مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حياتي متناقضه جدا حلوة ومرة

حياتي متناقضه جدا
ما ادري انا مستقرة في حياتي الزوجية ولا لا؟
انا اختياري مناسب والا لا ؟
احيان اكون في قمة السعادة واحيانا تعيسة جدا
مع نفس الرجل
الشي الوحيد الي متاكدة منه اني احبه ويحبني وكل واحد فيني متمسك بالثاني وكل واحد يحاول انه يتعدى هالمرحلة
انا سميتها ((مرحلة ))لاني متفائلة جدا
بس ما ادري وين الغلط
مختلفين في اكثر الاشياء الي بينا حتى تاثيث البيت كان مرحلة عاصفة جدا
هو انسان عصبي جدا واستفزازي واحيانا ندل واحيانا كداب ومرات يكون متفهم وحنون ومحب وبلسم
نكون في قمة سعادتنا ادا ما تطرقت لثلاث اشياء ((مع انه لها تاثير سيئ في حياتي وحقوقي ونفسيتي))
اربعة اشياء هي
السهر الغير مبرر برا البيت ((بشكل شبه يومي))
الدخان((انا من اشد المعارضين له تعقدت من ابوي وهو عارف عقدتي من قبل مايخطبني ولا اعلم كيف اقنع الجميييييييييع انه لا يدخن وانا اولهم بس ما انلام لانه حلفلي))
الصلاة ((هو يصلي في البيت بس هو مقصر مايصلي في المسجد ولا يصلي الفجر في وقتها))
لمن اجيب طاري ايميله وماسنجره وانه يرفض رفض قاطع اني القي ولو نظرة خاطفة عليه
من ينفتح اي موضوع من هالمواضيع بشكل مباشر او غير مباشر بشكل جدي او غير جدي
طبعا ادا ما حاول انه يسكر الموضوع وينسحب او انه يتحول انسان ثاني
يسب يلعن يشتم ينسى من اكون ابشع الالفاظ في قمة الدناءة
كلام عمري ما انقالي من اي احد
كلام عمري ما توقعت اسمعه من احد
كلام ما استححقه ابدا وكاني جيته بمصيبة كاني سويت شي عظيم يفضحه
في مرة من المرات رمى علي لعبة ولدي في المرة الثانية كررها المرة الثالثة مد ايده بس مو بشكل مباشر يازعم انه يبيني اطالع فيه حاول يلف جسمي بقوله عشان اطالعه وانا كنت واقفة عند الفرن اطبخ اهلي بيتغدون عندي يعني احس المرة الجاية بيمد ايده بشكل مباشر يعني انه الامر بيتطور
عصبية غريبة مش مبررة يغلط علي بشكل صريح ومقصود
يبيني اتوب احاول اغير فيه هالصفات السيئة
اسلوبي معاه احيانا اكون عصبية ومقههورة
تعلمت من هالشي وصرت اتكلم معاه بهدوء بعتاب جربت كل شي هدا في البدية لكن دائما يكون نهاية النقاش نفس النهايةاكون
منهارة لانه وبكل صراحه يسسفل فيني مع اني ما احاول استفزة
وتنفعس حياتنا
اكرهه وقتها واكره نفسي واتحسر عليها اتدكر معاملة ابوي الراااقية جدا لي في بيت اهلي هالالفاظ ما عرفتها التحقير من شان الواحد اسمع عنه عمري ما شفته والا حسيته الا لين تزوجت
(((((((((((وبمجرد ما تهدى نفسه )))))))))))))))
يرجع الموضوع يتاسف الفاظ رائعة حب دلع حياه هادئة حتى ادا قام ولدي اخر الليل يبي يرضع يقوم يسابقني ويرضعه عشان ما اتعب ولا اقوم
يعني في نفس الوقت بالامس اكون انسانة مهانة منهارة بعكس اليوم انسانة مدللة جدا

احس انه يشفق علي اني صابرة على كدباته سهراته ريحته وريحة الدخان الي اكرهها غموضه هو عارف اني ما استحق كل هدا منه
مشكلته شايفني افضل منه في كل شي الطفولة الدراسة المادة ظروف التنشئة الشكل الوزن
كل كل شي
مع اني ما ابينله هالشي وفعلا اول ما تزوجنا كمل دراسته واخ\ البكالوريوس وصرنا متساويين في الدرجع العلمية انا افكر اكمل بس هو مايشجعني ابد
يحاول دائما انه يهز ثقتي في نفسي هو مو قاصد بس يحتاج لهشي
في الختام الفرق السني بيني وبينه 7سنوات انا عمري 23ولدي طفل جميل ابوه يعشقه بجنون كيف استفيد من تعلقه بابنه لمحاولة تغيير الوضع الي انا في؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي

انت طرحتي المشكلة ... و كتبتي الحل في نفس الوقت

اذا انت تعرفي الشي اللي ينرفزة ....ليش تفتحين الموضوع معاه ؟؟؟

بالنسبة لايميلة ...من حقة ان تكون له خصوصياته ...

حتى انت من حقك ان تكون لك خصوصيات ...انت ايضا لا تعطيه رقم ايميلك

بالنسبة للدخان ... كل ما حنيتي كل ما عاند ...اتركيه يدخن الا ان يحترق ... هو ليس ابنك ..هو زوجك

مو من حقك انك تصلحي طباعة ... صحيح الواحده تحاول مرة مرتين انها تنصح ...لكن تصلحين و بالقوة ...لن يقبلها اي رجل ان تغيري من طباعة بهذه الطريقة

بالنسبة للكذب ...اتوقع ان تزنين كثير عليه ... و تحاصرينه بالاسئلة ... فيضطر للكذب عليك

بالنسبة للسهر ...تفاهمي معه بهدوء ... خليه يسهر 3 ايام في الاسبوع ... او خليه هو يختار ايام معينه يسهر فيها ...ويخلي لك يومين يكون معك .. ولكن تكلمي بسلوب حلو ..مو اسلوب امر

ومع الايام ... كثرة المسؤوليات سوف يترك هذه العادة

اتوقع اختي انك تستفزينه في نقاشاتك ..عشان كذا يتعامل معك بعنف

اتوقع انه يحبك و حنون بدليل انه يتأسف منك

لا تثيرينه اختي ... اذا شفتيه معصب ...انسحبي

واذا هدأ ...تستطيعين ان تتناقشي معه

ولكن يجب ان تغيري طريقتك في التعامل معه

لا تكوني مثل الشرطي الرقيب عليه

الرجل لا يحب هذه الطريقة في التعامل

وربي يسعدكم

تحيه للعلم

عزيزتي

انت طرحتي المشكلة ... و كتبتي الحل في نفس الوقت

اذا انت تعرفي الشي اللي ينرفزة ....ليش تفتحين الموضوع معاه ؟؟؟

بالنسبة لايميلة ...من حقة ان تكون له خصوصياته ...

حتى انت من حقك ان تكون لك خصوصيات ...انت ايضا لا تعطيه رقم ايميلك

بالنسبة للدخان ... كل ما حنيتي كل ما عاند ...اتركيه يدخن الا ان يحترق ... هو ليس ابنك ..هو زوجك

مو من حقك انك تصلحي طباعة ... صحيح الواحده تحاول مرة مرتين انها تنصح ...لكن تصلحين و بالقوة ...لن يقبلها اي رجل ان تغيري من طباعة بهذه الطريقة

بالنسبة للكذب ...اتوقع ان تزنين كثير عليه ... و تحاصرينه بالاسئلة ... فيضطر للكذب عليك

بالنسبة للسهر ...تفاهمي معه بهدوء ... خليه يسهر 3 ايام في الاسبوع ... او خليه هو يختار ايام معينه يسهر فيها ...ويخلي لك يومين يكون معك .. ولكن تكلمي بسلوب حلو ..مو اسلوب امر

ومع الايام ... كثرة المسؤوليات سوف يترك هذه العادة

اتوقع اختي انك تستفزينه في نقاشاتك ..عشان كذا يتعامل معك بعنف

اتوقع انه يحبك و حنون بدليل انه يتأسف منك

لا تثيرينه اختي ... اذا شفتيه معصب ...انسحبي

واذا هدأ ...تستطيعين ان تتناقشي معه

ولكن يجب ان تغيري طريقتك في التعامل معه

لا تكوني مثل الشرطي الرقيب عليه

الرجل لا يحب هذه الطريقة في التعامل

وربي يسعدكم

عنقود عنب صااااااااااااجه كفت ووفت:c014:

اختي بيدج انتي الحل الاستفزاز منج حاولي يكون الحوار اهدى وفيه من الحب والدلع

دلعيه اذا شفتيه ولع عشان يدخن قربي يمه وبكل دلال قولي حسافه هالجمال يحرقه الدخان

قوليها وانتي تبتسمين وبالنسبه للسهر حاولي تخلين لج ايام وله ايام كله بالاتفاق ماكو شي

غصب اما الايميلات انتي بعد خلي لج خصوصيه وايميل لج ولا تخلينه يشوف وتكونون خالصين

وانتي انتبهي حق نفسج لا تضعين بيتج بسبب استفزازج له والله يوفقكم

القادم احلى
يمكن هذي اول مرة اشارك بالمنتدى اللي انا ما اعشقه بس الا مجنونة به
حبيبتي عليك بالصبر وطولة البال
ولا تناقشينة بأي موضوع الا اذا كان رايق لانه من كلامك انه يحبك
لاتضيعينه من يديك وبعدين تتندمين ساعة لاينفع الندم
اتمنى لك حياة هاذئة ومستقرة

نبع الحنين

مثل ماقالوا الخوات انتبهي من انك تستفزينه وحاولي تهدينه اذا كان معصب .

حبيبي لودي

حبيبتي سوي اختبار انماط الشخصيات واعرفي شخصيتك وشخصية زوجك
ويسهل عليك التعامل معاه وبتعرفين اللي يحب واللي يكره
تحياتي

عزيزتي :
كنت أعاني نفس مشكلتك الى أن وصلت للطريقة التي استطعت تغيير طبع تجريح زوجي فيني وانهياري عند أي حوار ...
1- كوني مستمعة جيدة ولا تقاطعية مهما قال .
2- أي تجريح يقولة في لحظة الحوار كأنك ماسمعتية لأن الزوج يسعى لأن يكسب ويفوز وما يطلع خسران .
3- ابدي حوارك بمدحة ((بالأمور الي فيه طبعا)) وانفخي فيه أنت وأنت ووو....
صحيح انها صعبة بس والله جربتها وجابت نتيجة هائلة .
4- حاولي بكل ما أعطيتي من قوة انك ما تبكين , لأن الضعف يخليه ينبسط ويتقوى عليك .
5- لا تذكرينة بالماضي مهما كان سيء
6- لا تنسي الدعاء فسهام الليل لا تخطيء
6- اقرأي سورة البقرة يوميا فإنها طاردة للشياطين , وإنما الغضب والإنفعال والتوتر بين الزوجين هي أمور يعشقها الشيطان .
أصلح الله حالك وسخر لك زوجك وأصلح لك ولدك اللهم آمين.

هديل001

بسم الله عليكِ ياعنقود

ماقصرت كفت ووفت دايم عنقود سباقة الله يجعلها سباقة للجنة قولوا آمين

عفوا اختي عنقود الاخت القادم أحلى تقول ان زوجها يعصب اذا انذكرت عنده اربع اشياااااء

الا وهي : الصلااااااة - السهرررر - الدخان - الايميلات والماسنجر .....

وانتي اختي الغالية تقولين لها انتي اللي تستفزينه !!!!!!!

