مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي مهددني بالطلاق او الصبر على اولادي بالطريقه والاسلوب الي يبغاه

رحموني14

:30:لي سنتين متزوجه وربي رزقني بتؤام ولد وبنت عمرهم سنه ونصف ولكن من اول شهر متزوجين مشاكل احيانا توصل للطلاق لان زوجي متهاون جدا بالصلاه اذا صلى فرض بعد شهر يصلي الثاني ولايصوم رمضان حاولت انصحه تعبت لان مجرد مااتكلم يزعل ويعصب ويسوي مشكله من لاشي عشان كذا اسكت وكل ما يتكلم بموضوع اواي شي ابغى اناقشه فيه يسوي مشكله طويله عريضه توصل انه يسب اهلي واحيانا على راتبي يسوي مشاكل وانا صابرة عليه والله ماني مقصره معاة بشي كل شي موفر له اكله ولبسه وكل شي يامر فيه اسويه له حتى نومه وجلسته اكثر شي في المجلس وعلى النت و لاخرجات ولا تمشيات ولا شي اخر مره سالني عن راتبي فين انصرف وانا اصرف على نفسي واذا في شي ناقص لاولادي اواي شي بالاضافه الى اني مشتركه في جمعيات واعطي امي وابوي شي بسيط واقول له ما ادري انصرف في اشيا كثيرة وبدا يزعل ويسب ويخاصم عشان قلت له انت تدري كيف تصرف احيانا يصرف الواحد وهو ما يدري فين تروح ويزعل طبعا هو ما عنده وظيفه بس يشتغل في العقار وتجيه احيانا فلوس يصرفها في اقل من شهر جدا مبذر وانا عندي مبلغ بسيط رافعاه لوقت الضروره وهو ما يدري لاني لوقلتله يقول في اي وقت انا محتاجه وياخذه ويصرفه على الفاضي تعبت معاة لايتفاهم اهم شي عنده يامر وانا انفذ صح غلط اهم شي رايه يمشي وبس وانا مدرسه لى عشر سنوات وهو ما معا غير المتوسطه احيانا احس انه ما يبغاني اكون احسن منه في الراي وفي المناقشه لان اهلي يحترمون راي ويقدرونه وهو دايما يقول اهلك ما يسمعون غير كلامك ومعطينك صلاحيه في كل شي الله يسعدكم والله اني عيشه في عذاب معا اش اسوي احيانا ادعي عليه بالموت والمرض واحيانا ادعي له بالهدايه والصلاح تعبت موراضي يفهم شي ابدا لانه متعود عند اهله كلمته تمشي حتى على امه وابوه حتى لوكانت غلط حتى اهله مستايين منه واخواته يكرهون يجتمعون عند اهلهم وهو موجود هو من اهل الشمال وانا من الغربيه

الله يعينك يارب
لاتدعين عليه ادعي له ان الله يهديه في النهايه هو ابو عيالك

(قلب صافي)

يا أختي واحد ما يصلي ولا يصوم وش تبغين منه
وزياده ما يصرف
أختي الفرق بين المسلم والكافر الصلاه يعنى ما يجوز
لك لك العيش معه
وعيالك اثبتي انه ما يصلي وهو ما راح ياخذهم

كرز توت

متهاااون بالصلاه ولايصووم رمضاان!!!

لازم تسالي شيخ وهو اللي بيفيدك

رحموني14

الله يجزاكم خير يا اخوات على الردود بس هو دائم يهدد انه ياخذ اولادي والله ما عليه في احد تعرفون رجل متسلط جبار مستقوي ما يخاف حتى من الله عشان كذا ساكته وصابره عشان اولادي وعلى فكره انا كنت مطلقه وعندي ولدي وكان طليقي يحبني بجنون بس سبحان الله ما استمرينا لاني انا ما حبيته او يمكن صابتنا عين المهم انا الي اصريت على الطلاق ما مرت سنه الا ورحت عند اهلي وصبر طليقي خمس سنين بعدين طلبت خلع منه وطلقني وبعد سبع سنين جاء نصيبي الثاني وياليته ما جاء المشكله زواجنا عن حب وخطبه دامت اربع سنين وبعدها اعيش بالعذاب هذا ولدي الاول معاي بالرغم من انه في محاكم وقضايا ابوه يبغاة بس الولد رافض والمحكمه حكمت يكون عند اهلي وهو الان عمرة 15 سنه وانا اصرف عليه وزوجي دائما يقول راتبك لولدك واهلك والله حتى بيتي واولادي ماني مقصرة معاهم بشي بس ما يشوف غير الي اخرجه لاهلي وولدي لان ابوه ما يصرف عليه ودائما يقول ماراح اخلي اولادي عندك حنى لو توصل للقتل عشان كذا صابرة وارجو لوالقى حل يساعدني بعد الله انه يحن ويلين قلبه وعقله عليه

تعرفي ايش المشكله ياقلبي انك تكتبي موضوع وتعبي نفسك ومحد يفيدك غير بالله يعينك

والله يصبرك
طيب اوك هيا اكيد بتدعي ربنا

بس تبغى حل من حضرات البلقيسيات زي ماتعطي الدكتورة ناعهمة حلول بالمل ايش تعمل

والاخت اللي تقول لاتدعي عليه هدا ابو عيالك
طيب هوا مافكر انه انا ام عياله ولا فكر اني بتعب وبصرف وبربي وتعبانه

بس صدقيني الشكوى لغير الله مذله

وانا كنت افكر اني اكتب مشكلتي بس عارفه انه محد يعرف يحلها ولا يعطيني تفاصيل حلها

بس حابه اقولك شئ

شوفي انا مو عارفه الكلام اللي بقولك هوا صح او لا
بس مايقدر ياخدهم فيه حيوديهم عيالك وهما لسه صغار امكن يهددك وبس

وتاني شئ خصصي لنفسك مبلغ محد يدري عنه وخبيه في رصيد عشان تجمعيه وتشتري شقه
لنفسك

حتى لو لسمح الله صار بينك وبينه شئ عندك شقتك تروحيها ومحد يدري عنك شئ تتجمعي انتي وعيالك فيها
ومايقدر يوصلك

وماادري هل دا الكلام يفيدك او لا

بس انا حبيت اعطيك حل من الحلول

وعليكي بكثرة الاستغفار وقراءة البقرة

ويس

سبحان الله يس هي القاضيه والمعممه

القاضيه يعني تقضي الحوائج والكرب
والمعممة تعم اللي يقراه ويسمعها بالخير والبركة

كاتياباسل

الله يهدي زوجك
الصلاااااااااه عاد ياربي لاتوخذنا بذنوبنا
شلون قلبه يطاوعه وهو أب وقدوه لأولاده
والله لو زوجي مايصلي والله ماأعطيه ولا ريال
(بعد شين وقواة عين)
خليه بالأول يصلي وبعدين يسأل عن الراتب
ولو أنو الراتب شي خاص فيك وحتى لو كان يصلي وحبيب معاك ،،ماله حق يتدخل براتبك
وبعدين أسالي مفتي عن حكم علاقتكم الشرعيه أخاف مايحق لك تجلسين بذمته وهو مايصلي (يعني كافر)
مدري بس سمعت وياليت تتأكدين

2010 lulu

ياغاليه حاولي قد ماتقدري انك تقنعيه بالصلاه بالتي هي احسن وشوفي احد كبير من اهلك يكلمه ومن اهله واذا لقيتي مانفع والله مالك الا الطلاق

جون الكويت

بنات الله يرضى عليكم لا تزيدون النار خشب لا انصحك اختي بالطلاق و اهو انشاء الله ما هو بكافر لانه غير منكر لها و اصبري و اصبري و اصبري و لك الجنه اتمنى ان لا تتسرعي الفلوس ما هي كل شي في الدنيا و الله ان الاب هو نور البيت استشيري و استخيري و عليك بقيام الليل بارك الله فيك

رحموني14

اشكر كل من رد على مشكلتي ولكن اقول والله ثم والله حاولت معاه بكل الطرق الي قدمتوها ويمكن اكثر ولكن احيانا يكون طيب واحيانا وهو الاكثر يكون جبار وقاسي اكره عمري معاه احس محد يقدر عليه غير الله ولو ان الوايلي جزاه الله خير قدم بعض الحلول الي ما استمريت فيها معاه بالرغم من اني عملتها معاه ولكن هو يكرهني بالشيئ الي اسويه حتى لبسي بالبيت ما يعجبه بالرغم من انه قصير وعريان ومن هذا الكلام ويتأذى من عطوري ماني عارفه اش يعجبه حاولت البس الي يعجبه ولا احط عطور بس احس اني مالي داعي يعني ما كأني متجوزه وما الي غير سنتين والمشكله يشوف في التلفزيون الحريم الي في الفديوا كليب واحسه يستمتع فيهم وفي لبسهم والافلام الماجنه انا طبعا ابغى اقلكم على شئ بالرغم من اني مكسوفه اقوله بس ابغى حل معاه لما اناقشه في النوم عندي في غرفة النوم وانه ما يسهر برا يقولي انت بس تبغين الفراش والكلام هذا الي هو حق شرعي لي بس انا ما اقصد من كلامي الشي هذااقصد اني ابغى احس بوجودي كزوجه عندي زوج يشكيلي واشكيله لكن للاسف افتقر الى الشي هذا واذا حصل شيئ يقول انت اصلا منت داريه عني طيب اش اسوي

نور كندا

صلى او ماصلى صام او ماصام انتى شو دخلك فيه ياابنتى له رب يحاسبه ويعاقبه انتى عملتى يلى عليكى ونصحتيه توقفى عن المشاكل معه وانتبهى لااولادك ولاتشرديهم والله استغرب جدا عندما ارى مشكله شبيهة بمشكلتك انشالله عمره مايصلى احسن بتضمنى انه لايكون معك بالجنة ويلى جمعهم معنا بالدنيا لايجمعهم معنا بالاخرة

{نوتيلا}

والله شي متعب نفسيا
لما يكون شحط و اجري وراه عشان يصلي ولا يصوم استغفر الله
عساه ما دخل جنه ماهو بزره
عليه الصلاه و السلام قال و من رأي منكم منكرا فيغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقله و ذلك اضعف الايمان
اما اطلق و ادخل في موال تاني
و اشتت العيال و مو كل وحده تقدر تخلي عيالها عندها في رجال قادرين و يلعبو على المحاكم و الشيوخ خصوصا لو ما يصليو يخاف الله
انتي لكي بعيالك اهتمي فيهم و ربيهم كويس و حوشي فلوسك من وراه
قوليله الدنيا غليت صارت نار
و طز بيزعل لو ما لقي فلوس بالطقاق

و ادعي الله يهديه

عزيزتي .. صلاته وصومه له رب يحاسبه .. والله يهديه .. وانتي غلطانه غلطانه تعطينه من فلوسج !! ليش تعطينه راتبج وتساعدينه وفي الاخير مايقدر ولايحترم ؟؟؟ حبيبتي الرجل مايحترم المره الضعيفه المكسوره .. يشمئز منها ...
تجاهليه فتره واهتمي بنفسج وببيتج والاولاد ... ليش يعني الوحده اذا شافت زوجها مايطالعها او يهتم فيها خلاص ماتلبس ماتسعد بحياتها ؟؟؟ انا اقول غيري شخصيتك ونفسيتك وركزي على حياتج واستمتعي فيها خليه يشوف هالشي .. بدل الضعف والحزن اللي يشوفه بشخصيتج

زهرا55

ولله قلبي تقطع عليكي البنات كفو ووفو الله علي كل قوي ما اقول الا حسبي الله ونم الوكيل

ايلاهي تفك وتحل ازمتك يارب ياكريم انت اعلم بحال هلانسانه بحقك وباسمك وبجلالك من وقف علي بابك ماخاب

طلابك قادر علي كل شئ الله يسهل لك يابعد عمري ويحفض عيالك من كل سؤ

الله يعنك اختي لكن مالها من دون الله كاشفه

تضرعي الى الله واطلبيه انه يهدي زوجك

راجعي نفسك واصلحي مابينك وبين الله

تفقدي بيتك اذا كان فيه شي يغضب الله

وتستطيعين تغيره غيريه فورا مثل الدش واشرطه الاغاني

كل هذا الشي من باب التقرب الى لتفريج همك

واخيرا اقولك الصبر على طاعه الله ونصح زوجك بالطيب والمعروف وان الله يهديه ويصلح

حماك الله

الله يعنك اختي لكن مالها من دون الله كاشفه

تضرعي الى الله واطلبيه انه يهدي زوجك

راجعي نفسك واصلحي مابينك وبين الله

تفقدي بيتك اذا كان فيه شي يغضب الله

وتستطيعين تغيره غيريه فورا مثل الدش واشرطه الاغاني

كل هذا الشي من باب التقرب الى الله لتفريج همك

واخيرا اقولك الصبر على طاعه الله ونصح زوجك بالطيب والمعروف وان الله يهديه ويصلح

حماك الله

الصلاة عامود الدين

اللي يتركها كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافر

ياختي حرام تجلسين معاة وش تبغين من واحد مايصلي

..من يتق الله يجعل له مخرجا..

ياختي تطلقي منة واذا على اولادك عندك المحاكم ...

الله يهدية يارب

ويفرج لك

اختك... اسيرة القمر

عزيزة.نفس

الله يجزاكم خير يا اخوات على الردود
انا كنت مطلقه وعندي ولدي وبعد سبع سنين جاء نصيبي الثاني
المشكله زواجنا عن حب وخطبه دامت اربع سنين هذا ولدي الاول معاي بالرغم من انه في محاكم وقضايا ابوه يبغاة بس الولد رافض والمحكمه حكمت يكون عند اهلي وهو الان عمرة 15 سنه وانا اصرف عليه
ارجو لوالقى حل يساعدني بعد الله انه يحن ويلين قلبه وعقله عليه
عزيزتي
ربما لحياتكي السابقة دور في معاناتكي فهل هو كذلك ؟
أنصحكي
بعمل مايلي
1- قومي بايصال رقم جوال زوجك لمغسلة الاموات بأي وسيلة سواء بالاتصال بمكتب الدعوة او غيرهم لان مغاسل الاموات في اغلب المناطق لديهم برنامج رسائل الجوال في حال وجود صلاة جنازة وهي خدمه مجانية وهنا تكوني ذكرتي زوجك بالموت دون ان يعرف انكي السبب وسيتحرك الخوف بداخله وربما يصحو من غفلته
2- يبدو لي ان زوجك كان يعاني قبل زواجكما من تهميش رأيه من قبل اهله فعليكي ان تشعريه بأنكي بحاجة الى رأيه وتستشيريه دائما وتأخذي برأيه وان لم يعجبك
3- اذا ذهبتي للسوق معه دعيه يختار لكي مثلا بلوزة او طقم تنورة او عطر والبسيه اذا ذهبتي الى اهلك او صديقاتك
وبعد العودة الى المنزل اكذبي عليه قولي له خواتي او صديقاتي طار عقلهم من لبسي ويقولوا ذوق زوجك يجنن وبكذا راح هو يجيب لك هدايا واذا جتك منه هدية قدمي لك الشكر والثناء واهتمي بهديته وان لم تعجبك ثم انتي احضري له هديه (( اذا حدث هذا الامر فانتي قطعتي مشوار رائع في سبيل الحياة الزوجية السعيدة ))
4- ارسلي له دائما رسائل الحب والشوق والتقدير حتى وان يراسلك
5- ان لم يرسلك خوذي جواله اذا قدرتي وارسلي من جواله لرسالة حب لجوالك واذا سألك قولي ابي اتونس برسالة من جوالك لانك حبيبي
6- اجلسي معه في المجلس او اذا كان على النت او احضري له حلا وقهوه ومازحيه واعطيه بوسة واخرجي
7- اذا كنتي عند اهلك او صديقاتك او مداومه ارسلي له اشتقت لك يالغالي هل اشتقت لي
8- ان كان زوجك جاف عاطفي اطلبي منه انه يقولك (( احبك )) اذا قالها اطلبيه يعيدها واذا اعادها قولي ياحبي تكفى لاتحرمني منها ابي اسمعها منك دائما
9- اسأليه ماذا يحب ان يأكل
10- اطلبي منه ان يفتح لك موقع طبخ في النت ويختار اكله تسويها له
11- اطلبي من احد اخوانك ان يعزمه ويشعره بالاحترام
12- هذه النقطه هاااااااااااااااااامه جدا جدا ولها اثر عجيييييييييييييييييييب (( ابيه يدخل البيت وانتي تصلين ورافعه يديك لله تدعين لزوجك وتقولي ياااااااااااااااارب اسعد زوجي واصلحه ويسر له امره وارزقه من حيث لايحتسب واجمعني معه في الجنة وغير ذلك من الادعية )) المهم انه يسمعك وانتي تدعين له
13- قومي من الفراش وهو نائم بجانبك ودعيه يشعر بقيامك فتوضئي وصلي لو ركعتين وهنا سيسأل نفسه زوجتي تترك نومها لتصلي ركعتين تقربا الى الله وانا ماأصلي الفرض (( وهذا امر سيؤتي ثماره ان شاء الله تعالى ))
14- اكثري من الدعاء له واطلبي له الهدية من الله
15- الزمي الاستغفار وشوفي النتيجة
فعليكي بالاستغفار وستتغير حياتك
هذا مالدي وأسأل الله لكي حياة سعيدة

أعلى