مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ذكرياتي مع نور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بشرى الخير

شفاك اللة وعافاك من كل مكروة ..

ايمي

عزيزااااتي والله سعدت بردودكن وبدعااائكن أسأل الله ان يستجيب منكن وأن يبعد كل مكروه عنكن

واعذروني على عدم الرد على كل وااااحدة ،،، ولكن الله يعلم انني قرأت كل ردودكن وأسعدت بها كثيرا

الله لايحرمني منكن

ايمي

ايمي

ماأجمل هذه المرحلة
مرحلة خطوبة ابنتك وتجهيزها

وماأصعب الاحساااس بأن الآوان قد آن بان تفترقي عن ابنتك وتكون لها حيااااتها الخاااصة وتنسلخ عنك ...
انها كالمخااااض عندما يخرج الجنين من رحم امه ...
هذه اللحظة بالنسبة لي كانت كيوم ولادتي لنور ...
تشعرين بالفراااغ كأنك قد خرجت منك قطعة ولكن لمستيها بيديك
وهكذا الامر مع نور بداااية خروجها من حياااتنا وبيتنا كان فيه الم وسعااادة بنفس الوقت..
وهكذا هي الحياااااة ...

بعد عدة اياااام من الخطوبة اتصل ناااادر بنور يريد زياااارتها
فأخذت نور بتجييز عشاااء له ،، عشاااء سوري معتبر فطبخت له شيخ المحشي ،، وجهزت الفواااكه والكيك...

جاااء نااادر وانتظر في المجلس وكانت نور مشغولة بتجهيز نفسها ،، ذهبت عنده وسلمت عليه وجلست اتكلم معه فكان الحديث معه سلسا ومريحا سبحااان الله ،، فقد كنت متوترة قبل دخولي فأنا لست من النوع التي اتأقلم مع الناس بسرعة...

انتهت نور وجاااءت وسلمت على خطيبها وتركتهم وخرجت
بدأت نور في تقديم الضياااافة من عصير ثم العشاااء وكانت ماشاااء الله عنها تجهز كل شئ بيدها وخااااصة ان الخاااادمة كانت مساااافرة
لم يتأخر ناااادر في الزيااارة كثيرا خرج مبكرا بعد ان اعطى نور شيك بنصف المبلغ حتى تقوم بالتجهيز ...
بعد خروجه جااااءت عندي وقالت : " ماما نااادر اعطااااني شيك بنص المبلغ ،، والباااقي بعدين " ...
قلت : " اوكي مو مشكلة ماما " ...

لكني استغربت من هذا الموقف او هذه الايااام كيف يعطي العريس للعروس المهر فعندنا من العااادة العريس يعطي المهر للاب ولكن لم أعقب وقلت كل زمن له عاااداته والايااام تغيرت ...
بعد عدة ايااام ذهبت نور الى ابيها وسلمت عليها وقالت :
" بابا نااادر اعطاااني الشيك منشاان التجهيز " ..
رد : " الحين جاي تخبريني ،، وليه ماقلتي من قبل " ...
قالت : " والله يابابا كنت حابة ائلك اول ما اعطانياه بس ما شفتك وانتي طول الوئت برا واول ماشفتك اجيت وخبرتك " ...

