مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجة ثانيه مظلومة بتنفجر من القهر

نسايم فجر

الله يوفق كل اخت اهتمت وردت علي ويسامح الي تهجمت وهي ماتعرف بالظبط حقائق الامور ونصبت نفسها قاضيا وقالت تستاهلين ومحد قالك..
انا مشكلتي طيبه جدا في زمن ماتقدر فيه الطيبه والله يعلم كم انا متسامحه ومتفهمه والا ماوصلت اموري لما وصلت اليه مشكلتي اني لا احب الالحاح وانتظر ان يفهم من نفسه ماذا اريد محترمه في طلبي مرة واحده وباسلوب راقي ويسكتني بكلمتين وخلاص ...

ثم ان التي تلومني على اني الثانيه اقول هذا قدري الذي كتبه الله علي وقسمتي ونصيبي لم اذهب الى احد واطرق عليه الباب ليتزوجني واخرب على الاولى بل هو الذي طرق بابي وقال لي اني انسان ابحث عن ثانيه وسواء انتي ام غيرك فانا متزوج متزوج وزوجتي متفهمه لحاجتي للزواج الثاني وتعرف اني ساتزوج,,,ثم ان ظروفي بما اني كنت مطلقه وهذي فرصتي الثانيه فلن ياتيني الا متزوج بالله ماذا افعل اسأل الله الا يجعلكن تلجأن لفرصة ثانيه وان يوفقكن ويسعدكن مع ازواجكن

مشكلتنا ان كل واحد يرى الامر من زاويته وكل وحده ردت علي بهجوم وضعت نفسها مكان الاولى او تخيلت نفسها هي التي تزوج عليها زوجها اذن فالثانيه ظالمه ...لو كانت الثانيه اختك او بنتك او اعز صديقاتك وكان وضعها مثل وضعي كيف ستكون رؤيتك للموضوع ؟؟؟

لم يحلل التعدد الا لحكمة بالغة من حكيم خبير باحوال العباد وحاجاتهم وان كرهته النفوس فهو امر الله وحكمه والا فأنا مثلك اتمنى ماتتمنين اتمنى زوج لي لوحدي لاتشاركني فيه امرأه بالعالم لي كامل الحقوق والسياده

ويعلم الله كم تحملت من مصاعب ومصائب حتى لا اصل لكلمة مطلقه لكنها اقدار الله نتقلب فيها ولا نعلم اين يستقر امري وامرك وهاأنا زوجة ثانيه الحمد لله على كل حال.

وفقني الله واياكن لمايحب ويرضى

اخواتي دلوعة زوجها وعاشقه تعبانه ردودكم افرحتني الله يسعدكم ويوفقكم يارب احسست انكم اخواتي وحاسين بمعاناتي

نسايم فجر

مشكله أزليه الأولى والثانيه والزوج المعدد

دايما الانسان يفكر بس بنفسه ما يفكر بغيره
يعني الحين الزوجه الثانيه مقهوره ليش ما يكون لها مثل الأولى
ما تفكر ان الأولى مقهوره انه يوم من الأيام كان كله عندها
والحين صار له بيت ثاني وزوجه ودرب ثاني
الأولى مسكينه خلوها المجرمه
وهي
المجني عليها

ما فكرت الزوجه الثانيه
انه اللي ما في خير بالاولى ما في خير بالثانيه

هذه الدنيا كل واحد يقول يالله يا نفسي

فعلا كلامك صحيح كل واحد نفسي نفسي ؟؟؟

انا اطالب بربع حقوقي وليس كلها.... الموضوع ليس فيه مجرم ومجني عليه يااختي

الموضوع حقوق وواجبات

نسايم فجر

غاااااليتي ...... الحل بيديك .....

يجب ان تكلميه بأسلوب فيه حزم وأن
تطالبي بحقك بصوت واااضح ..... لأن
هذاااا حقك ..... وأخبريه بأنك لم تتزوجيه
لكي يظلمك ويهضم حقك .....
أسأل الله أن يفرج همك

ويسهل امورك .....

اشكر لك ردك واهتمامك حبيبتي فعلا هذا الي لازم يصير لكني اتساءل عن الاسلوب المناسب حتى لا يعتبر طلبي زن وتنكيد او يهمش كلامي ويسكتني ويبقى الحال على ماهو عليه

نسايم فجر

اسفه اختي على هذ السوال هل زوجته الاولى تعرف انه متزوجك لانه يمكن باقي مخبي عليها واذالا فهدا ما اعرف اش اقولك فمعناته انه ظالمك وناقشيه بهدو اعرفي ليش مايجلس عندك واسه اذا اسالتى ازعجتك

بالعكس حبيبتي اسألتك اسعدتني
زوجته تعرف من بداية الزواج ولنا الان سنه ونص متزوجين....هو يتعذر بان مسؤلياته هناك اكثر..ومحتاجين تواجده معاهم يعني اولاده

نسايم فجر

حبيبتى قلتى انك تطلبين منه حقوقك لكن بيجعلك تصمتين بكلمتين لانه لم يشعر باهميه الموضوع بالنسبه لكى لذلك يجب ان تشعريه بذلك واذا لم تنجحى حاولى تدخل طرف اخر هو يحترمه والله تعالى اباح للمراه ذلك اذا كانت تخاف نشوذ زوجها

فعلا هو لايشعر باهمية الموضوع لانه كل اليوم مشغول وبين اولاده بينما انا بين اربعة جدران انتظر دخوله علي ...فليس لي احد غيره لا صديقات ولا علاقات اجتماعيه ولا عمل
ليس لي الا الله ثم هذا المنتدى الغالي الذي اقضي غالب يومي بين ارجائه

غدير الكويت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
الله يعينك عزيزتي
إنت زوجته على سنة الله ورسوله ومحد له الحق إنه يغلطك

ولك حقوق حالك حال الزوجة الأولى
ليش ما تطالبيه بيها بس بطريقة حلوة وسهلة
يعني مثلا بعد المعاشرة يكون هو مستااانس ومروووش خبريه بطريقة لبقة

أو مثلا إعزميه يوم على حفلة خاصة في شقتك
إعمليله الي يحب
مساج رقص دلع إغراء كللللل شي
وبعدين بطريقة حلوة اطلبي منه
مثلا اكتبي له رساله خبريه إنك تشتاقي له وهالكم ساعة ما تكفيج وياه

ممكن تستفيدي من المنتدى في مواضيع حلوة وايد في هالمنتدى دوري وراح تحصلي أفكار رومانسية
:icon30:

رامااا2009

احس بصراحه ماعندكم اسلوب ابد
ليش متهجمين عليها لانها زوجه ثانيه
هذا نصيبها جااااها واذا كنتم يتتهجمون تهجمو على الزوج نفسه اللي رايح لها وخاطبها
مانادته هي هو الجاني على الاولى ورايح يخطب
(بس الاسلام ماترك الثانيه*** لها حقوق كامله مثل الاولى
ولازم يعدل في كل شي (المأكل والمشرب والملبس والجلوس *في كل صغيره وكبيره
وذا ماادها جزاه عند الله (عليك ياختي بالصبر )
وكوني قويه وشجاعه وصارحيه الى متى هذا السكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت

نسايم فجر

أن جيتو للحق الزوجة الثاني لها حق في الشرع ولازم تاخذ حقها بس لازم تعرف كمان أنه ماراح تقدر تخذ كل شئ منه

فعلا اختي كلامك واقعي انا لا اطالب بالكثير لاني اعلم علم اليقين اني لن اخذ منه كل شيء كل مااريده احساسي بالاستقرار والامان وان لي اهميه في حياته وان يمنحني بعض الوقت لاني احتاجه كثيرا وافتقده...احتاج ان اخرج معه ان اكل معه ان نكون معا رصيد ذكريات جميله نتشاركها في مستقبل ايامنا ..هل هذا كثير ؟

