5. الشعر:
اكتشفت هذه النقطة قبل ان اقرأ عنها فعلا في الكتب .. كنا حينها مجتمعين عند اهل زوجي نحتفل بذكرى ميلاد والد زوجي و الذي يصادف نفس يوم ذكرى ميلاد اختها الصغيرة.. و كنا نبث هذا الاجتماع العائلي بث حي و مباشر الى اخت زوجي التي تعيش في امريكا على كاميرا الويب... كان فيديو الاحتفال يظهر على شاشة الكمبيوتر.. و عندما ازحت بنظري لارى الشاشة... رأيت مصيبة...
كانت الافعى تقف جنبي ... و كانت تحرك شعرها بيدها بطريقة مغرية... و المغري اكثر ان خصلات شعرها الناعم تتساقط على عينيها و عندما انزعجت من شعرها المتساقط على وجهها رفعته بطريقة عشوائية بمكبس شعر و سمحت لبعض الخصلات من اطراف شعرها و غرتها ان تتدلى على وجها مثل البوظة الذائبة من حرارة الصيف...
هذه الحركة تقوم بها نانسي عجرم في بعض صورها
في حين انا ارفع شعري الى الخلف بمكبس شعر مثل طالبات المدارس بدون غرة و لا خصلات هنا و هناك لم اعطي نفسي حق الرعاية... كان منظري مرعب... لا اعرف ان كانت تقصد الوقوف بجانبي لتكون المقارنة للعين اوضح و اسهل...
و في اليوم الثاني ركضت لاقرب صالون اقص شعري درجات و قصصت غرة مدرجة على جانبي وجهي و جبيني... تقريبا مثل هذه الصورة
بحيث لو اردت رفع شعري تبقى خصلات جانبي رأسي و غرتي متدلية تغطي شيئا من وجهي
و بعدها عندما قرأت و تعلمت شيئا من لغة الجسد اكتشفت انني توصلت لنقطة مهمة بدون ان اعلم ...
فما هي لغة الجسد التي تتعلق بالشعر؟؟؟
الكلام كثير الخصه لكم على شكل نقاط مهمة موضحة بالصور قدر الامكان:
* الملمس: الشعر الناعم مغري اكثر من الشعر المجعد...
صاحبته توحي بالانوثة و النعومة
لمن تعاني من مشكلة الشعر المجعد هناك حلول مثل الكيراتين او السيشوار الدائم...
فلم تعد هناك مشكلة لاتقان هذه اللغة...
تلاحظون ان اغلب ظهر نانسي عجرم و اليسا و حتى هيفا بالشعر الناعم و ان كان مجعد فانه يكون مجعد بشكل ناعم بموجات كبيرة مثل موجات البحر...
نانسي بالشعر الناعم...
او بالشعر المجعد بتموجات كبيرة...
هيفاء وهبي بالشعر الناعم ...
او المجعد بتموجات كبيرة....
الشعر الطويل يوحي للرجل ان صاحبته انثى و هذا مايميزنا نحن النساء عن الرجال الشعر الطويل...
و استغرب كثيرا من اصرار بعض النساء بمعاندة الزوج و قص شعرها قصير... و يا كثر الخلافات الزوجية وراء هذا الموضوع... فتصمم المراة على كسر كلمة زوجها ظنا منها ان زوجها يتحكم في شعرها و لكنها لا تعرف لماذا يصر ان تحافظ زوجته على طول شعرها... لانه احدى لغات الجسد المهمة عند الرجل...
* اطراف الشعر:
توحي المراة التي تقص اطراف شعرها من الخلف على شكل حرف V او رقم 7 بالعربي بايحاء جنسي... لغة الجسد هذه كمن تقول للرجل انظر انا اؤشر لك بشعري الى مؤخرتي المغرية...
لا تقصي اطراف شعرك بشكل مستقيم
* لون الشعر:
لان صاحبة الشعر الاسود او الغامق توحي للرجل بان لديها طاقة جنسية اعلى و اقوى من تلك الشقراء التي توحي بلون شعرها الى طاقة جنسية باردة...
و لكن لماذا يحب الرجال ايضا الشقروات و لا يرفضن لهن طلب؟؟؟
لان المراة صاحبة الشعر الاشقر توحي للرجل بانها سهلة خفيفة قادرة على اقامة علاقة جنسية عابرة معه
اما تلك صاحبة الشعر الاسود او الداكن فهي متزنة و لكن لديها طاقة و رغبة جنسية عالية و اكثر اغراءا
* الشعر المتطاير:
لغة جسد تلجأ اليها الفنانات او العشيقات لاعطاء ايحاء بانهن مغريات ينقطن انوثة
6. العيون:
و ما ادراكم بلغة العيوووون.... انها ابلغ من الكلام... اليكم ملخص سريع عن اهم نقاط في لغة العيون:
* العيون الكبيرة اكثر اغرءا من الصغيرة
تلاحظون ان نانسي عجرم لديها عيون صغيرة لذلك هي تلجأ الى الكحل و الماسكارة الكثيفة مع الاستعانة برموش اصطناعية لتوحي بان لديها عيون كبيرة
* نظرة العيون:
هناك نظرة تقتل حب الرجل و هناك نظرة تشعل حب الرجل
افضل مثال وجدتها تتقن لغة العيون اثناء الكلام او الصمت هي الممثلة التركة توبا التي مثلت دور لميس و عاصي حاليا
و للموضوع تتمة ان شاء الله