مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عزيزتي الزوجة سجلي حضورك بنوع مانع الحمل الذي تستخدمينه

أستخدم الأبر كل ثلاثة شهور 000لان الحبوب مابغاها واللولب يقول الدكتور يسبب لك عقم لاني أسقط كثير والله أعلم
بعد الطفل الأول أستخدمتها سنة ونص والحمدلله زي الفل وبعد موقفتها ماتنزل الدوره بعد4أو5شهور وحملت في طفلي الثاني وبعدهأستخدمتها لمدة سنتين ووقفتها وأنا حامل أدعولي بتثبيت حملي

أخييييييييييييراً لقيت وحدة تستخدم ابر >>لأن في خاطري كم سؤال عنها<<ممكن

هل هي هرمونات مثل الحبوب؟؟

هل تشعرين عند استخدامها لفترة طويلة باي اعراض جانبية؟؟

هل تغير في وزن الجسم<<يعني تنحف تسمن ؟؟هل لاحظتي شيء؟؟؟؟؟؟

ارجوك اذكري اي شيء لاحظتيه عليها لأني بجد افكر الشهر الجاي اني استخدمها وخايفة تكون متعبه مثل الموانع الأخرى؟؟؟؟؟؟

تسلمين على مرورك وياليت تتابعيني لأن اكيد رح انزل تجربتي معها,اذا استخدمتها

موفقه عزيزتي..

بنات كيف الجهاز اللي تقولون بيوسلف
وش فايدته مافهمت؟!!

حاولي ترجعين لمشاركة الأخت للعلا دائما في الصفحات الأولى من الموضوع ورح تفهمي طريقة استخدامه على حسب شرحها او سوي له بحث في القوقل بنفس الاسم

السلام عليكم

انا وحده من قريباتي استخدمت اللصقه وكانت مفيده ماشاء الله لها 8 شهور وماحملت وماسببت لها اثار جانبيه

بس انا حابه اسأل انا بتزوج بعد فتره بسيطه وابغا استخدم مانع
من فيكم جربت تستخدم شي وهي عرووس ؟؟؟؟

وانا بصراحه قاعده افكر استخدم اللصقه بس متردده جدا جدا

يمكن افضل شيء لك وانتِ عروس الجدول اذا كانت دورتك منتظمه او الواقي او العزل

وابتعدي عن اي شيء فيه هرمونات عشان مايلخبطك وتضطري تتعالجي بعدين

موضوع رائع ومفيد جدا ... جزاك الله خيرا
وانا استفدت منه كثير ...
نسيت اذكر حبوبي ياسمين بس الوقت هذا كثير من يشتكي منها ..سببت لحريم جلطه بالرجل وبعضهم تكيسات وبعضهم تلخبط هرمونات .. وانا راح اتركهن بس ما ادري وش اسوي ... ما ودي احمل الحين..
فباذن الله ابي اجرب الابره 3 شهور بعدين ابي اتركها واحمل وبعد حملي ان شاء الله ودي اجرب جنييرا بس اخاف انهن يسمنن .... الله يعين يا رب ويكتب لنا اللي فيه الخير ............

جينيرا ماعتقد تسمن استمريت عليها 6شهور بالعكس تنحف

وياسمين اي والله انها تعبتني في رجولي لدرجة انها مرة علي ايام يالله امشي وبرزت لي دوالي

عزيزتي هل لديك اطفال من قبل؟؟؟

واذا كان يوجد,كم عمر اصغر طفل؟؟

ويارب يحقق ماتتمنين
[/QUOTE]
ايه عندي بنت عمرها 4سنين والحبوب استخدمتها سنتين ونص

أم حميدة

بالنسبة للإبرة المانعة للحمل هو هرموني وكذلك اللصقة هرمونية :30:

ونسيت أقول لك هناك تحاميل لمنع الحمل هرمونية ،، لكن الذي وصيتك به هو نوع غير هرموني ويعتمد على قتل الحيوانات المنوية،،( نيوسامبون ) وسعره رخيص

وأنبهكم للمرة الألف خخخخخ ،، لاتستعملون أي مانع للحمل فيه هرموانات لأنها حتى لو ما سببت على المدى القريب شيء ، تسبب على المدى البعيد تكيس في المبايض وأورام في الرحم وقد يسبب عقم ثانوي عند البعض ،، وغير كذا أمراض في القلب والأوردة والمخ ممكن والضغط ،، الله يكفينا شرها

ممكن الواقي ،،،،،،،،،، آمن نوعا ما
اللولب ( العادي ) ،،،،،،،،آمن نوعا ما
تحاميل نيوسامبون ،،،،،،،،، آمن

أقول لكم هذا عن دراسة ..........وكل وحدة تستخير ،، قبل أن تقدم على نوع ،، والله يييسر لها

:22:

بنااااااااااااات انا استخدمت حبوب الرضااعه مايكرولوت وسببتلي لخبطه بالدورهـ وغير كذا نفسيتي مره تعبت صرت عصبيه بزياده
رحت وركبت لولب وريحت راسي مرررررررررررره مريحني والحمد لله

ايه عندي بنت عمرها 4سنين والحبوب استخدمتها سنتين ونص

الله يصلحها ويخليها لك يارب..المهم اللحين لا تفكرين ولا تشيلين هم لأني قرأت مرة ان القلق احد اهم اسباب منع الحمل

وبعدين الوقت هذا استغليه ,متعي نفسك وزوج وبنتك>>والله الفترة اللي اعطتني فيها الحبوب مناعه كانت من اسعد لحظات حياتي انا وأسرتي..سافري غيري جو روحي مكة او المدينة ,كملي دراسة او التحقي بدورات تنفعك,او ادخلي انتِ وبنتك دور تحفيظ القرآن <<جداً رائعه ومفيدة وتلقين ان شاء الله صحبه صالحة تعينك على الحق.

صدقيني اللحظات هذي ماتتعوض ..بكرة لما يكون عندك صغير رح ترتبطين فيه كثير,ويمكن ترجعين تفكرين في موانع الحمل مره ثانية.

وعلى فكرة اذا نزلت عليك الدورة مرة ثانية وانا ادعي الله سبحانه وتعالى انك تكونين حامل..اشربي في الايام الأخيرة من الدورة مغلي القرفة..حطي في ابريق متوسط الحجم فنجال سكر(ان كنتِ تحبينه حالي اما اذا كنتِ تحبينه ساده فلك الخيار)وجيبي كم عود من القرفة ودقيها في النجر او اطحنيها في الطحانه الكهربائية وضعي عليها الماء المغلي وضعيها على نار هادئة حتى تستوي ثم اشربيها<<فائدتها ((انا كنت اشربها عشان تنظف رحمي من بقاي الدورة وتخلص بسرعة لكن لا حظت ان في كل مره اشربها (بقدرة الله)لا ارى الدورة في الشهر اللي بعده لأني اصبح حامل

وبالتوفيق لك يالغالية وان شاء الله تطمنيني عنك

بالنسبة للإبرة المانعة للحمل هو هرموني وكذلك اللصقة هرمونية :30:

ونسيت أقول لك هناك تحاميل لمنع الحمل هرمونية ،، لكن الذي وصيتك به هو نوع غير هرموني ويعتمد على قتل الحيوانات المنوية،،( نيوسامبون ) وسعره رخيص

وأنبهكم للمرة الألف خخخخخ ،، لاتستعملون أي مانع للحمل فيه هرموانات لأنها حتى لو ما سببت على المدى القريب شيء ، تسبب على المدى البعيد تكيس في المبايض وأورام في الرحم وقد يسبب عقم ثانوي عند البعض ،، وغير كذا أمراض في القلب والأوردة والمخ ممكن والضغط ،، الله يكفينا شرها

ممكن الواقي ،،،،،،،،،، آمن نوعا ما
اللولب ( العادي ) ،،،،،،،،آمن نوعا ما
تحاميل نيوسامبون ،،،،،،،،، آمن

أقول لكم هذا عن دراسة ..........وكل وحدة تستخير ،، قبل أن تقدم على نوع ،، والله يييسر لها

:22:

والله انك صادقه الهرمونات مافيها خير من واقع تجربة

وبعدين ليه كاتبة الواقي واللولب نوعا ما والتحاميل آمن <<أخاف تسوين لها دعاية:31:

وبعدين ليه ماعلمتينا انك تدرسين طب تخصص نساء وولادة؟؟؟؟؟؟!!!!!!!:39:

والله يعين وان شاء الله في المانع الجاي استخير

ودي استخدم هالتحاميل ان كانت ما تضايق لأني كرهة الهرمونات

جاري نسخ الأسم ومحاولة استخدامها <<ادعي الله اني بس القاها انا في منطقه نصف طلباتي اوصي احد يجيبها لي من منطقه ثانية

بنااااااااااااات انا استخدمت حبوب الرضااعه مايكرولوت وسببتلي لخبطه بالدورهـ وغير كذا نفسيتي مره تعبت صرت عصبيه بزياده
رحت وركبت لولب وريحت راسي مرررررررررررره مريحني والحمد لله

اشكر لك مرورك

أم حميدة

اللولب آمن نوعا ما لأن :
قد يحدث زيادة في كمية الطمث مما قد يؤدي الى فقر الدم.
قد يحدث مغص في اسفل البطن وآلام في الظهر.
قد يحدث التهابات في الجهاز التناسلي مما يؤدي إلى انسداداً لقناتي فالوب وبالتالي حدوث العقم.
قد يساعد على حدوث حالة الحمل خارج الرحم.
هناك نسبة 2% لحدوث الحمل.( أنا عن نفسي كنت كلما ركبته حملت ، لأنه يتحرك من مكانه مع الدورة )
قد يخترق اللولب جدار الرحم ويدخل الى تجويف البطن.
لا ينصح ابدآ بتركيبه قبل المولود الاول.
يجب الكشف على اللولب بعد شهر من تركيبة كما يجب الكشف كل ستة شهورللتأكد من عدم حدوث التهابات او أي مضاعفات وللتأكد من وجود اللولب في مكانه.
ملاحظة مهمة(1):
يمنع تركيب اللولب في الحالات التالية:
اذا كان هناك اشتباه في وجود حمل.
إذا كان هناك اي التهابات بالجهاز التناسلي أو أورام ليفية.
إاذا كان هناك اضرابات في الطمث
إذ سبق لها ان حملت خارج الرحم.
بعد عملية قيصرية حديثة.

*

أما للواقي الذكري غير آمن أقصد أنه غير مريح نوعا ما :
وبعد الإنتهاء من القذف لا بد أن يخرج الرجل بطريقة صحيحة حتى لا تتسرب الحيوانات المنوية داخل المهبل
ثم إخراج الواقي من عضوه .( فهو غير مضمون من هذه الناحية )

يفضل استعمال واقي جديد مع كل لقاء حميم لضمان عدم وجود ثقوب به

يقلل من اللذة الجنسية للزوجين وخاصة الزوج
لكن ليس له أضرار صحية

الحاجز المهبلي:
وهو عبارة عن قرص مصنوع من اللدائن او المطاط له حافة صلبة
يوضع في قبل الذهاب للفراش المهبل تحت عنق الرحم حتى يسد قناة المهبل تماماً.

مزاياه
مريح للمرأة.
ليس له اضرار صحية ما دام يستعمل بالطريقة الصحيحة.
لا تتعطل العملية الجنسية لأن تركيبه يكون قبل ذلك.
عيوبه
يجب أن تتعلم السيدة طريقة استعمالة من الطبيب.
يجب استعمالة مع كريم قاتل للحيوانات المنوية ليصبح مضمونآ بشكل أكبر.
يجب تنظيفة يومياً.

وكل وحدة تختار الذي ترتاح له بعد أن تستخير وتفوض أمرها لله

الواقي والحاجز والتحاميل تعتبر أحسن من غيرهم من الموانع من ناحية أنها لا أضرار لها
ثم آخر درجة هي اللولب ، هي جيدة لكن قد يحصل منها حالات نادرة من الأضرار ،، وحمل خارج الرحم ، وحالات حمل

اللولب آمن نوعا ما لأن :
قد يحدث زيادة في كمية الطمث مما قد يؤدي الى فقر الدم.
قد يحدث مغص في اسفل البطن وآلام في الظهر.
قد يحدث التهابات في الجهاز التناسلي مما يؤدي إلى انسداداً لقناتي فالوب وبالتالي حدوث العقم.
قد يساعد على حدوث حالة الحمل خارج الرحم.
هناك نسبة 2% لحدوث الحمل.( أنا عن نفسي كنت كلما ركبته حملت ، لأنه يتحرك من مكانه مع الدورة )
قد يخترق اللولب جدار الرحم ويدخل الى تجويف البطن.
لا ينصح ابدآ بتركيبه قبل المولود الاول.
يجب الكشف على اللولب بعد شهر من تركيبة كما يجب الكشف كل ستة شهورللتأكد من عدم حدوث التهابات او أي مضاعفات وللتأكد من وجود اللولب في مكانه.
ملاحظة مهمة(1):
يمنع تركيب اللولب في الحالات التالية:
اذا كان هناك اشتباه في وجود حمل.
إذا كان هناك اي التهابات بالجهاز التناسلي أو أورام ليفية.
إاذا كان هناك اضرابات في الطمث
إذ سبق لها ان حملت خارج الرحم.
بعد عملية قيصرية حديثة.