طبعا لم تقل لابيها ان يأخذ الشيك ،، وهو تضااايق انها لم تقل له بنفس اليوم فحمل عليها قليلا ولكنه لم يظهر ...
وضعت نور المبلغ في حسااااب خااااص لها وبعد ذلك بدأت معاااااناة التجهيز والتنقل في الاسوااااق...
ذهبنت انا ونور مع حمد الى المول لكي نلقي نظرة لان الوقت مبكرا على التجهيز ولكن عدنا محملين بالاكياااس...
اقول لنور : " ولك ماما والله بكير على التجيهز هلأ وينك لسا لعرسك " ..
فترد علي : " ماما بس الكنااادر لانو هاي موضة الكنااادر الواطية هلأ نازلة خايفة تروح ،بتعرفي اديش بتعزب حتى لاقي واطي ،، وشوفي هل الفساااتين مااحلاهن " ...
وطبعا كل محل على كلمة " شوفي مااحلاهن " رجعنا الى البيت محملين بالاكيااااس وهذا في اليوم الاول...
وهكذا انتهينا من شراااء الفساااتين والتنانيرالقصيرة والكناااادر وكانت تشتري في هذا اليوم من غير حساااب اي كل شئ يعجبها تشتريه ...
تكلم نااادر مع نور وقال لها :
" نبي نروح نحجز بالفندق عشان العرس ،،، ونبي نحجز للطاولات والكوشة "...
قلت لنور عندما علمت بالذي يخطط له ناااادر :
" ولك ياماما والله بكير شو هل الجنون من هلأ بدكن تحجزوا للعرس ،، لسا ماصالكن يومين خاطبين "...
قالت نور :" ناادر عم يئول بدو يحجز من هلأ لانو بكرا كلو رح يغلى فبدو يحجز على الاسعااار القديمة "...
سكتت وقلت : " متل مابدكن " ...:dunno:
وفي الصباااح قلت لزوجي : " اليوم بدنا نروح منشااان نحجز قاااعة للعرس " ...
قال لي : " اسمعي انا مابي اي شي يصير من غير علمي ،، قبل اي شي تبون تساونة لازم تقلولي وانا اشوف ،، مابي اكون اخر من يعلم ،، بعدين مابي يكون العرس بقاعة فندق شو يقولون الناس عني انا ضد هل الشي ويعمل هل الشي حق بنته " ...
قلت له : " هااااد عرسو وهو حر فيه نحنا مابنئدر نجبرو على شي ،، وهو هيك بدو وامو هيك بدا ،، بدا تفرح فيه ،، وهني ناس مئتدرين يعني ماعندو اي مشكلة " ...
قال لي : " انا ماابي عرس باي فندق ،، وبكرا ازا اخواتها اجاهم عرسااان وماعندهم القدرة رح يشوفوا اختهم عملت احسن منهم وهما لا " ...
طبعا لغيت الموعد مع نااادر وقلت له ماقال عمه ،، تضااايق كثيرا ولم يعد يعرف ماااذا يتصرف ،،، لم يكن يحب ان يزعل عمه منه وارااااد ان يتنازل ويعمل العرس في صااالة من الصااالات الا ان نور رفضت وبشدة وقالت لناااادر بعد ايااام وايااام من النقاااش في هذه الامر : " اذا يم يتم العرس كمااا اريد لغيت كل شئ ،، هاااد عرسي ومن حئي انا وليش مااعمل الي انا كنت عم احلم فيه " ...

