مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لكل قويهـ تتقي الله ..ملف حملة الاقلاع عن العادهـ السريهـ 2

~أماسي~

واصلوا حبيباتي الله يوفقكم ويعينكم طالما ان نيتكم طيبه وارادتكم قويه ...
انا مابغيت ادخل واطلع بدون ماأشجعكم الله معاكم .....

اسرار2008

الله يعطيك العافيه وعساك على القوه والله لا يحرمك الأجر.....

يارب يستفيد منه كل وحده تعاني من الشئ هذا...

وأخيراً لك كل الشكر وكل من ساندك....

الله يعافيك .. وياكـ ياقلبي .. الله لايحرمكـ اجر التشجيع..

وللعلم الموضوع مش للي يعانون من العادهـ للجمييع..

النقاط اللي اذكرها..كيف البنت المسلمهـ تشغل وقتهااا..

شاكرهـ مروركـ يالغلا,,

اسرار2008

أسرررررررررا الله يدخلك الجنة بدوووووون حساااااب ياارب و كلنا معاااج..
أبشرك اليوم بدأت محاااااولة جدييييييييييييدة لأني اغتسلت من الدورة و قللللت خلاااااص ببدا صفحة جديييييييدة... و بما إني أكره الغسل مادري لييه و عرفت إنها تووجب الغسل فخلاااااص ان شاءالله ..>>>كذا تكتب

دعواااااااااااتكم لي بالتثبيت..
و رح أقولكم شو بيصير معاي أول بأول...
اميييييييييييييييييييييييييين .. وياكـ يالغلا..

الله يثبتكـ ويسر امركـ .. شيئا مهم اقتنعي من الداخل بكرهكـ لها ووتخيلي نفسكـ وانتي عايشهـ بدون شلون بتكوني مرتاحهـ نفسين وجسدين ... هالشي بيدفعكـ بقوهـ ع تركهاا

وننتظر يومياتك ..عاهدي نفسكـ عشرة ايام ع تركها ..وتعالي بعد العشره اكتبي لنا10\10 ماسويت شي :blush-anim-cl:

ابدئي نظفي عقلك من الافكار والتخيلات السابقهـ ..قدري نفسكـ وقولي ان ارقى من اني اسوي كذا وافي بعهدكـ مع نفسك ..فترى النفس حساسه واذا قدرتيها ووفيتي بعهدكـ معهااا بتقدركـ وابتسمح انكـ تكوني اقل من غيركـ

اسرار2008

مرحبا |~

بداية أود أن اشكر صاحبة الموضوع على الطرح الرائع..

الجدول كثير كثير منييح..

يا ربي يقدرني و استمر عليه...بصراحة انا عرضت حالتي ع راقي عنا هون بالمغرب و قلي انو انا مصابة بمس عاشق و الله بتجيني الاعراض يلي حكيتي عليها..بس ما قدرت اتعالج..
و اول ما اسمع الرقية الشرعية ما اقدر اكمل و بضفي المسجل..

ما عم صلي و لا قران و لا ادعية و لاشي حياتي ضايعة المس استلمني عالمزبوط..

بدي انتحر بدي موت انا و لاشي بالدنيا..

يا ربي موت وارتاح

يؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤ وشووو تنتحرين ... الله يصلحك بس ..حنا مسلمين اقوى من الشيطان واتباعهـ

الموضوع ومافيه تروحين عند الراقي نفسه وتخلينه يقرى عليكـ بالاسبوع 3 مرات بالكثييير .. واذا طول الاسبوع افضل وادهني جسمكـ بزيت مقري عليهـ بالذات من الفتحات اللي بيدخل منها فمك وخشمك وسرتك وحواجبكـ و(دبر والقبل)>>هذي تحرقه ماتسمح له يدخل ..

وبعدين حافظي ع الاذكار اغصبي نفسك عليه بيعذبك وياما سمعت ناس يقولون شلون تعذبوا بس ماعطوهـ وجهـ كانوا يواصلون لان عزيمتهم اكبر بكثييير منهـ ..

انواع التعذيب اللي بعذبك بها في النوم بس مايقدر يأذيكـ بالحقيقهـ شلون يأذيكـ بالنوم بسوي لكـ افلام رعب ..>>عاد لاتخافين لان مب حقيقه مثل ماتتابعون افلام رعب اقبلي تعيشينهااا لو شووي :shiny:

أخيهـ ..انتي عرفتي ان المس مايتسلط الا ع الناس البعيييده من ربها فلذلكـ ان كنتي غير محجبه تجبي لله ووان كنتي تسمعي اغاني ارمي جمييع الاغاني وبدليهاا بالمنشدين وان كنتي من متابعي الافلام والمسلسلات فقاطعيهاا ..وان كنتي ع علاقهـ محرمه فتركيهاااا ..

أخيهـ اهربي لله فلا ملجأ منه الى إليه...

نقطه اخيرهـ سمعت عن خلطة الرومي كثييير استخدمهااا في حرق المس والسحر والعين ... استخدميها عسى ان تنفعكـ اهم شي تعلمين ان الشفااء بيد الله ..

ننتظركـ تبشرينا بالخييير ..

اسرار2008

واصلوا حبيباتي الله يوفقكم ويعينكم طالما ان نيتكم طيبه وارادتكم قويه ...
انا مابغيت ادخل واطلع بدون ماأشجعكم الله معاكم .....
الله يجزيكـ خيير .. ونشكر تعاونكـ .. وشاكرين هالمرور الطيب

شاركينا في برنامج التغييير ..للحاجات الاربعه للانسان ...

لان الموضوع مش حصري ع اصحاب العادهـ ..

للموضوع للجمييع :cupidarrow:

ماشاءلله تبارك الرحمن

بصراحه كفيتي ووفيتي اسرار الله يجزاك خير

موضوع كامل ومكمل والكامل وحده سبحانه:icon26:

كنت حاطه في بالي الخطوات اللي ذكرتيها في البدايه

ويوم جيت قريتها هون على طول جبت المفكره وصرت ادون اللي استفدته من كلامك

وربي يعيننا انا وخواتي على ترك هالعاده المقيته ..,

ماادري بحط لك نقاط انا سويتها ممكن تفيدنا هون كابرنامج

وبعدها ترتبينه بعد مايكمل الموضوع بكل جوانبه :flex:

يعني في البدايه جبت لي مفكره

وكتبت فيها الايجابيات والسلبيات

وبالإضافه الى اني كتبت كلمات تبين لنفسي شنائة الفعل اللي اسويه عشان امقتها من قلب

مثلاً انا اثرت فيني كثير كلمتك الحذر من ذنوب الخلوات فإن مبارزة الله تسقط العبد من عينه

وربي بكيت وتأثرت فيها حيل بجد ربي قادر على انه يخسف فيني الارض

وانا قاعده اعصيه وعلى مرأى منه ومااستحيت لكن هو ارحم من والديني علي

يعطيني فرص كثيره للتوبه والنجاه من هالفعل فليش اعصيه ؟؟!

اصلح مابينك وبين الله في السر يصلح احوالك في العلن :tears:

وتبين وظيفه وتبين زوج صالح وانتي تعصين الواحد الاحد

وقدام الناس ملاك مزيف هل فيه نفع من الناس ؟! اذا رضيتي الناس هل ياترى بيجيك زوج دون رضى ربي وكرمه عليك؟؟.!

وكتبت لي هالكلام وسألت نفسي هالسؤال

ولقيت الجواب احقر من الفعل المستهان وبكيت على حالي

فيه حاجه ثانيه احب اعلق عليها

مانبي نحدد يوم لفعل العاده

يعني كل وحده وحسب مقدرتها لكن تكون ايامنا متساويه بين 10 او 20 يوم فقط

حتى مانحدد لنا كلنا يوم واحد ونسويها لانها والعياذ بالله

ممكن تروح بإنها اعانه على المعصيه والله يعلم بنيتنا عكس ذالك

بس انا اشوف نبتعد عن التحديد لكن نحكمه بـ 10 او 20 يوم مثل ماقلت

وكل وحده تشوف هي وش قد تقدر وتدرج مع نفسها في الترك

لكن واجباتنا الثانيه مثل ماتحددها اسرار نقوم فيها :icon31:

//

يعني انا اشوف نفسي اتحمل 20 احط لهم حد اقصى

واذا سويتها اغتسلت وصليت ركعتين توبه منها

بجد احساس فظيع ومقيت وتو فهمت المغزى اللي اشار له الدكتور بن جبير

ان الصلاه بعد العاده راح تمنعك منها مع الايام

وبصراحه ماحسيت فيها الا في ثالث صلاه توبه لي من هالعاده

يعني تحسين بضعف نفسك قدام الشهوه وتستحين ترفعين يدك لربك

يعصمك منها ويعينك على تركها وترجعين تعيدينها وهو القادر على انه يهلكك

بس انتي امعه تسمعين للشيطان

احساس فظيييييع ماتتحملينه وتبكين بحرقة قلب وتحسين بحرارة دمعك

عشان كذا يوم جيت اسويها مره ثانيه تذكرت حالي

بعد مااسويها بروح اصلي لربي لاااا اخاف

ماابي هالموقف ماابي اعيش الاحساس مره ثانيه

وبفضل الله تركتها ..,

اللي بوصله لكم يابنات انه حتى لو ضعفتي صلي ركعتين بنية التوبه منها والخوف من الله

وبعد يوم تسوينها اكتبي في الدفتر في جدول لك كل ماتسوينها

تذكري ان الله يرى .. تذكري ان الله يمهل ولايهمل ..
اتقي الله ..

اقرنيها بدعوات تقوى وتخويف من عقاب الله حتى تكرهينها من قلبك

ويوم تسوينها تجي عليك مخاوفك وتمنعك منها وبكذا تستشعرين معية الله سبحانه ..,

بس احب اذكركم من واقع تجربتي للبرنامج

راح تزيد الشهوه عليك وراح تحسين بغزو فكري وتخيالات كثيره

وكلها من عمل الشيطان يبي يحيدك عن التوبه

بس تذكري جاهدي نفسك وخافي ربك في نفسك ..,

//

اسرار

الله يبارك لك ويرزقك من واسع فضله
افدتينا كثير نفع الله بك
واثابك خير الثواب واجزله:icon26::icon26:

اسرار2008

ارحبي يا رحييييل شفت اسمك تحت فز قلبي:icon26: ...

والله انكـ من امس ع بالي اقول البنت من دعائم الحملهـ الاولى ولازم نشكرهااا ..

فجزاك الله خيير والله يسر امرك ويفتحها عليك

احلى حلوهـ .. ونعم الاخت للاخوات الله يثبتك يارب ويرزقكـ الزوج الصالح,,,

الاخت المغربيه (شمس النصر)

قلت هو بيأذيك بأضعف ماعنده بس بالخيال فكوني اقوى منه ولاتخافين ...لان الله معكـ اقوى منهـ

بروح افطر(اتريق) عشان اتنشط وبجي اكمل لكم باقي الجوانب ..:cupidarrow:

اسرار2008

يعني انا اشوف نفسي اتحمل 20 احط لهم حد اقصى

واذا سويتها اغتسلت وصليت ركعتين توبه منها

بجد احساس فظيع ومقيت وتو فهمت المغزى اللي اشار له الدكتور بن جبير

ان الصلاه بعد العاده راح تمنعك منها مع الايام

وبصراحه ماحسيت فيها الا في ثالث صلاه توبه لي من هالعاده

يعني تحسين بضعف نفسك قدام الشهوه وتستحين ترفعين يدك لربك

يعصمك منها ويعينك على تركها وترجعين تعيدينها وهو القادر على انه يهلكك

بس انتي امعه تسمعين للشيطان

احساس فظيييييع ماتتحملينه وتبكين بحرقة قلب وتحسين بحرارة دمعك

عشان كذا يوم جيت اسويها مره ثانيه تذكرت حالي

بعد مااسويها بروح اصلي لربي لاااا اخاف

ماابي هالموقف ماابي اعيش الاحساس مره ثانيه

وبفضل الله تركتها ..,

اللي بوصله لكم يابنات انه حتى لو ضعفتي صلي ركعتين بنية التوبه منها والخوف من الله

وبعد يوم تسوينها اكتبي في الدفتر في جدول لك كل ماتسوينها

تذكري ان الله يرى .. تذكري ان الله يمهل ولايهمل ..
اتقي الله ..

اقرنيها بدعوات تقوى وتخويف من عقاب الله حتى تكرهينها من قلبك

ويوم تسوينها تجي عليك مخاوفك وتمنعك منها وبكذا تستشعرين معية الله سبحانه ..,

بس احب اذكركم من واقع تجربتي للبرنامج

راح تزيد الشهوه عليك وراح تحسين بغزو فكري وتخيالات كثيره

وكلها من عمل الشيطان يبي يحيدك عن التوبه

بس تذكري جاهدي نفسك وخافي ربك في نفسك ..,

اميين ..جعل ربي يحفظكـ ..ما شاء الله تباركـ الرحمن عليكـ يارحييل ..
جعل بي يرزقك بالنفس المطمئنهـ ..
هذا اللي نبغاهـ .. نبغى نقرى ونفتهم وش نقرى نبغى نفس تلوم حالها ع التقصيير..
نبغى جهاد بجميع الطرق ..{والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا}
الله بيعينك دامك تجاهدينه ربي مابيخيبكـ ..

امس كنت اسمع محاضر لشيخ الفوزان..ع الساحهـ عن رمضان ...ذكر نقطه عجيبه..قال ان الواحد لما يقعد يطلب من شخص عزيز وغالي عليهـ طلب اول مره بلبي له حببه اللي يبه مره ثانيه يجي يطلبه بيعطيه ع مضض :santa_1:مره ثالثه يطلبه بيعطيه متأفف المره الاخيرهـ بفشله ويقول لااااااء :schmoll:

ولله المثل الاعلى تخيلي الله يزعل اذا عابده ما جاء ودعاهـ تخيلي معااي الله يزعل اذا ما جينااهـ ..يا الله ماراحمك..الله يفرح فرح بتوبة عباده ..
((وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْواهُمْ)).
والذين اهتدوا برسالة الرسول صلى الله عليه وسلم واتبعوا النور الذي أنزل معه زادهم الله هدى، فثواب الحسنة الحسنة بعدها، ووفقهم لأعمال البر وخصال الخير وسهلها عليهم، ويسر لهم عمل الصالحات وترك المنكرات...

نقطهـ اخيرهـ ..ان بسالفة التدريب ماكان قصدي نهائي ان الوحدهـ تسويها لان المقصد تشجيع لنفسها بانها تركتها عشرة ايام يعني تقدر تخليها عشرين وهكذاا ...>>الله يستر شلون البنات فهموا قصدي:tears:

اسرار2008

الجانب الثالث ... الجانب الاجتماعي

الانسان بطبعهـ كأن اجتماعي يحب التألف والتآخي ... سؤال اطرح عليكم ..ليش اخترانا العزلهـ ليش ماعشتوا مع الاخرين في المحيط ..واقول للاخريات لمن بحثت عن الحب الزيف من الشباب لما بحثتي عنه ..لماذا ابتعدتم عن محيطكم عن اسرتكـ..صديقاتكـ..

اتعلمون لماذا لانكم لم تفهموا المحيط الذي يحويكم ..لان الاعلام الذي ينشر الرذيلهـ بين لنا ان الحب والراحهـ فيما هو حرام..شي اخر بين لنا الفجوهـ في اسرتنا..فرسم الاب المثالي اللي مايحرم ابناءهـ من شي .. ورسم الاب الفقير المتسلط الذي يكونوا ابنائه ضائعين ...ويبحثون عن الامان ..والحاجه الى التقدير ...

ايضااا البعض من فتياتنا تعمل مقارنهـ بينها وبين زميلاتها اما الاعلى منها معيشه او من رزقك بأسرهـ محبهـ فعندما ترى اسرتها ليس نفس اسرة زميلتهاا تبدأقصة البحث عن السعادهـ

اخواتي ...
كلام الافلااام بعييييد عن الحقيقهـ .. كل يرى مجتمعه ع ماذا يمشي وارى شخصيات اسرتي واعرف كيف اتعامل معها بذات ان حنا يالبنات بنبني اسر وونربي اجيال فلازم اعرف من الان كيف اتعامل مع كل شخصيهـ...

عندي مثال ..
لنا زميلهـ معنا من ايام اعدادي (متوسطه)وبنسميها(س) مرحه ومتميزهـ بدراستها وكانت دوم تسولف لنا عن هوشاتها مع اخوها وان الجيران انزعجوا منهم ..ولكن تسولف من باب الضحك والوناسه ..كنت اسألها عن رايها عن الاعجاب بين البنات كانت تقولي هذي المريضه نفسي تبحث عن هالشي ..كان عندها اخت اكبر منها معنا بالمدرسه من يشوفون بعض شوفوا التريقه (التعيب) ع بعض حشى مب خوات..جاء مره وحنا بالباص مرينا ع بيوت في مجمع حييل البيوت صغيييره الا تقولي رفيقتي ترى بيت رفيقتنا (س)من هالبيوت انا انصدمت وقلت ولايبين عليها انهااا عايشه هنا ..ولماصرنا بالجامعه البنت جايبه نسبه عاليه..هي واختها..ماشاء الله ومتخصصات افضل تخصصات بالجامعه..سالتها شلون كنتي تقدرين تدرسين ووبيتكم صغيير وعيلتكم كبيييره>>نذله كنت ابي احرجها ...ترد علي ..تقول اللي عنده هدف لوفي كوخ بيدرس..وحنا صدق بيتنا عبارهـ عن 4 غرف وحمام بس مأثر علينا لانا تعودنا ع الازعاج:bigsmile:...ما شاء الله تخرجة وبمعدل مرتفع وقبل التخرج عرست واخر مرهـ شفتها كانت حامل الله يحفظهاا..طبعا من ملاحظاتي عليها محافظتها ع الصلاهـ...

...طيب ليش تحكين لنا القصهـ,,,أبي اوضح لكم ع قد ماكان بيتهم مزعج وعائلهـ كبيرهـ ماشاء الله ولكن هالشي مأثر ع قيمها واخلاقها وخلها تبحث عن الحب المزيف او تتجه الاتجاه ...عبتة الاتجاه الروحي بقربها من الله فما عاد احتاجة عاطفيا نحسبها كذلكـ ...وومن ناحيه العقل قدرة ذاتها ولم ترضى بالهوان فتعلم رغم الصعاب ..من ناحيه الاجتماعيه رافقتنا ..وكان رفيقتها اللي معها دووم بنات شطاره مشاغبين شووي ...كانت تعرف تتعامل مع الجمييع الكل حب والله يعلم بحبنا لها لانها كانت مرحه بشوشه دووم ولاتحب تتكلم في احد..من الناحيه البدنيه كانت ضعيفه بس ماشاء الله مهتمه بشعرها دووم كانت تكشخ بتسريحتهااا ...

>>>عساكم فهمتوا مقصدي ..:shiny:

المطلوب اللحين ايش يا اسرار ...

نعرف ان اسرتنا وصديقاتنا يتكونون من المحيط اللي حنا كبنات نعيشه لازم نحبهـ علشان نعطيهـ
نعرف انهم بشر تختلف شخصياتهم فالاصابع ما تتساوى ..ولكن اتعلم اشلون اضع حدود في التعامل مع الجميييع ..>>هذا تعلمته من هالمنتدى ...
كيف اضع حدود الانسان لازم تكون له خصوصيات ..محد يقرب صوبهاا وايضا احترام ذاتكـ اي لو احد غلط عليك.. بكل ادب اقوله ياليت تحترمني ولاتعيد الغلط مره ثانيه وابتسامه صفراء:bigsmile:

وشي ثاني اتعلم ما اضحي كثثييير ...الا لامي وابوي ..ولا اسوي شي محد طلبهـ مني ..ترى والله لما تضحين وتسوين وتنصحين بدون مايطلب منك ..>>صدقيني محد يحترمكـ ...:tears:

مقولة الدكتور ابراهيم الخليفي (من لايكرم نفسه لايكرمي)

طيب انا طبعي احب اساعد .. لما تجين تسوين شي تضحين تساعدين ...خلي النيهـ لله لانها ان كانت لغير الله ..لاتأتي الا بالذل ...

طيب شلون لغير الله ...يعني ان شوفي يا اختي يا رفيقتي انالاني احبك سويت لكـ كذا .. او تنتظرين شكرهم وولايرجعونها لك ...>>هذي كلاها اعملي عليها شطب من حياتكـ لان مابتحصلين من ورى هالنيه الا الخذلان...

نقاط اخرى تفيدك اجتماعين ...تخبرون دفترنا...اكتبي فيها الكلام الحسنه اللي لازم تعودين لسانكـ عليها احلى شي عودي لسانك ع الدعااء ياربي شكثر ينبسطون الناس لما انهي حديثي معهم بدعاء لهم والملائكه تقول ولك بالمثل ...

ايضا اتكيت الانصات والاستماع والمحادثه والتعامل ..فن اللبس ..

يابنات بما اناا بنوتات كيوت:cupidarrow:لازم نتعلم فن الاستماع .. والغموض ..لاتصيرون هذرات ..:bleh:
خلوكم كيوت شغيلاات بالبيت وبالعزايم وبكل مكان لازم نتعلم شلون نخلي افعالنا اكثر من كلامنا ...

ولما نكون غامضات مع ابتسامه هاديه مع لبس انيق وساتر بالبيت وبكل مكان ..ترى نجذب >>خذوها مني ..نصيحه ...

بنات مب عشانا ببيوت اهلنا نكون كشه ولبسنا يجيب الهم لاا ترى سبحان الله النفسيه تلعب دور لماتكونين مرتبه وشغيله هلج بيحبونج ويحترمونج وويصير لك تأثير بالبيت بكبرهـ ..ويصير الكل يجيكـ عشان يعطونج فضايحهم هههههههههههه ...
موقف ...:cupidarrow:
مره كنت داهنه شعري وووجهي واحد بفازلين والثاني بدابر >>عاد تعالوا لريحه
وكان اليوم الثاني عندي دورة لياقهـ ..الموهم كان اطفال العيله متجمعين في بيتنا ..
ماتقبلوني ولاجوا حتى يسلمون علي ..:schmoll:
المهم انا ما اهتم اصلن :blow:...رحت وتسبحت عشان اجهز نفي لبكره واستشورت كشتي
ولبسة البدله اللي بلبسها بكرهـ مع كاب وطلع لاخواتي الكبار عشان يعطوي رايهم وانا واثقه اني حلوهـ ..:blush-anim-cl:...الحاصل شقولكم الاطفال تجمعوا علي كلهم اللهه ياعمه انتي حلوه وكلن ماسك فيني بصووب هههههههههههه ...هذا غير خواتي قالوا ياشيخه صديتي نفسنا بريحتكـ ههههههههههه
>>طلعت فضايحي مو :shiny:..

المقصد هنا مش فضايحي بس لما اكون كشخه ومرتبه الكل بيحبك يقدرك ليش لانكـ قدرتي نفسكـ
هذا غير ععندي مواقف كثيرهـ في التعامل مع الناس ابشرحهااا بالرد اللي بعدهـ

ارجو عدم الرد

اسرار2008

بنات التعامل مع النفس والناس ماتحتاج دورات .. وتعب راس يبغي لها اقرى واطبق بس ..:shiny:
تدرون ايش تعني الدوره يعني واحد يجي يقرر ع راسك يا اما بكتاب ولا بنظريات وتحليل ووتقسيم وووشغل ياليل مطولك وتطلعين من الدورهـ ...مب فاهمه شي ..

>>طبعا في بعض الدورات منها فايدهـ كثير وهي حسب اللي بحضر لو ودهـ بالتغير بتغيير
اللي قاعدهـ اعطيكم ايها عباره عن دورهـ ولكن بخلاصات تجاربي وتجارب غيري
>>>تسوي لنفسها دعايه :cupidarrow:
الدوره ياقلبي اشتروا كتب تابعوا برامج واقروا هنا بالمنتدى وطبقوا ..بس ..شي بسيط صووح..

حضرت كم دوره بس دورتين اتذكرهم وحدهـ كانت بالاسبوع مره ولمدة كورس فكانت مشتته مش متكامله وهي دورة من يدحرج كرة الثلج لمركز القرار عندنا بقطر ..كانوا يتكلمو عن بنت ضاعت ...حلووه الدوره المهم ان هذي البنت انتي .. وكيف تكتشفين ذاتكـ ...
كان هناك عدة اسئلهـ بجد محرجه وصعبه بحطها لكم ان شااء الله ..

ودورة التحكم في الضغوط كان مدتها اربع ساعات متتاليه والله اني طلعت معصبه ومضغوطه واسب الدكتور ...لوحسيت اني فهمت شي .:busted_red:

المهم مالكم بالطويلهـ ...بعطيكم خلاصه التعامل مع محيطكم ...
  • اي احد يزعلك لاتكتمينها بصدرك لانك الخسرانه ..قولي له بذوق ان هالشي ضايقني اتمنى لايعاد .. وابتسامه علشان ما يتمدى معك ويحسبك تبينها هوشهـ ..>>مع الاولاد بالذات تنفع
  • لو احد تدخل في شي يخصك بكل ذوق قولي سر خاص ..وابتسامه ساحرهـ..بينحرج بيحترمكـ ولاعاد بيتعدى عليك بالاسئلهـ..في مثال بس بالنهايه بأذكرهـ
  • لاتخدمين وتضحين وتنصحين احد بدون مايطابون منكـ لانك انتي اللي المسكينه وبيطلع شكل غير محترم
  • لاتتدخلين في اللي مايعنيك..لاتتكلمين في عرض احد ..دافعي عن الجمييع بس الاسلام ومن دفع عن عرض اخيه رد الله عن وجه النار سبعين خريف..
  • كوني خدومه اقصد بها انه لاتصيرين ثقيله اشتغلي مع امج بالمطبخ لاجيتي عند ناس قولي لهم اساعدكم بشي ..>>من باب الاحترام وعشان تعرفين الفرق بينها وبين نقطه لاتخدمين بدون محد يطلب منك
  • كوني غامضه لك اسرارك الخاصه ضعي حدود في علاقاتك حتى رفيقتكـ ..غلط تخبرين رفيقتكـ انكـ تسوين العادهـ او اي ذنب لو كان صغييير ..دام ربي ستر عليج استري ع نفسكـ..
  • اذا حد قاهرج وانتي تعرفينه قليل دب لاتتعاملين معه اكتمي غيضك وقومي من عنده وتبينين له ثقل دمه بأدبه حتى لاتحرجينه ويستحي يعيدها وممكن تقولين له الصمت ابلغ من الكلام وانا مابرد احترام لذاتي ..
  • راحة البال هي قرار شخصي تتخذه ضمن بدائل تكون فيها شجاع تضع نفسكـ ففي المقدمهـ تضع مصلحتها عند الله عز وجل وتستثمر الناس بحسن الاداء والصداقات والاراء الجميله للوصول للمبتغى الاسمى وهو رضى الله ...
....اقلب صفحات دفتري فيه امور كثيييرهـ خاطري اكتبها لكم ... بس كذا باكل الجوا عليكم :)
...بضع تلخيصاتي واستفاداتي من سورة يوسف والنور والصافات..قراات الايات وكتبت ما استفدت منه ووهو قليل والايات عضاام ...اللهم ارزقني واخواتي حفظ وفهم كتابك الكريم .....

ثم انتقل للجانب البدني والجمالي:icon26: .............

اسرار2008

تعالوا نتعلم من كلام رب البريهـ اللي بدونه نحنا في بليهـ ..>>احصل شاعره:cupidarrow:

من سورة يوسف ..
  • دخول اشيطان بينه وبين اخوتهـ
  • عدم اخبار حد برؤيهـ..>>اي حلمه اا ابوهـ
  • فتنه النساء له وامرأة العزيز ..
  • ثقة سيدنا يعقوب في الله
  • بث حزنه وشكوى لله سيدنا يعقوب ويوسف..
  • العفو والتسامح مع قدرته ع الانتقام
  • نصر الله له لصدقه وثقته بالله ..
من سورةالنور
  • عدم اتباع خطوات الشيطان ..
  • تزكية الله للمسلمين
  • نهي عن اشاعة الفحشاء وقذف المحصنات المؤمنات
  • عدم التفكير بمانقول فنحسبه هين وهو عند الله عظيم
  • غض البصر وعدم ابدأ الزينه لانها تحصين للفرج
  • "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا"
  • ادب الاستئذان عند الدخول الى البيوت والى غرف النوم بالذات >>وهذي من الخصوصيات
  • اذا نزل حكم من الله ورسولهـ قالوا سمعنا واطعنا
  • احترام الرسول ..وذكر ببيوت اذا ذكر فيها اسم الله لاتلهمهم عن ذكرهـ شيء
سورة الصافات...
  • تتكلم عن الجن ضعفهم
  • فتنه اانبياء ..اولهم ابراهيم وتعلقه بابنه اسماعيل ولكن عندما امرهـ الله في الرؤيا بذبح ابنه اتمثل لأوامر الله وتقبل سيدنا اسماعيل ذلك ..فكافأهم الله ..لصدقهم بذبح الشاه بدل اسماعيل ... وصار عيدناا الثاني الاضحى بفرحة النبي ابراهيم ..لعدم ذبحه ابنه..
  • وكافأ الله ابراهيم الذي كان يددعوا ويتضرع لله بأبناء من زوجته سارهـ وهي كبيره بالسن باسحاق ..
  • قصه نجاة موسى وهارون من فرعون
  • ويونس عندما نجى من بطن الحوت عندما سبح الله كثير ..ورزقهـ بقوم امنوا بما جاء بهـ
  • فهذا ذكر للقوم السابقون فهل أنتم مؤمنون ...سبحان الله عمايصفون..
........... كل اللي فوق تبين كيف ربي رحييييم لكن لازم ندعوه ووننتهي عن مانهنى عنه ونفعل ما أمرنا به ...لازم نسلم نفسنا لله ........لنجد ماوجدوهـ الانبياء والصحابهـ والتابعين.............

جميله جدا هذي الدروس

تلهي العقل بالتفكير بأمور مفيده

والأجمل فيها جمعتكم الحلوه على قلب واحد

همكن واحد ومتفاهمات حوله ..

امس سمعت جملة جميلة .. وحده تقول بعض الأحيان لما تكون معانا مشاكل نحصل النظريات والأفكار في طريقة الحل كثيييره

بس بعض الاحيان لما تشكي يكون كل اللي تحتاجله الحضن الدافي من انسان مر بنفس تجربتك واستطاع ان يتخطاها .. يقولك ان لا تخاف انا كنت في مكانك في يوم من الأيام وفاهم شعورك

اسرار2008

جميله جدا هذي الدروس

تلهي العقل بالتفكير بأمور مفيده

والأجمل فيها جمعتكم الحلوه على قلب واحد

همكن واحد ومتفاهمات حوله ..

امس سمعت جملة جميلة .. وحده تقول بعض الأحيان لما تكون معانا مشاكل نحصل النظريات والأفكار في طريقة الحل كثيييره

بس بعض الاحيان لما تشكي يكون كل اللي تحتاجله الحضن الدافي من انسان مر بنفس تجربتك واستطاع ان يتخطاها .. يقولك ان لا تخاف انا كنت في مكانك في يوم من الأيام وفاهم شعورك

الاجمل مرور المراقبه الطموحه في ملف القويات .. المتقيات الله ..

بالفعل كلامك صحيح انظري كيف البنات تجمعن ع قلب واحد وكيف كل ووحدهـ تتقبل رأي الاخرى ونصيحتهااا ... فهذا ما اسعى له ... صحبه صالحه يتخطون المشاكل بكل ثقه وقوهـ ..

ثبتنا الله وايهم وزادنا في فعل الخيرات ...

اسرار2008

بنات ... بنزل موضوع الجانب البدني والجمالي بعد الصلاهـ...وبعد ما اسوي الغداء..:shiny:

بس تاخرت لاني قاعدهـ ادور عند اخونا قوقل وش اللي يأثر ع اللي يسون العاده وش علاجهم ..

وطبعا ادورهـ عند عرب موثوق فيهم ...>>تطمنوا :icon30:

مييير رزوا المشكلات اللي سببتها لكم العادهـ... حتى نجد لها حلول مع بعض ..

بس رزوها بعد اخر جانب طيب ....

اسرار2008

الجانب البدني والجمالي

مدخل...
"إن لبدنك عليك حقا، وإن لأهلك عليك حقا، وإن لدينك عليك حقا؛ فأعطِ كل ذي حق حقه"

طبعا هالموضوع بطبيعة الحال هو المحبب الينا كفتيات ... بصراحه ان رحت البودي شوب وووشريت شغلات شكثر واللحين ما استخدم ولاشي منهم...لاني كسولهـ:sad_1:
وبعدين كثرت الخلطات بالنت طيرت راسي ...
الموهم كل انسان له طريقته في الاهتمام في نفسهـ بس نحنا بنتفق ع نقاط مشتركهـ
ومهمه لازم نسويهااا ... وبعدين بعطيكـ طرق للعنايه بأقل التكاليف ...

1. شرب8 اكواب ماء يوميا
  2. مشي من نص ساعه الى ساعه...ربع ساعه تمارين شد بطن او 8 مرات.. و8 مرا تمارين للظهر .. واذا عندك مشاكل ارداف او صدري ...فضيفي تمارينه ..>>تجيبين اتمارين من قوقل واظن البنات في قسم القوام حاطينها ...
  3. ممنوع الامساك ... اشربي يانسون ...وكمون..الملينات ...
  4. ترطيب الجسم بشكل يومي ...بفازلين بزيت زيتون ع راحتك
  5. مرتين لاسبوووع تدهنين شعركـ او تسوين حمام زيت
  6. بعد كل دورهـ حف الابط والعانه وكل اسبوع تقليم الاظافر..
  7. كلوا فواكه كثيره وخضروات
  8. خففوا من المنبهات وعودواانفسكم ...ع الاعشاب الطبيهـ ..
طيب اتفقنااااااا ... :showoff:

نجي عند المشاكل اللي يواجهونهااا البنات ...بشكل عام ..

وخاص لمن ابتلي بالعاده ...لكن الحل الاكيييد لها جميعا تركـ العادهـ ..

• ارتخاء عضلات اسفل البطن والتوسع بالمهبل ...علاجها تمارين كيجل ..بس الحذر ماتسونها اثناء الدورهـ الشهريهـ....وتقريبا من شهرين الى 3 اشهر سوف تنحل المشكلهـ ويرجع كل شي لطبيعتهـ
  • الم الظهر ....بتمارين سوف تخف ..
  • الالتهابات بأنواعها ...عند التوقف عن التفكير والخيلات والعاده سوف تخف ..بشكل ملحوظ ولمن تريد علاج طبيعي فص ثوم مع زبادي لمدة 3ايام مره وحده باليوم ..وتتخلصين منها بأذن الله...
  • الانتفاخات والغازات ...نفس الحل اللي فوق ...
  • اما ماقاالت عليهـ احلى هشاشة عظام ما لقيت ...فاكيد فيك نقص كالسيوم وفيتامين دال ..سوي تحاليل وتاكدي اكثر ...ولكن ما يخالف شرب الحليب :showoff:
طبعااا كان معنا عضوهـ تزوجت قريب جعل ربي يستر عليها سألتها مره انها بعد ما انقطعت عن العاده 5 شهور انحلت جمييع مشاكلها ذكرت بان الالتهابات الغازات والهواء اللي كان يطلع منهااا
راحوا باقي التوسع في المهبل ... فقلت لها تسوي التمارين ...بس كان ابقي شي ع عرسها ..
فلذلك اعتبروا انتم منهااا ومن الان قرروا ..تركـ العاده السيئه.. ابدؤا بتمارين وعلاج انفسكم ..

* هذي نصيحه من احدى ااستشاريات تقول انهى من عمرهأ 16 سنه اللين الان عمرها30 وشي وهي تعمل تمارين كيجل ...تقول انها حيييل مفيدهـ لجميع مشاكل الرحم ..

بعد شويات ارجع لكم لعلاج بعض المشاكل في البشره والجسم

اسرار2008

الحين بجي اتكلم عن موضووع الاهتام بالبشره والجسم ...
بنات الموضوع يبغي له عنايه ... واهتمام ...

بعطيكم عدة طرق ... وانتوا نقوا واختاروا ...

• البثور والحفر وحبوب الوجه ..
تجيبين الاسكينول شفاف مكتوب عليه كلاسيك بالانجلش + كبسولتين من الديلاسن

تفتحين الكبسولتين ووتكبين اللي فيهم ...في الاسكنيول ثم تخذين الكبسولتين بيكونون فاضيات ودخلينهم في الاسكنيول بعد ورجيهااا وخليها يوم لين يصير لون الاسكنيول وردي ..
مدة اسبوعين الى 4 يعني شهر تحصلين بشرتكـ تهبل ...
طبعا انا توني باديه بها الخلطه ونتايجه معي كويسه ب البنات طايحين فيها والكل يمدحها..
>>قولوا فهمتم عاجزه اشرح:sad_1:
.... لايوجد عندي خلطات اخرى :bigsmile:....

• اسمرار المنطقه الحساسه ...
طبعا افضل طرق التقشير والتنعيم ويضل استخدامها مرتين بالاسبوع (زيت زيتون+ليمون+سكر)
وبعدهااا استخدمي الطرق التاليهـ..
  1. خيتو :icon26:>>الله يرجعها لي بالسلامه قولوا امين ...جربت زيت الخروع 3 مرات باليوم لمدة 15 يووم واظن اكثر ولازم كمان تكونين منظفه المنطقه وبعدها تحطين الزيت ...طبعا طريقة اختي ماخذتها من الدكتور عبدالباسط ....وتقولي انها فتحت معهااا.
  2. عندنا عضوهـ اعتبرها قمه في التميز ..(سندريلا الخليج) ..دوم تمدح زيت اللوز لجسمها كله تقوووول فتح الالوان الغامقهـ عندهااا...لمة شهر واكثر قبل النوم ولازم يكون قبلها تكونين متسبحه عشان تنفتح امسامات
  3. بما ان معظمك بيبدأ برقيا الشرعيهـ..فافضل طريقه وبشهادة كثييير من البنات زيت الزيتون ولمدة شهر واكثر بعد الاستحمام زيتي جسمك كامل بيفتح جميييع المناطق ..
  4. فازلين ووحدهـ تحلف انه ووحد لووانها من استخدمته في اسبوعين ... تقول غرقوا نفسكم فازلين ...
الركب والاكواع ..

1. الطرق المذكورهـ اعلاهـ
  2. كاس ماء+ثلاث ملاع كبار خل+مقدار غطاء ماءورد+ليمون كبيره....يخلطون ويضع الشاش داخله ثم تمسح بها لاكوع والركب ثم تلفين الشاش بعد ماتعبينه من الخلطه ع الكوع والركبه وقعدي ساعتين بها ووبعدها غسليهم وزيتهم بزيت زيتون ..
تقريبا هذي اكثر المشاكل اللي تواجه البنوتات ...اللي عندها اضافهـ مجربه ياريت تضيف ..

وبيكون كذا اغلقت ....اخر جانب ... بيبقى مقتطفات بسيطه والجدول اللي طلبتهـ (احلى حلوهـ)...اهديكم ايهااا ...

فانتظروني :blush-anim-cl:

اسرار2008

][.. جداول لختم القرآن الكريم في شهر رمضان..][
>
>
>
>
>
> جدول لختم القرآن كل ثلاث ايام بقراءة 10 اجزاء يوميا....
>
>
>

> جدول ختم القرآن في 5 ايام
>
>

>
>
> جدول ختم القران في 10 ايام
>

>
>
> وطبعا اذا قرات 5 اجزاء تختم في 6 ايام......
> واذا قرات جزاين من القرآن الكريم تختم في 15 يوم....

دمتم في طاعة الله

>

اسرار2008

برامج عملية
برنامج عملي للتوبة​

ما أحسب أحدًا ممن في قلبه ذرة من إيمان أنه يكره التوبة، حتى لو بدا الفساد من أفعاله، والشر في وجهه، فنداء التوبة يغلب على كل مسلم، يناديه أن يرجع إلى فطرته الأولى قبل أن يغيرها بيده، أو بحكم البيئة والعشرة، أو التعليم وغيرها من عوامل التأثير في الإنسان، ويظل الإنسان يصارع، فإن صدق النية، وفقه الله تعالى لتوبة نصوح، وإن عاند وتجبر، تركه الله لنفسه هذه المرة، وإن فتح له أبواب التوب مرات عديدة.
ولكن كيف يتوب الإنسان؟ فكثير ممن يود التوبة، يريد أن يأخذ أحد بيديه للتوبة الصادقة، ولكنه لا يعرف أين السبيل؟
اقترح لك عددًا من الخطوات العملية مثل:
1 - اجلس مع نفسك، قد يكون ذلك في حجرة، على أن تكون وحدك، دون أن يكون معك أحد، أغلق عليك باب حجرتك.
أو اجلس في مسجد من المساجد، بعيدًا عن جو الدنيا.
أو اجلس في حديقة عامة، حيث الخضرة والهواء الطلق، والهدوء بعيدًا عن زحمة العمل أو البيت.
2 - اختر المكان المناسب لك، واجعل معك قلمًا وورقًا، وسطر بيديك ذنوبك، قسمها كبائر وصغائر، وأحصها جيدًا.
فالإحصاء جيد لمعرفة كم الذنوب التي يقترفها الإنسان.
3 - انشغل أولاً بالكبائر، عدها جيدًا، وانظر أخطرها وأعظمها أثرًا.
ابدأ بأكبر الكبائر، فالأصغر فالأصغر.
4 - انشغل بذنب واحد، وضع خطة للتخلص منه.
5 - انظر ما الذي يدفعك إلى فعل الذنب، فقد يكون الفراغ، أو شهوة النفس، أو أصدقاء السوء، أو غير ذلك، فمعرفة الدافع للفعل تساعد كثيرًا على التخلص منه، أو استثماره بشكل أفضل.
6 - تعقل ما الذي تستفيده من وقوعك في الذنب؟ انظر وسيلة مباحة تحقق بها ما تظن أنه فائدة، أو تركه في الله، فكل ما حرم الله فيه ضرر للإنسان.
7 - ضع جدولاً زمنيًّا، واجعل التغيير مرحليًّا، لا تتعجل وتجد في نفسك التخلص من كل الذنوب، فربما كان في الإسراع إنهاء لمشروع التوبة، لا تكن كمن يجري بسرعة، ويظل يجري، فإذا به يقع على الأرض، فلا ظهرًا أبقى، ولا أرضًا قطع.
8 - قسم التخلص من الذنوب على جدول زمني، انظر كم يومًا يمكن لك أن تتخلص فيه من الذنب، ربما يكون في شهر أو أكثر، وربما يكون في أقل.
9 - قسم الجدول الزمني إلى أسابيع وأيام.
10 - اجعل الجدول الزمني في حقيبتك، أو حافظتك، وتابع القدر اليومي للتخلص من الذنب.
11 - لا تنم حتى تنظر في جدولك، وضع علامة على تحقق القدر اليومي، فإن لم تكن حققته، فخذ هذا القدر مع القدر اليومي لليوم التالي.
12 - أعط نفسك درجات في تحقق القدر اليومي، وتابع بشدة.
13- ادعُ الله كل يوم أن يتوب عليك.
14- ابتعد عن كل ما يعوقك عن التوبة.
15- كافئ نفسك عن كل تقدم في التوبة إلى الله.
16 - استشعر نداء الله لك بالتوبة: "وتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون".
17 - استشعر فرحة الله تعالى بتوبتك، ألا يستحق خالقك أن تفرحه بالعودة إليه؟
18 - ابدأ في النظر إلى الذنب الثاني، وطبق جدول العلاج فيه أيضًا.
مثال تطبيقي:
مشاهدة المواقع الإباحية.
1 - اجلس مع نفسك، واسألها بكل صراحة: ما الذي يجعلك تشاهد المواقع الإباحية؟
هل لأنك تجد متعة في مشاهدة العري؟
هل تشاهد من باب الفضول؟
هل لأنها تثير شهوتك؟
2 - انظر: كم تقضي من الوقت؟ وما المردود العملي من هذا؟ لن تجد مردودًا سوى (ضياع دين/ ضياع وقت/ ضياع واجبات/ غضب الله/ البعد عن مواطن الخير/ موات النفس/... إلخ).
3 - اسأل نفسك: هل مشاهدة التعري فعلاً متعة؟
ألا يوجد طريقة أخرى لإثارة شهوتك بالحلال؟
ما تأثير هذا الفعل على نفسك وقلبك؟
هل فعلاً تريد أن تتخلص من هذا الفعل؟
3 - امسك القلم والورق، واكتب:
ما الذي يدفعك لهذا العمل؟
الأصدقاء/ الفراغ/ البقاء وحدك/... إلخ.
4 - انظر كيف تعالج كل واحدة.
أ - إن كان البقاء وحدك يدفعك في هذا، فاعلم أن الله تعالى يراك.
ب - لا تجلس وحدك، نادِ أخاك، أو صديقك، أو أختك، أو زوجتك، أو أمك، أو أي أحد ممن تثق فيه.
ج - لا تفتح الإنترنت إلا في وجود أحد من الصالحين.
وإذا ظهرت نتيجة طيبة، فعوِّد نفسك على أن تفتحه في وقت لا يكون فيه أحد، بعد استشعار أن الله تعالى معك.
5 - حاول أن تستمع للقرآن وأنت جالس على جهاز الكمبيوتر.
6 - أنزل برنامج الذاكر على جهازك.
7 - تذكر أنك قد تموت وأنت على حالتك هذه، وأنك تبعث عند الله على رؤوس الخلائق، وأنت تشاهد العري.
8 - اخرج إلى الحدائق والأزهار، وشاهد الخلق، انظر إلى السماء كثيرًا، واستمتع بالنظر إلى السماء والأرض والأشجار والأزهار.
9 - سر على شاطئ البحر أو النهر، وتمتع بالمنظار الخلابة.
10 - شاهد من الفضائيات ما هو نافع لك، وأشغل نفسك بالبديل المباح عن الحرام.
11 - الإنترنت ليس كل شيء في حياتنا، حاول أن تشغل نفسك بأنشطة حية بعيدًا عن الإنترنت والكمبيوتر.
12 - إن كنت تشكو من شيء دفعك إلى هذا الفعل، فاسع إلى علاجه بشكل فعّال وحقيقي.
13 - استعن بالله، فما خاب من استعان به ودعاه.
14 - كافئ نفسك بنزهة، أو أكلة، أو شيء تحبه نفسك، ما دام مباحًا.
15 - اشكر الله تعالى أن وفقك، فمن شكر الله، زاده الله من نعمه، وليست هناك نعمة أفضل من التزام أوامر الله تعالى

أعلى