*

أما للواقي الذكري غير آمن أقصد أنه غير مريح نوعا ما :
وبعد الإنتهاء من القذف لا بد أن يخرج الرجل بطريقة صحيحة حتى لا تتسرب الحيوانات المنوية داخل المهبل
ثم إخراج الواقي من عضوه .( فهو غير مضمون من هذه الناحية )

يفضل استعمال واقي جديد مع كل لقاء حميم لضمان عدم وجود ثقوب به

يقلل من اللذة الجنسية للزوجين وخاصة الزوج
لكن ليس له أضرار صحية

الحاجز المهبلي:
وهو عبارة عن قرص مصنوع من اللدائن او المطاط له حافة صلبة
يوضع في قبل الذهاب للفراش المهبل تحت عنق الرحم حتى يسد قناة المهبل تماماً.

مزاياه
مريح للمرأة.
ليس له اضرار صحية ما دام يستعمل بالطريقة الصحيحة.
لا تتعطل العملية الجنسية لأن تركيبه يكون قبل ذلك.
عيوبه
يجب أن تتعلم السيدة طريقة استعمالة من الطبيب.
يجب استعمالة مع كريم قاتل للحيوانات المنوية ليصبح مضمونآ بشكل أكبر.
يجب تنظيفة يومياً.

وكل وحدة تختار الذي ترتاح له بعد أن تستخير وتفوض أمرها لله

الواقي والحاجز والتحاميل تعتبر أحسن من غيرهم من الموانع من ناحية أنها لا أضرار لها
ثم آخر درجة هي اللولب ، هي جيدة لكن قد يحصل منها حالات نادرة من الأضرار ،، وحمل خارج الرحم ، وحالات حمل

اشكر لك معلوماتك ياعسل

أنا صراحه استخدم حبوب مارفيون ولازلت عليها وصار لي 7 شهور بس اثارها الجانبيه علي انها مسببه لي اصداع اشوي وصايره اعصب بسرعه

شموع الورد

الأبر مثل الحبوب
تسبب زيادة في الوزن بشكل بسيط ولكن مع المشي والرياضة لاتلاحظ الزياده
وانا الحمد لله ناسبتني ومرتاحه لها
بس روحي لدكتور ممتاز وأنا أستعملتها في مستشفى الهدا بالطائف

أم ديمة

شوفي ياتهامية ياعمري أخت زوجي استخدمت نوع ثاني من الواقي وانشق وحملت أما ألترا فممتاز ولا تترددين في زيارة كم صيدلية ((( الدواء)))
عندنا مليانةمن أنواعه ,,
أختي الحبيبة شورو علي : أبي الحمل لأن زوجي شكله يبي وأنا بعد أحس شوي طولت 3 سنوات عمر بنتي وكم شهر !!
بس ياعمري على نفسي أدرس دراسات عليا وعلى آخرها والنفسية شوي عشان الوقت بدا يضايقني 9 شهور ..
المهم اني أحيانا أتمنى الحمل ليش؟ عشان يعذرني زوجي على عصبيتي وأحيانا أتذكر تعبه وحوسته وأخاف
وللمعلومية ؛أنا استخدمت ياسمين))تقريبا 9 شهور واستخدمت الواقي بعدها 4 أو 5 شهور والان تاركه المانع لي 4شهور تقريبا،، بس لما أحس فيه تبويض أخاااااف وادعي بالخير ((قلت قصة حياتي ))ههههههههههه
وش رايكم باقي أقل من أسبوع على الدورة الله يكتب اللي فيه خير وصالح لي ولكل مسلمة ,,,
تنصحوني بالحمل ولا لا؟؟

أنا صراحه استخدم حبوب مارفيون ولازلت عليها وصار لي 7 شهور بس اثارها الجانبيه علي انها مسببه لي اصداع اشوي وصايره اعصب بسرعه

تصدقين كنت حاطتها في الخطه الخمسينيه,لكن خليتيني اغير رايي بسرعه

الأبر مثل الحبوب
تسبب زيادة في الوزن بشكل بسيط ولكن مع المشي والرياضة لاتلاحظ الزياده
وانا الحمد لله ناسبتني ومرتاحه لها
بس روحي لدكتور ممتاز وأنا أستعملتها في مستشفى الهدا بالطائف

والله الطبيبات النساء اللي رحت لهم ما دخلوا مزاجي اما الرجال فمالي نفس ادخل لهم..شكلي بقعد اجرب على نفسي لين ألقى الشيء اللي يناسبني

أعلى