مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ذكرياتي مع نور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بشرى الخير

اللو ينجحك ويوفقك ويحققلك كل الي في بلالك يا رب العالمين اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

فلة ربيع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في هالساعة خلصت من قراءة مذكراتك مع ابنتك نورجعلها الله قرة لعينك ولوالدها آآآآآآآآآآمين
كم تاثرت كثيرا باسلوبك الرائع في سرد المذكرات
عندما تتكلمين عن تربيتك لبناتك وخاصة نور احس ان احد يشجعني على الاستمرار في معاملتي مع بناتي حيث اني لا اسمح لهن ان يلبسن مايغضب الله مع ان البعض ينتقدني على ذالك ويقول اني غلطانة في هذا التشدد وان الزمن تغير
الله يسعدك في الدنيا والاخرة ويوفق نور واخواتها وبناتي وجميع المسلمين ويسخر لك زوجك آآآآآآآآآآآآآآمين

الله ينجحك يارب و يوفقك و المسلمين اجمعين
لكن اممممم خبرينا شو اختباراته يعني مازلت تدرسين ؟؟
طبعا السؤال فضول

ايمي

غالياااتي

موجة

بشرى

ريحااانة

ام محمد الامين

اشكركن من اعماق قلبي على دعااائكن والله لايحرمني منكن ومن قلوبكن الطيبة

لكم مني كل الود

ايمي

ايمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في هالساعة خلصت من قراءة مذكراتك مع ابنتك نورجعلها الله قرة لعينك ولوالدها آآآآآآآآآآمين
كم تاثرت كثيرا باسلوبك الرائع في سرد المذكرات
عندما تتكلمين عن تربيتك لبناتك وخاصة نور احس ان احد يشجعني على الاستمرار في معاملتي مع بناتي حيث اني لا اسمح لهن ان يلبسن مايغضب الله مع ان البعض ينتقدني على ذالك ويقول اني غلطانة في هذا التشدد وان الزمن تغير
الله يسعدك في الدنيا والاخرة ويوفق نور واخواتها وبناتي وجميع المسلمين ويسخر لك زوجك آآآآآآآآآآآآآآمين
غاليتي فلة

تشرفت بوجودك معي واسعدتني طلتك العزيزة ،، واشكرك من اعماق قلبي على ماخطته يمينك..

اما ياعزيزتي بالنسبة لمعاملتك مع بناااتك فأقول لك الشدة واللين ،، ومن طبع البنااات انهن يحببن التباهي باللباااس واذا استطعت ان تسيطري عليهن وهن صغااار فلن تسطيعي ان تسيطري عليهن كبااارا

فأنا لم اكن اشدد على بناتي باللباس فهن يلبسن مايريدون في البيت ،، ولكن اشدد عليهن خااارج البيت ،،

اسأل الله ان يستر على بناتنا ويهديهم ويجعلهم من الصاااالحين

واصلح الله اولادك واولادنا وجعلهم الله قرة عين لك

تحياتي لك

ايمي

ايمي

الله ينجحك يارب و يوفقك و المسلمين اجمعين
لكن اممممم خبرينا شو اختباراته يعني مازلت تدرسين ؟؟
طبعا السؤال فضول
تسلميلي يارب ياغاليتي ملكة واشكرك على دعااائك والله لايحرمني منك

ويسلم فضولك المحبب الي

بالنسبة لدرااستي فقد انهيت دراسة IT " computer support

ولكن لكي استلم شهاادتي واثبت في عملي يجب علي ان اقدم امتحان cael وهو اصعب من التوفل،،،:crazy:

وبصرااحة مللت ولااعلم متى سأنجح بهذا الاختباااار:icon1366:

اشكرك على الاهتماااام

مع خالص حبي

ايمي

ايمي

توقفت معكن عن ذكريااات الطفولة

وكيف بترتها من افكاااري قبل ان تأخذني الى البعيد

وكيف تجمع اهلي حولي يريدون ان يسمعوا اخباااري

وتجمعوا اولادهم حولي وهم في غاااية السعاادة لرؤيتي

ماأجمل اللقاااء وما اروعه بعد غياااب طال وطال

قضيت ايام قليلة في سوريا لكنها غنية بكل معانيها

غنية بتذكر الافراااح والالام ،،، غنية بالضحك ،، بالحب ،، ومعرفة قيمة اهلي مهما كانوا...