هل بظنكي اختي انها ترى زوجها لايصلي وتتركه حتى لايغضب !!!!!!!!!!!!!!!!
معقوووولة ؟؟ الا الصلاة من تركها فقد كفر .... بالعكس تحاول معه باللين والعصبيه والهجر وغيره لان هذي صلاة
نضرب الفتى اللي بالعاشرة للصلاة فما بالك بالبالغ العاقل الراشد ...... وانا لا اقوول هذا الكلام كحل لاختي القادم احلى لا .. لاني لست خبيره بهذا المجال

السهررررر...... لاتتحدثي عن السهر والا سأغضب !!!!!!! واتركه يسهر طواااااااااال الليل وياتي على وجهه الصباح ويناام ولايصلي حتى لا يغضب واتقي شره !!!!! وانتي اختي عنقوود قلتي له 3 ايام ولكي يومين ... هل تعرفين انه سيغضب لانها هنا كأنه تتحكم فيه ........ ولا اعطي رأي هذا لاختي القادم احلى لاني لست خبيره في هذه الامور

الدخااان ..... هو ايضا محرم وجميعنا يعلم ذلك ... كما أنه مضر لصحة زوجها ولصحتها وأطفالها ... هل تترك زوجها يموووووووووت ويصاب بالامراض حتى لايغضب ؟؟؟؟؟؟ هل هذا الحب ؟؟ هل هذه التضحية ؟؟ اتعب معه قليلا في البداية وارتاح ويرتاح زوجي بالنهاية والصحة تكون عال العال بحول الله ... ولا أعطي رأي هذا للاخت القادم أحلى لاني لست بخبيرة

الايميل والماسنجر .... في مثل يقوول لاتبوووق لا تخاااف :) وممكن يكووون مايبي الاخت تطلع على ايميله لانه في اشيااء شخصية بينه وبين ربعه ، وهم في ناس يقولون لا اسرار بين الزوجين .. هنا اقوول للاخت القادم احلى اكسبي ثقة زوجك ودعيه يعرف انك حافظة لاسراره عندها ربما يُشرككِ بحواراته وايميلاته ...

في النهاية احب ان أقول ..هناك بعض الناس من ينتهج العصبية حتى يتخلص من المساااءلة .. واعتقد زوجك هكذا لانه بعد ان يُكدر لكِ خاطركِ بسبب المواضيع التي تفتحينها .. يقووم بالاعتذاار ويدللكِ ويجعلكِ أميرة وملكة متوجة حتى تقولي " مالي بوجع الراااس الذنب ذنبه والصحة صحته وبكيييفة " وتبدأين بالتطنيش حتى تسلمي من الهجووم العاصف الذي يقووم به ... والله تعالى اعلم

آسفه اني طولت عليكم بالشرح لكن قلت لكم وجهة نظري ان أصبت فمن الله وان أخطأت فمن الشيطاان ..

ودمتم بود :)

اختي عنقود انا لما اتناقش معه انتقي الفاظي
اختار انسب الاوقات
ارسم على وجهي ابتسامة رغم الالم
يعنيييييييي ابعد ما يكون عن الاستفزاز
فيه اشياء ما ينسكت عليهاااااااااااااااا الصلاة مايصليها في المسجد ولا في وقتها في بعض الاحيان
حررررررررق عمره بالدخان
انا مابي البركة تنمحي من بيتي

Om AlBo6a6

كل حياه زوجيه فيها الحلو وفيها المر مستحيل القين زوجين دايما بحب لو ظلوا على هالشي فتره بس اكيد راح يتغيرون لان الانسان بطبعه يمل والرجل خصوصا واللي انتي فيه شي طبيعي وحاولي وضغطي على نفسك انك ماتذكرين اي طاري يكدره او يضايقه عشان لا يجرحك او يغلط عليك او يضايك بكلامه لان اكثر الرجال بوقت الهدوء ما في احلى منهم ووقت الاعصاب الله يستر منهم والله يعينك ويسدد خطاك بكل خير

أم tota

يااخت القادم احلى ..اول شي احب اقولو هادي اول رد ليا في هادا المنتدى وانشالله انو يفيد ولو شويه

وانشالله بس مااكون متأخره فيه..

اللي احب اقولك هو انو من رسالتك اللي كتبتيها على قد ماتبين انو زوجك في اغلاط في التعامل معاكي بس

برضو بيحبك ويموت فيكي لانو هادا باين من كلامك عنو ..

وصدقيني لو صبرتي عليه راح تشوفين انشالله كل ايام الهنا والسعاده معاه.. لانو على حسب كلامك تقولي

انو في ايام بيكون فيها معاكي ولا أحلى يعني لسه فيه ضمير صاحي بيأنبو على سوء معاملته لكي ولو

صبرتي راح تنولي اللي في بالك انشالله .. وابغى اقولك نصيحه صدقيني المرأه مالها الا بيت زوجها حتى لو

كانو اهلك ناس طيبين بس صدقيني انتي راح تحسي نفسك ثقيله عليهم.

وادخلي على مواضيع في هادا المنتدى صدقيني راح تلاقي اللي يرضيكي وراح تنتبهي لحاجات كتير

نستصغرها بس ممكن تكون فيها سعادتنا او تعاستنا.. لأنو انا وحده من الناس اللي استفادت الحمدلله من دا

المنتدى..

والله يسعدك يارب.

غاليتي انت كانك تتكلمني عني فالصفات الي قلتيها في زوجك تنطبق على زوجي تماما الافضل لك ان تتكيفي معه بدل ان تغيريه مثلا من ناحيه الدخان اجعليه يكرهه بدل من ان تامريه من وقت لاخر ناصحيه باهميه الصلاه بانها نور بين وقت لاخر قصي عليه بعض القصص باضرارالدخان .......... لان الاسلوب الغير مباشر اوقع بالنفس ,,,,,,,, ولاتنسي قراءه البقره يوميا وقيام الليل ولاتستعجلي الثمار....فانا مثلك انتظر الفرج اسعدنا الله واياكم

ام العسل

الله يعيننا جميعن
اختي فيه اشياء كثيره من الي قلتيه تنطبق على زوجي
لكن وش بدينا غير الدعاء والله الدعاء يجيب شي ماتتخيلينه انا تغيرت اشياء كثيره بحياتي ولله الحمد عليك بشفغ والوتر اخر الليل خوذيها عاده والله تتعودين وتصير عندك زي الفرض
بس الله يكمل عليه ويترك الدخان ويحرص على فرضه بوقته وبلمسجد
انا افكر عن بعد مابي ولدي:tears:
كذا انا احب زوجي وكلشي فيه تمام بس ابيه يحرص على صلاة المسجد
ماشالله والله اني اغبط بعض الحريم الي يرحون ارجالهم للمسجد ولا يدخنون حتا صلاة الفجر مايتعيجز
عنها يروح يصلي

ان شالله يجي اليوم الي اشوف زوجي فيه تارك الدخان وماسك ولدي ورايح للمسجد لان الرجال هو عماد البيت مهما كانت الام قويه الاب الله يخليه له دور كبير
ماتتخيلون وشلون قلبي يتقطع لاشفت ولدي ماسك المنقاش وقاعد يقلد حركات ابوه اموت من جد
والكذب خيبه حتا زوجي يتضايق مايبي ولدي يسوي هلحركات
زوجي احس فيه خير بس يبيله دفعه بصيطه

الله يهديهم يااختي ويصخرهم لنا يارب وانتي مثل ما قالو البنات ابعدي عنه اذا عصب انا دايم يقولي زوجي هلكلمه وهوصادق يمكن عنده ضغوط عنده شي مضيق عليه وما للرجال الا بيته واما على الايميل وهلخربيط ان شالله املنا فيهم كبير ما اتوقع واحد عاقل عنده زوجه واطفال يروح يدورهلخرابيط الاناقص
وانسان ومهزوز

وان شالله ربنا يفرج علينا جميعن ويغنينا بفضله وكرمه ويسخر لنا ازواجنا وفلذات اكبدنا يا ارحم الرحمين

أعلى