الحلووه

الله يعينك اختي
لكن لك الف طريقه وطريقه لتقنعي فيها زوجك
عندك مثلا ان تكتبين له رساله حلوه معطره وان حصل معها ورده ولا مو لازم
تكتبين فيها كل مطالبك بأسلووب حلو وكلام معسول تبتدأين بمدحه عشان يتقبل مطالبك ويتفهم حقوقك

وان شاء الله تجيب لك نتايج مبهره تنبهرين من بهرتها<<<تراني تعبت وانا اطلع هالمقووله خخخ

joumana

اطلبي منو حقك الشرعي
ان يعدل بينكما
يعني ليلة لك وليلة لها
ولكن عندي احساس ان زوجنه الاولي لا تعلم بالموضوع
طالبي بحقك

الحلووه

شنو هالعيشه تطلقى احسن لك دام انه قلبه مو معاج

اعوذ بالله اختي:busted_red:
وش هالكلام هي طلبت نصيحه
ماتبي خراب بيتها
ماعندك وقت على طول تطلقي اذا ماعندك حل ادعيلها وبس
مليوون وحده كان يكرها زوجها وحبها بجنون:icon26:
بس هي الله يهديها مستسلمه لتقصيره وتعتبر مطالبته بحقوقها زن وتنكيد
ماحاولت ولا سوت طرق رومانسيه ممكن يلبي احتياجاتها
فطلبت النصيحه من البنات..
هي لو تبي تطلق كان طلبت من دون ماتشاور احد
الله يهديك نرفزتيني:busted_red::busted_red::busted_red:

غلاعمار

يلشين التعددقسم بالله يجيب المراره والقلب والامراض النفسيه
الحمدلله الذي عافانا مما بتلاهم به وفضلنا على كثيرآمماخلق تفضيلا
وعليك بصدقة السر والدعاء اخر الليل بقلب مكسور باكي والله مايخلي عباده في ضيق
الله حطك الله في هالموقف عشان تنكسري له وتدعينه

نسايم فجر

الغالية الزوجة الثانية بأسالك سؤال 000لو قدمت لك صحن بيتزا 000وقلت لك تفضلي 000لك لحالك 000أيش بتسوين ؟؟؟أكيد بتاكلين لين تشبعين 00صح؟00بس لو قدمت لك الصحن وكان جنبك ناس وقلت لك الصحن لك ولهم00واتقي الله 000بالعدل 000لاشك راح تقسمينه بينكم بالتساوي وبالتالي راح تكون حصتك أصغر من الحالة الأولى 00وبتكونين راضية بعد 00ليش 00لأن هذا المقسوم 000غاليتي أنتي تزوجتي رجل ماهو خالي 000يعني يشاركك فيه أفراد مش فرد واحد 00اتقي الله 00وخذي نصيبك بس بالعدل 000يعني احسبي عدد أسرته الأولى مش بس الزوجة 000فأذا كانوا خمسة مثلا 000فلهم خمسة أجزاء 000لاتخافين موبالأيام 00احسبيها بالساعات 000يعني 000عطيهم خمس ساعات وأنتي ساعة يعني تقريبا راح يطلع لك في كل يوم خمس ساعات والباقي لهم تقريبا مع أن حتى اليوم ماراح يكفي ينقسم بس جمعي هالخمس الساعا ت اضربيها في سبعة عدد أيام الأسبوع راح تطلع 35 ساعة 00يعني يومين ونص من الأسبوع وتزيد أذا كانوا أفراد أسرته أقل 00هذا العدل اللي تكلم عنه رب العالمين 0000تقبلينه لأنك أنتي اللي شاركتيهم برضاك ويقبله غصبا عنه لأنه مسؤل قدام الله وخلقه الله وباقي وقتك عيشي لنفسك أمني مستقبلك با لدراسة بالوظيفة بالعلاقات الاجتماعية يوفق الجميع تمنياتي لك بالسعادة والرضا0

انا اذكر ان العدل هو يوم وليله عندالاولى ويوم وليله عند الثانيه والا هذا زمن اول يعني مبدأ العدل تغير صار بالساعات!! ...يعني احمد ربي انه يقضي عندي خمس ساعات؟؟
في يوم ويوم مااشوفه ابدا ابدا ؟؟ ولا لي حق ياكل معي او يلبس عندي او يستقبل احد في بيتي ؟؟ انا حتى الطلعه مااطلع معاه الا يوديني بيت اهلي ويرجعني وبس

وشكرا حبيبتي عالدعوات الحلوه الله يسعدك

مرت الأيام

فعلا كلامك صحيح كل واحد نفسي نفسي ؟؟؟

انا اطالب بربع حقوقي وليس كلها.... الموضوع ليس فيه مجرم ومجني عليه يااختي

الموضوع حقوق وواجبات
كلامي كان ليس موجه لك ولكن بشكل عام
أنا زوجه اولى ..واعتقد طبيعي تكون هذه وجهة نظري يمكن حاسه بالاولى أكثر

والله توني أفهم نظرية عمتي لما رفضت رجل متزوج كان يريد خطبة بنتها
كان يعمل معها بالدوام ومعجب بأخلاقها..وقصده من الزواج انه كان يبي عيال
لكن عمتي رفضت وأصرت ....والله معاها حق

اسأل الله أنه يسهل لك امورك
والله معاك

هلا حبيباتي
لماذا هذا النقاش الحاد وربي ستسئلون عن كل حرف
انا زوجه اولى لكن ليس بالمعنى ان ارفض حقوق الثانيه صحيح ان التعدد اصبح داء العصر والله بسبب مايحدث لزوجه الاولى من هجر ونكران لحقوقها ومعروفها وصبرها عليه وتحملها لمشاكله وتكوين حياته وبعد استقراره وزيادة دخله المادي وفي لحظه يكافئها بزوجه ثانيه الله المستعان ويتبعها بليالي الهجر
الزوجه الثانيه تعتقد انها تزوجت بمن يبحث عن السعاده تزوجت بمن ينقصه شي ويهيم ويتخبط حتى وجد من تشبعه
وبعد ذالك تنصدم بالواقع ويكون حلمها سرابا
حبيباتي الرجل لايبحث عن سعادة بنات الناس ويخرجهم من بيوتهم لالالالالالالالالالالا بل يبحث عن متعته هو فقط
وسئوال للجميع ولمن يتهم الزوجه الاولى بمنعه هل الزوجه الثانيه تعلم قبل زواجه كيف يعامل زوجته الاولى
هل اعطاها حقوقها وانا قلت لكم انا زوجه اولى وربي التعدد في هذا الزمن ضياع لزوجات ولابناء لان الرجال في الغالب اصبحوا رجال متعه واصدقاء ويعتقدون ان الطعام والشراب يكفي لكي يكون قام برعيته
فتقوا الله في اقوالكم
وانصح اي بنت لم تتزوج بان تتجنب المعدد فوالله ستندم وتتحمل نتيجة قرارها

Alhadaya1

اخذي حقج ...منة بكلام الشرع بعد صفية حقة ...
اختي باين عليج تستحين حيل ...انا كنت جذي ...بس تغيرت حيل
بس لا والف لا تقطين نفسج علية يعني نبهية لواجباتة بتمنع منج ....واللة يوفقج...

بما انك زووووووووووووووجه ثاااااااانيه

فتحملييييييي واسكتي

مو كفايه انك شاركتي انسانه بزوجهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وجايه بكل عين تقولين مضلومه ؟؟

كان تزوجتي واحد مو متزوج عشان تملكينه بروحه
اما الحين تبيه هذا يخلي زوجته الاولى وعياله عشااااااااااااانك !!!!

لالالا عاد ماعندك سالفه

أعلى