جلست مع عمي واخذت اسأل عن عمي الذي اتصل بي في اليمن " هل تذكرون ؟؟ "

فأخذ يكلمني كيف صارع المرض ،، وعانى منه الى ان توفاااه الله ....

اخذوا يكلموني عن عمي الثاني الذي هو الاخر اصيب بمرض السرطان " ابعده الله عنكن جميعا ولا اصابكن اي شر" "

وكيف اسلم روحه الى بارئه بعد معاناة ومعاناة مريرة ،،، وترك وراءه طفلة يتيمة لاحول لها ولا قوة

حزنت عليها اشد الحزن ،، اكثر من حزني على فقدااان عمي

لانني اعلم مالذي ستعااانيه بعد رحيل والدها ،، فأنا ذقت طعم اليتم من صغري ،، واعلم صعوبته تماما

اخذت أتخيل مراااحل حياااتها ،، ولكن الذي سيهون عليها ان امها بقربها ستساندها وستصارع الحياااة من اجلها

اختها ايضاااا قربها ،،، والاحبه ،، وشئ مهم ايضا ان الحياااة اختلفت لم تعد هي الحيااااة التي كنا نعيشها من قبل

فكم هناك من يتيم وابواه مازالا على وجه الارض ،، فاقدين حنانهم وهم بقربهم ،، يعيشون ظلمهم وقسوتهم وجبروتهم ...

وكم هناااك ايتااام يعيشون حياااة سعيدة ينعمون بالحنان والعطف والرعاااية من كل من حولهم ..

لقد رأيت ذلك بعيني ،، لم يشعرون بفقدااان ابويهم ...

خرجت من عندهم وانا ادعو لها من كل قلبي ان تسعد بحياااتها ويرسل لها من يعوضها فقداان والدها ،، مع انه لايعوض ..

وفي يوم جلست انا وخالتي في الصبااح واخذنا نتجااذب الحديث فقالت لي : " خالتو يمكن انا ئسيت عليكن بس الله بيعلم انا اديش بحبكن وكنت اعتبركن متل بنتي ،، "

وهنا قبلت خالتي وقلت لها : " ياخالتي انتي مائسيت علينا الا منشان مصلحتنا ،، وانتي علمتينا وخليتينا نصير ستات بيوت ،، وعلمتينا النظااافة .. الله يكتر خيرك ويخليناياكي يارب " وقبلتها وهنا احسست انها ارتاحت من تأنيب الضمير التي تحس به ...

بعد ذلك سافرت انا وزوجي الى حلب لرؤية اصدقائنا هناك

ركبنا القطااار وطوال الطريق كنا نتجاذب الاحاديث الايمانية وتغير حالنا الى الاحسن وان الله نصرنا على اعدائنا

كنا نحمد الله طوال الطريق وندعو بأن يتم علينا نعمته
ولكن سبحان الله دوااام الحال من المحاااال

وسبحان من يغير ولا يتغير

هو يومين فقط زرنا فيه اصدقائنا ،، وكنا بغاية الفرحة والسعادة ،،

وعند عودتنا في الطريق ،، كانت اجمل ساعتين قضيناها بالضحك ومشاهدة فيلم كوميدي

ولكن بعد الاستراحة تغير الحال ،، فسبحان الله تصادم زوجي مع عامل الباص لانه اراد ان يغير مكانه الى الخلف حتى نأخذ راحتنا بالتكلم ولا يزعجنا احد

وعندما تكلمت من اجل ان يقتصر من اجل الركاب لانهم ينتظرون

اخذ يصرخ علي ويقول : " سكتي انتي ولاتتدخليين "

مسكت اعصااابي وانا اكره شئ عندي في الدنيا كلها اني يحرجني احد امام الناس

فما بال امام الركاب جميعااااا ،، ثم حاولت مرة ثانية وايضا صرخ هنا اخذت الدموع تنهمر من عيني

وعندما نزلنا من الباص لرفض زوجي ان يتقيد بما امره به عامل الباص

مشيت لوحدي واخذت انظر خلال الاستراااحة ،، كانت هذه الاستراحة في حمااااة

وانا كل اولاد خالتي موجودين بهذه المحااافظة ،،

نظرت الى الشارع واخذت اقول لنفسي سوف اتركه الان ولن ادعه يجدني

سوف اتصل باولاد خالتي ويأتون لاخذي ،، ظللت واقفة مكاني انظر يمنة ويسرة

ماذا افعل ،، هل انفذ ماخططت له ،، هل اجعله يذوق العذاااب لانه يعاملني هكذا ،،

هل انسحب من حياااتي هذه معه بعدما قاسيت اجعل نهاية لمعاناتي هذه ...

هل وهل وهل ؟؟؟

مئااات الاسئلة اخذت تدور في رأسي في دقااائق معدودة

ولكنني لم استطع ،، احسست نفسي انني جبااانة جدا جدا لانني لم استطع ان آخذ قرار بسيط مثل هذا ...

وبعد ان رضي زوجي عدنا الى الباص مرة اخرى ،، ركبنا مكاننا وعندما تحرك الباص انتقل زوجي الى الخلف

وطلب مني ان آتي معه ولكنني رفضت ،، قلت له : " مابدي انا بدي ضل مكاني "

نظر الي بطريقة مخيفة كلها توعد ولكنه يعرفني ايضا انا عنيدة في بعض الاوقاااات ولهجتي كانت استردادا لكرامتي

جلست مكاني لوحدي ،، وطوال الطريق دموعي تنهمر وتنهمر

احسست بالاختناااق ،، اردت ان اكلم احدا ،، اتصلت بنور واخذت اكلمها : " كيفكن ماما ،،، شو اخباركن ،، اشتئتلكن كتير ،، ياريتني كنت معكن ،، حابة رجع بسرعة "

عندما سمعت نور صوتي أخذت تسألني باستغراب : " ماما شبك ؟!! شو صاير معك ؟!! انتي فيكي شي ؟!! ليش عم تبكي ؟!! "

قلت لها : " مافيني شي ياماما ،، تعبانة شوي لاني سافرت حلب وهلأ نحنا راااجعين "

لكن نور ذكية قالت لي : " ماما بابا زعلك شي ،، اكيد بابا زعلك "

وهنا اخذت ابكي فقد كانت دمعتي مازالت على خدي ،، انفجرت بالبكاااء مثل الاطفال ،،

وقلت لنور الذي حصل معي ،، وحلفت انها سوف تكون هذه السفرة الاخيرة مع ابيها ولن اسافر معه بعد ذلك ابدا ابدا

فأنا اترك اولادي واتحمل مشقة السفر حتى اكون سعيدة لا ان اكون تعيسة ....

انهيت مكالمتي معها وظللت مع افكاااري ،، الى متى اعيش بوهم كبير ،، بأن حياتي سوف تتغير ،، ونشفى ،، ونعود سعااادتنا ...

يجب ان اصحى ،، وارضى بالوااقع ،، وان ماذهب لن يعود مرة اخرى ابدااا ابدااا...

وهكذا قررت ان اعيش حياااتي ولااجعل اقل شئ يدمرني ،، يريد هو ان يعيش بالهموم فليعش اما انا فلا ...

كنت اعتقد طوااال الطريق انني انا المظلومة ،، ويجب ان يراضيني لانه كسر بخاطري هكذا،،

وصلنا الى طرطوس وكان ابن عمي بانتظااارنا ،، ركبنا سيارته ،، اخذ ابن عمي يمزح مع زوجي الا انه وجد زوجي بوجه آخر

فالتزم الصمت بعد ان فهم ان هناك شئ تغير ورجعنا بنفسية اخرى عما كنا عليها

عندما وصلنا الى البيت سلم زوجي على عمي وذهب الى الشقة ونام ،، وانا مازلت معتقدة انني انا التي زعلانة وليس هو

صعدت الى بيت ابن عمي وسهرت مع زوجته واخذنا نضحك ونمزح الى الفجر ،، الا انها كشفتني وعرفت ان هناك شئ بيني وبين زوجي

فقلت لها ماحدث ،،

ثاني يوم حاولت ان اتكلم معه الا انني فوجئت به يصرخ ويظهر لي الحقيقة وهو انني انا التي اخطأت معه وهو من معه الحق ،،

وانني انا وقفت مع ابن بلدي ضده ،،، وووو

حاولت ان اشرح له ،، سبحااان الله كيف انقلب كل شئ

لكن صرااخنا اصبح عاليا واراد ان يكبر بالكلام علي الا انني اوقفته ،، لا لشئ الا انني لست في بيتي ولا اريد ان افضح نفسي واشوه صورة زوجي امام اهلي...

تركته ونزلت الى بيت عمي وقلت في نفسي ليس هناااك اي فااائدة من محاولاتي ...

ثاني يوم حاول عمي معه حتى يأكل ولكنه لم يرضى ،، كنت اجلس على طاولة الطعاام ودموعي تنزل من القهر دون ارااادتي ،، فماذا فعلت حتى هو الذي يخاصمني

وبعد ان عرف الجميع ماحدث الا انهم ظلوا يحترمونه ويعاملونه احسن معاملة اولا لانهم يحبونه وثانيا لانه في بيتهم ...

ولكن ابن عمي من قهره علي قال لي والله لولا معزتك عندنا لكنا عرفنا كيف نرد عليه ،،
هنا شعرت بالعزوة مع انني لايهون علي ان يهين احد زوجي ،، ولم اكن احب ان يعرف عني احد مايحصل بيني وبين زوجي وخاصة من اهلي بسوريا

ولكن هناك لحظااات نضعف فيها ونحتاااج من نفضي له مافي قلوبنا ،، حتى لو كان هناك من يشمت فينا ...

ظللنا هكذا 3 اياااام وهو لايكلم احد من عائلتي وكلما صعد عمي الى الشقة لكي يقنعه بأن يأكل يعيده مكسور الخااااطر

وخالتي كانت تقول دااائما : " الرجال ماعم ياكل والله مابيصير هيك ياخالتي "

كنت ارفض في البداااية ،، وتركته ،، لكن استمعت الى صوت العقل اخيرا

قلت اجعلي خلافاتك هناك في بلدك " اي بلد زوجي " وكنت وقتها نويت الطلاق منه عند عودتي ..
واخذت اقول لنفسي عشت كل هذا العمر ولم يعرف احد عني شئ

ئ من اهلي ،، تنازلي قليلا الى ان تعودي الى ديااارك وهناك لكل حااادث حديث...

كالعااادة سهرت في بيت ابن عمي وعند آذان الفجر نزلت الى الشقة وجدته يصلي ،، نظرت اليه وقلت لاحول ولاقوة الا بالله ،،

كان منظره حزينا ،، وحيدا ،، كئيبا ،،

انهى صلاته وبدأ بقراءة القرآن ،، اخذت افكر ماذا افعل ،، لااريد العتاااب ولا الكلام بأي شئ فقد تعبت

وجدت السرير الذي ينام عليه ذهبت اليه مبااااشرة ونمت فيه ،،

وقلت بنفسي لن يستطيع الهروووووووب هنا

وهكذا انهيت المقاااطعة التي دااامت 3 اياااام

وبعد ان هدأت نفوسنا قليلا قال لي اصبنا بعين قوية والله اعلم من اصدقائنا دون قصد منهم

وكنت هذه الايام الثلاثة اقرأ القرآن كثيرا لانني تعبت ،، واخذت اعالج نفسي

وصرااحة لم اقتنع بكلامه ولكن زوجي من النوع الذي يصااااب بالعين بسرعة

ولاتنسوا اننا تدهورت حالنا بسبب العين اولا ثم السحر

وهكذا عادت الضحكة والاشراااقة الى وجه زوجي بتنازل مني

ولكني مازلت عند خطتي بأنني سوف اطلب الطلاق عند عودتي ،،، لكنه لم يكن يعلم بما كنت افكر

كنت اضحك وامثل دور المحبة ،، حتى لاافضح نفسي امام اهلي ،، وحتى لااحزنهم لانهم يحبون زوجي كثيرا

بعد ذلك قرر زوجي السفر الى لبنان لاكماااال رحلة صلة الرحم ،، وللذهاااب الى العلاج
وفعلا ذهبنا 3 ايام ،، تعرفت فيها على عمتي التي لم اكن اعرفها ،، وكان هذا هو اول لقاااء لي معها ...

احاطتني بحبها وحنانها ولااخفي عليكن جلست عمتي هناء وعمتي سرور بالكلام عن ابي وعن امي وكيف احبوا امي كثيرا رحمها الله ...

اخذت اتخيل ابي رحمه الله ،،، وعشت ايام سعيدة مع عمتي

في اليوم الثاني ذهبت الى بيت عمي الذي توفاااه الله وانا في اليمن وهو يكون توأم والدي

رأيت منزله وزوجته وتعرفت على بنااات عمي ،، احببت بناته كثيرا واخذت انصح ابنته الصغيرة بالحجاااب ،، احسستها ضااائعة تحتاج من يأخذ بيدها ويخطي بها الى بر الاماااان ...

لكن ليس بيدي حيلة هي سااعة جلستها معهم وخرجت بعد ذلك ،، ولا اعلم هل سنلتقي ثانية ام لا....

بعد ذلك ذهبنا للعيااادة وجبال الارز وكان منظرالثلج من اروع ما يكون ...

ذهبنا الى الروشة واخذنا نلتقط الصور انا وعماتي ..

قضى زوجي هذه الرحلة بالضحك مع عمتي وزوجها فقد احبوه كثيرا وارتااح كثيرالجو لبنان اكثر من طرطوس

ودعت عمتي على امل اللقاااء ،، وهكذا عدت الى بيت الطفولة مرة اخرى

وقضيت آخر ليلة فيه وأقول في نفسي هل سأنتظر 18 سنة اخرى حتى اعود اليك يابلدي ،، وهل سأعيش هذا العمر ؟؟!!

وفي سهرتنا الاخيرة اخذوا اولاد عمي يحثونني على المجئ مرة اخرى مع اولادي ،، ويلحون علي ويرغبونني بكل ماعندهم من طاااقة ...

اعجبتني الفكرة وقلت لهم ان شاء الله ،، اذا استطعت احضرهم في الصيف ...

ودعتهم جميعااا على امل اللقاااء عن قريب

فيا ترى هل عدت الى سوريا مرة اخرى

هل كتب الله لاولادي الذهاب الى سوريا والتعرف على اهلي

ستعرفون ذلك في جزئي القااادم

فهاقد بدأت قصتي على نهااايتها

واشرفت على وداعكن بعد ان تعودت عليكن

لكم مني كل الحب والود

عزيزااااتي
- اكبر درس تعلمته في سفرتي هذه هو
- حكمي عقلك قبل الاقدام على اي عمل تتهورين به وقد تندمين عليه ...
- يجب التعاااون بين الزوجين في السفر بأن يستغلوا كل لحظة في اسعااد انفسهم بها ...
- عدم اظهااار مشاكلهم امام النااااس مهما كانت الظروف " ولكن هل من مجيب " لانني كثيرا قلتها لزوجي..
- عدم تدخل الاهل بخلافاتنا مثلما فعلوا اهلي لان ذلك من شأنه ان يكبر المشكلة وتصبح من غير حل ...
- التسااامح والتسااامح والتساااامح " ولكن احياانا نسأل انفسنا حتى متى ؟!! "
- واكرر عدم التكلم مع اولادنا عن مشاكلنا حتى لايولد الكره والحقد لابيهم...
كما حصل معي وتكلمت مع نور عن مشكلتي مع والدها ...
تمنياااتي لكن بالسعادة دااائما
ايمي

صُبْح

ما أجمل صلة الرحم بعد طول غياب......

رائع إحساسكِ بأنكِ بين أهلكِ..ومحبيكِ...

موفقة ,,

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

قريت 46 صفحة من دون توقف أتمنى لك الحياة السعيدة
ويابخت بناتك بيكي والله أم بمعنى الكلمة

بانتظار باقي القصة
دعواتك

ms-reem

يا قلبي عليك ايمي ربي يقوي قلبك
بس انا برايي ان الطلاق مو حل
لا اؤيد الطلاق ابذلو الجهد بالرقية وتوكلو على ربي وشيلو فكرة الانفصال
اسعدو انفسكم وانسو الهموم شوي وعيشو
الحياة مرة وحده يا نعيشه صح يا بلاها

الأمنية

عزيزتي ايمي أنا لا أعتقد أن سبب الخلاف الذي وقع في الباص مقنع لطلب الطلاق
لكن ربما كنت تعيشين حالة نفسية متوترة ولما وقع الخلاف كمل الناقص
فتسرعتي بالتفكير بالحل الذي لا أعده حلا مطلقا
والواضح عليك أنك صبرتي سنوات على زوجك فما الذي تغير؟؟؟
كان الله في عونك

البدرانية

حبيبتي ايمي كلما قرأت جزء من قصتك ازداد اعجابا بك لن تكوني اما فاشلة وهذه الكتابات التي تكتب بماء الذهب من احاسيسك التي لاتعرف للتصنع ولا لحبك القصة لكي ترضي القراء-- والله ثم والله انها لامست شغاف قلبي وعقلي لأنها خرجت من القلب ودخلت الى القلب من غير استئذان وارى ان تكتبيها في كتاب مع نصائحك التي تجلوا الغمام من على القلب وتخرج مكنونات النفس وايضا اريد منك طلب ان تطلعي بنتك نور على الردود التي وصلتك لتعلم ان لها ام تحمل قلبا حنونا وعقلا وراجحا عمري ماقرأت قصة وأعجبت بها مثل قصتك فرج الله همك وسلمت من كل شرومن تحبين واعلمي ان الحياة دار ممر والآخرة هي المقر وهكذا الدنيا دار ابتلاء ولو علم الله فيها خيرا ماسقى الكافر فيها شربة ماء فاصبري واحتسبي ولا تعلمي ربما اراد الله بذلك سعادتك من حيث لا تعلمين في امور غيبية لايعلم بها الا الله

التعديل الأخير:

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ايمي حبيبتي

انتي انسانه حساسه جدا

والخلاف الذي وقع بينكم في الباص خطأه عليكم الأثنين...

اعتقد ان الوقت انتهى للنصح .. لكنها خاطره جاءت في بالي فبحت بها....

اخبرتينا في جزء سابق عن نور انها مخطوبه ولم تكملي الأحداث .. هل ما زالت مخطوبه؟؟؟

ايمي

ما أجمل صلة الرحم بعد طول غياب......

رائع إحساسكِ بأنكِ بين أهلكِ..ومحبيكِ...

موفقة ,,
فعلا غاليتي موجة احسااس رااائع ،، فكل عمل نيته تكون خالصة لوجه الله تملا السعاادة قلبك وتشعرين باحسااااس ولااروع..

دمتي غاليتي والله لايحرمني من ردودك الرااائعة

ننتظرك على احر من الجمر
اشكر مرورك غاليتي الحلا وان شاء لن اتأخر عليكن

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

قريت 46 صفحة من دون توقف أتمنى لك الحياة السعيدة
ويابخت بناتك بيكي والله أم بمعنى الكلمة

بانتظار باقي القصة
دعواتك
تسلميلي يارب غاليتي حورااء والله احرجتيني ، وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم بي

عزيزتي لا تتأخري علينا نحن بانتظارك ..........
ولايهمك غاليتي ام محمد لن اتأخر ،، اشكركم على صبركم علي

اشكر متابعتك غاليتي اندلسية والله لايحرمني من مرورك

ننتظر بلهفة عزيزتي
بالتوفيق في الدراسة والحياة

مع حبي
اشكر متاااابعتك من اعماااق قلبي غاليتي فجر والله يسعدك يارب

تحيااااتي لكن

والله افرح جدااا بردودكن وتشجعني كثيرا على المضي قدما...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى