مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أطلب الطلاق و الا شو أعمل ؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مش عارفة من وين أبدا و الا شو أقول

عمري 18 سنة ... متزوجة من 5 شهور ...

زوجي أول أسبوع كان معي كتير منيح بس بعدها تغير ...

من يوم ما تزوجت عمره ما جاب لي و لا هدية ... عمره ما فاجئني بإشي حلو ...

و عمره ما عرض علي ياخدني مشوار إلا إذا أنا طلبت ...

أنا كنت عند أهلي مدللة جدا ... و هو يعرف هذا الشيء و وعدني إنه يدللني أكثر من أهلي

زوجي يصرخ علي لأتفه الأسباب ...لما بحكي معه سرت أخاف تطلع مني أي كلمة ما تعجبه ... بكون حذرة كتير و مش ماخدة راحتي ... بحسه كإنه بدور على كلمة يعمل عليها مشكلة ...

أيام الخطبة كنت إذا شافني ببكي يمسح دموعي و يحضنني ... أما هلأ لما يشوفني ببكي بعصب و بصرخ علي و ببعد عني ... بزيد دموعي و بجرحني أكتر ... ما بواسيني و ما بفهمني ...

ما بقولي كلام حلو إلا قليييل ... و لما أطلب منه ..

أنا عند أهلي ما كنت أشتغل في البيت أبداً ... فأنا ما بعرف إشي ... بحاول دائما أتعلم و الحمد لله هلأ سرت أطبخ و أنظف البيت و كل اشي
المشكلة انه زوجي بيتدخل بأمور البيت كتير يعني إذا شاف صحن بالمطبخ مو بمكانه بيعملي مشكلة عليه ..

حتى بيوم عرس أخوي بعد ما ترجيته 100 مرة خلاني ألبس و أروح الكوافيرة ... كان بدو اياني اروح متل الغريبة و ما ارقص و لا أحط مكياج و لا اشي
و بعد العرس قلتله خلينا نروح عند أهلي شوي ... عملي مشكلة و وداني و هو معصب و خلاني أقضي الليل كله دموع في دموع و هو جمبي يقولي ما بدي اسمع صوت بدي أنام

من جديد صار يمنعني أروح عند أهلي ... و إذا رحت بخليني أروح بعد مشكلة و هو مو مبسوط من روحتي

حتى عالدكتور ما بدو أروح مع إمي ... بدو اروح بس مع أمه

بقولي انسي امك ... ما تروحي و لا تيجي معها

تصورو ؟؟؟

إمي كيف أنساها

و كمان من جديد بديت أحس إنه بخيل ... من 3 أسابيع و أنا أطلب منه شيبس و لهلأ ما جبلي إياه

و لما بيعطيني مصروفي كل اسبوع بيقولي ما تصرفيه .. خبيه ...

و حتى عيديتي بالعيد أنا شريت فيها ملابس لعرس أخوي و هو لهلأ كل ما يتذكر الموضوع بيعملي مشكلة لإنه كان لازم أعطيه إياها

و اللي قاهرني أكتر إنه بالعيد لما إجو إخوتي عندي ... مسك المحرمة و مسحلي المكياج ... و خلاني ألبس فوق لبستي كبود طويل و وسيع ...

طيب يا ناس هدول إخوتي ...

أتحجب قدامهم ؟؟؟؟؟؟
من ايمتى الإخوة حرام علي ؟؟؟

بيحكي على أهلي كتير و بيعلق عليهم كتير و أنا بكون ساكتة ما بدي أعمل مشاكل معاه

و فوق كل هاد قعدت شهرين و أنا خايفة بالبيت لإني كل ما أطلع من البيت برجع بلاقي كل اشي فيه متغير و المفتاح بس معي و معه ...

و صار يقولي زوجي انتي مجنونة لحتى خلاني أشك بحالي
و بالآخر طلعت اخته و أمه معهم مفتاح و بفوتو على بيتي و انا مش موجودة فيه و بيغيرو كل اشي فيه بحجة بدهم يساعدوني

و لما عرف ما تدايق

تصورو حدا يلعب باغراضكم الخاصة و يدخل البيت و يعرف كل اشي فيه ...

حماتي كمان بتتدخل فيي كتير مع انها بتحبني ... بس لما أطلع مشوار و أرجع بتعمل معي تحقيق كامل ... وين كنت و مين شفت و شو عملت ..

و لما بقوله بقولي مو مشكلة قوليلها كل اشي

انا بصراحة ما بحبها من مرة ... اهله ما بحبهم أبدا

و هو بديت أحس إنه الحب راح

و بالعلاقة الجنسية هو أناني كتير ... في كتير أشياء بحب يعملها هو ما بعملها و تشجعت وطلبت منه يعملها بكل صراحة و رفض

من يوم ما تزوجت لهلأ أنا و لا مرة ارتحت معاه و لا استمتعت

بس هو بيرتاح و ما بيهتم فيي

أنا هلأ حامل ... و ندمانة إني حملت يا ريتني ما حملت ...

أنا بفكر بالطلاق

بس المشكلة اللي بتوقفني هي إنه حالة أهلي المادية مش منيحة ... و كيف بدي أرجعلهم أنا و الولد اللي ببطني ؟؟

و كمان خايفة أندم
و هو ما رح يرضى يطلقني لإنه بحبني حسب ما بقول

بس أنا بديت أحس إنه ما بحبني و لا اشي و هاد اللي قلته قليل من اللي بعمله فيي و المشاكل اللي بعملها لأسباب تافهة جدا

قولولي شو أعمل

أطلب الطلاق و أنا لسه متزوجة من 5 شهور و حامل

و الا أصبر و أسكت و أرضى باللي قسملي اياه رب العالمين ؟؟

شوفي حبيبتي انا حمسك الموضوع حبة حبة
اول مشاكلك واكبرها تعرفي شو ؟؟ ان زوجك حاس انك طفلة وجالس يعاملك على هالاساس ياريتك قلتي لنا كم عمره
والثاني انتي شامية اكيد بس هوا من فين لابد توضحي لنا حتى نفهم مدري حسيت انه مو من نفس بلدك وان كان فاخواننا الشاميين فيهم من حماوة وغيرة الخليجين فيهم نفس الغيرة والي ما يغار على اهله مو رجال
المهم حنمسك الموضوع حبة حبة
عمري /// مشكلتك زوجك حاسك صغيرة فجالس يحاول يربيكي ... يأدبك ويربيكي على ايده
فانتي حاولي انك تحسسيه انك صرتي حرمه وانك كبرتي وصرتي ناضجة مو تطلبي شبس وانتي معاه
انا عارفة ان عادي تطلبي شبس كلنا نشتهي الشبس لكن مثلا مادمتي معاه لا تطلبيه اشتريه وانتي لحالك وخبيه مو قدامه ولا تحاولي انك تطلبي اشياء فيها تحسيس بالطفولة مدري من خبرتي في الحياة والازواج حسيتاه اكبر مشاكلك انك صغيرة وهو حاسس انك طفلة فبيعاملك كانك طفلة وكانك وحدة من اولاده مع انهم ماجو لسسة فهمتيني

حبيبتي مدري عندك فكرة عن الانماط كل شخص شخصيته تختلف عن الثاني
موضوع الانماط برسله اقريه واختاري صفات زوجك وصفاتك حتى نقدر نساعدك
لكن الان نمسك المشكلة الثانية //
هوا لسة حاس انك طفلة فبيحررك من الام مافي امك مرة ثانية مدري كدا حسيت
هنا يجي دورك لابد بهالدوء تحكي وتفهميه مافي بنت ممكن تستغني عن امها حتى لو عمرها مية سنة ولا تحسسيه انك فاهمة انه بيعاملك كطفلة حيزيد

ثالثا // محد يتحجب عن اخوانه صح محد يتحجب عن اخوانه بس حبيبتي كمان الشرع انك ماتلبسي قصير او مثلا ضيق جدا او مثلا بدون اكمام وهو اكيد يغار علكي وهالشي من حقه فلا تزعلي
انتي بس البسي البس المناسب وصدقيني راح يرجع ويترك النفكير بلبسك

رابعا /// مضايقك انهم يدخلوا بيتك وانتي مو في هادي معك حق فيها
بس حتى تحليها لابد تعرفي طبع زوجك شو الوضع الي يناسبه ويكون مروق فيه حتى تفاتحيه وحتى تقنعيه ان مو حلوة اهلك يدخلوا وانا مو في ممكن اكون موجودة وهما يحسبوني برا والوحدة تجلس ببيتها ماخده راحتها ومن هالكلام ولو جد بيساعدوني المفروض يساعدوني وانا بالبيت وهالشي هوا الطبيعي مو العكس

خامسا // المصروف هالمكشلة الي كثير من الزوجات مالقوا لها حل وليومك يالغلا مدري مع الوقت والعشرة راح تعرفي الوقت الي تقدري تطلبي فيه من زوجك
ممكن يكون بخير ممكن عشان كدا لا تتهاوني في طلب فلوس منه والمفروض عرس اخوكي تاخدي منه مو من عيديتك هادا اولا الي تتنازل مرة راح تضل طول عمرها تتنازل انتبهي

شكل زوجك من النوع الاناني الي ياخد مايعطي لذا اقرئي شوي بالمنتدى ومن خبرات الاخوات راح تعرفي اكثر
انتي لسة صغيرة والحياة حلوة فلا تستعجلي بالحكم عليها ولا تندمي على الحمل ماتدري فين ربي كاتب لك الخير يمكن الطفل يهدي الوضع حبتين

الله يوفقك ياحبيبتي واي شي احنا هنا زي اخواتك الكبار لا تترددي ياعمري

بكاء السماء بشكرك كتير على ردك

زوجي عمره 27 سنة
و انا فلسطينية و هو من نفس المنطقة اللي انا ساكنة فيها

و بالنسبة للبسي أمام اخوتي بالعكس أنا كانت لبستي كتير مسترة بنطلون و بلوزة كم و طويلة لعند الركبة

و حتى رقبتي مو مبينة انا برده طول عمري كنت استحي البس قدام اخوتي غير المستر

و بالنسبة للفلوش انا ما بطلب منه كتير بالعكس أنا لسه ما أخدت عليه بالطلبات كتير و هو كان يزعل مني لإني ما بطلب

بس لما أطلب بطلب أشياء بسيطة

بشكرك مرة تانية

شوفي حبيبتي انت ابديئ معه بشخصيه مختلفه شخصيه فيها قوه وثقه في نفسك يعني لا تكون الشخصيه طول لسان بل هدؤ بإصرارك بانك تبين حقك بالغنج والدلع عليه . زوجك يحب المراه القويه ويكره
الضعيفه اللي كل شوي دمعتها على خدها خذي قرارتك بكل ثقه مو طيش وطلبي مطالبك اللي تبغينها بكل ثقه ولا بعدين تندمين انك ما عودتيه انك تتطلبين منه
وبنسبه لاهله غيري مفتاح البيت سوي هذا الشي بكل هدؤ ءوثقه بانه هذا بيتك ولك حق بتصرف
الله يسخره لك

الحلى1

ادعي حبيبتي واكثري من الإستغفاااااااااااااااااار والله راح يفرجهاااا دعواتي لك

deer13

اختي العزيزة لاتستعجلي فترة الخطوبة غير والان غير الاخت بكاء السماء ماشاء الله حللت الموضوع صح زوجك فعلا شايفك صغيرة وبيتعامل معاك على هذا الاساس غيري اسلوبك لانك قلتي انك مدلله في بيت اهلك الان الوضع اختلف حسسيه انك امرأة كاملة لاتقصري في بيتك ولامعاه حتى لاتعطي مجال لاهله يدخلوا بحكم انهم يساعدوكي وتعلمي كل الاشياء اللي يحبها ويمكن زوجك مايحب المكياج الكثير حاولي يكون مكياجك خفيف حاول ترضيه بس مش على حساب نفسك وتلغي شخصيتك وتنحرمي من اهلك ومن حقوقك هذه الامور لازم تكون واضحه من البداية ودايما احنا ندخل على الزواج ومتوقعين ان طول الوقت حيكون رومانسي وكله حب بس الحقيقه غير ولهذا ننصدم بالبداية و السنه الاولى تكون صعبه لما تفهموا طباع بعض وربنا يهديه ويختار لك مافيه الخير

بشكركم كتير يا بنات على ردودكم

المشكلة اني فعلا دمعتي دائما على خدي ما بقدر اكون قوية معاه ما بعرف السبب

بس غصب عني لما اشوفه يعاملني بهالطريقة بتنزل دمعتي بسرعة و المشكلة إنه بيتركني و ما بيهتم

يوم عن يوم بتيد رغبتي بالطلاق

و هلأ أنا جاي و دموعي بعيوني منه ...

ما يضحك بوجهي و يجاوبني على أد السؤالو يحاول ما يحكي معي و احنا ما في بينا شي

جلست جمبه... مسكت إيده ما اهتم

قلتله كلام حلو رد علي بطريقة ناشفة

حضنته و بكيت ... اطلع فيي و رجع يطلع في الكمبيوتر

تركته و رحت ما اهتم و ما لحقني ...

بديت أكرهه

الجواااان

الله يسخرلي ولك يارب وبنات المسلمين بس ياعمري اغلب اللي معك تصير لنا كلنا عشان كذا انا ماانصح بالزواج قبل 25 سنه يعني انبسطي عند اهلك وعيشي حياتك ولاحقه على الصراخ والهواش

سلة خوخ

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ربي يفرج لك ويحنن قلبه عليك يااارب

الواثقة2010

فدييييييتج والله

بدون ماتقولي عمرج 18 واضح هالشي

المهم اختي ركز معاي بقولج الحل باذن الله

اول شي ادخلي هالرابط وشوفي نمط شخصيتج وشخصيته

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1558932

ولو اني اشوف انج جنوبية غربية وهو شمالي شرقي .. بس تاكدي

الحين بقولج شوية نقاط ...وبعد ماتسوين الاختبار ..نكمل

بالنسبة لزوجج واللي اقول انه شمالي... هذا يحب المراة الواثقة والقوية
مايحب يشوف دموووع

اما انتي باين انج دلوووعة ودلوعة بزيادة كمان ههه الله يسعدج
وانتي عندج الرجال له هيبة وانتي لازم تكوني الضعيفة

هذا ماينفع مع زوجج بالذات
ويوم طلبتي شبتس .. قلت فديييتها ... بس هو اكيد فعقله قال يخرب بيتها... على قولتكم هههه

انا كنت نفسج على ابسط الاسباب ابكي ... وتعودت على هالشي ..بس يوم كبرت وشفت بلاوي الدنيا
صرت اقوي نفسي... احاول اكون قوية ع الاقل قدام الناس ... والدلع تركته ... الدلع مايفيد الا عند الاهل
حتى عند اهلي اشوفه مايفيد ... والضعف راح زمنه .. الحين مايمشي الا القوي وبس

المهم بفلسطين الطلاق مصيبة وانتي حامل ..يعني مصيبتين ..لاتفكري بالطلاق ابددددددد

وقوليلنا بالنسبة للجامعة ووضعج من هالناحية عشان نقدر نفيدج

سوي الاختبار وانا بانتظارج وان شالله خير

خلج ريلاكس

الواثقة

شكرا لردك

انا بدرس بالجامعة

عملت الاختبار و طلع مثل ما قلتي

انا جنوبية غربية و زوجي شمالي شرقي

و بستناكي

الواثقة2010

طيب حلو

طبعا المشكلة انك مو فاهمة زوجج ايش يحب وايش يكره

طبعا احمدي ربج انه شمالي شرقي لانه الف وحدة فالمنتدى تتمنى تتزوج هالنمط

تدرين ليش؟؟ صح انه صعب بس صدقيني لو عرفتي مفاتيحه .. بتاخذين قلبه وبتملكين عقله بكل سهولة

صدقيني زوجج حنووووووووون ويحبج وكل هالتصرفات لانه يغاااااااااار وغيرته قوية .. حتى لو من ((اخوانج)) ادري بتستغربين بس هذا الواقع

المهم الله يسلمج الشمالي الشرقي يحب القوية الواااااااااااثقة من نفسها
انتي فالجامعة يعني عندج مصدر قوة ... لازم يشوفج مسيطرة على الوضع

تدرسين وبنفس الوقت تهتمين في البيت وبما انه يحب الانتقاد راح يعصب اذا شاف ورقة صغيرة ع الارض

وانتي قلتي اذا شاف صحن مو فمكانه يعصب... هذا شي طبيعي ... لانه يعتبر انه اهمال

بس بيني وبينج هذا مو اهمال ... بس الشمالي الشرقي يشوفه اهمال

لازم يشوفج مسيطرة على الوضع .. طبعا انتي دلوعة كنتي في بيت هلج وكل شي هم يسوونه لج

الحين الوضع غير ..انتي تزوجتي لازم تحطين في بالج انج تكونين وحدة غير

فاهمة علي؟

ادري فالبداية بتواجهين شوية صعوبة خاصة انج جنوبية وحساسة ودلوعة

بس هالشي لازم تتركينه بيت هلج .. وتدشين بيت زوجج بقلب قووووي

لازم يشوفج مستقلة عاطفيا ..يعني تقدرين تعيشين بدونه

طبعا انتي ماتقدرين تعيشين بدونه ...بس انتي حسسيه انج تقدرين

والله الكلام يطول عن الشمالي الشرقي

الحين ابيج تتوكلين على الله ...وتحطين في بالج انج راح تتغيرين للافضل

وصدقيني وايد في هالمنتدى في وضعج ... وان شاااءالله راح تتغير حياتج وانتي راح تلاحظين هالشي

شوفي مواضيع الشمالي الشرقي فالمنتدى .. سوي بحث

واذا تبين انا اسويلج البحث واحطلج الروابط ماعندي مانع ...

اذا عندج اي استفسار او طلب انا حاضرة

بالتوفيق وربي يسعدكم..

أنا تزوجت أصغر منك بسنة وكانت تصرفاتي مثلك حتى زوجي كان يعاملني نفس معاملة زوجك إلى يوم ماحملت وعمري 18 مسكني وقالي ترى أنا أحبك :blush-anim-cl: وأبي حياتنا تستمر قبل ماتنهار وتكبر المشاكل تصرفاتك تصرفات طفلة صغيرة غير ناضجة ومن بعد هالكلام وأنا أتصرف بحكمة وقوة وحزم ومو أي مشكلة تبكيني والحمد الله حياتنا سمنة على عسل

حنين الفؤاد

الله يوفقك مع زوجك يا رب

و أنا لص قررت أمسك نفسي و ما ابكي أمامه لأي سبب

و ان شاء الله الوضع يتحسن

الله يوفقك إن شاء الله بس أهم شي تكونوا فاهمين بعض حتى انت راح تقدرين تغيرين طباعه للأحسن بس أهم شي أهتمي بصحتك لأنك حامل طمنينا عليك

monalisa85

والله يا البي مش عارفة شو اقولك.. الله يعينك ويسخرلك اياه

شو اعمل بحالي يا بنات

عملنا مشكلة على موضوع تافه كتير

و حاولت أرد عليه بكل ثقة و ما أبكي و مسكت نفسي و بآخر لحظة بكيت

شو اعمل

كيف أغير حالي دموعي بينزلو غصب عني

الواثقة2010

شي طبيعي تنزل

بس انتي االمفروض لما تحسين نفسج تبين تبكين

روحي غرفة ثانية او انهي النقاش

يعني لاتجاوبينه بوقاحة او قوة .. لا جاوبيه عادي وبثقة .. يعني يحس انج جادة فالكلام اللي تقولينه

واذا حسيتي بديتي تضعفين .. سكري الموضوع وروحي غرفة ثانية

ومع الوقت بيروح الطبع والبكا ..عادي حبيبتي لاتحاتين ..

حاولي وحاولي .. فالنهاية ومع الوقت اصلا انتي بتجف دموعج .. من الزمن هذا

بالتوفيق اختي

وبشرينا عنج

شووووفي هو شاايف نفسه الرجاال وبما انك بنت لسه صغيررره يحااول انه يربيك على طريقته

بس انتي خلي عندك شخصيه قدااامه ولا تحاااولي انك تبكي صدقيني البكي ما بجيب نتيجة بالعكس لما انك تتناقشي معااه ولو غلط عليك ما بتسكتي له بدل ما تبكي صدقيني بينه وبين نفسه بشووفك كبيرررة واذا حبيتي تبكي ابكي بدوون ما يسمع صوووتك

انا مثلك لما كان عمري 18 انخطبت وانا اليوم عمري 20 بس صدقيني فيه اشيااء كثيرر تغيررت بحيااااتي ما راح تصدقيني لما اقولك بسبب هذا المنتدى قوووية شخصيييتي وصرت انساانه وااثقه من نفسي اكثر من قبل

أعلى