اشتد النقااااش مع نااادر وهو في حيرة من امره لا يعرف من يرضي امه ام عمه ام خطيبته ام نفسه ،، ولكنه لم يكن يريد ان يبدأ حيااااته مع نور في مشاااكل مع ابيها ...
دخلت على نور في غرفتها ووجدتها تتكلم معه وهي في غاية الحزن والغضب وتحاااول اقناااعه ،،، استغربت من هذا النقااااش ولمااااذا يتناااقشون بهذا الامرالان ومازااال الوقت مبكرا ،، وبصرااحة اعتقدت في البدااية انه معترض من اجل التكااااليف ...
تكلمت مع نااادر حتى اظهر انني مستعدة افعل اي شئ حتى اسعد ابنتي ولايهمني الماااال ولكن الذي يهمني هو ان احقق حلمها الذي كانت تبنيه كلما تزوجت واااحدة من صديقااااتها ..
وقلت له : " انتو لسا مخطوبين ماصالكن شي يعني لسا بكير على هل الحكي ،، لازم تستغلو الوئت وتتعرفوا على بعض اكتر وهاي الامور الها حل ان شااااء ،، وازا عن تكلفة العرس انا مستعدة جهز بنتي من كل شي حتى رجعلك الشيك لانو نحنا اصلا ماطلبنا منكن اي مبلغ وزوجنااك بنتنا بلي بتحفظو من القرآن و لاخلائك ودينك وبس ,, والله يانااادر من غير زعل هاي الفلوس ماالها اي قيمة عندي المهم شوفكن مبسوطين مع بعض وتبلشو حياااتكن بالمجااادلة " ...
رد علي وقااال : " والله ياعمتي انا ماتهمني الفلوس ،، انا مستعد اعمل لنور احلى عرس ومايهمني التكااااليف ،، بس ماابغا عمي يزعل مننا " ...
قلت له : " اتروك عمك علي وان شااااء بنلائي حل وسط يرضي الكل ،، بس نصيحة مني لاتضيعو وئتكن بالحكي عن التجهيز وهاي الامور انتو في احلى مرحلة بحياااتكن فاستغلوا منيح واتعرفو على بعضكن كويس فهاي الايااام ماراااح تنعاااد " حماااااي فري شو بدو احسن من هيك ههههههههه:msn-wink:
ارتااااح لكلامي وقال :" ان شااااء الله عمتي متل ماتحبي " ...
اخذت اتكلم مع زوجي بالاقناااع واوضحت له ميزات العرس في قاااعة الفندق ومساوئ الحفلة في الصااالة ...
وبعد اياااام من الاقنااااع وااافق على ان لا يكون في الفنااادق الكبيرة مثل " الشيراتون او الاسيجااال ورضي بالريتز بعد ان طلعت عيوني ...
تكلمت مع نااادر وحددنا يوما من اجل الذهاااب لرؤية القااااعة ،،، بدأ خروجي مع نااادر انا ونور يكثر في هذه الاياااام ،،، بدأ زوجي يحس بالغضب او الغيرة ام الاثنين معا الله اعلم لانه احس نفسه مهمل وانه نااادر اخذ بغيته وتزوج ابنته ولم يهتم لعمه ...
فكاااان كلما حضر نااادر الى المنزل لايستقبله ،، ولا يرد على مكالماااااته وانا احااااول ان ابرر لناااادر بأن عمه مريض يعتذر منه لعدم المجئ والسلام عليه ...
كان نااادر يرسل مسج كل يوم جمعة لي ولعمه وكنت انا ارد عليه اما عمه لم يكن يرد وكان يخرج من البيت عندما يعلم ان ناااادر سيأتي ...
حاااولت مع زوجي ان اقرب بينهم لكنه كاااان يغضب غضبااا شديدا ويتكلم بقسوة عنه ويقول : " خلاص لاتتدخلين بهل الموضوووع ،،، مابي اسمع اسمه " ...
عندما قال هذا الكلام تركته ولم اعد اتدخل ودعوت الله ان يهديه ،، كنت احااااول مع نااادر ان يتصل باستمرار فيه وان لايقطعه ولكنه قاااال : " والله ياعمتي انا استحي من عمي لااكثر ولا اقل ،،، وبعدين انا لي كرامة وانا رجااال ليه كل مااتصل فيه مايرد وليه هو مايتصل في " ...
وكثير من هذا الكلام وتخيلوا كانت فترة الخطوبة كلها على هذااا المنواااال واكثر ...

سااامحوني هذا مااستطعت ان اكتبه لكن الان
وسأحاااول ان اكتب لكن كلما خف عني الالم قليلا
تحياااتي لكن
ايمي

صُبْح

فرج الله عنكِ..

وهدى قلب زوجكِ..

اللهم حننه على بنيته..
وسخره..

متابعة ...

ms-reem

يا الله ليه زوجك ما يلين ويصير مرن
سهلوها بتتسهل ليه المشاكل ووجع الراس
الزواج فرحه مو مشاكل وهم وغم نجيبه لقلوبنا
ربي يعينك ويسهل امركم ويحنن قلب زوجك ويسخره لك

اسال الله ان يشفيك يــارب

متفاءلة أن عرس نور مر أحسن من ما خططت له

متابعة معك ذكرياتك بشغف

ايمي

غاليااااتي

عذبة الطباااع

موجة
نبراس الخير
ريحانة القلوب
الحلا مبتليها
شهولة

اشكركن على مروركن ومتااابعتكن

يا الله ليه زوجك ما يلين ويصير مرن
سهلوها بتتسهل ليه المشاكل ووجع الراس
الزواج فرحه مو مشاكل وهم وغم نجيبه لقلوبنا
ربي يعينك ويسهل امركم ويحنن قلب زوجك ويسخره لك
اما بالنسبة للمشااااكل غاليتي بنوتة فمثلما قرأت في اول يوميااااتي كنا مازلنا نعاااني من الاسحاااار والمشاااكل كانت قااائمة بيني وبين زوجي فكااانت اي مشكلة تكون بيني وبينه تنعكس على نور مثلما ذكرت وبعدما خطبت نور اصبحت تنعكس عليها وعلى خطيبها ...

