مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لماذا يحب الرجل العشيقة ويتزوجها .....كتاب جديد ...رائع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

sad tulip

مدام خالد
اتعارض معاج وبشده نحن لا ننكر ان منبع الثقافه والعلم الصحيح هو القران والسنه ولكن حتى الاسلام علماءه لا ينكرون العلم من مصادر اخرى هذه مصادر العلم الشرعي ومناهج حياة المسلمين لكن العلم موجود باشكال مختلفه ولا باس من تعلم علوم الغرب حتى نفيد ونستفيد والا كان حرم الاسلام وعلماءه على طلاب العلم الذهاب الى شتى بقاع الارض من اجل طلب العلم ليش ماقالوا لالالالالالالا خلاص تعلموا القران والسنه واجلسوا في بلدكم لا تتحركون
طيب ليش تحلين لنفسك وللناس استخدام شبكة الانترنت اللي جالسه تستفيدين منها يوميا وهي اصلا اختراع غربي ..نتي اصلا لفتك الموضوع ودخلتي قراتيه عالعموم للناس فيما يعشقون مذاهب اتمنى ماتكونين قراتي المعلومات المكتوبه وخرجتي دون حتى كلمة شكر لصاحبة الموضوع اللي مضيعة وقتها تكتب وتترجم وكل هذاااااا للللللللليش
لوجه الله تعالى اللللله يوفقنا جميعا لما يحب ويرضى
اممممممممممممممين

sad tulip

الريم العنود
لا انا ارى ان هذه الامور تتناسب مع كلا النمطين لا الرجل بشكل عام مايحب تعلق المراءه فيه حتى لوكان يحب انها تحتاج له ففي امور معينه فقط ونا زوجي شمالي ونتي تقولين ان الشمالي يرضى ويحب باللتي تبقى في بيته تخدمه واولاده ولكن غير صحيح هو شمالي وطلبها مني بالعربي الفصيح نتي ليش ماتدوريلك شي يشغلك قالها لي مممممل مني يمكن لذلك الكتاب بالفعل يخدم النمطين لانهم كلهم يكرهون تعلق المراءه فيهم
ولكن هي طبيعيه غريزيه ان الرجل يحب ان يسمع حاجة المراهء له ولكن ممكن تبينين هالحاجه في امور اخرى مثل شي في البيت يحتاج عضلات تنادينه او امر يحتاج مجهود رجولي يعزز رجولته هكذا يعني ولا اشرايك
اصلا اححس ان كللللل النقاط ممكن تنطبق على الشمالي بسهوله بل هي مايحبه ويعشقه كما رايت من الحياة مع زوجي تلفته تلك المراءه اللي عايشه مدلعه نفسها وعندها استقلاليه بزنس ومجتمع خاص فيها عرفتي كيف
ولااشراي البنات بالفعل هذانقطه هاااااامه تلاءم ماكتب مع انماطوشخصيات ارجال لان بالفعل يمكن الجنوبي هو ن يحتاج الى قرب المراءه يريدها تعمل ولكن ايضا قريبه منه متواصله معه بشده اما الشمالي لالالالالايريد البقاء بعيدا وحده وقت طويل من اليوم
ولا اشراي البنات

ra2009

مرحبا بنات أنا عضوه جديده في المنتدى عجبني الموضوع جدا وأكثر من رائع
فيه الكثير من الافاده ومتعوب عليه جدا عجبني وحبيت أشاركم
وأستشريكم في موضوعي وأتمنى الافاده
وأريد أعرف ماهيه النصائح التي لابد أن تطبق
انا مخطوبه من 4 شهور وخطيبي هو محترم
بس فيه أشياء كثيره فيه مش قادره أفهمها ولا أحللها وتعبت
من أول فتره الخطوبه ما يسأل عني دايم وما يتصل الا اذا أنا رنيت عليه
وهو نادر لما يتصل من نفسه من غير ما ارن ودايما هو زعلان وأنا اراضيه
ومايزورني بالبيت لا اذا قلتله تعال وترجيته وومهما هو كان غلطان ما يعترف ويطلعني اناالغلطانه
وما يهتم بأهلي ولا يسأل فيهم ومن فتره توفت أختو من 3 اسابيع تقريبا
وطبعا تأجل الفرح وكل شي وهو صار أسؤأ من أول ما يتصل نهائيا واجلس ارن عليه ومطننشي
ودايما اعاتبه ليه كذاما تسال وما انت محسسني بحبك ولا اهتمامك ولا حتى مجامله
يا اخي طيب جاملني على الاقل وهوبس دايم يقلي طفشان قرفان مليت من الدنيا
ياريت اموت وارتاح وطفشت حتى من امي وابويا هذا الكلام اللي صار دايم على لسانه
وانا في لاخر طفشت لما ارن عليه ميه مره ويرجع هو يحن عليا ويعبرني ويدق
صرت ابكي على التلفون واقوله كذا انا طفشت ومليت ومن هل الحكي وهو يقلي
اذا جاكي شك واحد بالميه اني بطلت احبك قليلي وانا من تاني يوم اتركك
حتى الان صارلو 3 اسابيع ما جاني وسافرت ورجعت ولا زارني ولاقلي حمدالله على السلامه
حتى هدايا ما يجبلي لما يزروني دايم يجي فاضي
وكل ما يزعل اجري وراه واصالحه حتى لو هو الغلطان
وهودايما يتعمد يغظني فيه كلامو
وأنا أنجن منه وأحس نفسي أبغى أضربه
وانا اشك انو يحكي مع بنات على الانترنت واكتشفت هذا الشيء
لاني عملت ايميل جديد على اساس اني بنت وغيرت الاسم وجلست احكي معاه وتجاوب معي بس بعد كذا وقفت خفت يكشفني ويزعل
على فكره هو يحب الجنس من كلامو
انا الان كيف اخليه يسأل عني دايم وأخليه يزورني ويشتاقلي
ويهتم فيني حالي حال اي وحده مخطوبه انا لسه قدامي 6 شهور لحد ما نتزوج
وطبعا مكتوب كتابي
ومعلومه تانيه عشان يكون كل شي واضح لما سالته ليه ما تيجي البيت
يقلي جو البيت عندكم ما يناسبيني عشان اخواني 5 شباب ولما يجي كل شوي
يجي واحد يمر من عند الغرفه ويسلم من الاحترام لا اكثر ولاقل وبعدكذا يخلونا لحالنا
اطلت عليكم كثيرا بس سامحوني
واذا افادتوني لكم مني خالص الاحترام والتقدير
وشكرا لكم واسفه مره تانيه على الاطاله

le chocolat

حبيباتي البلقيسات ....هاذا ما استطعت ان اترجمه لكن اليوم وان شاء اللله بواصل الترجمة وبحط الموضوع اول باول مشان الكل يستفيد.......

عندي رجاء اميرلتي اذا الموضوع مش مستاهل خبروني مشان ما اتعب نفسي واواصل الترجمة ......واحب مشاركاتكم ومناقشاتكم حول هالموضوع واي وحدة عندها خبرة بالهالكلام تقدر تعرض تجربتها

والسموحة

موضوعك اكثر من رائع .....مشكوره فديتك

smart women

رااااااااااااائع وبارك الله فيك اختيfiddleمشكورة وجزيت السعادة باالدارين
فعلا...هذا ماينبغي ان تعيه كل امراة في كيفية التعامل مع الجنس الاخر
وفي هذا الصدد اتذكر ان الدكتور صلاح الراشد في كتابة الفرق بين الجنسين وتحت عنوان الفشل خوف الرجل الاول ذكر :"ان الرجل يصعب علية ان يستمع للمراة عندما تكون حزينة ومحبطةلانه يشعر بالفشل.فالرجل يفهم ان سعادتها دليل نجاحة في ادارة الاسرة.وهذا الشعور مخفي في اعماق الرجل.تقول دروريس وايلدلينج(wildling)في "بلاغ سان لويس":"في الاشهر الاخيرة راقبت عددا من الرجال يقررون ترك زواجهم ليس بسبب امراة اخرى،بل لانهم لم يعد بمقدورهم تحمل سلبية زوجاتهم،وفي كل مرة يعتقد الرجل ان زوجته جيدة وام مخلصةلكنه لم يعد يتحمل العيش معها".انتهى
وسلبية زوجاتهم تقصد فيها عدم الثقة بالنفس التي تبعث علىعدم الشعور بالسعادة من الداخل..
وفي يومها قلت في نفسي ياليت ان هذا الكتاب من مقرر دراستي على مدى ال16سنة اللي تعلمتها لان هذا من اولويات مايجب ان تتعلمه الانثى.

طوطي-

بصراحه الموضوع اكثر من رائع.....يعطيك العافيه على هالكتاب ...

sarooona

مشكووووورة حبيبتي ع الموضوع الا اكثر من رائع و ان شاء الله يكون في ميزان حسناتج

واااايد واااايد استفدنا من الموضوع تسلميييييييييين

:: sarooona ::

وهم79

اختي الغاليه هذا الكتاب رائع لدرجه لان انسى انه هو بعد الله من ساعدني على تغير حياتي وتعاملي مع زوجي لقد ترجمته لنا وحده قبل سنتين او اكثر هنا في المنتدى جزاكي وجزاها عنا الف خير

BABYSBREATH

الله يجزيج خير ان شاء الله

والموضوع جدا رائع

بس حبيت اسئل هل ممكن انسخ الموضوع لايميل واوزعة بين رفيجاتي

ويدعون لج ان شاء الله

الموضوع فعلا مهم والعشيقه باختصارهي المرأه التي يكون الرجل امامها علي طبيعته وهي التي تقود العلاقه لكنها تشعره انه اكبر واهم واعظم قائد وافضل رجل علي الاطلاق لابديل ولامساوي له لايستحي منها ولاتستحي منه والاولي ان تكون الزوجه هي تللك الحبيبه مع التزام عدم الخروج علي القيم الدينيه في العلاقه الزوجيه اكيد ايتها البلقيسيات فاهمين مااعنيه اللهم اجعلنا قره اعين لازواجنا

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

من الرجال أهم شي مصلحتهم

صحيح ماني متزوجه

بس من كلامكم كرهت شي اسمه زواج

اتنمى اعيش عند أهلي وابر فيهم واكسب الجنه

بس المشكله كلام الناس ونظرتهم للعانس

وبعد أحب شعور الامومه

بس أحيانا أقول الحريم ماتقول إلا الشين اللي في زوجها خايفه عليه

ولا تقول الزين عشان كذا هم أكثر أهل النار

والله يسعدك دنيا وآخره لانك

افدتي غيرك

الف شكر ياختي الله يجزاك خير
ولـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن حبيت اقول شي حتى ولو كان خارج عن الموضوع قليلا فهذا ان شاء الله لن يغير شي

ولكن هل تعتقدن ان العمر او الفرق في السن بين الزوجين له علاقه بالانسجام والتقدير والموده المتبادله

انا عمري 22 سنه وزوجي عمره 35 سنه
انا الزوجه الثانيه وليه ضره تزوجها زوجي بالسر منذ خمس سنوات و سنها مقارب لسن زوجي
اجد بينهما كامل الاحترام والتفاهم

وانا دائم الشكوى بحجة انني مازلت صغيره ومدلعه لاياخذ راي مني
ولايحترم كلامي ولاياخذه بجديه ابدا بالرغم من انني متعلمه

هل اتصرف باكبر من سني كي يرضى زوجي
او اتصرف بطبيعتي وعلى حسب عمري

اجد صعوبه بالغه في التعامل معه
سؤالي هل فارق العمر فعلا يؤثر في التعامل وفي الحقوق والواجبات
ام انها مسأله يختلقها زوجي كي ينعم بالعيش مع عشيقته السابقه اللي هي زوجته الان

وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكراااااااااااااااااااااا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى