مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يوميات شمالي غربي وجنوبية شرقية ---

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Al-horeya.1

New member
إنضم
30 مايو 2009
المشاركات
43
متابعه بشغف اتمنى تكملي في اقرب فرصه زوجي شمالي غربي وابغى استفيد جزاج الله كل خير
 

ام يحو

New member
إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
64
قصة رائعة وتحليل دقيق للأحداث أستفدت جدا من القصة ,انا جنوبيه شرقيه وزوجى شمالى غربى

وقد وقعت فى كثير من الأخطاء، ودفعت الثمن غالياً

فجزاك الله خير على هذا الموضوع ونرجوا منك التكملة وتوضيح التصرف المناسب للمواقف

التى يمر بها أبطال القصة
 

لـولـو

New member
إنضم
27 فبراير 2007
المشاركات
39
كل إللي باللون الأحمرررررر شايفتنه بعييني وصحييح 100 % :icon30::icon30:


لان كثير من البلقيسيات طلبوا مني اكتب لهن تلخيص للنقاط التي مرت في القصة واستجابة مني لهن كان الاتي :
- الرجل الشمالي (منذر ) رجل جاد بطبعه يميل الى المراة المرحة البشوشة خفيفة الظل ولا يحب المراة المكتئبة البكائة لانه يعتبرها ضعيفة و غير واثقة من نفسها .




[/URL]

- هو شمالي غربي لذلك سيكون بطبعه اجتماعي ويتعرف على الناس اسرع واكثر من ش الشرقي

[/URL]


- اذا احب الرجل الشمالي الغربي زوجته فداها بروحه وكل مايملك وظهرت رومانسيته العظيمه ( روميو وجولييت :in_love:) وكلما اظهرت له زوجته احتياجها احس هو برجولته اكثر
ملاحظة : لا اقصد احتياجها الالتصاق به لا بل على العكس ان ذلك يؤدي الى ابتعاده ونفوره بل احتياجك الى نظراته وعضلاته ...:showoff: واتمنى تكونوا فهمتوا قصدي .

واناا اشهد في هالناااااااااااااااااااااااااااااااحيه صدق إذا الشمالي حب شخص يفدييييييييه برووووووحه ويسوي المستحييييييل عشاااانه ويرفعه للسمااا وإذاا كرهه ينزله الأرض مره وحده بدووووووون ترردد ويتجاهله ويكون قاسي في التعامل معاااه .. يخوووف الصراحه >>>>> شايفه بعيني
[/URL]


- يركز على عمله ويضعه ضمن اولى اهتماماته واكبرها لذلك اذا كانت المراة تدرس او تعمل فلتحاول ان تكون مثله تصب كل جهدها في عملها لتنجح فهذا مما يثيره فيها ويشعره انها جديرة بالاحترام .:icon30:



[/URL]

- لا تتعبي نفسك في استخراج كلمات الحب من قلبه حتى ينطقها بلسانه فهو لن يتكلم الا اذا احس هو بالرغبة في ذلك لكن يكفيك افعاله التي يعبر بها لك عن حبه ونظراته
ملاحظة : الشمالي الغربي اكثر تعبيرا لزوجته من الشمالي الشرقي الذي يكون اكثر غموضا .


[/URL]


الرجل الشمالي الغربي منفتح اكثر من ش الشرقي .


[/URL]


- الشمالي رجل واثق نظرته اسره وجذابه (صح) لكنه لايهتم كثيرا لمن حوله من النساء خصوصا اذا كان مشبعا وعاشقا لزوجته فاحرصي على ذلك فهو يتميز بالوفاء لمن يعشق .:icon26:


ممكن تشرحيلي هالنقطه شوي ..

انا اعرف شمالي ويفقد الثقه في نفسه مرااات وكأنه مايعرف بس هوو يعرف ويكون مترردد بس سريع في قرارااته ..
والشي الثاني .. بخصوص الإشبااع .. إذا ماكاان مشبع عاطفيا من زوجته شو يسوي ..؟؟
[/URL]


- ليس من السهل عليه التنازل عن زوجته فهو يحاول بشتى الطرق ليحول دون ذلك ولكن اذا حدث ذلك فانه يغلق قلبه ولايسمح لها بدخوله مرة اخرى ابدا الا في حالات نادرة وصعبه .



[/URL]

- حسااااس ولكن لايظهر مشاعره لانه لايهتم كثيرا بكلام الناس ولايعيقه عن التقدم (واثق) ليس كالجنوبي الذي يكون حساسا كثيرا ولذلك عندما تحدث مشادة بينهما فان الجنوبي ينغلق على نفسه ويكتئب ويحزن كثيرا وقد يبكي .... ويشتكي فاذا اشتكى للشمالي (مثلا زوجة جنوبية لزوجها الشمالي ) يتفاجا من حساسيته وتكبيره للامور اكبر من حجمها اما الجنوبي يصدم ببروده وكان شيئا لم يكن
ملاحظة : لايحب الرجل الشمالي الزوجة الحساسة كثيرا والمتشائمة :sadwalk:ويغرم بالمراة الواثقة الدلوعة والمستقلة عاطفيا عند اللزوم .


مممممم نفس النقطه إللي ذكرتهاا فووق .. ليش الشمالي مرات مايكون واثق من نفسه ويحب يستشير كذا شخص .. شو السبب ؟؟

[/URL]


- ش الغربي عند غموض زوجته وصمتها يحب الفضول (من نوع ) لماذا زوجته غاضبة اليوم ؟ او حزينه ؟ او سعيدة تبتسم ؟ اما الشمالي الشرقي فاكثر فضولا حتى في امور ابعد ....
ملاحظه : جربي تبتسمي امامه وتخفي ابتسامتك سريعا دون ان تخبريه السبب الن تلاحظي انه سيتطفل ويسالك لماذا ابتسمتي ؟:shiny:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانا اشهد في هالنااحيه
[/URL]


- الشمالي الغربي رجل واثق وهو ككل الرجال تجذبه للوهلة الاولى المراة الواثقة التي تحب ذاتها وعندها حس بحب الحياة :icon31: ولكن اذا كانت خجوله لدرجه تحد من ثقتها بنفسها كمها فان ذلك قد يضيع اعجابه بها خاصة وانها تساله دائما هل تحبني ؟ لا اصدق ؟ وكانها ليست اهلا للاعجاب وغير جديرة بالحب ! هذا ماتوحي به هذه الكلمات ....



[/URL]

- خطا مها الجنوبية بانها عندما تحب تحب باندفاع وتهب نفسها وذاتها وفكرها لزوجها وتجعله محورا لحياتها وتلغي ذاتها وبهذه الطريقة يخنق الشمالي الذي لايطيق الالتصاق :schmoll: كالجنوبي . ( مثل المهم عندي رضاك بالدنيا )
وبذلك تفقد كل بريق في شخصها


مممم انا جنوبيه شرقيه .. بس مستحييييييييييييل اكون مثل مهاا في الإندفاااع اهم شي عندي نفسي واعبر عن مشااعري بأفعالي مش بالكلااام .. وما ارمي نفسي ...


[/URL]

[/URL]

ارجو منكن دعاء خالصا في ظهر الغيب اختكم ام فطومه تحتاجه بصدق
:in_love:

والله يوفقج ياااااااااارب وايسر اموورج ويوفقج
 
إنضم
21 مايو 2009
المشاركات
267
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكررررررررررررررررريات كتيرررررررات ام فطومة على هالطرح المميز جعله الله في ميزان حساناتك ورزقكي الله ماتتمنين:icon30:

متابعتك بشغف:c016:

انتظرررررررررك:c045:

دمتم بود ومحبة:nosweat:
 

doll

New member
إنضم
20 أكتوبر 2008
المشاركات
232
فعلا ياتمارا لقد حصل لي كما حصل لك
فحين تغلبت على حيائي تحول الا رجل خجول وصامت
مع انه جدا جدا جريء مع بنات ابليس

مشكورة يا ام فطومه على التلخيص...

ومتلهفة لمعرفة بقية القصة
وقراءة ردودك على الاخوات

والله يفرج همك ويسر امرك ويصلح احوالك
اللهم امين...
و انا نفس الشي.. كنت استحي من ظلي و كان يتظايق و يطالبني اكون اكثر جرأة معه
ولما تجرأت صرت اسحب منه الكلام سحب و احس نفسي الرجل في العلاقة مو الانثى :in_love:

ايش هو السبب ؟

الف شكر لك ام فطومة على القصة الرائعة و اللي استفدت منها كثير
<<اول شي عدم التنازل عن حقي :shiny:

منتظرينك بشغف
 
إنضم
13 أكتوبر 2008
المشاركات
292
رائعه ماشاءالله عليكي ام فطووومه الله يسعدك ويسهلك امورك يارب
على فكرة انا شرقيه جنوبيه وزوجي غربي شمالي يعني عكس القصه
بس هل لهم نفس الصفات احس فينا منهم بس في اختلافات والله احترت
على العموم ننتظرك عزيزتي
 

ام فطومه

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
3,254
جزء طوويل .......

وبعد مرور 3 ايام اتصل منذر بمها :
- كيف حالك ياحبيبتي ؟
- بخير .
- وكيف النونو مو متعبك ؟
- الحمدلله احنا بخير .
- طيب اجهزي انا جاي الحين باخذك نتعشى بره ونرجع بيتنا .
- ايه بعد مانتفاهم على كل شي ...
- يلا بلا كثرة كلام انا جايك ......


[/URL]


ذهب الزوجان الى مطعم راق وعندما استقر بهما الجلوس على احد الطاولات قال منذر :
- ايش تحبي تاكلي ؟
- قبل الاكل والشرب ابي اعرف شاللي بينك وبين حصة بنت خالتك ؟؟
قال منذر بانفعال :
- مابيني وبينها شي ....
- لا .... يعني انت تبي تقنعني انك كلش ماتعبرها .....!!!
- لا انت مو في وعيك !
شوفي انا بجيب لك من الاخر خالتي ام حصة وامي كانوا اكثر من خوات من يوم احنا صغار دايما نطلع مع بعض واحنا العيال نلعب مع بعض ومن يوم كنا صغار بعد كانوا دايما يقولون حصة لمنذر ومنذر لحصة مجرد كلام يعني ..
بس لما كبرنا انا اخترتك من بين كل البنات وتزوجتك والمفروض تفرحين لهالشي ..
قالت باستهزاء :
- اي اكيد
- شقصدك ؟
- لا انا مو ساذجة عشان تكذب علي بكلمتين اكيد في علاقة اكبر من كذا ؟ ولا ايش سالفة كلامها اللي تلقح به علي ...؟
- اي كلام ؟
لم تجرؤ مها على ذكر كلام حصة لها :
- كلام وبس ....
- اسمعي انا مو ذنبي اذا انت تصدقي اي شي ؟؟؟؟؟؟
ولا ذنبي اذا انت ضعيفة وماتقدري تردي على احد ؟؟؟؟
ولا ذنبي انك مهزوزة الشخصية وماتعرفي تتصرفي ؟؟؟؟؟
كانت وقع هذه الكلمات مثل السهام التي سددها في قلب مها ومثل السكاكين التي تنغرز في كبدها لم تكن تتوقع ان منذر ينظر اليها بهذه النظرة الخالية من الحب والخاوية من الاعجاب ..
احست بضيق شديد فقامت بغضب وقالت :
- خلاص ودني البيت ؟
- احسن اصلا انت العيشة معك تقصر العمر
- وانت التفاهم معك صعب
- اففف يلا تعالي


[/URL]


كانت مها طوال الطريق تبكي في السيارة وتندب حظها وكانها اكتشفت بانها لم تكن تعرف زوجها من قبل وان كل كلام الحب الذي يقوله لها كان خداعا وتزييف .
اما منذر فكان يتعجب من هذه المراة التي تحولت الى مخلوق كئيب يستمتع بتعذيب نفسه والاخرين من حوله


[/URL]



دخلت مها باكية وصعدت الى غرفتها مسرعة متجاهلة نداء ام منذر لها دخل منذر وسالته الام بخوف :
- شفيها مها ؟
- شفيها ...... بلاوي حصة
- بس مايصير كذا ياولدي مها حامل ومحتاجه لراحة ومداراة .
تجاهل منذر الحديث وقال وهو يقبل يد والدته :
- يلا يمه انا رايح اسهر مع ربعي .
- الله يحفظك ويهديك .


[/URL]


اتصلت الام ببيت اختها ام حصة ردت حصة على الهاتف بصوت غنج :
- الووو ...
- الو ...... حصة ؟
- هلا ياخالتي شخبارك وش علومك ؟
- اسمعي ياحصة انا للحين ما اتوقع انك تسوي كذا حراام عليك.
- ايش سويت يا خالتي ؟
- اسمعي منذر مرتاح مع زوجته ويحبها وهي حامل و مهما كانت معزتك في قلبي لايمكن اسمح لك تفرقي بينهم ووتتعسي ولدي خلاص انسي الزواج قسمة ونصيب وانت مالك نصيب فيه .
- وبدموع التماسيح تباكت وقالت :
- حرام عليك ياخالتي انت تظلميني ...
- مع السلامة ................

[/URL]




واغلقت الام سماعة الهاتف اما حصة فكان كلام خالتها كالسم التي تجرعته بلا مبالاة لانها كانت قد تلقت جرحا اكبر منه ليلة زواج منذر بغيرها مما اجج نار الحقد والغيرة في قلبها
فأخذت تقطع الصالة ذهابا وايابا وتتمتم بينها وبين نفسها
- بسيطة يامنذر توغر صدر خالتي علي طيب ..... انت ماتعرفني زين اذا بغيت شي ما احد يقدر يردني وما دام الست مها عاجبتك خلك لها بس مستحيل اخليها تتهنى فيك .


[/URL]
 

إلا صلاتي

New member
إنضم
20 فبراير 2009
المشاركات
542
الشكر لله ثم لك حبيبتي أنت اللي تتعبين و إحنا نستفيد الله يجزاك كل خير.........
 

ملاك الزين

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
39
السلااام عليكم جزاج الله خير ام فطومه واخيرا في قصه شخصيتي وشخصية زوجي والله كل ما اقرا جزء ادعيلج الللله يوفقج وييسر امورج ويجزاج كل الخير عالافاده
سبحان الله تذكريني باول زواجي طيبتنا الزايده خربت علينا كل شي بس الحمدلله انا احاول اوصل للشخصيه الماسيه بس مشكلتي عواطفي:icon1366:تمنعني احيانا

متابعين ولج كل الشكر
 

bo0oja

New member
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
244
مشكووووووووورررررررره آم فطوووووووومه ،،

القصة جددددددد رآآئعة و ممتعه ،،

جزآآآآآآآآآآآج الله كل خيرررررررررررر ،،

بآنتظآآآآآآآآآرر البقية ،،

 
إنضم
30 مايو 2009
المشاركات
3,048
ننتظر عاد لا تطولين علينا نتشوق لمعرفة متى تعثر مها على مفتاح قلب منذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

العسل كلة

New member
إنضم
29 يونيو 2009
المشاركات
81
القصة رائعة جدا ياام فطومة ..
بس بصراحة ارتفع الضغط عندي من تصرفات مها>>الاخت غربية
لو انها كانت ذكية ورميت كلام حصة وراها ومااعطتها المجال من البداية
انها تتكلم بهذة الطريقة ..واخبرت منذر في يوم وهي تضحك
على سذاجة حصة وانها لاتصدقها حيكون هذا التصرف الامثل
ولاغلطانة ؟!
عموما القصة جدا رائعة
 

%مسز دلوعه%

New member
إنضم
2 أكتوبر 2008
المشاركات
92
بصرااااااااااحه القصه رووووووووووووووووووووووعه رووووووووووووووعه روووووووووووووووووووووووووعه:clap:
وناطره تكملتها بفارغ الصبر
 

خربشات قلم

New member
إنضم
10 نوفمبر 2007
المشاركات
3
أولاً أود أن أسجل خالص شكري وامتناني لك وإعجابي
بهذا الطرح الموفق الذي وضع النقاط على الحروف
حيث جمعت فيه بين الجانب النظري المتمثل في عرض الشخصية وكيفية التعامل معها
والجانب التطبيقي من خلال القصة التي أحسنت سردها​

:c011::c011::c011:

ثانياً آمل أن تسلطي الضوء في هذه القصة على جوانب أخرى في نظري أنه مهمة
من شخصية الشمالي وكيفية التعامل معها مثلاً :
- إقناعة بأمر متأكدة تماماً من جدواه وأهميته
-الحصول على الأخبار منه فأنا دائماً آخر من يعلم :frown:
- التقليل من صفة البخل المادي والعاطفي
.
.
.
وأكرر شكري وتقديري فهذا الموضوع من أفضل ما قرأت في هذا المنتدى


أختك خربشااااااااااات​
 

رنين الصدى

New member
إنضم
16 فبراير 2009
المشاركات
866
طيب شو مواصفات المراة الشمالية ؟هل هي مثل الشمالي ام هناك بعض الفوارق بين الجنسين؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى