مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الزوجة الثالثه

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى وكم كنت اتمنى أن تكون مشاركتي سعيدة ولكن مشاركتي هي باب أمل لي ولكل من كان في وضعي هذا
أولا أتمنى لكل عضوه أن تحيا حياة سعيدة تملئها الحب والأمل والنقاء والإيمان في كل شئ

قصتي انا تختلف من جميع محاورها أو بالأحري مشكلتي ولا أريد إلا وميض أمل ينير لي دربي وسوف ادخل في الموضوع مباشرة
تزوجت وأنا في الثامنة عشر من عمري من رجل يكبرني بي خمس سنوات فقط زواج تقليدي وتزوجت وانا اجهل كللللللل شئ عن الزواج المهم انني أحببت هذا الرجل من كل قلبي وهو كذالك كان حبا غير طبيعي في الحلوه والمره وبعد عشرة 11 سنة صارت هناك خلافات كبيييييييرة جدا بين أهلي واهله لا استطيع ان اذكر السبب ولكن كانت مشكله كبيره كنت قد رضيت انا بها ولكن كان مصير هذه العلاقة الطلالالالاق
بكيت أياااام وليالي وهو أيضا بكى اياااام وليالي كان يحبني واحبه ولكنهم فرقو بيننا وفي هذه الفتره رفضت الزواج مرة أخرى ورفضت كل من تقدم لي وهو كذالك وذالك بسبب حبنا ا ولم يكن بيننا ايييي اتصال وبعد مرور 4 سنوات تقدم لخطبتي شخص كانت متزوج من اثنتين وانا الثالثه وبسبب ضغط اهلي ونصائحهم وكلام الاهل وغيره وافقت وعندما علم بالأمر أرسل لي طليقي رساله تقول يا حبيبت عمري يا قلبي وحزني وسعادتي لما وافقت لقد جرحتني وذبحتني بهذا الخبر كانت رساله طويله ابكتني حتى الصباح ولكن قلت في نفسي يجب ان امضي في حياتي وما عساني ان افعل وبعد مرور شهور قليله على خطبتي وصلني الخبر المفجع
وفاه طليقي الحبيب الغالي توفي بسكته قلبيه في غرفته وحيدا توفي وهو يحمل صورتي وصوره ابناءه من حوله لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم بكيت بكاء لم ابكيه قط لأحد ابدا وما زلت

تزوجت وياليت لم اتزوج انا زوجته الثالثه اراه في الشهرين مره او مرتين لا يسأل عني ولو برساله هو يسكن في اماره وانا في امارة اخرى لا يصرف على الا عندما يتذكر لا يعرف معنى الحب وهو في سفر داااااااااائم في مشارق الأرض ومغاربها احسو بوحشه ووحده كبيره تقتلني احن لزوجي الأول واحلمه تقريبا كل يوم حتى انني سألت شيخ عن هذا الموضوع فقال اكثري من الأستغفار والدعاء له والحمدالله انا لست مقصره في هذا الأمر
ولكن ماذا افعل ارفع يدي الي المولى وأقول اللهم اعني على كربتي واقبل عليكن لاقول ما عساى ان افعل دكتوره افيديني ويا عضوات افيدوني افادكم الله
ما عساي ان افعل في هذه الحياة مع هذا الرجل حاولت ان احبه ولكن جفاءه يمنعني وبرود مشاعره تقتلني انا في حزن كبير

قصتي اطول واكبر من ذالك ولكن حاولت قدر المستطاع ان اختصرها حتى لا اطيل عليكن الحديث
فان شاركتوني اثابكم الله وان لم مروركم يشرفني

طيف الروح

أأأأه من الحرمان

يصبرك صبراه

الله يعينك ويزيدك صبر
استخيري طيب اذا ماتحبي تكملي معاه المشواااااررررر

لعله خيرااا لك

والله يرحمووو لزوجك الاول ويصبر قلبك ويعوضك يربي

تااامي

اسخيري مرة واثنين وثلاث00لان هاي مش عيشه00

ليش تزوج وهو ما يصرف عليج ولا تشوفينه غير مرات معدودات في السنه

الله يعينج على بلواج وقلبي معاج الغلا

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
لاحول ولاقوة الا بالله ----الله يغفر لطليقك ويرحمه ويجعلك زوجه له في الفردوس الاعلى من الجنه00000

وان كان فيه شئ اقوله لك هو ان تتعلقين بحبل الله المتين وتسئلين الله من فضله وتلجئين له وتتعلقين بحب الله وتملئين قلبك بذلك صدقيني ستعيشين لذه تنسيك همومك والاامك000

عليك بالمداومه على قيام الليل ---تلاوة جزء يوميا من القران بتدبر----اكثري من قرأة سورة النوووور وتدبريها بصدق سيزيدك الله نورا في قلبك0000

اكثر ي من الاستغفار ---ورددي استغفر الله --سبحان الله ---الحمد لله - لااله الا الله-- الله اكبر اجعلي لسانك رطب بها لاتغفلين عنها جددي حياتك بما هو مباح من زيارة لصديقاتك وصلة الرحم واهتمي بنفسك وبعيالك عيشي حياتك بطاعة ربي000
استبدلي كل ماهو ادنى بالذي خير غيري الحزن اللي في نفسك بسماع المحاضرات --ومتابعة الدروس العلميه

صدقيني سترين ان الحياة لاتستحق منا الا ان نعيش لله ولما سخرنا الله وهو عبادته والعيش بالانس بقربه000

لوليتا*

يالله ياختي والله حزنتيني من جد دمعت عيني الله يصبرك يا اختي
توكلي على الله واستمري بحياتك ولا تطالعين لورى واذا كان زوجك الجديد مو مهنيك لاتقارنين بينه وبين الاول الله يرحمه واستخيري في حياتك معاه ولا تفكرين بالانفصال وخصوصا انها تجربتك الثانيه ترى الناس ما ترحم واكثري استغفار هو باب الفرج
والله يعينك\ ويسخرلك زوجك يارب

لااعلم مااقول ولكن ماحبيت اطلع بدون ماادعي لك اسال الله ان يعينك ويصبرك ويكتب لك مافيه الخير

شكرا على كل من تجاوب مع موضوع وأنا الحمدالله مداومه على سماع القراءه والتسبيح والأستغفار دائما وأهتم بأبنائ كل اهتمام واشاركهم في كل شئ ولكن بالنسبة للصديقات فليس لي أحد سوى صديقه واحده فقط من كل عمري فقط صديقة واحده

المشكله اني لا زلت صغيره والحمدالله محافظه على ديني ونفسي وصحتي كل ما احتاج اليه هو صدر حنون يحن على وانا زوجه شاطره من كل النواحي والله الحمد ولذي يعكر على حياتي ان زواجي منه بالسر اقصد ان اهله وزوجاته لا يعلمون بوجودي ولم اراهم غط في حياتي لدرجه اني لا اعرف كم اخ او اخت او ابناء لديه ولا يربطني به ايييي شئ سوا ورقه الزواج وهو شخص معروف وله مكانه في المجتمع وانا ايضا ولهذا لا استطيع ان اتخذ قرار الأنفصال بسبت الأهل والمجتمع

مالي غير الصبر والأحتساب الي الله واتمنى ان يزيح عني ما بقلبي وهو كرهي له لقد بدأت اكرهه وهذه ليست من عادتي ان اكره

سبحان الله كل من حولي يستشيروني في حياتهم الأسريه في كلللل شئ ولكن لم استطع ان اجد حلا لمشكلتي انا

أم البيان

مالك الا الصبر والدعاءوحولي تسعدي نفسك وتعيشي لاولادك
وتعوضهم واكثري من الاستغفار
واستخيري في امر زوجك الله يفرج همك عاجلا غير اجل
ويغفر لطليقك ويجمعكم في جنات النعيم ويعوضك في بر اولادك
وهذي الدنيا دار ابتلاء( وبشر الصابرين)

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك كل ما أفكر فيه الأن هو ان اخبر اهله بزواجي ولكني خائفه من ردة الفعل ولكن ربما لو علمو بالموضوع سوف يكون في الأمر الواقع ويعترف بوجودي خاصتا ان اهلي لا يعلمووون اي شئ عن حياتي بالعكس يعتقدون ان بوجودي في هذا المنزل الكبير انني اسعد امراءه ولكن لا يعلمون اني اعيش عكس كل ما هو له معنى بالسعاد

عزيزة.نفس

شكرا على كل من تجاوب مع موضوع وأنا الحمدالله مداومه على سماع القراءه والتسبيح والأستغفار دائما وأهتم بأبنائ كل اهتمام واشاركهم في كل شئ ولكن بالنسبة للصديقات فليس لي أحد سوى صديقه واحده فقط من كل عمري فقط صديقة واحده
ولذي يعكر على حياتي ان زواجي منه بالسر اقصد ان اهله وزوجاته لا يعلمون بوجودي ولم اراهم غط في حياتي لدرجه اني لا اعرف كم اخ او اخت او ابناء لديه ولا يربطني به ايييي شئ سوا ورقه الزواج وهو شخص معروف وله مكانه في المجتمع وانا ايضا ولهذا لا استطيع ان اتخذ قرار الأنفصال بسبت الأهل والمجتمع
مالي غير الصبر والأحتساب الي الله واتمنى ان يزيح عني ما بقلبي وهو كرهي له لقد بدأت اكرهه وهذه ليست من عادتي ان اكره
سبحان الله كل من حولي يستشيروني في حياتهم الأسريه في كلللل شئ ولكن لم استطع ان اجد حلا لمشكلتي انا

أول شيء لابد من إعلان الزواج
هل هناك شهود؟؟؟؟؟؟
لأنه شرعاً لا بد من إعلان الزواج وإلا مالفرق بينه وبين الزنا والعياذ بالله فضلاً عن إن الحياة الزوجية ليست إمرأة ورجل يتزوجان وخلاص
الحياة الزوجية سكن ونسب
ماذا لو حملتي هل سيعترف بنسب هذا الطفل له وحتى لو اعترف الدنيا يا أختي حياة وموت
من سيعترف فيكي كزوجة لهذا الرجل ولكي حق في ماله ( إرث ) إذا لم يكن عندكي وثيقة شرعية من المحكمة
هذا من ناحية أن زواجكي سر
من ناحية أنه لا يأتيكي إلا مرة كل كم شهر فلا تهتمي كثيراً لهذا الأمر ما دمتي زوجة شرعية معترف بها أمام أهله فقط لا تلاحقينه
أنتي قبلتي به كزوجة ثالثة وتعلمين ظروف عمله وحياته
بارك الله في أولادكي إهتمي بهم فهم سندكي الحقيقي إذا كبرتي يبرونكي ويحسنون إليكي فاهتمي بهم وربيهم التربية الحسنة
ركزي على الإعلان عن زواجكما بشتى الوسااااااااااااااااائل
أعانكي اللـــــــــــــــــــــــــه

زواجي منه شرعي مية بالمئه والحمدالله فأهلي جميعهم يعلمون وكانو حاظرين ولكن اهله هو لا يعلمون اي شئ عني او حتى وجود زوجه ثالثه في حياته

ولكن كيف اركز على هذا الموضوع كيف ابلغ اهله هل ابلغهم من وراء علمه لأنني كلما افتح له الموضوع يغيره او يقول ليس من الضروري ان يعرفو

وأنا قبلت بالزواج منه مع كل ظروفه لأنه وعدني بالعدل بين زوجاته ولن يقصر علية بشئ وسوف يوفر لي كل ما يلزمني وكل ما احتاجه ولن احس بالفرق ابدا والكثير الكثير من الكلام الخيالي واني سوف اكون انا الزوجه الوحيده التي سوف تسافر معه في اسفاره للعمل بحكم صغر سني وليس لي الكثير من المسؤليات ولكنني لم اركب في سيارته منذ سنتين فكيف سيأخذني معه في سفر او غيره

وكان هذا كله كلالالالالالام في كلالالالام

قطفة اولى

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعون
والله ان قلبي ليتفطرعلى ما اصابك
اسأل الله العظيم ان يبدل حالك بأحسن حال وان يجعل لك بعد العسر يسرا

الله يعينك حبيبتي ويصبرك واكثري من الاستغفار والدعاء ان الله يفرج همك
وانا قصتي تشبة قصتك لو حبيتي تقراينها موجودة في قسم الزوج والزواج(قصة طلاقي)تقريبآفي الصفحة 11
وانا ماقلتلك تقرينها الا لان في بنات كثير انظلمو مع الزواج معددين زيي الله يورينا يوم فيهم الظالمين

اختي الغالية أسأل الله ان يغفر لزوجك ويرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنه ووالداي وموتى المسلمين آمين يارب العالمين
اختي أسأل الله يعنيك ويفرج همك ويشرح صدرك انه ولي ذلك والقادر عليه
اختي الغالية لا أحرضك على الطلاق لكن استخيري الله بوضعك فأي حياة هي ان لا أرى زوجي ولا يجلس معي ولا ولا ولا ........ واين الأسقرار والسكن اختي الغاليه لــــــــماذا رضيتي باالزواج سرآ ؟؟
اكلمك والله من واقع تجربة مريره جدآ واسأل الله العوض الصالح تزوجت سرآ وعـــــانيت والنهاية الطلاق فلا تذهبي عمرك بهم وحسرات اختي الغالية فلا تقولي انني سأكون مطلقه مرتين فرزقك على الله عزوجل وهو سبحانه كفل الرزق لعباده اختي اصرفي عاطفتك لأبنائك الله يخليك لهم ويبلغك بهم ماتتمني
اختي الحياة الزوجيه شراكه بين زوجين واباح الله عزوجل التعدد لكن قُرن باالتعدد اقبل بمعدد لكن لي حقوقي كامله لماذا ااتنازل عن حق شرعه لي الشارع الحكيم
فكري اختي الغالية براحتك ومايريحك واستخيري الله واسأل الله ان يوجهك لما فيه خيرآ لكِ

نعومه كول

ايوه حبيبتي مالك غير توصلين لاهل زوجك عن زواجكم
بس لايدري انك انتي ورى علم اهله سوي نفسك متفاجأه زيه
بسالك ابنائك وينهم معاكي ولا عند اهل طليقك السابق
الله يربط على قلبك ويرحم طليقك ويجمعك معاه بالجنه يارب

اختي الغالية أسأل الله ان يغفر لزوجك ويرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنه ووالداي وموتى المسلمين آمين يارب العالمين
اختي أسأل الله يعنيك ويفرج همك ويشرح صدرك انه ولي ذلك والقادر عليه
اختي الغالية لا أحرضك على الطلاق لكن استخيري الله بوضعك فأي حياة هي ان لا أرى زوجي ولا يجلس معي ولا ولا ولا ........ واين الأسقرار والسكن اختي الغاليه لــــــــماذا رضيتي باالزواج سرآ ؟؟
اكلمك والله من واقع تجربة مريره جدآ واسأل الله العوض الصالح تزوجت سرآ وعـــــانيت والنهاية الطلاق فلا تذهبي عمرك بهم وحسرات اختي الغالية فلا تقولي انني سأكون مطلقه مرتين فرزقك على الله عزوجل وهو سبحانه كفل الرزق لعباده اختي اصرفي عاطفتك لأبنائك الله يخليك لهم ويبلغك بهم ماتتمني
اختي الحياة الزوجيه شراكه بين زوجين واباح الله عزوجل التعدد لكن قُرن باالتعدد اقبل بمعدد لكن لي حقوقي كامله لماذا ااتنازل عن حق شرعه لي الشارع الحكيم
فكري اختي الغالية براحتك ومايريحك واستخيري الله واسأل الله ان يوجهك لما فيه خيرآ لكِ

اباح الله التعدد لكن قرن التعدد باالعدل
اعتذر عن الخطاء

فرج اله كربتك غاليتي استخيري ربك لا تحكمين على نفسك بالموت وانت في الحياة تحركي وجدي لنفسك حلا ولا تبقي مكتوفة الايدي انت وحدك من يعاني وانت وحدك من يحس بما انت فيه فرج اله كربتك حبيبتي وانار دربك ويسر امرك

الصبر والرضا واللي ليكي نصيب فيه هاتشوفيه صغيره كنتي او كبيره اوعي تسعي لهدم بيتك ياما بيوت مقفوله علي اصحابها جميلات ذات حسب ونسب ودين وشهادات وتعيش حياه مثلك ولكن رضيوا بالنصيب فكري وعيشي لاولادك

أعلى