والمشاااكل لم تنتهي بعودتنا من السفر هو ايام او اسبوع بالكثير نعيش من غير مشاااكل ثم تأتي عاااصفة وتهدم كل شئ في طريقها من سعاادة وفرحة هذه حياااتي هكذاكانت وهكذا كان تأثيرها على نور بالذااات

اشكرك يابنوتة على تعليقك

مع خالص حبي لكن جميعا

ايمي

التعديل الأخير:

ايمي

انهينا الحجوزات كلها من فندق وعمل الكوشة والطاااولات والتصوير وغيره
وكنا كل يوم تقريبا نخرج من اجل ان نكمل هذه الاعماااال ...
كان حمد متفرغ لنا ولكل طلباااتنا وهو الذي يأخذنا الى السوق للتجهيز او ان احببنا ان نتمشا قليلا ...

وفي يوم من الايااام بعدما انهكنا التعب طلبوا بنااااتي ان اشتري لهن ايس كريم من باسكن روبنز وكان الوقت متأخر جدا ،، اخذنا نبحث في المحلات ولكن كانت جميعها مغلقة ،، اخذنا نتنقل من فرع الى فرع الى ان وصلنا الى منطقة سكن نااادر فاتصلت نور بنااادر وسألته : " نادر باسكن روبنز الي عندكن فاااتح "
فقااال : " اي فاتح الحين " ...
طبعا ذهبنا الى هناااك وانا كنت رااافضة ولكن من اجل اسعاااد البنااات احببت ان لا ارفض لهن طلب ،،، وصلنا الى هناااك وارادت نور النزول من السيااارة حتى تختااار بنفسها ونزلت اخواتها معها ،،
جاااء نااادر الى شباااك السيااارة وتفاجأت بوجوده حتى انه عندما اقترب من الشباااك وسلم اعتقدت رجلا غريبا وخفت اخذوا يضحكون علي فقط كانت مفاجأة لي ...

كان كل ذلك اتفااااق حمد مع ناااادر فكان يحب ان يجمع بينهما ويحب ان يعيشوا هذه المرحلة بكل معااانيها فهو انسااان رومنسي ويعرف كيف يحب الخطيب مقااابلة خطيبته باستمرار فكان له يد كبيرة في موافقتي على امور كثيرة كنت ارفضها من قبل " كخروج نور مع نااادر " ...

اخذت اختي تترجاني ان ادع نور تركب بالسيااارة مع نااادر وانا ارفض وتتدخل حمد وقال لي :
" خلين شوي بس هون بيمشوا ادامنا ونحنا وراهن ،، خلين يفرحوا شوي مافيا شي ،، يعني انتي ماكنت تطلعي مع ابو راشد لما كنتو مخطوبين " ..
وهكذا استمروا بالالحاااح الى ان وافقت وما ان ركبت نور بسيااارة نااادر احسست ان شيئا قد اقتلع مني ،، احسست ان نور خلاص ذهبت ولم تعد لي كما كانت ،، احسست ان نااادر قد أخذها مني ولن تعود الي ...
أخذت ابكي كالاطفااال عندما يأخذون لعبتهم الحبيبة منهم ،، اخذت اصرخ : " جيبوا نور ،، هاتوا هلأ ،، نااادوا نور " :icon1366:...

اخذت اشهق مثل الاطفااال وجسمي كله يرتجف ويتشنج وابكي بصوت مرتفع وانا اصرخ ....
امسك حمد بيدي وقال لي : " شوفيا يااختي ليكا ادامك ماراحت مكان ،، نحن جنبن هدي حالك شوي "..
توقفنا عند البحر واخذت اقول لحمد : " لاتوئف السيااارة جنب سيااارة نااادر ،، مابدياه يشوفني هيك " ...
لكن نااادر اوقف السياارة بجاانب سياارتنا واخذ يقول لي :
" شوفي عمتي هذه المنطقة كانت كذا وكذا ويبون يسون هني كذا " ...
وانا لاالتفت عليه فكنت انظر الى البحر ودموعي على خدي لااستطيع ان اوقفها ...
واخذ حمد يرد عليه ويمزح معه حتى لايشعر بشئ ..
قلت لحمد : " بسرعة خلينا نمشي مابدي وئف اكتر من هيك " ...
لان منظري لايسر عدو ولا صديق ،، فكنت منهااارة على الاخر ،، كانت نور تحس بما اعااانيه وتعلم مايحصل لي ،، ولكنها تريد ان تهيأني لما هو اكبر من ذلك ...
انتهى المشوااار وجاااءت نور الى السيااارة وأخذت اضمها وهي تمسك يدي وتضغط عليها وتحاااول ان تغير جو السيااارة بالضحك والقاااء النكت حتى هدأت نفسي ...
بعد هذه الحااادثة كرهت نااادر جدا لم اعد احب الخروج معه ولم اعد احب التكلم معه ،، كنت احاول ان اظهر انني طبيعية ولكن في داااخلي لااحد يعلمه الا الله ...
شعر بتغيري وكاااان يقدر حالتي ولكن لم تطول هذه الحااالة عندي الا عشرة ايااام وبعدها عدت الى طبيعتي وأخذت اهيئ نفسي لما هو اكبر من ذلك ...
لاتستغربوا عزيزاتي من تصرفي فهذه اول ابنه تفاارقني ،، احتمااال اكون بالغت بتصرفي هذا ولكنه كان تصرفا لا اراديا مني ،، فانا عااانيت كثيرا من الفراااق ولم اعد احتمل فرااااق الاحبة عني ...
بعد ذلك اخذت نور تطلب مني الخروج مع نااادر وقالت لي :
" ماما نااادر عازمني على العشا ،،، والله مابنتأخر ،، الله يخليكي ياماما وافئي خليني روح ":c016: ...
وانا ضعيفة امام طلبااات نور فقلت لها : " طيب روحي بس بتكوني بالبيت على الساعة عشرة " ...
قبلتني واخذت تقفز من الفرحة وتقول : " الله يخليكي الي ياماما ومايحرمني منك ،، والله عل الساعة عشرة رح نكون بالبيت "...
وعندما خرجت احسست بفراااغ كبير ،، وكنت اقول لنفسي :
" لازم تعودي حالك ياايمي على هل الشي ،، بكرا رح تتركك على الاخر " ...
وفعلا لم تتأخر نور كانت السااااعة عشرة الا ربع بالبيت وكان نااادر حريص على ايصااالها على الموعد حتى اسمح لها بالخروج معه مرة ثاااانية ...
هذا جزء من يومياااتي وما احسست به في فترة خطوبتها فهل سأستمر على هذا المنوال
فانتظروني

عزيزاتي

ياليت ان هناااك من مرت بمثل تجربتي ان تكتب شعورها عند زواج ابنتها :msn-wink:

ايمي

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى

غريبة هي مشاعرنا.. نود لو بقيت ابنتنا في احظاننا ولا يأخذها الغريب...

وفي نفس الوقت لا نريدها ان تبقى !!!!! وتصبح عانسا..

معادله صعبه!!!!

بنتظارك ايمي...

بشرى الخير

انا اعتقد انك بالغت بالامر ..لكن الحب انانية فكلما احب الانسات شخص احب احكام سيطرتة علية وهذة بداية النهاية للاسف الشخص الثاني يحس بالاختناق من هاذة التصرفات الغير مفهومة ولو عدت للوراء لتذكرت الايام التي فارقت فيها والدتك ؟؟ هل كنت سعيدة بخطيبك وبكونك ستنتقلي للعيش مع من اخترتية زوج لك؟؟وبالفعل فانت الآن زوجتة اذا اين المشكلة؟؟ انها داخلنا وفي انانيتنا وحبنا لاشخاص نعتقد انهم اصبحوا ملكنا حتى مشاعرهم هاذا اكبر خطأ نحن لانملك من نحب بل نحتوييييييييية فقط.

ايمي

غريبة هي مشاعرنا.. نود لو بقيت ابنتنا في احظاننا ولا يأخذها الغريب...

وفي نفس الوقت لا نريدها ان تبقى !!!!! وتصبح عانسا..

معادله صعبه!!!!

بنتظارك ايمي...

نعم غاليتي واثقة مشااعر كانت هكذا فرح وحزن ضدين اجتماااعا في وقت واااحد ...

شعور صعب جدا لايحتمل ...

اشكر مرورك

مع خالص حبي

ايمي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى