مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

من أخطاء النساء في رمضان

من أخطاء النساء في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين0000000000أما بعد
أختي الحبـــيبة:هل تعرفـــين مــــاذا يحدث في أول ليــــــلة من شهر رمضان
إذا كنت لا تعرفين ذلك فأقرئي ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:[إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب وينادى منادٍ: يــــــــــــــــا باغي الخير اقبل ويــــــــا باغي الشر اقصر.
ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة]أسأل الله أن نكون منهم
ولفضل هذا الشهر وجلاله كان النبي يبشر أصحابه بقدومه ويذكرهم ببركته ليعدوا له العدة
فما ذا أعددت يا غالية لهذا الشهر؟؟؟؟
إن مخالفات النساء فيه كثيرة ومتنوعة منها مايتعلق بالصيام ومنها ما يتعلق بالقيام ومنها مخالفات عامة تقع في رمضان وغيره والواجب على المرأة أن تترك المعاصي والمخالفات في رمضان وغيره ومن هذه المخالفات
1ـاستقباله كغيره من الشهور
فلا نية صالحة ولا عزيمة على الطاعة ولا توبة صادقة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(ما أتى على المسلمين شهر خير لهم من رمضان ولا أتى على المنافقين شهر شر لهم من رمضان00)
2ـجعل رمضان شهرا للطعام والشراب والتفنن في الموائد وملئ البطون فتقضي المرأة معظم نهارها في المطبخ وتتفنن في إعداد صنف جديد من الطعام ولا تنتهي إلا قبل الغروب وهكذا يضيع اليوم دون ذكر وعبادة وقراءة قران
فو الله لو كانت المرأة طول السنة تتفنن في الإعداد لما تعبت في رمضان
*وللتخلص من هذا الخطأ يمكن عمل الأتي
أ/الاقتصاد في صنع الطعام والشراب
ب/الاكتفاء بصنفين أو3 أصناف من الطعام
ج/تعاون نساء البيت وتقسيم العمل فتعمل واحدة وتتفـــــــــرغ البقية أو التعاون
د/ عدم إعداد الأطعمة المعقدة والاكتفاء بالبسيطة
3ـ كثرة الزيارة بين النساء في الفطور أو السحور فتضـــــــيع الأوقات بدون فائدة
استغلال الهاتف في الغيبة والنميمة والتفكه بأعراض المسلمين فهؤلاء انعم الله عليهن بمن يخدمهن فبدلا من شكر الله بالذكر والعــــــــــبادة يشكروه بالمعاصي
5ـ الجهل بأحكام الصيام فلا تعرف واجبات الصيام ومفسداته ولا سننه ولا أدآبه
وهذا يوقها في الأخطاء وهي لا تدري
6ـ الانشغال بالمسابقات والفوازير والمسلسلات وغيرها من البرامج التافهة
فتقضي معظم الليل في السهر عليها والأولى إن تحيي ليلها في قيام وصلاة
وتلاوة القرآن
7ـذهاب المرأة وحدها مع السائق إلى الأسواق أو المساجد وتكون متبرجة سافرة عن يديها سافرة عن قدميها كشفت زينتها تطيبت وتبخرت فوقعت في معاصي كثيرة وآثام كبيرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل)
لأنها زانية بحكم الرسول صلى الله عليه وسلم
فالحذر الحذر فالأمر خطيـــــــــــــر
8ـاختلاطها عند خروجها مع الرجال بعد التراويح
9ـمايحدث في الحرم المكي من مزاحمة الرجال في الطواف ومزاحمتهم لتقبيل الحجر الأسود فالواجب عليها تخير الأوقات المناسبة لتطوف فيها
10ـومما يحدث في الحرم المكي عند المزاحمة ألا يكون هناك مكان للنساء داخل المسجد أو بعد الطواف فتصف بجانب الرجال لتصلي
فإن كان الزحام شديدا فلتصلي في بيتها أطهر لقلبها وقلوبهم
قوله صلى الله عليه وسلم( وبيوتهن خيرا لهن)
عند خوف الفتنة والضرر
11ـ فتور بعض النساء عن العبادة والقراءة إذا حاضت أو نفست
مع إن الحائض يجوز لها قراءة القرآن بحائل وأن تستمع إليه
من إذاعة القران أو محاضرة نافعة من الشريط
وغيرها من الأمور النافعة
12ـ تضييع ليالي العشر في الاستعداد للعيد
13ـتشجيع الأبناء على الفطر في رمضان مع أنهم يطيقوا الصوم وبعضهم قد وصلوا سن البلوغ
وفي الختام أسأل الله إن ينفعني والمسلمين بما كتب وأن يجعله حجة لنا لا علينا
اللهم بلغنا رمضان وبلغنا العمل الصالح فيه وتقبله منا
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

اعذروني حاولت اكبر الخط مو راضي يكبر

*همسة*

اللهم بلغنـــــآآ رمضان واعنــــأ على صيامهـ قيامهـ

RedRose

Active member
عندي ملاحظة بسيطة ,,, كلامك صحيح ... بس فيه نقاط حبيت اعلق عليها

استغلال الهاتف في الغيبة والنميمة والتفكه بأعراض المسلمين

.....تطيبت وتبخرت فوقعت في معاصي كثيرة وآثام كبيرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل)

هذه النقطتين المفروض تمتنع الوحدة عنها سواء في رمضان او غير رمضان ,,,, لان الحرام حرام في كل وقت مو بس في رمضان ,,, يعني المفروض الوحدة ما تغتاب احد ,,, ولا تطلع من بيتها متعطرة في كل وقت

8ـاختلاطها عند خروجها مع الرجال بعد التراويح !!!!!!!!!!!!!!!
9ـمايحدث في الحرم المكي من مزاحمة الرجال في الطواف ومزاحمتهم لتقبيل الحجر الأسود فالواجب عليها تخير الأوقات المناسبة لتطوف فيها
10ـومما يحدث في الحرم المكي عند المزاحمة ألا يكون هناك مكان للنساء داخل المسجد أو بعد الطواف فتصف بجانب الرجال لتصلي

كيف يعني تطلع من التراويح وتخالط الرجال ؟؟؟ بصراحة انا استغربت من هذه النقطة ,,,, عادي الوحدة تطلع من المسجد محتمشة ولابسة عبايتها واكيد اذا طلعت ما رح تلصق في رجال او شي !!!!

وايضا في الحرم ,,, الوحدة صحيح لازم تكون حريصه انها ما تلتصق في الرجال ,,,,

لكن كون ان فيه رجال وقت طلوعها من المسجد او في الحرم ,,, فهذا شي طبيعي ... اصلا يا اختي الاختلاط مش محرم ( طالما الوحدة محتشمة ومحافظة على نفسها وما تلصق في الرجال ) الحرام هي الخلوة وليس الاختلاط ,,, يعني الموضوع مو كبير لهذه الدرجة ,,, تحرص الوحدة على انها ما تلتصق وهذا شي طبيعي وكل وحدة رح تسويه اكيد ,,, مو معقول اصلا وحدة تروح تصلي تراويح وتتعمد مثلا انها تروح تلصق في الرجال !!!! ,,, اتمنى فهمتي قصدي ,,, لان بصراحة اتنرفزت من الكلام ,,, مو معقولة ,,, اكيد الوحدة رح تحافظ على نفسها ,,, والناس اذا راحوا يصلون سواء رجال او نساء ما رح اصلا يفكرون تفكير غلط ,, الواحد راح يعبد ربي ما رح يدقق في النساء و المرأة ما رح تتدقق في الرجال ,, صح والا لا .

وتقبلي تحياتي :)

نسيم روحي

حبيبتي بس عندي طلب صغييرلو ممكن تكبري الخط شويتين ما عرفت اقرا

عندي ملاحظة بسيطة ,,, كلامك صحيح ... بس فيه نقاط حبيت اعلق عليها

استغلال الهاتف في الغيبة والنميمة والتفكه بأعراض المسلمين

.....تطيبت وتبخرت فوقعت في معاصي كثيرة وآثام كبيرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل)

هذه النقطتين المفروض تمتنع الوحدة عنها سواء في رمضان او غير رمضان ,,,, لان الحرام حرام في كل وقت مو بس في رمضان ,,, يعني المفروض الوحدة ما تغتاب احد ,,, ولا تطلع من بيتها متعطرة في كل وقت

صدقتي ياعسل بس في رمضان اشد والنساء يحبوا يروحوا بيت الله بالتطيب

8ـاختلاطها عند خروجها مع الرجال بعد التراويح !!!!!!!!!!!!!!!
في الحرم وقت الانتهاء زحااااااااااام شديد والكل يلتصق في الناس يعني لو تأخروا نصف ساعة بعد الصلاة افضل

كيف يعني تطلع من التراويح وتخالط الرجال ؟؟؟ بصراحة انا استغربت من هذه النقطة ,,,, عادي الوحدة تطلع من المسجد محتمشة ولابسة عبايتها واكيد اذا طلعت ما رح تلصق في رجال او شي !!!!
صحيح ياقمر بس وقت الخروج زحمة مرة بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة
وايضا في الحرم ,,, الوحدة صحيح لازم تكون حريصه انها ما تلتصق في الرجال ,,,,

لكن كون ان فيه رجال وقت طلوعها من المسجد او في الحرم ,,, فهذا شي طبيعي ... اصلا يا اختي الاختلاط مش محرم ( طالما الوحدة محتشمة ومحافظة على نفسها وما تلصق في الرجال ) الحرام هي الخلوة وليس الاختلاط ,,, يعني الموضوع مو كبير لهذه الدرجة ,,, تحرص الوحدة على انها ما تلتصق وهذا شي طبيعي وكل وحدة رح تسويه اكيد ,,, مو معقول اصلا وحدة تروح تصلي تراويح وتتعمد مثلا انها تروح تلصق في الرجال !!!! ,,, اتمنى فهمتي قصدي ,,, لان بصراحة اتنرفزت من الكلام ,,, مو معقولة ,,, اكيد الوحدة رح تحافظ على نفسها ,,, والناس اذا راحوا يصلون سواء رجال او نساء ما رح اصلا يفكرون تفكير غلط ,, الواحد راح يعبد ربي ما رح يدقق في النساء و المرأة ما رح تتدقق في الرجال ,, صح والا لا .

وتقبلي تحياتي :)

ياغالية كلامك على العين والراس
انا نقلتة من كتيب لكم
ووالله في ناس ماتخاف الله مو الكل سوا يعني الهيئة مسكت رجال يتحرشوا بالنساء
او بالبلوتوث
حبيبتي
اعذريني ياعسل لكن كلام الكااااااااااتب وتعبت وانا اكتبه

أعلى