيظ
بس كل بعد فترة توقف انساه
يارب اجعل القران ربيع قلوبنا
نتوقف لاننا ما رسمنا طريق نمشي عليه إن أهم خطوات النجاح في الحياة على الإطلاق هو[FONT=Times New Roman, serif]:

[/FONT]أن تحددي رسالتك وأهدافك في الحياة [FONT=Times New Roman, serif]
متى تريدين ان تختمي وكم كمية الحفظ ومتى وقت المراجعة عليك ان تحددي كل شئ حتى يسهل عليك يقولون من خرج من بيته لا يعرف اين يتجه فكل الطرق تذهب به الى ما يريد
[/FONT][FONT=Times New Roman, serif]
[/FONT]فكيف يمكن للمرء أن يكون مبادراً وهو لا يعرف ما يريد [FONT=Times New Roman, serif]
[/FONT]

متابعتك حبيبتي ...

حابه استفيد من تجربتك وجات بوقتها جارتي

قالت إذى انا ابي ممكن تعلمني التجويد وحفظ سبحان الله

الحين لي اسبوع فوته اليوم ان شالله راح ابدا يارب توفقني وتفتح علي

الله يرزقنا الاخلاص في القول والعمل يارب

بعدها ربي يعطينا على قد نياتنا

يارب ترزقني حفظ كتابك انا وذريتي ياااااااااااارب الي يوم القيامه

لازم الصدق في الطلب

ربي يرزق كل وحده تتمنى الحفظ لكتاب الله
اللهم امين هذه فرصة جتك لعندك فلا تفوتيها واعلمي ان العارفينأجمعوا على أن كل خير أصله منتوفيقاللهللعبد، وكل شر فأصلهخذلانه لعبده . وأجمعوا أن التوفيق أن لا يكلكاللهإلى نفسك ، وأن الخذلان هو أن يخلي بينك وبين نفسك.
فإذا كان كل خير ، فأصلهالتوفيق ، وهو بيداللهلا بيد العبد ، فمفتاحهالدعاء والافتقار وصدق اللجأ والرغبة والرهبة إليه ، فمتى أعطى العبد هذا المفتاحفقد أراد أن يفتح له ، ومتى أضله عن المفتاح بقي باب الخير مرتجاً دونه .
قالأمير المؤمنين عمر بن الخطاب ـ رضياللهعنه ـ : إنيلا أحمل همّ الإجابة ، ولكن همّ الدعاء ، فإذا ألهمت الدعاء فإن الإجابة معه .
وعلى قدر نية العبد وهمته ومراده ورغبته في ذلك ، يكون توفيقه سبحانه وإعانته .
فالمعونة مناللهتنزل على العباد على قدر هممهموثباتهم ورغبتهم ورهبتهم ، والخذلان ينزل عليهم على حسب ذلك .
فالله سبحانه أحكمالحاكمين ، وأعلم العالمين ، يضع التوفيق في مواضعه اللائقة به ، والخذلان فيمواضعه اللائقة به ، وهو العليم الحكيم .
وما أُتيَ من أُتيَ إلا من قِبَل إضاعةالشكر ، وإهمال الافتقار والدعاء .
ولا ظفِرَ من ظفر بمشيئةاللهوعونه إلا بقيامه بالشكر ، وصدق الافتقار والدعاء .
وملاك ذلك الصبر ، فإنه من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد ، فإذا قطع الرأسفلا بقاءللجسد.
فهي كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابي الذي بايعه فاعطاه من الغنائم فرد علىه الصحابي ما على هذا بايعتك انما بايعتك على ان أضرب بسهم هاهنا واشار الى موضع في عنقه فاجابه رسولنا صلى الله عليه وسلم أصدق الله يصدقك فلما انتهت المعركة بحث رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه فوجده مضروبا بسهم في مكان وضع اصبعه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اما هذا فقد صدق وفقك الله حبيبتي وبلغك مناك

الله يجزيج خير يارب اني انا وعيالي واخواني تهيئ لنا حفظ كتابك امين مثلج وتصير عندانا همة وغيرة على كتاب الله
واخوانا وخواتنا المسلمات بحفظ كتابة الله يجزيج خير وتكون في موازين حسناتج هذي المواضيع اللي تكون لصاحبها حسنات مثل الجبال الانج ذكرتي خواتج بذكرا تنفعنا في الدنيا ولاخرة
اللهم امين حبيبتي الله يجعلنا واياك واولادك ممن يحملون هم هذا الدين ويجعلنا من حملة كتابه العاملين بما فيه شكر الله لك وبارك الله فيك

ما شاء الله تبارك الرحمن
ألف مبروك
الله يهنيك
ويجعل القرآن لقلبك ضياء
ويوفقك لتطبيق أحكامه
بس حبيبتي بسأل
ملكة الحفظ عندك في الأساس قويه ؟
يعني كنتي تحفظين جزء ونصف باليوم طيب كيف كانت المراجعه؟

اللهم امين واياك تابعي تجربتي ستجدين جواب سوالك مشكورة على مرورك العطر ودعواتك الطيبة

ام حمودي111

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان ييسر لي حفظ كتابه وجميع المسلمين

[FONT=Times New Roman, serif]
[/FONT]
[/FONT]

[/FONT]

[FONT=Times New Roman, serif]كنت كذلك الثعبان الذي يستبدل جلده بجلد اخر[/FONT]
[FONT=Times New Roman, serif]ارفع واجمل والمع وابهى منه ذهبت الى غرفة بمفردي مع كتاب ربي عز وجل وبدات بالحفظ وضعت ساعة امامي حتى لا ينسحب بساط الوقت من تحت رجلي وحتي ارى كم استغرقت من الوقت رحلت مع كتاب ربي تلوت الايات وكاني لاول مرة اسمعها وذقت معها لذة يشهد الله[/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif];;; [/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]أن لو قرطوني بالمقاريط في تلك اللحظات ما كنت لا شعر انا ما كنت في هذا العالم انا كنت في عالم علوي استشعرت حينها ان ربي يكلمني ياااااااااااااااااااااااااااالله الرحيم الرحمااااااااااااااااااان يخاطبني من خلال كتابه [/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif]!!!![/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]قرات [/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif].;;;..;[/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مومنين[/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif];.;;;.; [/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]فقلت وداعا للوهن فلاوهن مع القران واعقبت وداعا للحزن وهل يحزن من عنده القران كنت أكلم نفسي كالمجنونةعشت لذة ذكرتني بمعنى قول ابن المسيب رحمه الله انا في لذة لوعرفها الملوك لجالدونا عليها بالسيوف بدات اتبع الصفحة تلو الصفحة واستظهرها وكانها مكتوبة امامي احسست اني مع الصحابة عندما خاطبهم رب العزة وكلمهم وهو خطاب للمومنين والمومنات تدبرت الايات التي نزلت في غزوة احد وكيف ان الله عاتبهم على عصيانهم لرسولهم ثم واساهم بانزال النوم امنة عليهم بعد ان انزل عليهم الغم رحمة بهم تدبرت تلك الايات وتاملت جمالها استخلصت منها عبرا شتى[/FONT]
غزوة أحد غزوة الدروس والعبر، كانت درساً عملياً للصحابة الكرام، دفعوا ثمنه غالياً جراحاً وأرواحاً، آلاما وأتراحاً، إلا أن الدرس ظل باقياً على مر العصور يتعلم منه المسلمون أسباب النصر، وأسباب الهزيمة، وثمار التوكل على الله والثقة به، وعاقبة التطلع إلى الدنيا، والرغبة في أعراضها وشهواتهاأنها فعلا ما نحتاجه اليوم في زماننا فيا ليتنا رجعنا لكتاب ربنا بعد هذا الهجران لنستفيد مند الدروس ونستقي منه العبر
[FONT=Times New Roman, serif]وسبحان الله كنت قد بدات ال عمران الثلاث صفحات الاولى واستغرقت فيها شهوووورا واياما كنت اوهم نفسي ان لا وقت لدي وان لي مسؤوليات تحول بيني وبين ان اكملها مع ان معظم وقتي ياخذه الهاتفاو المسنجر اكلم هذه واضاحك تلك اتخذت هذا القران مهجورا هجرت الحفظ وقد منحني ربي قدراااااات سيسالني عنها يوم توفى كل نفس ما عملت وهم لا يظلمون[/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif]((([/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم[/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif]))))[/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]والله لنسالن عن هذا العقل الذي وهبنا الله ما حفظنا به هل حفظنا به اسماء القنوات التلفزية وكل ما يبث فيها واسماء المغنين والمغنيات والافلام والمسلسلات ام حفظنا به كلام الملك العلام وكل ما يرضيه ويعود علينا وعلى امتنا بالنفع[/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif]==== [/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]نسال الله ان يتجاوز عنا ويردنا اليه ردا جميلا[/FONT][FONT=Times New Roman, serif][FONT=Times New Roman, serif]====[/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman, serif]ايام حفظي كانت احلى ايامي ولا اقول من احلاها هي احلاها على الاطلاق ذقت فيها لذة اسال الباري ان لا يحرمنيييييييها ما حيييت لذة لو الفت المجلدات في وصفها ما وفتهاقرات ما قرات بتدبر وتامل اشعراني بعظمة وبلاغة وحلاوة وصدق كلام ربي وهذا التدبر جعلني لا افكر بشئ اخر سوى ما اقرا وهذا تبث الحفظ في عقلي[/FONT]

ماشالله الله يعطينا

ويرزقنا

زي حالتي ماعندي شي بعيده عن اهلي ماطلع من البيت غيره مره في الاسبوع ساعه وارجع لبيتي

وطول وقتي شغل البيت والمسن اكلم صديقاتي وخواتي

وتلفزيون اكثر شي اتابع قنوات الطبخ والازياء وستايل البيت وافلام كرتون *_*

متابعينك حبيبتي ^_^

بارك الله فيكي، أنا كنت حافظة 20 جزء بس حاسة اني نسيت كتير
تفتكري ممكن ارجع احفظ تاني مع مسئولية طفلين ومسئولية شغل شاق؟ أنا حاسة اني اتحمست بس نفسي الحماسة دي ما تروحش.
ربنا يعينك ويعينا جميعا على ما يحب ويرضى

ام القمورة

شوقتيني والله الى تلك الايام
لكني للاسف بعد الزواج وترك التحفيظ لم اكمل حفظي
الان انا اعيش هذه الحالة
ضائعة تائهة
احس يالتقصير و الذنب طوال الوقت
اتمنى ان اعود لحفظ كتاب الله
اتمنى ان اعود لتلك الايام
قيام الليل
المراجعة
حفظ الجديد
التامل والتدبر
كانت ايامي كلها قران في قران
ولكن الان
والله ان حالي سيء جدا
اسال الله ان يجعلك باب لعودتي
انتظرك بكل شغف الدنيا

رينا***

كملي يا قلبي
وياليت ما طولي علينا
الله يرزقنا حفظه كما رزقك به
ويثبته في قلبك وقلوبنا

مهرة البدر

ماشاءالله لا اله الاالله

انا امنيتي ان احفظ القران بس فيني مشكلة النسيان

بس ان شالله ربي يساعدني لاحفظ كتابه

مشكوره اختي

الله يبلغك ختم القران ويثبثه في قلبي وقلبك ثبات الجبال الراسيات شاكرة لك مرورك حبيبتي وانا جاهزة متى ما اردت ان شاء الله
اللهم آمين
أنا من زمان سمعت عن الأكاديمية من منتدى ثاني وسجلت اسمي في دورة تغيير العقل وانقبلت فيها بس للأسف زوجي رفض الموضوع ومارضى حتى نتناقش فيه لأن الدروس بتكون عن طريق الماسنجر

إذا مافي مانع ممكن تشرحيلنا الدوره؟؟

طيبتي غلطة

هنيئا لك ...وفي ذلك فليتنافس المتنافسون....اللهم سهل علينا الطريق الى الجنة..وثبتنا عليه..
جزاك الله الجنة ...واعطانا مثل ما اعطاك من حفظ كتابه الكريم..

أعلى