مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كما وعدتكن000افتتاح موضوع جديد للاستفسارات المتعلقة بانماط الشخصية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

wafa_redrose

اشكرك غاليتي جوهرة على تحديد نمطي ونمط زوجي ..
وقلتي لي اني شمالية شرقية ..وهو جنوبي شرقي ..مع اني مو شايفة صفات مشتركة بيننا كثيرة غير طيبة القلب وحب الخير وحب الاسرة وحب الالتزام الديني ..يعني هذي ي صفات الشرقيين ؟؟
مع اني انا منظمة وهو فوضوي ..
انا رومنسية وهو قلييييل الرومنسية ..انا احب الحضن واللمسات وهو نادرا مايحبها ..
احب الكلام العاطفي والدلع وهو لأ ..
احب الشراء والتغيير في البيت والشكل وكل شيء وهو لأ لأ مايحب التغيير ..
انا نشيطة وهو كسول ..انا احب العطور كثييييييييير وهو يقول تكتمني وناااادر ما يفرح لما اتعطر ..
انا احب كل شيء بوقته وما احب التاجيل ..وهو يسوف بشكل فظيييع ..
انا احب التخطيط وهو يحب يترك الامور تسير بشكل طبيعي ..

وهلم جرا من الاختلافات ..لكن مع ذلك متعلقين ببعض لاننا عشرة 8 سنوات من بحلوها ومرها ..صار خلافات كثير بيننا بس عمري ما استغنى عنه ..
انا حابة اعرف كيف اقدر اغيره للاحسن واكسبه واغير نفسي بحيث نتوافق لاني تعبت من الصراعات ...
واشكرك مرة اخرى ياقلبي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الجوهرة ... هل هناك فرق بين الشمالي الشرقي وبين الشرقي الشمالي ؟!!

لأنني منذ فترة حللت شخصية زوجي المستقبلي ( مملكة ) وغالبية صفاته شمالية وشرقية وهذا في بداية الملكة أما الآن فأصبحت أشك أن الصفات الشرقية غالبة فهل هناك فرق في التعامل بين الشخصيتين ؟؟

لا أعلم كيف أتصرف معه فترة الملكة وخاصة المكالمات وكيف اتدلل عليه ؟!! يقول أحب الجرئية معي لأنك زوجتي ويمطرني بسيل الكلمات الغزلية وخاصة لما يغضبني لأنه عصبي ولكن عصبيته لا تطول كثيرا دقائق فقط ويصبح انسان آخر وهو أثناء العصبية يقول بأنه ليس غاضبا بالعكس هو رايق لكن صوته ونبرته تخبراني بالعكس ... يحب اثارة غيرتي وينجح أحايانا وأحيانا أكبتها فهل هذا صحيح ؟!! لأنه بات يعلم بها ويقول أنتي فلفلة !!!
كيف اقنعه بما اريد وخاصة لو كان رافضا لأنه في أحيان كثيرة يرفض ولما أزعل يراضيني بالموافقة وأحيانا يخترع موضوع حتى يعاكس رأي الذي هو متأكد منه ثم بعد جدال طويل من المناقشة والحزن الذي يكاد يفطر قلبي وبعد كلماته الجارحة بدون شتم لي ولكن احسها بغير تقديريراضيني ويتغزل فيني ويوافق على كلامي !!! يقول أحب نرفزتك !!!
له حبيبة قديمة تركها ليتزوجني أنا ويقول انه اختارني لأنني خجولة مستترة لم يرى ولم يسمع صوتي في مرة ركبت فيها معه بعكس حبيبته كانت جرئية معه نوعا ما وهو لم يتقدم لخطبتها بعد ولم يحدث كلام رسمي فأخاف لو تجرأت معه - والجرأة صعبة لأني جنوبية شرقية - أخشى أن يراني نسختها فيتركني لكنه يقول أنتي زوجتي واريدك أجرأ معي قولي أحبك قولي كلام غزل وحلو لي فماهذا التناقض ؟!!
أحسه حريص على المادة - يتيم الأب وقرأت عن هذا النمط بأنه يحس المادة قوة وسند فيحرص عليه - مرات أشك أنه يريد مني مصلحة فكيف أتخلص من هذا الإحساس وكيف أتجاوز عن تعليقاته بان الزوجين لابد أنا يتساعدا ماديا أخاف الموافقة فيصبح المصروف علي !!!
زواجي قريب وأخشى الاخطاء في بدايته فكيف أتصرف وكيف البس يريد مني اللبس القصير الضيق أنا أخجل فهل ألبس في بداية زواجي أعني في شهر العسل أم أنتظر حتى اتجرأ عليه أم ماذا أفعل ؟!!!

هو حنون وطيب وفيه رحمة غير طبيعية ماشاء الله ... بار بوالديه وجديه وشهم وهذه معلومات أعرفها عنه سابقا ومؤكدة من أطراف كثر ...

يحب التباهي بنفسه كثيرا وأحس أنه يكذب ليتباهى امامي أو يقول الحقيقة لكن ينمق في الكلام لينال اعجابي !!!
إن أغضبني أو أحس أنه على وشك فقداني لا ينام ليله حتى يصالحني ... يقول لي دائما أنا ملك الرومانسية لكنني أحس أن أفعاله ( هدايا مثلا ) قليلة ولما يعرف عما أحب يفعله وكثيرا مايردد لما نتزوج سترين الرومانسية الحقيقية سيحسدونك البنات !!!

يهمه كلام الناس رغم تأكيده لي بأنه لا يهمه !!!!

أحسه يضغط على مرات في أمور عاجلة فيها أهمية كبيرة لي حتى اتنازل عن أشياء يحسها عبء مادي مثلا لدي بعثة ضرورية في شهر معين وهو يريد الزواج في هذا الشهر ولما أقول له بعثتي يقول لي لا أستطيع الزواج قبل هذا الموعد إلا إن أقمنا حفلة على امكاناتي ( حفلات أسرتي راقية لأن أوضاعنا ميسورة ولله الحمد بخلاف أسرته وكونه يتيم ويصرف على أهله )

كيف هو التعامل معه هل ببرود وثقل وتطنيش أم بحنية وحب ؟؟؟ ام الأفضل أن أظل محتفظة بمشاعري لنفسي علما بأنه يتمنى مني لو كلمة واحدة تبين حبي له أو حتى مشاعري وقبل قليل أخبرني بعد كلمة مزح قلتها عنه أنه شايب قال هناك الكثير ممن يرونه شابا !!! أخافتني الكلمةى فماذا أفعل ؟!!!

أعلم كلامي كثير لكنه سيفيد الأخريات معي ...

وفقك الله وأسكنك الجنة بعد عمر طويل وحسن خاتمة وأسعدك سعادة لا تشقين بعدها ابدا ...

**الماسه**

ملكة
مشكوره اختي على طرح موضوعك

بصراحه على كثر ماحللت للناس شخصياتهم اللا اني عجزت عن نفسي خخخخخ

يعني زوجي عرفته على طول
بس انا فيني متناقضات واجد

يعني اغلب صفاتي جنوبيه غربيه
بس فيه كم صفه تخربط علي الموضوع

واهم صفه وهو مفتاح الشخصيه مثل ماوضحت الاستاذه ناعمه جزاه الله خير مستنده للحديث الشريف .....وهو اني بسرعه ازعل بس بسرعه ارضى...>>>هذا حكم اختي وزوجي فيني على اني بالبدايه اشوف روحي ماازعل بسرعه بس الرضى على طول ارضى

والشيء الثاني اللي ينفي جنوبيتي ان حركتي سريعه لكن مو مره لدرجة الطفاقه خخخ

وعندي حاجه برضوه من سمات الجنوبيه وهي التردد وعدم الحسم

لو حبيتي اشياء اضافيه ماعندي مانع

مشكوووره على توضيح المصطلحات لي :blush-anim-cl:يعني كل مافي الأمر أنه دقيق جدا جدا
الموهم أيش برأيك الحل الأمثل حتى يتوقف الرجل عن المقارنه هل التلميح يكفي
أم المواجهه والمصارحه بدون غضب أو صراخ مع ثقه بالنفس تجعله يتوقف :questionmark:

ياليت تحددي لي نمط زوجي وهذي الاجوبه والله يعطيج العافيه

س1-هل الزوج واثق من نفسه بمعنى انه يقرر وينفذ من تلقاء نفسه؟؟ او متردد في اتخاذ قراراته ؟؟
واثق من نفسه اذا يبي يسوي الشي يسويه ما عليه من احد يتردد قليل بس بالغالب واثق

س2-هل هو انسان مرتب ودقيق بنظافته ويرتب اغراضه وينظم وقته ومواعيده ؟؟ او انسان فوضوي ؟؟

مرتب لاقصى درجه لمن يجي من الدوام ثيابه يعلقهم بطريقة مرتبه اغراضه يرتبه بروحه

يحب لمن يرجع البيت يلاقيه مرتب يبي كل شي له مكان

س3-هل هو انسان يحب التميز و هو فعلا متميز في هواياته او مظهره او عمله؟؟
يحب التميز ويحب يبين انه حلوو

س4-اذكري بعض السلبيات والاجابيات ؟؟
الايجابيات...طيب وياي وما يبخل علي بشي يحبني ويحب ولده مع انه ما يقول بس التصرفات تقول
السلبيات 000 اذا عصب ولا كأني موجوده معاه ولا حتى نظره .. بس مو عارفه اقول اكثر
يا ريت تحددين نمطه

وفي اشياء اشكثر اتعدلت فيه من عرفت هالمنتدى
مشكووورة

خسسسسسسسسسسسسسارة سكرو موضوع التحليل ودوري مابعد جاء
ياليت اعرف نمطي ونمط زوجي لاني متلخبطه مرةةةةةةةةةةةةةة

عزيزتي جوهرة جاوبت على أسئلتك في موضوعك الاول ص77

دورت على تحليك مالقيته ماأدري جاوبتي عليه ولا سقط سهوا <<ماشفتيه>>

mno222

ارجوكي حددي نمط زوجي لاني لا اعرف التعامل معه فهو واثق وفوضوي وغير دقيق في مواعيدة ويشاور احيانا
ويحب التميز مهايطي بمعنى اصح
ايجابياتة حليم حنون وكريم وسلبياتة اجتماعي جدا جدا يحب السهر غير بيتوتي يحب الطلعات دائما يحب النساء ويخون هاتفيا

جزاك الله كل خير اختي جوهرة العبدالله -
اول شي استاذتي الفاضلة انتي صنفت نمط شخصيتي بأني جنوبية غربية مع اني شبه متأكدة اني جنوبية شرقية لأني وان كنت فوضوية فأنا تحليلية من الطراز الأول ---اتمنى تفيديني هنا وايضا في كيفية تعاملي مع الشمالي الشرقي
ولك مني كل الحب والتقدير
وإياك ياغالية

ربما لستي تحليلية

لكنك إستكشافية

أو ربما تشخيصك بأنك فوضوية ليس فعلا فوضويا ...... لكنه في نظرك فوضوي

على العموم بإمكانك تحديد نمطك مرة أخرى لكن يجب أن تكوني دقيقة في الإجابات....

التعامل مع الشمالي الشرقي بشكل عام يحتاج إلى ملف

بإمكانك أن تراجعي الإجابات السابقة

أو تحددي من أي ناحية تريدين وأبشري ........ أو راسليني على الخاص

مرحبا حبيبتي فديتج ابيج تحديين نمط شخصيتي اذا ماعليج امر

س1-هل انتي واثقه من نفسك بمعنى انك تقررين وتنفذين من تلقاء نفسك؟؟ او متردده في اتخاذ قراراتك ؟؟
أثق برأيي..لكن بعض الأحيان لا أستطيع عمل شي او الاقدام عليه الا بعد جمع مجموعه من الاراء وعمل مقارنه بينها ومن ثم أختار الرأي اللذي يقنعني فقط..ومستحيل أمشي على شي مو مقتنعه فيه

س2-هل انتي انسانه مرتبه ودقيقه بنظافتك وترتبين اغراضك وتنظمين وقتك ومواعيدك ؟؟ او انسانه فوضويه ؟؟
انا انسانه مرتبه ودقيقه وانظم وقتي وارتب اغراضي

س3-هل انتي انسانه تحبين التميز وانتي فعلا متميزه في هواياتك او مظهرك او عملك؟؟
انا فعلا انسانه احب التميز ولكن ليس لدي هوايات واضحه اما مظهري فانا متميزة فيه ولكن العمل لابأس به

س4-اذكري بعض السلبيات والاجابيات ؟؟
الايجابيات: حنونه.. طيبه.. احب الدلع والكلام الحلو..احب بسرعه.. اسامح بسرعه.. متعاونه.. اجتماعيه..كريمه

السلبيات: حساسه..ماانسى مواقف ضايقتني من غيري..حيويه واجد..اعصب بسرعه..

انتي طلعتي شخصيه زوجي كانت جنوبي غربي.. ابيج فديتج تطلعين شخصيتي وتقولين لي اذا نناسب بعض او لا

انتظر ردج حياتي

شكرا
تحديد الأنماط ليس هنا غاليتي

لكن بالنسبة لسؤالك هل تتناسبان ؟؟؟؟؟؟

اقول نعم

لايوجد نمط لايناسب نمط آخر......... إذا حاولنا تعديل بعض السلبيات وتنمية بعض الإيجابيات

حاولي أن تتعرفي على الأساليب التي تنفع مع نمط زوجك .......

وستستفيدين بإذن الله

اشكرك غاليتي جوهرة على تحديد نمطي ونمط زوجي ..
وقلتي لي اني شمالية شرقية ..وهو جنوبي شرقي ..مع اني مو شايفة صفات مشتركة بيننا كثيرة غير طيبة القلب وحب الخير وحب الاسرة وحب الالتزام الديني ..يعني هذي ي صفات الشرقيين ؟؟
طيبة القلب وحب الخير وحب الدين ليس لها علاقة بالنمط
هل الغربي لايمكن ان يتدين ويكون طيب قلب ؟؟؟؟

على العكس

لكن الشرقي ربما تشتركين مع زوجك بحب الأسرة فالشرقي يقدس العلاقة الأسرية أكثر

مع اني انا منظمة وهو فوضوي ..
انا رومنسية وهو قلييييل الرومنسية ..انا احب الحضن واللمسات وهو نادرا مايحبها ..
احب الكلام العاطفي والدلع وهو لأ ..
احب الشراء والتغيير في البيت والشكل وكل شيء وهو لأ لأ مايحب التغيير ..
انا نشيطة وهو كسول ..انا احب العطور كثييييييييير وهو يقول تكتمني وناااادر ما يفرح لما اتعطر ..
انا احب كل شيء بوقته وما احب التاجيل ..وهو يسوف بشكل فظيييع ..
انا احب التخطيط وهو يحب يترك الامور تسير بشكل طبيعي ..

وهلم جرا من الاختلافات ..لكن مع ذلك متعلقين ببعض لاننا عشرة 8 سنوات من بحلوها ومرها ..صار خلافات كثير بيننا بس عمري ما استغنى عنه ..
بعض ماذكرتي يعود إلى اختلافكما كذكر وأنثى
وبعضها يعود لنمطك الشمالي ونمطه الجنوبي

انا حابة اعرف كيف اقدر اغيره للاحسن واكسبه واغير نفسي بحيث نتوافق لاني تعبت من الصراعات ...
واشكرك مرة اخرى ياقلبي ..

تستطيعين تغييره بمدحه...... وإرسال الرسائل الإيجابية إلى عقله الباطن

بأنك أنت انسان نشيط - رومانسي وهكذا ...... حتى تثبت في دماغه

سيترجمها العقل الباطن إلى سلوكيات إيجابية بإذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الجوهرة ... هل هناك فرق بين الشمالي الشرقي وبين الشرقي الشمالي ؟!!

لا ليس هناك فرق ........هما واحد

لا أعلم كيف أتصرف معه فترة الملكة وخاصة المكالمات وكيف اتدلل عليه ؟!! يقول أحب الجرئية معي لأنك زوجتي ويمطرني بسيل الكلمات الغزلية وخاصة لما يغضبني لأنه عصبي ولكن عصبيته لا تطول كثيرا دقائق فقط ويصبح انسان آخر وهو أثناء العصبية يقول بأنه ليس غاضبا بالعكس هو رايق لكن صوته ونبرته تخبراني بالعكس ... يحب اثارة غيرتي وينجح أحايانا وأحيانا أكبتها فهل هذا صحيح ؟!! لأنه بات يعلم بها ويقول أنتي فلفلة !!!

لاأعلم طبيعة ملكتك ........ هل انتي الآن في بيت أهلك أو بيته ؟؟؟

على العموم الشمالي يحب الجريئة ....... لكن بعد الزواج فانتبهي!!

كيف اقنعه بما اريد وخاصة لو كان رافضا لأنه في أحيان كثيرة يرفض ولما أزعل يراضيني بالموافقة وأحيانا يخترع موضوع حتى يعاكس رأي الذي هو متأكد منه ثم بعد جدال طويل من المناقشة والحزن الذي يكاد يفطر قلبي وبعد كلماته الجارحة بدون شتم لي ولكن احسها بغير تقديريراضيني ويتغزل فيني ويوافق على كلامي !!! يقول أحب نرفزتك !!!
له حبيبة قديمة تركها ليتزوجني أنا ويقول انه اختارني لأنني خجولة مستترة لم يرى ولم يسمع صوتي في مرة ركبت فيها معه بعكس حبيبته كانت جرئية معه نوعا ما وهو لم يتقدم لخطبتها بعد ولم يحدث كلام رسمي فأخاف لو تجرأت معه - والجرأة صعبة لأني جنوبية شرقية - أخشى أن يراني نسختها فيتركني لكنه يقول أنتي زوجتي واريدك أجرأ معي قولي أحبك قولي كلام غزل وحلو لي فماهذا التناقض ؟!!
مثل ماذكرت لك ....... اجعلي جرائتك بعد الزواج

أحسه حريص على المادة - يتيم الأب وقرأت عن هذا النمط بأنه يحس المادة قوة وسند فيحرص عليه - مرات أشك أنه يريد مني مصلحة فكيف أتخلص من هذا الإحساس وكيف أتجاوز عن تعليقاته بان الزوجين لابد أنا يتساعدا ماديا أخاف الموافقة فيصبح المصروف علي !!!
الشرقي من طبعه الحرص
ولكن لا أعتقد انه يريد منك المال لأن الشمالي يحب الإعتماد على نفسه فهو اعتصامي

زواجي قريب وأخشى الاخطاء في بدايته فكيف أتصرف وكيف البس يريد مني اللبس القصير الضيق أنا أخجل فهل ألبس في بداية زواجي أعني في شهر العسل أم أنتظر حتى اتجرأ عليه أم ماذا أفعل ؟!!!

كوني بطبيعتك ....... فقط ابحثي عن طريقة التعامل مع الشمالي الشرقي وطبقيها ماعدا موضوع الجرأة اتركي طبيعتك تتعود شيئا فشيئا بالتدريج

هو حنون وطيب وفيه رحمة غير طبيعية ماشاء الله ... بار بوالديه وجديه وشهم وهذه معلومات أعرفها عنه سابقا ومؤكدة من أطراف كثر ...

يحب التباهي بنفسه كثيرا وأحس أنه يكذب ليتباهى امامي أو يقول الحقيقة لكن ينمق في الكلام لينال اعجابي !!!
يهمه كلام الناس رغم تأكيده لي بأنه لا يهمه !!!! أحس أن أفعاله ( هدايا مثلا ) قليلة ولما يعرف عما أحب يفعله
هكذا الشمالي الشرقي

أحسه يضغط على مرات في أمور عاجلة فيها أهمية كبيرة لي حتى اتنازل عن أشياء يحسها عبء مادي مثلا لدي بعثة ضرورية في شهر معين وهو يريد الزواج في هذا الشهر ولما أقول له بعثتي يقول لي لا أستطيع الزواج قبل هذا الموعد إلا إن أقمنا حفلة على امكاناتي ( حفلات أسرتي راقية لأن أوضاعنا ميسورة ولله الحمد بخلاف أسرته وكونه يتيم ويصرف على أهله )

كيف هو التعامل معه هل ببرود وثقل وتطنيش أم بحنية وحب ؟؟؟ ام الأفضل أن أظل محتفظة بمشاعري لنفسي علما بأنه يتمنى مني لو كلمة واحدة تبين حبي له أو حتى مشاعري وقبل قليل أخبرني بعد كلمة مزح قلتها عنه أنه شايب قال هناك الكثير ممن يرونه شابا !!! أخافتني الكلمةى فماذا أفعل ؟!!!
الشمالي حساس وعليك ان تكوني حذرة في جرحه

وطريقتك للحصول على ماتريدين امدحيه ....... سترين العجاب ..... لكن بدون تمثيل

وفقك الله وأسكنك الجنة بعد عمر طويل وحسن خاتمة وأسعدك سعادة لا تشقين بعدها ابدا ...

امين واياك ووالدينا وذرياتنا جميع المسلمين

مشكوره اختي على طرح موضوعك

بصراحه على كثر ماحللت للناس شخصياتهم اللا اني عجزت عن نفسي خخخخخ

يعني زوجي عرفته على طول
بس انا فيني متناقضات واجد

يعني اغلب صفاتي جنوبيه غربيه
بس فيه كم صفه تخربط علي الموضوع

واهم صفه وهو مفتاح الشخصيه مثل ماوضحت الاستاذه ناعمه جزاه الله خير مستنده للحديث الشريف .....وهو اني بسرعه ازعل بس بسرعه ارضى...>>>هذا حكم اختي وزوجي فيني على اني بالبدايه اشوف روحي ماازعل بسرعه بس الرضى على طول ارضى

والشيء الثاني اللي ينفي جنوبيتي ان حركتي سريعه لكن مو مره لدرجة الطفاقه خخخ

وعندي حاجه برضوه من سمات الجنوبيه وهي التردد وعدم الحسم

لو حبيتي اشياء اضافيه ماعندي مانع
الجنوبي والشمالي والشرقي والغربي

كل منهم يحمل صفات مختلطة من جميع الانماط

لكن يغلب نمط من الانماط المتضادة على الاخر

على العموم اذا تيسر الامر وفتحت موضوع الانماط حاولي استكشاف شخصيتك

مشكوووره على توضيح المصطلحات لي :blush-anim-cl:يعني كل مافي الأمر أنه دقيق جدا جدا
الموهم أيش برأيك الحل الأمثل حتى يتوقف الرجل عن المقارنه هل التلميح يكفي
أم المواجهه والمصارحه بدون غضب أو صراخ مع ثقه بالنفس تجعله يتوقف :questionmark:
إن كان شمالي فيكفي معه التلميح
وان كان جنوبي فالمصارحة مع الثقة بالنفس والهدوء سينفع معه باذن الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى